إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

العبادي: فقدنا 2300 مدرعة همر بسقوط الموصل

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • العبادي: فقدنا 2300 مدرعة همر بسقوط الموصل

    حيدر العبادي: داعش استولى على 2300 مدرعة همر عند سقوط الموصل

    أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ان قوات الامن العراقية
    خسرت 2300 مدرعة "همر" عسكرية مصفحة لدى سقوط مدينة الموصل بأيدي تنظيم الدولة الاسلامية الصيف الماضي.

    وأوضح العبادي خلال لقاء مع قناة العراقية الرسمية
    "نخسر خلال المعارك المستمرة الهمرات والدبابات، والتصليح صعب"، مشيرا إلى ان "كثيرا من شركات الصيانة والمقاولين سواء من الروس او الاميركيين انسحبوا عندما تردى الوضع الامني في العراق".

    ولم يتم التأكد من أسعار هذه العربات لانها تختلف باختلاف نوعية تصفيحها والمعدات التي تحملها، لكنها بشكل واضح قد عززت من قدرات تنظيم الدولة الاسلامية بشكل كبير.

    وقد أقرت وزارة الدفاع الاميركية العام الماضي صفقة مبيعات للعراق تشمل 1000 مدرعة "همر" لكن أضيف لها تصفيح اقوى واسلحة رشاشة ومدافع بقيمة 579 مليون دولار.

    يُذكر ان التنظيم يستخدم مدرعات الهمر التي استولى عليها في الموصل لتنفيذ عمليات تفجير انتحارية ضد القوات الامنية في مناطق مختلفة لسهولة التمويه والاقتراب من قطاعات الجيش والشرطة.


    Iraq’s prime minister announced government fighters have lost around 2,300 Humvees to the self-proclaimed Islamic State terror group. The vehicles were part of the hundreds of millions of dollars worth of equipment supplied to the country by the United States.

    The cost of the vehicles varies depending on how they are equipped, but last year the State Department approved a potential sale of 1,000 vehicles outfitted with grenade launchers, armor, and machine guns to Iraq for $579 million, NBC reported. This means the cost of the lost vehicles could easily clear a billion dollars.


    As US troops left the country at the end of 2011, the military left behind a whopping $580 million in supplies. US Central Command has stated that they saved approximately $1.7 billion in shipping by leaving the items behind.





    Facing criticism from the Pentagon, Iraq’s prime minister announced government fighters have lost around 2,300 Humvees to the self-proclaimed Islamic State terror group. The vehicles were part of the hundreds of millions of dollars worth...


  • #2
    رد: العبادي: فقدنا 2300 مدرعة همر بسقوط الموصل

    في الحقيقه أعتقد بأن الخسائر كانت ولا تزال أكبر من ما يعتقد أو يتخيله العبادي الله يحرقهم جميعا ويعود العراق لأهله إنشاء الله تعالى.

    تعليق


    • #3
      رد: العبادي: فقدنا 2300 مدرعة همر بسقوط الموصل

      المشاركة الأصلية بواسطة DOOM مشاهدة المشاركة
      في الحقيقه أعتقد بأن الخسائر كانت ولا تزال أكبر من ما يعتقد أو يتخيله العبادي الله يحرقهم جميعا ويعود العراق لأهله إنشاء الله تعالى.
      اللهم سلط الضالمين علي الضالمين واخرج اخواننا من بينهم سالمين


      عشت يا فاروق هذه الامـــــــــه
      ----------------------------------------------------------
      سلمان سلمان السعد عاش سلمان xx سلمان يسلم سلم الله يمينه
      سلمان راعي المجد والمجد سلمان xx سلمان عز لكل من يستعينه

      تعليق


      • #4
        رد: العبادي: فقدنا 2300 مدرعة همر بسقوط الموصل

        كما يلاحظ الجميع ان داعش تدخل مدينة سنيه ويمتد الحرب بها قليلاً وينسحبون ليدخل الحشد الشيعي يحرق الأخضر واليابس وينتهك البيوت والحرمات بحجة تطهيرها من داعش .. وهكذا مع بقية المدن لماذا لا يستولي داعش على مدن الشيعه ؟ الجواب واضح ولا يحتاج تفسير وتئويل ..ليس من المعقول خسارة 2000 مدرعة بوقت واحد ! ب الحقيقه هم من يسلمونها للتنظيم الإرهابي وكم من اخبار أكدت ان الجيش العراقي ينسحب تارك خلفه جميع المعدات العسكرية ثقيله وخفيفه ليستولي عليها داعش . داعش لم يدخل العراق إلا لهدف واحد لاغير معاونة الشيعة على تطهير العراق من السنه

        تعليق

        ما الذي يحدث

        تقليص

        المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

        أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

        من نحن

        الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

        تواصلوا معنا

        للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

        editor@nsaforum.com

        لاعلاناتكم

        لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

        editor@nsaforum.com

        يعمل...
        X