إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

السويد تعزز قدراتها العسكرية وسط مخاوف من التدريبات العسكرية الروسية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • السويد تعزز قدراتها العسكرية وسط مخاوف من التدريبات العسكرية الروسية



    علن وزير الدفاع السويدي بيتر خالتكفيست، أن السويد ترفع من قدراتها العسكرية وسط مخاوف في البلاد بشأن المناورات العسكرية الروسية.

    وقال خالتكفيست في مقابلة له، نشرتها صحيفة "داجنز نيهيتر" المحلية: "إنها حقيقة، أعترف بأن روسيا تسعى للحصول على تدريبات أوسع وأكثر تعقيداً، وفي بعض الحالات أكثر استفزازية، ونحن نتابع هذه الأحداث في ظل قوتنا العسكرية، رغم التعاون الدولي فيما بيننا".



    وقد أتت تعليقات الوزير السويدي، في اليوم التالي، بعد نشر الولايات المتحدة الأمريكية لتقريرٍ، ذكرت فيه واشنطن أن روسيا قد قامت في الفترة الواقعة ما بين 21-25 آذار/مارس الماضي، بإجراء مناورات عسكرية شارك فيها 33 ألف شخص، والتي من المفترض أن تحاكي فيها، افتراضياً، غزواً روسياً لسواحل الدول الإسكندنافية، بما في ذلك غزو جزيرة "غوتلاند" السويدية.



    وأكدت وزارة الدفاع الروسية أنها قامت، في الفترة الممتدة ما بين 16-21 آذار/مارس، بإجراء عمليات تدريبية قتالية للقوات المسلحة الروسية، وخصصت تلك المناورات لعملية المحاكاة الدقيقة في منطقة القطب الشمالي، والتي شارك فيها أسطول الشمال الروسي، كما شاركت فيها وحدات من المنطقة العسكرية الغربية المحمولة جواً، حيث بلغ مجموع المشاركين نحو 80 ألف جندي، و 12 ألف وحدة من عربات القتال البري، وعشرات السفن والغواصات والطائرات والحوامات.



    والجدير بالذكر أنه ومنذ نهاية الحرب الباردة، تم خفض ميزانية الدفاع في مملكة السويد بشكل كبير، وركزت القوات المسلحة السويدية ليس على عمليات الدفاع عن البلاد، وإنما على بعثات حفظ السلام الدولية.



    وتجدر الإشارة إلى أن شهر نيسان /أبريل من العام 2015، قد شهد إعلان السويد عن خطط لزيادة الإنفاق ضمن ميزانيتها الدفاعية، خلال السنوات الممتدة بين عامي 2016-2020، وذلك لتحديث الأسطول الحربي السويدي، ولكشف واعتراض الغواصات الحربية المعادية، ولذلك عرضت وزارة الدفاع السويدية، في شهر حزيران/يونيو 2015، على برلمان البلاد، مشروع القدرة الدفاعية من أجل "إعداد السويد للحرب".

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X