إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

6 رؤوس نووية للصاروخ الواحد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 6 رؤوس نووية للصاروخ الواحد



    توجه قائد قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية الجنرال سيرغي كاراكايف، إلى مدينة نوفوسيبيرسك لمتابعة استعدادات إحدى فرق الصواريخ لاستلام الطراز الأحدث من الصواريخ (إر إس-24 يارْس).

    كما هو معلوم فإن صواريخ "يارس" ستشكل عصب قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية في العقود القادمة، إلى جانب صواريخ "توبول-إم". أما صاروخ "توبول" فلم يعد يواكب ركب التقدم التكنولوجي وإن ما يزال سلاحاً يُعتمد عليه.

    وكانت القوات الروسية قد تسلمت أكثر من 15 قاذفا لصواريخ "يارس". وهناك نوعان من قاذف صواريخ "يارس": القاذف المتحرك الذي يستطيع الانتقال من مكان إلى آخر، والقاذف الثابت المخبَّأ تحت الأرض.

    ويستطيع صاروخ " إر إس-24 يارْس" أن يحمل 4 إلى 6 رؤوس نووية إلى مسافة تصل إلى 11 ألف كيلومتر، بينما يحمل صاروخ "توبول" الرأس الحربي الواحد.

    وحرص مصممو صاروخ "يارس" على توفير أكبر حماية ممكنة له من شتى المؤثرات الهدّامة بما فيها الانفجار النووي، وإكسابه القدرة على اجتياز أي شبكة خصصت لاصطياد الصواريخ، والقدرة على الإفلات من مضادات للصواريخ توضع في الفضاء، وجعلوا رؤوسه النووية موجهة ذاتياً، أن أنها توجه نفسها بنفسها إلى أهدافها.

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X