إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

شركة أمريكية ترفض توظيف مسلمة بسبب حجابها

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • شركة أمريكية ترفض توظيف مسلمة بسبب حجابها

    أصدرت المحكمة العليا الأميركية حكما لصالح الشابة المسلمة سامنثا إيمان إيلوف التي كانت شركة "إبركرومبي" للملابس الجاهزة قد رفضت توظيفها قبل خمس سنوات لأنها ترتدي الحجاب، وأيد القرار ثمانية قضاة من أصل تسعة نظروا في القضية.

    وكانت الفتاة التي لم يتجاوز عمرها آنذاك 17 سنة قد تقدمت بطلب عمل كبائعة لدى متاجر إبركرومبي للملابس الجاهزة.

    غير أن طلب الفتاة قوبل بالرفض بدافع أنها كانت ترتدي الحجاب أثناء مقابلة التوظيف، وهو ما يتعارض مع سياسة المتجر في ما يخص مظهر مستخدميه الذين يجب أن يكونوا واجهة لما يعرضه المتجر من ملابس.



    وتذرعت الشركة أمام المحكمة بأن المرشحة للوظيفة لم تشر إلى ديانتها ولم تطلب صراحة تعديل سياستها بالنسبة للملابس لتتوافق مع متطلباتها الدينية.

    ولم تقبل المحكمة حجة الشركة وأكدت أن التمييز الديني في التوظيف غير مسموح به حتى لو لم يتقدم المرشح للعمل بطلب صريح لتعديل نظام العمل ليتوافق مع المتطلبات الدينية.

    وبينت إيلوف أنه كان على الشركة أن تسألها أثناء المقابلة إن كانت مستعدة للتكيف مع سياستها، مؤكدة أن شركة "إبركرومبي" لا يمكنها تجاهل أنها مسلمة.

    يذكر أن ايلوف قد استعانت بالوكالة الحكومية للمساواة في التوظيف والتي رفعت قضية لصالح الشابة المسلمة.

    وتعرف محلات "إبركرومبي اند فيتش" بعارضاتها اللواتي يرتدين ملابس تكشف عن مفاتنهن وسراويل جينز ضيقة كما تفرض على البائعات ارتداء ملابس شبيهة بتلك التي يعرضنها.



    يأتي هذا الحكم بعد أيام من إعلان امرأة أمريكية مسلمة تُدعى “طاهرة أحمد”، على حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي الشهير “فيس بوك”، إنها اشتكت، من تعرضها لسلوك وصفته بالعنصري من قبل طاقم طائرة تابعة لشركة “United Airlines”.

    وأشارت إلى أنها كانت على متن رحلة جوية، الأسبوع الماضي وطلبت علبة مشروبات غازية مغلقة “كانز”، لكن طاقم الطائرة رفض منحها إياها مغلقة، بسبب السياسة التي تتبعها تلك الشركة، وعلل المضيف رفضه لطلباه بقوله: “لأن بعض الناس من الممكن أن يستخدموا هذه العلبة كسلاح على الطائرة”.

    وأصدرت شركة “United Airlines” الأمريكية، يوم السبت الموافق 30 مايو، بيان بشأن الواقعة، حيث أوضحت في بيانها أنها بدأت التحقيق في الموضوع.

  • #2
    رد: شركة أمريكية ترفض توظيف مسلمة بسبب حجابها


    تقدم إيجابي وحميد للقضاء والعدالة الإجتماعية عموماً

    تعليق

    ما الذي يحدث

    تقليص

    المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

    من نحن

    الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

    تواصلوا معنا

    للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

    editor@nsaforum.com

    لاعلاناتكم

    لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

    editor@nsaforum.com

    يعمل...
    X