إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لماذا يتجاهل الأمريكيون إدانات مواطنيهم المسلمين للعنف؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لماذا يتجاهل الأمريكيون إدانات مواطنيهم المسلمين للعنف؟

    أثارت صحيفة لوس أنجلوس تايمز قضية التجاهل المتعمد للإدانات التي يصدرها المسلمون للعنف، والإصرار على اختزال الإسلام بفئة معينة من المسلمين الذين يشرعون العنف.

    ونشرت الصحيفة مقالا كتبته الأمريكية المسلمة صالحة خان جاء فيه أن الساعات التي تلت المواجهة بين مسلحيْن مسلميْن أردتهما الشرطة الأميركية قتلى بعد مهاجمتهما مركزا أقام مسابقة لرسوم كاريكاتيرية تسيء للرسول صلى الله عليه وسلم، شهدت تطاير آلاف الرسائل والكتابات بالصحافة ومواقع التوصل الاجتماعي كلها تدين الحادث وتجدد ربط الإسلام بالعنف.

    ورغم أن مواقع التواصل امتلأت بإدانات من مسلمين أميركيين بارزين مثل أوميد صافي مدير مركز الدراسات الإسلامية بجامعة ديوك الذي كتب يقول "إذا أردتم الدفاع عن شرف الرسول فقوموا بذلك بأسلوب يتماشى مع الشمائل المحمدية، وليس بالعنف" إلا أن الجميع صموا آذانهم وسدوا عيونهم عن تلك الإدانات.

    من جهة أخرى، أصدر مجلس العلاقات الإسلامية الأميركية بيانا قال فيه: إن الخطاب المتطرف لا يمكن أن يكون سببا للجوء للعنف.

    ولكن بالنسبة لخان فإن تلك الإدانات تذهب أدراج الرياح، بل على العكس تقول إنها فوجئت بتغريدة من مقدم برنامج إذاعي اسمه واين دوبري ولديه 79 ألف متابع لحسابه على تويتر، يقول فيها "لا تتوقعوا من مجلس العلاقات الإسلامية الأميركية أن يهتم للأميركيين ويدين الهجمات التي قام بها سفلة إرهابيون. لماذا هم بيننا في المقام الأول؟!".

    وتعبر خان عن خيبة أملها وتقول إن هذا غيض من فيض، وإن الطريقة التي تجاهل بها دوبري إدانات المجلس وغيره من المسلمين أصبحت نمطا يسير عليه الإعلاميون وربما الجمهور الأميركي
    يُذكر أن قضية الإسلام والمسلمين بأميركا وضعت تحت الضوء بعد أحداث 11 سبتمبر/أيلول 2001. وفي ضوء التغير الجذري الذي طرأ على تعامل الأميركيين مع المسلمين، دأبت القيادات الإسلامية بالولايات المتحدة على إستراتيجية جديدة تقوم على نفي صلة الإسلام بالإرهاب.
    وينشط المسلمون الأميركيون في استغلال أي فرصة لتوضيح دينهم للأميركيين، ووفق صحيفة نيويورك تايمز فقد تجمع بالرابع من الشهر الجاري عدد من الشبان الأميركيين المسلمين بمركز لاغورديا للفنون بمدينة نيويورك، وتضافرت جهودهم لرسم صورة مختلفة وإيجابية عن الإسلام أمام الحضور.

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X