إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"زوبر" وحش روسي عملاق يقتحم شواطئ العدو

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "زوبر" وحش روسي عملاق يقتحم شواطئ العدو



    تسعي روسيا دائماً إلى إدخال كل ما هو جديد وقوي فى القوات المسلحة، لإثبات أن الجيش الروسي هو أمن وحماية روسيا براً وبحراً وجواً، ولا يخفي عن ذهن الجميع أن القوات البحرية الروسية هي من أكثر المسيطرين على معظم بحار ومحيطات العالم.

    تتمتع البحرية الروسية بالعديد من المعدات العسكرية الفتاكة، والسفن العملاقة، واحدي هذه السفن هي سفينة الإنزال البرمائية العملاقة من مشروع 12322 "زوبر"، والتي تستطيع حمل الجنود والدبابات واقتحام شواطئ الأعداء مثل الثور.

    تستمد السفينة العملاقة قدرتها الحركية من خلال محرك توربيني يعمل بالغاز، ويعطي 400 كيلووات، وقوة دفع تبلغ 50 ألف حصان، قادرة على إكساب السفينة سرعة فائقة تصل إلى 60 عقدة (111 كم) في الساعة، لمدى يصل إلى 564 كم، ولمدة إبحار خمسة أيام.

    تستطيع السفينة بتجهيزاتها المطاطية الاقتراب من الساحل مباشرة، وإنزال قوة البر على الشاطئ، دون الحاجة إلى وسيلة معاونة. ويوجد في مؤخرتها باب لدخول الآليات العسكرية إليها وخروجها منها، كالدبابات والمدرعات البحرية والبرمائيات. كما أنها تحوي غرفاً مضادة للحرب النووية والإشعاعية.









    ويتكون طاقمها من 31 فرد، ويبلغ طولها 56.3 متر، وعرضها، 25.6 متر، وارتفاعها 21.9 متر، كما أنها تتسلح بصواريخ 140مم-إم إس-227 "أوجون" و8 منظومات "إيجلا-1إم"، بالإضافة إلي صواريخ سطح/ جو، من نوع نظام ستريلا Sterella-3 المحمول، ومدفعان رشاشان مضادان للطائرات، عيار 30 مم، ورشاشات متوسطة، عيار 12.7 مم.


    وتتمكن العملاقة الروسية من حمل 3 دبابات، أو 10 ناقلات جند مدرعة، أو 8 مركبات مشاة قتالية، أو 8 دبابات برمائية، كما يمكنها نقل واستيعات 860 جندي.

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X