إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الولايات المتحدة وليتوانيا توقعان مذكرة بشأن تعاون قواتهما البرية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الولايات المتحدة وليتوانيا توقعان مذكرة بشأن تعاون قواتهما البرية



    وقعت الولايات المتحدة وليتوانيا الأحد 5 يوليو/تموز مذكرة بشأن رؤية التعاون الاستراتيجي لقواتهما البرية حتى عام 2017، حسبما أفادت وزارة الدفاع الليتوانية.
    ويقضي برنامج التعاون بين الطرفين حسب المذكرة بمشاركة العسكريين الأمريكيين والليتوانيين في حوالي 15 تدريبا مشتركا، تكميلا لعملية "العزيمة الأطلسية" (Atlantic Resolve) التي تجريها الولايات المتحدة في دول شرق أوروبا.
    وبحسب وزارة الدفاع الليتوانية فإن المذكرة "تستند إلى الشراكة مع الولايات المتحدة، والتي من شأنها مواجهة الأزمات الدولية وضمان الخطوات الاحترازية لمنع حدوث نزاعات في أوروبا".
    هذا وأشارت الوزارة في بيان لها إلى أن وظيفة المذكرة هي إظهار وتعزيز الالتزامات المتبادلة للبلدين في مجال الأمن الجماعي وتطوير القدرات المطلوبة لتنفيذ هذه الالتزامات، كما من شأن التدريبات المشتركة بين الطرفين تحسين إعدادهما للمشاركة في عمليات دولية تحت قيادة الولايات المتحدة والناتو.
    يذكر أنه منذ اندلاع الأزمة الأوكرانية عزز حلف شمال الأطلسي وجوده العسكري في البلطيق. وفي أبريل/نيسان من العام الماضي وصل نحو 600 من أفراد القوات البرية الأمريكية إلى المنطقة في إطار عملية "العزيمة الأطلسية"، ليشاركوا في تدريبات تجري في مواقع مختلفة.
    وإلى الآن فقد شاركت في تدريبات أجريت في أراضي ليتوانيا سرايا من الجنود الهنغاريين والدنماركيين والألمانيين والبرتغاليين.
    وأعلنت ليتوانيا ولاتفيا وإستونيا مرارا دعمها لزيادة عدد قوات الناتو المتواجدة في منطقة البلطيق

  • #2
    رد: الولايات المتحدة وليتوانيا توقعان مذكرة بشأن تعاون قواتهما البرية

    أمريكا تبحث عن دول تقف كصف أول في وجه روسيا لأنها وهذا دليل على أن أمريكا لا تريد أن تدخل في مواجهه مع روسيا بشكل مباشر بالتريد أن تجعل الدول المحيطه لروسيا أن تتلقى الضربات الروسيه بدلاً عنها لكن المشكله أو الصداع المزمن لأمريكا هو ليس روسيا بل أوروبا لأنها لا تريد التخول في مغامرات أمريكية أخرى مثل العراق و أفغانستان.

    تعليق

    ما الذي يحدث

    تقليص

    المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

    من نحن

    الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

    تواصلوا معنا

    للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

    editor@nsaforum.com

    لاعلاناتكم

    لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

    editor@nsaforum.com

    يعمل...
    X