إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المسلمون في إيطاليا قلقون من قانون مناهضة المساجد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المسلمون في إيطاليا قلقون من قانون مناهضة المساجد

    عبّرت الجالية المسلمة والمتعاطفون معها في إقليم (لومبارديا) شمالي إيطاليا؛ عن مخاوفها من تنفيذ قانون يمنع تشييد مساجد جديدة، لاسيما وأن بعض الجهات تحاول استغلال القانون لإغلاق المساجد الموجودة حاليًا أيضا.

    وأكدت تقارير إخبارية نشرت اليوم الأربعاء؛ أن القانون كان قد صدر مطلع الشهر الحالي بحيث يمنع افتتاح مراكز عبادة في مبان لا تتفق وشروط القوانين المدنية السارية المفعول، وعلى إثر ذلك؛ قررت خمس عشر بلدية ـ على الفور ـ بلدية في إقليم (لومبارديا) غلق المصليات والمراكز الإسلامية رغم استئناف هذا القرار أمام المحاكم.

    من جهته، قال منسق اتحاد الجمعيات الإسلامية في ميلان (دافيد بيكاردو) ردا على هذه المحاولات، في تصريحات نشرها موقع "الجزيرة نت": "لا توجد لدينا نية لإغلاق أي مسجد"، مؤكدًا مساعي الاتحاد لمطالبة الحكومتين الإقليمية والمركزية بسن قوانين تسهل تشييد المساجد، معتبرًا أنه من غير المعقول حرمان نصف مليون مسلم من مسجد رسمي.

    ويرى مراقبون أن حزب رابطة الشمال اليميني كان يستهدف سابقا الإيطاليين الوافدين من الجنوب والحكومة المركزية، لكنه بدأ مؤخرًا بتوجيه انتقاداته للجالية المسلمة في شمال البلاد، الأمر الذي يتم تسخيره من قبل الحكومة الإقليمية لاستمالة مزيد من الأصوات، حتى وإن كان ذلك على حساب التعايش السلمي في البلاد.
    وفي هذا الإطار؛ أكّد (بيكاردو) أن شبان الجاليات المسلمة في الإقليم سيواصلون الاحتجاج عبر تحركات سلمية قد تشمل افتتاح مراكز عبادة مؤقتة، حتى لو تعرض المشاركون فيها للمساءلة من قبل السلطات الإيطالية.

    من جانبه قال مهندس مشروع المسجد (إيطالو روطا): "علينا أن ننهي المخاوف التي تحيطنا، ولذلك تصوري للبناية هو أن تكون شفافة، شفافة ليس لأننا لا نريد إخفاء الأشياء ولكن لرغبة المسلمين في احتضان الآخر والانفتاح عليه".

    كما أكد العضو في حزب رابطة الشمال اليميني (مسميليانو روميو) : "صحيح أن المساجد هي أماكن عبادة، لكن تبين أن هذه الفضاءات يتم استغلالها لتمرير رسائل سياسية، وهذا أمر يخيف المواطنين الإيطاليين"، على حد زعمه.

  • #2
    رد: المسلمون في إيطاليا قلقون من قانون مناهضة المساجد

    أي رسائل سياسية بعدين حتى لو إنها رسائل سياسية ما اعتقد في بلد فيه احزاب وانتخابات وديموقراطية وحرية تعبييييييير!؟ خاصة حرية التعبير ولا حلال على صحيفة شارلي عبده او ايبدوا الفرنسية ومن على شاكلتها التكلم في السياسة والمسلمين الإيطاليين محرومين من الإنتخاب وإختيار المرشح الذي يريدونه عجبي!!!؟؟؟

    تعليق

    ما الذي يحدث

    تقليص

    المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

    من نحن

    الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

    تواصلوا معنا

    للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

    editor@nsaforum.com

    لاعلاناتكم

    لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

    editor@nsaforum.com

    يعمل...
    X