إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أمين عام منظمة التعاون الإسلامي يزور موسكو بدعوة من لافروف

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أمين عام منظمة التعاون الإسلامي يزور موسكو بدعوة من لافروف



    يصل أمين عام منظمة التعاون الإسلامي إياد مدني إلى موسكو، غدا الخميس، تلبية لدعوة شخصية من وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

    وأفادت الخارجية الروسية، في بيان أصدرته، اليوم الأربعاء، بأن أمين عام منظمة التعاون الإسلامي سيشارك خلال زيارته المقبلة إلى موسكو في اجتماع لمجموعة الرؤية الاستراتيجية "روسيا — العالم الإسلامي".

    كما سيستقبل لافروف ضيفه الكبير ليبحث معه، بحسب بيان الوزارة، آفاق مواصلة تنمية التعاون بين الجانبين. وتشمل اتجاهات هذا التفاعل التقليدية الحوار بين روسيا ومنظمة التعاون الإسلامي حول الأزمات الإقليمية المؤثرة على أوضاع دولها، وتعامل الطرفين في مجالات التجارة والاقتصاد والثقافة، بالإضافة إلى المشاورات الجارية منذ فترة قريبة حول موضوعات مكافحة الإرهاب والتطرف وصيانة حقوق الإنسان.



    ومن المتوقع أن يناقش لافروف مع مدني أيضا تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط وأفريقيا، وخصوصا على الصعيد الفلسطيني الإسرائيلي، وفي سوريا والعراق واليمن وليبيا ومالي ونيجيريا وجمهورية أفريقيا الوسطى والصومال.



    وأعربت الخارجية الروسية في بيانها عن أملها بأن تسهم الزيارة المقبلة للأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إلى موسكو بقسط ملحوظ في دعم تطوير العلاقات الودية بين روسيا والبلدان الإسلامية والتي تعتبر واحدا من العوامل الهامة لاستقرار الوضع الدولي.

  • #2
    رد: أمين عام منظمة التعاون الإسلامي يزور موسكو بدعوة من لافروف


    خطوة كبيرة خاصة إذا كان فيها تعاون تجاري ثقافي إقتصادي كما ذكر التقرير هذا ما نتمناه من روسيا تحريك العلاقات وقالها النعيمي وخاصة في مجال الطاقة والنفط الذي يحقق الشراكة بين الجانبين الروسي والسعودي وخدمة لإقتصاد البلدين،،،


    تعليق

    ما الذي يحدث

    تقليص

    المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

    من نحن

    الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

    تواصلوا معنا

    للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

    editor@nsaforum.com

    لاعلاناتكم

    لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

    editor@nsaforum.com

    يعمل...
    X