إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

روسيا تتجنب الآثار السلبية للعقوبات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • روسيا تتجنب الآثار السلبية للعقوبات



    ناقش مجلس الوزراء الروسي، اليوم الاثنين في 13 تموز/ يوليو، خطة مكافحة الأزمة الاقتصادية.

    صرح رئيس الوزراء الروسي، دميتري ميدفيديف، أن روسيا تمكنت من تجنب الأثار السلبية للعقوبات بفضل التدابير المتخذة.

    وقال مدفيديف، في اجتماع للحكومة مخصص لبحث ضمان التنمية المستمرة للاقتصاد والاستقرار الاجتماعي: "أسوأ السيناريوهات، لم يتحقق، والوضع الاقتصادي يبقى معقدا، ولكن تحت السيطرة، والفضل في ذلك يعود للعمل المشترك بين الحكومة والمصرف المركزي وأجهزة السلطة التشريعية. وتشارك في هذا العمل مشاركة فعالة أقاليم روسيا التي أقرت أيضاً، خططاً خاصة بها، لمكافحة الأزمة".

    وكلف مدفيديف، أعضاء الحكومة، بمواصلة رصد الأوضاع على المستوى المحلي، والتأكد من تنفيذ المهام بشكل دائم و"المراقبة المتواصلة، عن كثب، للتحقق من أن جميع موارد الميزانية تصل إلى المستفيد النهائي".

    وشدد رئيس الوزراء على أن عدداً من بنود خطة الحكومة الروسية لمكافحة الأزمة لم ينجح وتطلب تدقيق إضافي، على حد قوله، وخاصة فيما يتعلق بضمانات حكومية.

    وأوضح قائلا: "يجب علينا أن نعرف أي آليات من خطة مكافحة الأزمة لا تعمل، وأي منها يعمل بشكل غير مناسب.

    فيما يخص عدد من بنود الخطة، نوه مدفيديف إلى وجود مشاكل في ما يتعلق بضمانات الدولة وشراء المعدات وغيرها، وعدم فعالية هذه الإجراءات، ونحن سنعود اليوم إلى مناقشة هذه المسألة".

    وكانت الحكومة الروسية قد كشفت في 28 كانون الثاني / يناير 2015 عن خططها لمواجهة الأزمة التي تضم 60 بندا تهدف إلى تنشيط التعديلات الهيكلية في الاقتصاد الروسي في عامي 2015 و 2016.

    وتشمل الخطة إجراءات رامية إلى تمويل المصارف المهمة ودعم قطاع الزراعة وقطاع أعمال صغيرة ومتوسطة الحجم، وضمان التعويضات للفئات الاجتماعية الأكثر ضعفا ودعم برامج إحلال الواردات وتخفيض نفقات الميزانية بنسبة 10 بالمئة.

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X