إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

البرازيل تشتري منظومة الدفاع الجوي " بانتسير" الروسية العام القادم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • البرازيل تشتري منظومة الدفاع الجوي " بانتسير" الروسية العام القادم



    أعلن سفير البرازيل لدى روسيا، أنطونيو جوزي فاليم غيرييرو، لوكالة " نوفوستي"، اليوم الاثنين، أن بلاده اتخذت قرارا نهائيا بشراء منظومة الدفاع الجوي "بانتسير" من روسيا خلال النصف الأول من عام 2016.

    وقال غيرييرو: "اتخذ قرار مبدئي بشأن شراء منظومة الدفاع الجوي "بانتسير"، وهكذا سيتم الحصول على المنظومة، ووفقا للمعلومات التي لدي في هذه اللحظة، من المقرر عقد الصفقة في النصف الأول من عام 2016".
    هذا وقد بدأت المباحثات لعقد هذه الصفقة في عام 2012، إلا أنه لم يتم توقيعها حتى الآن. وأشار السفير البرازيلي في هذا الصدد إلى أن هذا الأمر يتوقف على عدم تخصيص أموال كافية لشراء الأسلحة في موازنة الدولة لعام 2015. ولذلك يجرى حاليا العمل على إقرار مادة مطلوبة في موازنة الدولة لعام 2016، بحيث تتمكن وزارة الدفاع من تمويل هذه الصفقة.
    يذكر أن منظومة الدفاع الجوي من طراز " بانتسير" هي منظومة أرضية ذاتية الحركة تستخدم لحماية الأهداف المدنية والعسكرية (بما في ذلك منظومات الدفاع الجوي ذات المدى الكبير) من جميع وسائل الهجوم الجوي الحديثة والمستقبلية. كما في استطاعتها حماية الهدف الذي تقوم بالدفاع عنه من الأخطار الأرضية والأخطار المتواجدة على سطح الماء.
    وتضم هذه المجموعة في آن واحد صواريخ الدفاع الجوي والمدافع المضادة للطائرات، وهذا ما يمكنها من تأمين مجال شامل لاعتراض الأهداف الجوية على ارتفاع أقصى يصل إلى 15 كم. والمسافة الدنيا 200 متر والمسافة القصوى 20 كم. وتضم الوحدة القتالية للمنظومة 12 صاروخا و1400 ذخيرة.

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X