إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حزب يساري ألماني يعتبر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حزب يساري ألماني يعتبر



    اعتبر حزب اليسار الألماني المعارض أن اقتراح رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر، بشأن إنشاء جيش أوروبي لإقناع روسيا بأن الاتحاد الأوروبي جاد بشان الدفاع عن قيمه، يعد "فعلاً موجهاً ضد روسيا"، فيما أكد أحد نواب مجلس الدوما الروسي أن مثل هذا المقترح "يلعب دورا استفزازيا".

    وقالت المتحدثة باسم حزب اليسار الألماني المعارض، كريستين بوتشولز، اليوم إن اقتراح يونكر موجه، تحديداً، ضد روسيا، مؤكدة أنه يتعين على الاتحاد الأوروبي ألا يعتمد على مفاهيم الجيش والأسلحة، قائلة "كل ما نحتاج إليه تبني سياسة خارجية تستهدف السلام ونزع السلاح".

    وفي رد على ما قاله رئيس المفوضية الأوروبية يونكر، قال عضو لجنة الدفاع بمجلس الدوما الروسي، فرانس كلينتسيفيتش، إن "إنشاء جيش أوروبي لا يضمن الأمن، ويمكن أن يلعب دورا استفزازيا."

    واستغرب كلينتسيفيتش من فكرة إنشاء جيش أوروبي، معتبرا أنها لا يمكن أن ترد على ذهن أي إنسان، محذرا من العواقب التي قد تنجم عن تبني سياسات غربية ملتهبة في الفترات المقبلة، قائلا إن أسوأ ما في الأمر أن مثل هذه المقترحات تلقى من يدعمها.

    وكان رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر، قد دعا إلى إنشاء جيش أوروبي لإقناع روسيا بأن الاتحاد الأوروبي جاد بمسألة الدفاع عن قيمه، مضيفا أن العمليات العسكرية لروسيا في أوكرانيا جعلت إنشاء جيش أوروبي أكثر إلحاحاً.

    وقال رئيس المفوضية الأوروبية إن تشكيل مثل هذا الجيش سيؤدي إلى ترشيد الإنفاق على المعدات العسكرية وتعزيز اندماج الدول الـ28 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

    وأضاف "أن تشكيل جيش كهذا سيساعدنا على وضع سياسة خارجية وأمنية مشتركة"، ولكنه قال إن الجيش الجديد لا ينبغي أن ينتقص من الدور الدفاعي الذي يضطلع به حلف شمال الأطلسي (الناتو).

    وفي مقابلة مع صحيفة "دي فيلت" الألمانية، قال يونكر إن حلف شمال الأطلسي (الناتو) ليس كافيا لأن بعض الأعضاء المهمين في الحلف ليسوا من بين أعضاء الاتحاد الأوروبي.

    وأضاف "لقد تأثرت صورة أوروبا بشكل كبير جراء التطورات الأخيرة، خاصة في مجال السياسة الخارجية، إذ يبدو أننا لا نؤخذ مأخذ الجد."

  • #2
    رد: حزب يساري ألماني يعتبر

    بفضل من الله هذه من بركات سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان حفظه الله
    لما جمع العرب على على كلمة واحده وكون تحالف عربي لوقف زحف إيران
    وهذه روسيا إيضا تقوم بنفس الدور بالاستيلاء ولو بالوكالة على بعض الدول الاتحاد السوفييتي السابق تريد إرجاع ماضاع منها سابقا
    عرف الأوربيين الان انهم لابد أن يجتمعوا كما فعل الملك سلمان وان يكونو جيش لارهاب عدوهم وإلا سوف يدمرهم واحدا واحدا.
    sigpic

    تعليق

    ما الذي يحدث

    تقليص

    المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

    من نحن

    الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

    تواصلوا معنا

    للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

    editor@nsaforum.com

    لاعلاناتكم

    لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

    editor@nsaforum.com

    يعمل...
    X