إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

غازبروم تبدأ بمد خط أنابيب "السيل التركي" لنقل الغاز الروسي إلى تركيا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • غازبروم تبدأ بمد خط أنابيب "السيل التركي" لنقل الغاز الروسي إلى تركيا


    أعلن عملاق الغاز الروسي "غازبروم" الجمعة 8 مايو/أيار أنه اتخذ قرارا بالبدء في بناء القسم البحري من خط أنابيب نقل الغاز الروسي إلى أوروبا عبر قاع البحر الأسود "السيل التركي".


    وقال ألكسي ميللر رئيس شركة "غازبروم" خلال مقابلة مع إحدى القنوات المحلية إن الشركة اتخذت قرارا اليوم بالبدء في إنشاء القسم البحري من خط أنابيب "السيل التركي" ويجري حاليا اتخاذ الترتيبات اللازمة لبناء الجزء الممتد تحت البحر.




    ويذكر أن شركة "غازبروم" وتركيا توصلتا إلى اتفاق مع تركيا يوم الخميس لبدء توريد الغاز إلى تركيا عبر خط أنابيب "السيل التركي" في ديسمبر/كانون الأول 2016.


    ووقعت "غازبروم" والشركة التركية "بوتاس" في الأول من ديسمبر/كانون الأول 2014 مذكرة تفاهم حول بناء خط أنابيب لنقل الغاز باستطاعة 63 مليار متر مكعب من الغاز سنويا من روسيا إلى تركيا يمر عبر قاع البحر الأسود، وسيبلغ طول خط الأنابيب نحو 1100 كم، وسينقل نحو 47 مليار متر مكعب من الغاز سنويا حتى الحدود التركية اليونانية.

    ويهدف مشروع "السيل التركي" لنقل الغاز الروسي عبر قاع البحر الأسود إلى تركيا ومن ثم إلى اليونان وإلى أوروبا، وذلك للاستغناء عن توريدات الغاز عبر الأراضي الأوكرانية.


    المصدر: "نوفوستي"

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X