إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

موسكو والرياض ستزودان مصر بأسلحة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • موسكو والرياض ستزودان مصر بأسلحة

    نقلت وكالة رويترز للأنباء عن "مصادر في الشرق الأوسط ودبلوماسيين غربيين" قولهم إن السعودية عرضت على روسيا حوافز اقتصادية تشمل صفقة أسلحة كبيرة وتعهدا بعدم منافسة مبيعات الغاز الروسية إذا قلصت موسكو دعمها للرئيس السوري بشار الأسد.وأضافت المصادر أن رئيس المخابرات السعودية الأمير بندر بن سلطان عرض الاتفاق المقترح خلال اجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو الأسبوع الماضي.من جهة أخرى، نقلت صحيفة "أرغومينتي نيديلي" الروسية اليوم (8/8/2013) عن "مصدر عسكري – دبلوماسي روسي" قوله إن اللقاء الذي ضم الرئيس بوتين والأمير بندر تناول توقف السعودية عن توفير الدعم لقوات المعارضة السورية.وقال المصدر: "بعد نجاح القوات الحكومية السورية في حمص وحلب قرر السعوديون الخروج من اللعبة التي جرّتهم إليها واشنطن، بطريقة تحفظ ماء وجههم وتمكّنهم من استغلال الورقة المصرية لإغاظة قطر".وقالت الصحيفة: "طلبت الرياض من بوتين أن يدعم العسكريين المصريين الذين أطاحوا بالرئيس الإسلامي مرسي الذي كانت قطر تؤيده. ويُتوقع أن يقوم بوتين في أقرب وقت بزيارة إلى القاهرة ليشهد توقيع صفقة أسلحة روسية لمصر. ولأن مصر اليوم لا تملك ثمن الأسلحة فإن السعودية ستقوم بتمويل الصفقة".وحسب الصحيفة فإن نتائج المحادثات بين بوتين والأمير بندر أزعجت إسرائيل أيضا، إذ أكد رئيس المخابرات السعودية أن الولايات المتحدة الأميركية زودت إسرائيل بتفاصيل نظام توجيه صواريخ منظومة الدفاع الجوي الروسية "أس-300" الأمر الذي أتاح لإسرائيل أن تضرب مواقع الدفاعات الجوية السورية. ولن تقدر إسرائيل على ذلك لأن روسيا تُسرع باتخاذ الإجراء الزجرية.والتقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأمير بندر بن سلطان، الأمين العام لمجلس الأمن الوطني السعودي ورئيس الاستخبارات العامة، في الـ31 من تموز/يوليو 2013.وقال الكرملين في بيان صحفي مقتضب إن اللقاء تناول مناقشة العلاقات الثنائية والوضع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.ولم يصدر تعليق رسمي على هذا اللقاء من قبل السلطات الروسية والسعودية.

  • #2
    رد: موسكو والرياض ستزودان مصر بأسلحة

    في الخبر اشياء مزعجة :
    اولا قوله ان السعودية خسرت في سوريا وتريد حفظ ماء الوجه ...
    ثانيا قوله انها تريد دعم مصر لاغاظة قطر !!!

    اعتقد ان هذا الخبر غير واقعي البته ... فالمقاومة السورية اصبحت الان في يد السعودية، وحينما اصبحت بقيادة السعودية استعادت انفاسها وحققت نجاحات،،، اما ان تدعم السعودية مص لمجرد اغاظة قطر، فهذا محظ هراء... فدعم مصر بالنسبة للسعودي من اهم المهمات، ومن اولى الاسترتيجيات

    ،،،،،،،،،،،،،،، مقال هزيل ومضحك

    تعليق


    • #3
      رد: موسكو والرياض ستزودان مصر بأسلحة

      صحيفة: موسكو والرياض تتفقان على تزويد مصر بأسلحة

      قالت مصادر من المعارضة السورية مقربة من السعودية إن الأمير بندر عرض خلال اجتماع مع الرئيس بوتين في موسكو شراء أسلحة روسية تقدر قيمتها بما يصل إلى 15 مليار دولار وكذلك ضمان ألا يهدد الغاز المستخرج من الخليج وضع روسيا كمزود رئيسي بالغاز لأوروبا مقابل أن تقلص روسيا دعمها للرئيس السوري وفق إفادة "رويترز". من جانبها أفادت صحيفة روسية بأن اجتماع بوتين مع بندر أسفر عن اتفاق لتمويل السعودية صفقة أسلحة روسية لمصر

      Tags: السعودية, روسيا
      © RIA Novosti. Алексей Никольский 09:07 | 2013 / 08 / 08



      "أنباء موسكو"
      نقلت وكالة رويترز للأنباء عن "مصادر في الشرق الأوسط ودبلوماسيين غربيين" قولهم إن السعودية عرضت على روسيا حوافز اقتصادية تشمل صفقة أسلحة كبيرة وتعهدا بعدم منافسة مبيعات الغاز الروسية إذا قلصت موسكو دعمها للرئيس السوري بشار الأسد.
      وأضافت المصادر أن رئيس المخابرات السعودية الأمير بندر بن سلطان عرض الاتفاق المقترح خلال اجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو الأسبوع الماضي.
      من جهة أخرى، نقلت صحيفة "أرغومينتي نيديلي" الروسية اليوم (8/8/2013) عن "مصدر عسكري – دبلوماسي روسي" قوله إن اللقاء الذي ضم الرئيس بوتين والأمير بندر تناول توقف السعودية عن توفير الدعم لقوات المعارضة السورية.
      وقال المصدر: "بعد نجاح القوات الحكومية السورية في حمص وحلب قرر السعوديون الخروج من اللعبة التي جرّتهم إليها واشنطن، بطريقة تحفظ ماء وجههم وتمكّنهم من استغلال الورقة المصرية لإغاظة قطر".
      وقالت الصحيفة: "طلبت الرياض من بوتين أن يدعم العسكريين المصريين الذين أطاحوا بالرئيس الإسلامي مرسي الذي كانت قطر تؤيده. ويُتوقع أن يقوم بوتين في أقرب وقت بزيارة إلى القاهرة ليشهد توقيع صفقة أسلحة روسية لمصر. ولأن مصر اليوم لا تملك ثمن الأسلحة فإن السعودية ستقوم بتمويل الصفقة".
      وحسب الصحيفة فإن نتائج المحادثات بين بوتين والأمير بندر أزعجت إسرائيل أيضا، إذ أكد رئيس المخابرات السعودية أن الولايات المتحدة الأميركية زودت إسرائيل بتفاصيل نظام توجيه صواريخ منظومة الدفاع الجوي الروسية "أس-300" الأمر الذي أتاح لإسرائيل أن تضرب مواقع الدفاعات الجوية السورية. ولن تقدر إسرائيل على ذلك لأن روسيا تُسرع باتخاذ الإجراء الزجرية.
      والتقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأمير بندر بن سلطان، الأمين العام لمجلس الأمن الوطني السعودي ورئيس الاستخبارات العامة، في الـ31 من تموز/يوليو 2013.
      وقال الكرملين في بيان صحفي مقتضب إن اللقاء تناول مناقشة العلاقات الثنائية والوضع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
      ولم يصدر تعليق رسمي على هذا اللقاء من قبل السلطات الروسية والسعودية.



      تعليق


      • #4
        رد: موسكو والرياض ستزودان مصر بأسلحة

        لااعتقد بان الاسلحه سوف تكون وجهتها مصر !
        والمبلغ 15 مليار ! من غير الحوافز الاخرى !

        تعليق


        • #5
          رد: موسكو والرياض ستزودان مصر بأسلحة

          المشاركة الأصلية بواسطة ILYUSHIN;17200
          [B

          هذا المقال كله تناقض فاولا قالت رويترز:

          مقابل أن تقلص روسيا دعمها للرئيس السوري وفق إفادة "رويترز"
          .
          [/B]

          وكان هناك حوافز سعودية لتقليل الدعم الروسي لسوريا:

          السعودية عرضت على روسيا حوافز اقتصادية تشمل صفقة أسلحة كبيرة وتعهدا بعدم منافسة مبيعات الغاز الروسية إذا قلصت موسكو دعمها للرئيس السوري بشار الأسد.

          ولكن الاعلام الروسي ناقض الاخبار القادمة من الشرق الاوسط
          من جهة أخرى، نقلت صحيفة "أرغومينتي نيديلي" الروسية اليوم (8/8/2013) عن "مصدر عسكري – دبلوماسي روسي" قوله إن اللقاء الذي ضم الرئيس بوتين والأمير بندر تناول توقف السعودية عن توفير الدعم لقوات المعارضة السورية.
          فهنا روسيا هي التي تطلب تقليص دعم المعارضة السورية!!! وزادوا الطين بله بهذا الكلام:
          قرر السعوديون الخروج من اللعبة التي جرّتهم إليها واشنطن، بطريقة تحفظ ماء وجههم وتمكّنهم من استغلال الورقة المصرية لإغاظة قطر".
          ولا يعقل ايضا ان امريكا ورطت السعودية بدعم سوريا بل امريكا عارضت الدعم الحقيقي والفعال ووقفت ضده من اجل اسرائيل ، المتورط حقا هو روسيا .
          وهل من المعقول ان تدعم مصر بالمليارات لمجرد اغاظة قطر!!! اذا السعودية تستخدم اسلوب الاغاظة فقد حدثت الاغاظة بمجرد الانقلاب على الاخوان ...

          والحقيقة ان كل الاخبار مجرد تكهنات رخيصة ، والحقيقة هي قي اخر المقال وهو:
          ولم يصدر تعليق رسمي على هذا اللقاء من قبل السلطات الروسية والسعودية.


          تعليق

          ما الذي يحدث

          تقليص

          المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

          أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

          من نحن

          الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

          تواصلوا معنا

          للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

          editor@nsaforum.com

          لاعلاناتكم

          لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

          editor@nsaforum.com

          يعمل...
          X