إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

روسيا قادرة على تدمير أحلام واشنطن بالهيمنة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • روسيا قادرة على تدمير أحلام واشنطن بالهيمنة



    قال المحلل السياسي والناشط في منظمة "Answer Coalition" بريان بيكر إن العقيدة العسكرية الجديدة لوزارة الدفاع الأمريكية لا تستبعد الحرب بين الولايات المتحدة وروسيا. وفي نفس الوقت فإن الولايات المتحدة تعترف بأنها تخسر تفوقها في مجال التكنولوجيا العسكرية.

    وكان البنتاغون قد أقر عقيدة عسكرية وطنية جديدة تصف كل من روسيا وإيران وكوريا الشمالية بالخطر الأكبر، بالإضافة إلى الجماعات الإرهابية، مثل "داعش" و"طالبان". وأشار بيكر إلى أن الولايات المتحدة كانت تنفذ عمليات عسكرية في بلدان مختلفة، حتى دون الحصول على موافقة الأمم المتحدة، كما حصل في العراق وليبيا. وانتهكت الولايات المتحدة القانون الدولي مرارا وكانت في الآن ذاته تصف نفسها بالمدافع الرئيسي عنه. وقال المحلل: "ما لم يكن متوقعا في العقيدة العسكرية الجديدة، أنها مقارنة بتقرير عام 2011، حيث بالكاد لم تذكر روسيا، أن العقيدة الحالية تصف روسيا بالعدو الرئيسي وتشير إلى احتمال نشوب حرب مع قوة عظمى (أي روسيا) وخسارة البطولة في سباق التسلح".

    ووفقا لأقوال بيكر ففي الواقع ليس هناك أي "خسارة للبطولة"، بل هي إشارة سياسية إلى المجتمع الأمريكي. إذ يشكو الأمريكان من نقص الموارد المالية للانفاق على المستشفيات والمدارس والعديد من البرامج الاجتماعية الحيوية الأخرى، ولكن فجأة يصدر النداء لعدم السماح للخصوم بالتفوق في القدرة العسكرية، الأمر الذي أدى إلى سباق التسلح في الخمسينيات. وقال: "أعتقد أن الولايات المتحدة تظهر نفسها وكأنها المدافع والضحية المحتملة للعدوان، لكنها لن تسمح لنفسها أن تتحول إلى ضحية. ويمكن مقاومة العدوان فقط عن طريق إضافة المزيد من المال في ميزانية الدفاع".

    وتدرك الولايات المتحدة أن حلم عالم أحادي القطب أصبح هدفا بعيد المنال وأن روسيا بدأت تقف على قدميها وتدافع عن مصالحها. وترى الولايات المتحدة أن روسيا والصين وإيران وغيرها من البلدان، بما فيها جنوب أفريقيا والبرازيل والهند لا تريد أن تكون ضحية الهيمنة الأمريكية. وتعتبرها بمثابة تهديد لأوهام الهيمنة الأمريكية أحادية القطب بعد انهيار الاتحاد السوفييتي.


  • #2
    رد: روسيا قادرة على تدمير أحلام واشنطن بالهيمنة

    في ضل حكومة التقشف الامريكية المستقطعه من ميزانية البنتاغون الا انا سباق التسلح يميل لامريكا اكثر من الروس روسيا تحاول تدارك الفارق الزمني بينها وبين امريكا .





    تعليق


    • #3
      رد: روسيا قادرة على تدمير أحلام واشنطن بالهيمنة

      المشاركة الأصلية بواسطة 3z000z-24 مشاهدة المشاركة
      في ضل حكومة التقشف الامريكية المستقطعه من ميزانية البنتاغون الا انا سباق التسلح يميل لامريكا اكثر من الروس روسيا تحاول تدارك الفارق الزمني بينها وبين امريكا .
      لا أعتقد أن روسيا تحاول اللحاق بأمريكا لأن هذا مكلف جداً و روسيا تعلم ذلك و الواضح جداً أن روسيا تحاول فقط حماية نفسها إقتصادياً و حدودها و الدول المجاوره لها من هذا التمدد الأمريكي الذي يحاول الإطاحه بها و بالصين أيضاً ولذلك تجد أن روسيا و الصين عقدة الكثير من الصفقات الإقتصادية و العسكرية بينهما.

      تعليق

      ما الذي يحدث

      تقليص

      المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

      من نحن

      الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

      تواصلوا معنا

      للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

      editor@nsaforum.com

      لاعلاناتكم

      لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

      editor@nsaforum.com

      يعمل...
      X