إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الديوان الملكي: "ولي ولي العهد" يزور فرنسا اليوم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    رد: الديوان الملكي: "ولي ولي العهد" يزور فرنسا اليوم

    المشاركة الأصلية بواسطة الصقر الاخضر مشاهدة المشاركة
    يااخوان كلنا نريد ونتمى ولكن مهو كل زياره لشراء سلاح وغيره يمكن الموضوع زياره عاديه لااكثر


    بعدين مكتوب بالخبر ان استجابه لدعوه الحكومه الفرنسيه ماظن فيها شي

    والله اعلم
    على العكس أخي العزيز لازم في يئ ما دام فيها دعوه من الحكومة الفرنسية.

    تعليق


    • #17
      رد: الديوان الملكي: "ولي ولي العهد" يزور فرنسا اليوم

      ديبلوماسية الاختراق السعودية.. فرنسا بعد روسيا

      النسخة: الورقية - سعوديالثلاثاء، ٢٣ يونيو/ حزيران ٢٠١٥ (٠١:٠ - بتوقيت غرينتش)
      بعد أقل من 72 ساعة من عودته إلى المملكة، مختتماً زيارة غير مسبوقة لروسيا، يشد ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز الرحال إلى باريس، في زيارة رسمية يلتقي خلالها كبار المسؤولين الفرنسيين، وفي مقدمهم الرئيس فرانسوا هولاند، في نقلة جديدة للديبلوماسية السعودية التي غدت ديبلوماسية مبادرة واقتحام واستباق إلى حيث تكون المصالح الاستراتيجية للمملكة التي ستجني ثمار هذه الزيارة في مقبل الأيام.
      لكن زيارة ولي ولي العهد السعودي إلى روسيا لا تزال مثار اهتمام وتحليل، يتقدمه تساؤل مهم عما إذا كانت شكّلت قلقاً لأي من القوى الإقليمية؟ وهل ستتحرك دول معينة لعرقلة العمل السعودي المحوري القادر على التمدد سياسياً، وكسب حلفاء جدد، يدركون أهميتها ومكانتها وصدقيتها وقوة تأثيرها؟ وهل تشير الزيارة إلى تحوّل جديد في ديبلوماسية الرياض وعلاقاتها الدولية؟
      أعتقد أنه يجب النظر إلى زيارة ولي ولي العهد السعودي إلى روسيا من حيث توقيتها، ومضمونها، وأدواتها، والملفات التي فتحتها، وتركيزها بشكل خاص على العلاقات السعودية - الروسية، ونقاط الالتقاء والتقارب.
      تجمع البلدين مصالح مشتركة وعلاقات قديمة، حتى وإن مرّت بمطبات وتباينات وفتور وبرود في مراحل مختلفة، لكن زيارة الأمير محمد بن سلمان إلى سانت بطرسبورغ أعادت إليها الدفء مجدداً، ورسمت ملامحها المقبلة.
      فقد كانت أول زيارة لمسؤول سعودي كبير في عهد الملك سلمان لروسيا، وفي ظل رغبة القيادة السعودية الجديدة في كسب حلفاء جدد، وليس الاعتماد على تحالفات حصرية، ما يعني الجدية في فتح صفحة جديدة في علاقة البلدين، ومن شأن ذلك المساعدة في حلحلة عدد من الملفات الإقليمية، خصوصاً ملفي سورية واليمن، والحرب على الإرهاب.
      وقد تجلت براعة السياسة السعودية في اختيار توقيت الزيارة، إذ تزامنت مع مؤشرات واضحة على استعداد موسكو لتغيير مواقفها في شأن سورية، مع أدلة على مرونة في موقفها حيال اليمن. ولا شك في أن تركيز الزيارة بشكل واضح على أولويات العلاقة بين البلدين يضعها على مسار تعاوني جديد، ما يؤكّد رغبة الطرفين في المضي نحو التكامل في عالم يموج بالتحالفات والتكتلات والمصالح المتقاطعة.
      لقد شهدت زيارة الأمير محمد بن سلمان، وهو الرجل الثالث في السعودية، وقائد قوات «التحالف» العربي لإعادة الشرعية إلى اليمن، وكبح جماح المتمردين الحوثيين، محادثات ونقاشات مطولة، ولقاءات عدة مع المسؤولين الروس المؤثرين، إضافة إلى توقيع اتفاقات مهمة، بينها اتفاق للتعاون في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية، يقضي ببناء ١٦ مفاعلاً نووياً سلمياً. كما أن الزيارة كانت فرصة للبحث المعمق في قضايا الساعة، وما تمرّ به المنطقة، ونقاط الالتقاء، محققة مراميها بسبب التفاهم والارتياح الذي تبادله بوتين وولي ولي العهد السعودي منذ الوهلة الأولى.
      وكان ذلك واضحاً في العبارات التي رحب بها كل منهما بالآخر، إذ أشار بوتين إلى العلاقات «الأخوية» بين الاتحاد الروسي والمملكة. وقال الأمير محمد بن سلمان إن المملكة تنظر إلى روسيا باعتبارها «دولة مهمة في العالم الحديث». ورد الرئيس الروسي بأنه لا يزال يذكر «الترحيب الحار» الذي قوبل به عند زيارته للمملكة في عام 2007. وقال إنه قبل الدعوة لزيارة السعودية «بكل سرور»، فكان ذلك كله تبادلاً يليق بعلاقات بدأت منذ العام 1926.
      اللافت أن الزيارة لم تسلّط عليها أضواء إعلامية قبل حدوثها، وجاء وصول ولي ولي العهد السعودي إلى سانت بطرسبورغ مفاجئاً، ما أثار تساؤلات غربية حول تحالف محتمل بين الرياض وموسكو، في ضوء الدور المهم الذي تلعبه كل منهما في المنطقة والعالم، خصوصاً على صعيد النفط، وأزمات الشرق الأوسط، وبوجه التقارب المحتمل بين الغرب وإيران.
      تحدث المسؤولون السعوديون والروس خلال الزيارة عن أهمية تطوير العلاقة، واستقرار المنطقة، ورفض «الفوضى»، والتعاون على العمل معاً، للمساعدة في إنهاء أزمات المنطقة الساخنة، وهو ما سيتوّج ببيانات لاحقة بعد لقاء الملك سلمان والرئيس بوتين في موسكو، ثم الرياض تباعاً، خصوصاً أن روسيا كان لها موقف إيجابي تمثل في عدم استخدام «الفيتو» ضد قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 في شأن اليمن، إضافة إلى رفضها لاستخدام النظام السوري للبراميل المتفجرة، وهو ما يؤشر إلى أن المواقف الروسية قابلة للتفهم والتغيير لما فيه مصلحة المنطقة واستقرارها.
      وتجلى مصداق نجاح الزيارة في إشارة الأمير محمد بن سلمان في برقية الشكر التي بعثها لبوتين بعد انتهاء الزيارة إلى أن محادثاتهما أثبتت متانة العلاقات والرغبة في تعميق التعاون وفقاً لرؤيتي خادم الحرمين الشريفين وبوتين، وهو ما حدا بصحف روسية إلى وصف الزيارة بأنها أعادت الدفء إلى علاقات لم تكن في أفضل حالاتها. واعتبرتها صحيفة «كوميرسانت» الروسية أفضل تمهيد لزيارة الملك سلمان إلى موسكو.
      الأكيد أن السعودية وروسيا بلدان مهمان ومؤثران، وقادران على حلحلة القضايا المهمة، لتأثيراتهما المباشرة وغير المباشرة في بعض دول المنطقة، وهو ما تسعى إليه الرياض، وتتفهمه موسكو.


      المصدر http://alhayat.com/Opinion/Jameel-Al...B3%D9%8A%D8%A7




      عشت يا فاروق هذه الامـــــــــه
      ----------------------------------------------------------
      سلمان سلمان السعد عاش سلمان xx سلمان يسلم سلم الله يمينه
      سلمان راعي المجد والمجد سلمان xx سلمان عز لكل من يستعينه

      تعليق


      • #18
        رد: الديوان الملكي:

        القاهرة – إيهاب عبدالله
        غادر الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة المصرية وزير الدفاع والإنتاج الحربي، القاهرة، أمس الاثنين، متوجهاً إلى العاصمة الفرنسية باريس، على رأس وفد عسكري رفيع المستوى، في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام، يجري خلالها العديد من المباحثات الهامة مع كبار المسؤولين العسكريين بفرنسا في ضوء العلاقات المشتركة بين البلدين في العديد من المجالات.
        كما يناقش خلال الزيارة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك لكل من مصر وفرنسا على الصعيدين الإقليمي والدولي، وتطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.
        جدير بالذكر أن زيارة صدقي تأتي بالتزامن مع زيارة ولي ولي العهد السعودي إلى باريس التي بدأها اليوم.

        تعليق


        • #19
          رد: الديوان الملكي:

          لو أردنا قطع بحرية جديدة فأتمنى قطع بحجم ساعر 5 الاسرائيلي ( 1500 طن )

          خصوصا و أن أمريكا هي من قامت بتصنيعه

          لأن سبع فرقاطات في البحر الأحمر كافية كقطع كبيرة ( خصوصا بعد خروجها من صيانة شاملة قبل فترة )

          لو كان ولابد قطعه كبيرة فأتمنى المدمرة الأمريكية بيرك

          انشاء سلاح الغواصات و زيادة أعداد مشاة البحرية و تطوير تسليحها ( بي أم بي 3 و راجمات صواريخ و مدفعية مثلا )

          أولى من سفن جديدة.

          تطوير الطيران البحري إدخال سرب مقتلات

          ادخال مروحية كوبرا النسخة البحرية ..الخ الخ
          ..


          تعليق


          • #20
            رد: الديوان الملكي: "ولي ولي العهد" يزور فرنسا اليوم

            لا أتوقع هناك اي صفقة هذا واقع هذه الزيارات حصلت كثيران من قبل الجانبين اما زيارة وزير الدفاع المصري ليست الى لحظور تسليم الفريم وتراهي ممكن عدم التوقيع على اي صفقة مباشرة ممكن احياء المفاوضات مجددا عموما يبان اليوم وغدا
            يامرتوي شيمه وطولات وحسب
            ياجامع هيبه وماتعرف محال
            خيليك سحاب وعزوتك سيف حدب
            لو زالت الايام مجدك مايزال

            تعليق


            • #21
              رد: الديوان الملكي: "ولي ولي العهد" يزور فرنسا اليوم

              France tightens bonds with Saudis


              PARIS — Top French and Saudi leaders will huddle Wednesday in Paris to discuss projects worth billions of euros, as France tightens relations with the conservative kingdom despite persistent criticism of its human rights record.

              French President Francois Hollande will host Saudi Arabia's Defence Minister Prince Mohamed bin Salman after the inaugural meeting of a Franco-Saudi committee that is to discuss proposed projects in the aeronautics, nuclear power, health and investment sectors.

              France and Saudi Arabia have been reinforcing their links as Riyadh seeks to broaden ties with top Western powers beyond traditional allies the United States.

              The gathering in Paris comes hard on the heels of Hollande's visit to Riyadh in May when he appeared at a summit of the six-nation Gulf Cooperation Council, making him the first Western leader to attend.

              Saudi Arabia rolled out the red carpet for Hollande, who had a personal meeting with Saudi Arabia's King Salman during his visit. The French president was also the first Western leader to meet with the monarch after a major reshuffle in the kingdom's top leadership.

              After the summit, Foreign Minister Laurent Fabius announced Saudi Arabia — the Arab world's largest economy — and France were in talks regarding 20 projects potentially worth tens of billions of euros.

              It is unclear if the Saudi visit this week will yield concrete signed contracts, but Hollande said in May that announcements on deals between the two nations could come as soon as June.

              After months of negotiations, Paris and Riyadh concluded a deal last year over the sale of French weapons to Lebanon, which were paid for with a $3-billion (2.6-billion-euro) donation from Saudi Arabia. The first deliveries of the arms started in April.

              Bilateral trade between France and Saudi Arabia has boomed in recent years, reaching more than 10 billion euros in 2014, according to French officials.

              At the same time Saudi Arabia has been under international pressure, including from Washington and Paris, to drop a sentence of 1,000 lashes for a renowned human rights activist and blogger.

              Raif Badawi was given the first 50 lashes in January of his sentence for insulting Islam, triggering an uproar in the West.

              Adam Coogle, a Jordan-based researcher for Human Rights Watch, told AFP that Saudi Arabia uses its economic muscle to intimidate countries out of taking a stand on its human rights abuses.

              "The French should use their relationship both to improve their economic situation, but they should then try to use that leverage to convince the Saudis to improve on their (rights) record," Coogle said.

              Saudi Arabia has also faced criticism over its willingness to use the death penalty. According to Amnesty International, the kingdom was among the world's top three executioners in 2014.

              While in Riyadh for the Gulf summit in May, Hollande called for an end to the use of capital punishment in the ultra-conservative kingdom, which had executed 102 locals and foreigners by mid-June, compared with 87 during all of 2014, according to an AFP count.

              Just hours before Hollande's arrival May 5 in Saudi Arabia, the kingdom beheaded five foreigners for murder and robbery, adding to what Amnesty International has called a "macabre spike" in the number of executions in the country.



              يامرتوي شيمه وطولات وحسب
              ياجامع هيبه وماتعرف محال
              خيليك سحاب وعزوتك سيف حدب
              لو زالت الايام مجدك مايزال

              تعليق


              • #22
                رد: الديوان الملكي: "ولي ولي العهد" يزور فرنسا اليوم

                الثلاثاء خلص

                هل توجه الى باريس






                تعليق


                • #23
                  رد: الديوان الملكي:

                  القائم بأعمال سفارة المملكة في فرنسا : زيارة سمو ولي ولي العهد ستنقل العلاقات إلى مسارات جديدة






                  تعليق


                  • #24
                    رد: الديوان الملكي: "ولي ولي العهد" يزور فرنسا اليوم

                    وزير خارجية فرنسا : زيارة سمو ولي ولي العهد لفرنسا ستحقق نجاحًا كبيرًا.






                    تعليق


                    • #25
                      رد: الديوان الملكي:

                      عادل الجبير:

                      زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع للعاصمة الفرنسية ستشهد توقيع عددٍ من الاتفاقيات في مختلف المجالات.






                      تعليق


                      • #26
                        رد: الديوان الملكي:

                        المشاركة الأصلية بواسطة gh2005 مشاهدة المشاركة
                        عادل الجبير:

                        زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع للعاصمة الفرنسية ستشهد توقيع عددٍ من الاتفاقيات في مختلف المجالات.

                        اتمنى ان يكون من ضمن الاتفاقيات التي توقع اتفاقيه عدم التدخل بالشؤون الداخليه حتى لا يحدث مع فرنسا مثل ما حدث مع السويد


                        عشت يا فاروق هذه الامـــــــــه
                        ----------------------------------------------------------
                        سلمان سلمان السعد عاش سلمان xx سلمان يسلم سلم الله يمينه
                        سلمان راعي المجد والمجد سلمان xx سلمان عز لكل من يستعينه

                        تعليق


                        • #27
                          رد: الديوان الملكي:

                          بزانسنو لـ («الشرق الأوسط»): التحالف السعودي ـ الفرنسي يدخل مرحلة استراتيجية جديدة


                          سفير باريس لدى الرياض يتحدث عن الانتقال إلى مراحل تنفيذ الاتفاقيات

                          السفيربرتران بزانسنو


                          الرياض: فتح الرحمن يوسف
                          قال لـ«الشرق الأوسط» برتران بزانسنو السفير الفرنسي لدى السعودية إن قصر الإليزيه سيشهد اليوم أحد أهم ملامح العمل المشترك بين الرياض وباريس على مختلف الصعد، تعزيزا للحلف السعودي - الفرنسي في مجالات الدفاع والاقتصاد والأمن والسلام.
                          وقال بزانسنو، عبر اتصال هاتفي من باريس: «إن زيارة ولي ولي العهد السعودي لباريس هذين اليومين ذات دلالات مهمة جدا، إذ تستقبل فرنسا رسميا الأمير محمد بن سلمان في باريس، لأول مرة، لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك وبحث الأوضاع في المنطقة، لا سيما اليمن، فضلا عن تعزيز التعاون الثنائي».
                          ووفق بزانسنو، ستتناول مباحثات الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند مع ولي ولي العهد السعودي سبل تعزيز العمل المشترك لمواجهة الوضع في المنطقة معا وتعميق التعاون الاستراتيجي الثنائي بشكل خاص، بجانب التعرض لكيفية تنفيذ اتفاقيات اللجنة المشتركة، التي طرحت إبان زيارة الرئيس هولاند للرياض في شهر مايو (أيار) الماضي.
                          وأضاف بزانسنو: «بات مهمّا وملحّا تعزيز الحلف السعودي - الفرنسي لمواجهة التحديات التي تواجهها منطقة الشرق الأوسط، فضلا عن أهمية المضي قدما بالعلاقات الاستراتيجية بين البلدين إلى آفاق أرحب، في ظل الأوضاع المعقدة في كثير من أنحاء العالم.
                          وأكد السفير الفرنسي أن قصر الإليزيه سيشهد عملية توسيع كامل للاتفاقيات كل المطروحة في أكثر من مجال، مبينا أن هناك كثيرا من برامج العمل المتفق عليها بين الرياض وباريس، تشمل مجالات الدفاع والأمن والاقتصاد التجارة، بما فيها قطاعات النقل والمال والأعمال والصحة والرعاية الطبية.
                          وتوقع بزانسنو أن تشهد المباحثات السعودية - الفرنسية تنفيذ الاتفاقيات المعنية بمجال الدفاع، محتملا إتمام الصفقات المطروحة - حاليا - منها صفقة طائرات ميراج الفرنسية المقاتلة، إلى جانب الاتفاقيات الأخرى التي تغطي ميادين أخرى كثيرة تدعم التعاون الثنائي المشترك.
                          ولفت السفير الفرنسي لدى السعودية إلى أن زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، لباريس عندما كان وليا للعهد في مطلع سبتمبر (أيلول) عام 2014، وضعت أساسا متينا للعلاقات الاستراتيجية بين البلدين، مشيرا إلى مباحثات قيادتي البلدين وقتها ارتقت بالعلاقات إلى مستويات استراتيجية متقدمة.
                          وأكد أن المباحثات التي يتناولها الرئيس هولاند مع الأمير محمد بن سلمان - حاليا - تأتي امتدادا لتلك الزيارة، ما من شأنه تعضيد توجه الرياض وباريس لتعزيز العمل المشترك والدفع بالتحالف الثنائي في مجالات الدفاع والاقتصاد والأمن والسلام إلى مراحل متقدمة.
                          وتوقع بزانسنو أن تثمر اللقاءات بين الجانبين السعودي والفرنسي عن وضع ملامح واضحة لخريطة طريق تؤكد حتمية التعاون المشترك والاستراتيجي في كل المجالات، والتنسيق وتشارك الرؤى السياسية والاقتصادية، ما من شأنه توسيع العمل المشترك تجاه أوضاع المنطقة.
                          وتفاءل بزانسنو بمستقبل العلاقات السعودية - الفرنسية، مبينا أن ثمارها ستكون إيجابية على مجمل الأوضاع في المنطقة وفي العالم، وستكون لبنة من لبنات ترسيخ الأمن والسلام الدوليين، ونموذجا يحتذى به في كيفية إدارة علاقات التعاون بين طرفين مهمين، فضلا عن انعكاساتها الإيجابية على العمل التجاري والاستثماري.
                          ونوه بأن تعزيز العلاقات الثنائية في مجال الدفاع بين البلدين سيعزز السلام والأمن الدوليين في منطقة الشرق الأوسط خاصة وفي العالم عامة، فضلا عن أهميتها على المستوى الثنائي من حيث العمل السياسي والدفاعي، مشيرا إلى أن هذه المباحثات السعودية – الفرنسية، بمثابة فرصة كبيرة لتحقيق ما يصبو إليه البلدان.
                          ولفت السفير بزانسنو إلى أن الزيارات المتبادلة بين البلدين تعكس حجم العلاقة بين الرياض وباريس وأهميتها، مبينا أن هذه الزيارة غاية في الأهمية، كونها تأتي من مسؤول سعودي رفيع المستوى في مقام الرجل الثالث في المملكة، مشيرا إلى أنها الزيارة الرسمية الأولى للأمير محمد بن سلمان لبلاده التي سيكون لها ما بعدها على حد تعبيره.
                          وأكد السفير الفرنسي لدى السعودية أن هذه الزيارة عكست عمق العلاقات الثنائية الرفيعة والمتميزة والقوية بين البلدين الصديقين، متوقعا أن تسهم في حل المشكلات التي تعج بها المنطقة، وتمكن الجانبان من لعب دور محوري مهم على مستوى العالم، متوقعا أن تنعكس إيجابا على زيادة التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة.
                          وأبدى بزانسنو ثقته في أن تواصل الرياض وباريس تعاونهما السياسي والاقتصادي، منوها بالتعاون الثنائي في مجال صناعة الطيران، مشيرا إلى المحادثات التي أجرتها «إيرباص» الأوروبية لصناعة الطائرات، لبيع ما يصل إلى 50 طائرة إلى الخطوط الجوية السعودية، مؤكدا أنها تمثل أحد أشكال التعاون بين البلدين.
                          (ربما يكون القصد الرافال وليس الميراج والصحفي نقل بدون التصحيح او مراجعة السفير في نوع الطائره) <<تعليقي على جزئية الميراج



                          http://aawsat.com/home/article/391211/بزانسنو-لـ-«الشرق-الأوسط»-التحالف-السعودي-ـ-الفرنسي-يدخل-مرحلة-استراتيجية-جديدة



                          تعليق


                          • #28
                            رد: الديوان الملكي:

                            ان اشترت بلادنا المقاتله فهي للبحريه بعدد لن يقل عن 48 مقاتله ... واذا تمت الصفقات لصالح البحريه مع الطرفين الفرنسي والامريكي ... سنكون الاقوى بلا منازع ل25سنه قادمة في محيطنا الإقليمي






                            sigpic

                            تعليق


                            • #29
                              رد: الديوان الملكي:

                              ولي ولي العهد يصل إلى باريس




                              باريس - واس

                              وصل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى الجمهورية الفرنسية اليوم بناءً على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - واستجابة لدعوة الحكومة الفرنسية.
                              وكان في استقبال سمو ولي ولي العهد لدى وصوله مطار أورلي في باريس معالي وزير الدولة لشئون البرلمان جان مار لوجين ، ورئيس عام المراسم الفرنسية لوران ستيفانيني.
                              كما كان في استقبال الأمير محمد بن سلمان معالي وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير، ومعالي قائد القوات البحرية الفريق الركن عبدالله السلطان والقائم بالأعمال في سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى فرنسا الدكتور علي بن محمد القرني، وصاحب السمو العميد طيار ركن تركي بن خالد بن عبدالله الملحق العسكري السعودي لدى فرنسا وأعضاء السفارة السعودية في باريس.
                              ويضم الوفد الرسمي لسمو ولي ولي العهد أثناء زيارته لفرنسا معالي وزير الاقتصاد والتخطيط المهندس عادل بن أحمد فقيه ،ومعالي وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة ،ومعالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي، ومعالي وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير،ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الأستاذ خالد بن عبدالرحمن العيسى ، ومعالي وزير الصحة المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح ، ومعالي رئيس الاستخبارات العامة الأستاذ خالد بن علي الحميدان.
                              كما يضم الوفد المرافق، صَاحب السمو الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، ومعالي رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة الدكتور هاشم بن عبدالله يماني، ومعالي المستشار في الديوان الملكي الأستاذ أحمد الخطيب ومعالي المستشار في الديوان الملكي الأستاذ سعود القحطاني ومعالي مدير عام مكتب سمو وزير الدفاع الأستاذ فهد العيسى، ومعالي رئيس الشؤون الخاصة بمكتب وزير الدفاع الأستاذ خالد الريس والمستشار بالديوان الملكي الأستاذ ياسر الرميان وأمين عام صندوق الاستثمارات العامة عبدالرحمن المفضي ومدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح الجاسر ووكيل وزارة الداخلية للتطوير الأستاذ فهد الزرعة.


                              تعليق


                              • #30
                                رد: الديوان الملكي:

                                المشاركة الأصلية بواسطة النسرالعربي مشاهدة المشاركة
                                ان اشترت بلادنا المقاتله فهي للبحريه بعدد لن يقل عن 48 مقاتله ... واذا تمت الصفقات لصالح البحريه مع الطرفين الفرنسي والامريكي ... سنكون الاقوى بلا منازع ل25سنه قادمة في محيطنا الإقليمي

                                طيب ماهي الميزات التي في الرافال كي تناسب البحريه

                                لماذا لا نقول مثلا الاف 15 للبحريه

                                هل في الرافال ميزات بحريه مختلفه عن غيرها من الطيارات مما يجعلها مناسبه للبحريه

                                عموما اتمني سبعين طائره رافال مع نقل التقنيه لو بنسبة 50 بالميه مع صنع قطع الغيار والذخاير

                                واعتقد لو اتممنا هذه الصفقه سوف نكون رقم واحد بالشرق الاوسط بدون منازع

                                خاصة اذا اخذنا الاس 400 من الروس وقتها نكون حيدنا الاف 35 وتفوقنا جويا بالرافال والتايفون والاف 15

                                وراح تكون ضربة معلم قويـــــــــــــــه جدا



                                عشت يا فاروق هذه الامـــــــــه
                                ----------------------------------------------------------
                                سلمان سلمان السعد عاش سلمان xx سلمان يسلم سلم الله يمينه
                                سلمان راعي المجد والمجد سلمان xx سلمان عز لكل من يستعينه

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 6. الأعضاء 0 والزوار 6.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X