إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اسرائيل تطور رادر استراتيجيا بستكشف الصواريخ البالستيه

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اسرائيل تطور رادر استراتيجيا بستكشف الصواريخ البالستيه



    طورت إسرائيل رادارا قابلا للنقل يعد من أكبر الرادارات في العالم قادرا على استكشاف الصواريخ البالستية وطائرات الشبح من مسافات تصل إلى مئات الكيلومترات.
    وذكر موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" الأربعاء 17 يونيو/حزيران أن شركة "Israel Aerospace Industries" أنجزت العمل تطوير الرادار الجديد مؤخرا وكشفت عن تفاصيل إضافية حول تصميمه وقدراته.
    وسبق أن وصف القائمون على المشروع الرادار الجديد بأنه منظومة استراتيحية لكشف ورصد الصواريخ البالستية والطائرات بما في ذلك طائرات الشبح والأجسام الفضائية من مسافات بعيدة جدا.
    ولا يدور الحديث عن تجهيز الجيش الإسرائيلي بالرادارات الجديدة التي أطلق عليها "ULTRA-C1" مباشرة، لكن "يديعوت أحرونوت" رجحت أن تبدأ إسرائيل باستخدام هذه المنظومة الجديدة خلال السنوات القليلة القادمة.
    وأوضح الموقع أن الرادار يعمل بموجات تردد عالية جدا، من ضمنها البيئات ذات الكثافة الكهرومغناطيسية العالية.
    وقدمت الشركة 3 أحجام من الرادار "صغير" و"كبير" و"عملاق"، لتتناسب مع مختلف المهمات التي يمكن الاعتماد على الرادار الجديد لتحقيقها.
    وتقدر الرادارات الاعتيادية من هذا النوع على استكشاف طائرات بدون طيار وطائرات تبعد مسافات تصل إلى 500 كيلومتر، أما الرادارات الكبيرة، فتستطيع رصد أهداف بينها الصواريخ البالستية وأقمار التجسس الصناعية بصورة أكثر دقة وسرعة.
    وأهم ميزة للرادار الجديد تكمن في كونه قابلا للنقل وخفيفا نسبيا مقارنة بحجمه الذي يمكن مقارنته بمبنى مكون من 4 أو 5 أدوار، وساهم تصميمه الفريد في زيادة مداه وتمكينه من رصد عدة أهداف في آن واحد.
    كما يسمح تصميم الرادار الجديد باستخدامه بشكل منفصل عن كل الأجهزة الأخرى، وهذا ما يميزه عن الرادارات التي تدخل في قوائم منظومة "القبة الحديدية" والتي صممت كجزء من الدفاع الجوي، لكن مصدرا رفيع المستوى في الشركة المنتجة أكد للموقع أن التكامل بين الرادار الجديد ورادارات أخرى يكمن في مختلف مراحل عملية اعتراض الأهداف الجوية

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X