إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لوكهيد مارتن ورايثيون تتنافسان على عقد رادار 3DELRRمع سلاح الجو الأميركي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لوكهيد مارتن ورايثيون تتنافسان على عقد رادار 3DELRRمع سلاح الجو الأميركي









    قدمت كل من لوكهيد مارتن ورايثيون عرضاً جوياً لسلاح الجو الأميركي لعرض النموذج الأولي لرادار الاستطلاع الأرضي الذي قامت كل من الشركتين بصنع النموذج الخاص بها منه. فقد صممت كل من الشركتين راداراً خاصا بها بعيد المدى ثلاثي الأبعاد القابل للانتشار 3DELRR لاستبدال نظام الرادار القديم TPS-75 والذي استمر استخدام سلاح الجو الأميركي له عشرات السنين.

    وسيساعد هذا الرادار الذي ينتمي إلى الجيل الثاني الجنود على حماية المقاتلات ضد الأخطار المحدقة، عن طريق الكشف عن الطائرات الثابتة وذات الأجنحة الدوارة والصواريخ والطائرات دون طيار وتحديد موقعها وتعقبها.

    وخلال العرض الذي جرى، أظهر الرادار واسع النطاق تطوراً ومرونة وتقدماً في الأداء، كما أظهر مزايا تصميمه التقني.

    وحضر العرض ما يزيد عن 70 شخصاً من السلاح الجوي الأميركي والسلاح البحري الأميركي ومكتب وزير الدفاع، محليا أو عبر البث الشبكي. وقد نجح الرادار برصد الأهداف الملائمة التي تم إطلاقها من مطار سيراكيوز والمناطق المجاورة.

    وأجرت شركة لوكهيد مارتن المزيد من تجارب إطلاق الطائرات في هذه المناسبة، مخولة النموذج الأولي بتحقيق المزيد من الأداء المتقدم في سيناريوهات الرصد والتعقب المفترض أن تؤديها الرادارات بعيدة المدى.

    يعتمد حل رادار 3DELRR الذي تنتجه رايثيون على نطاق سي C-Band وتكنولوجيا مواد نترات الغاليوم . GaN ويسمح هذا التركيب للمقاتلات برصد أجسامٍ عدة بدقة من مسافات بعيدة.

    ويقدم رادار رايثيون3DELRR صورة جوية واضحة وصافية جداً ويمكن توصيله إلى عقدة نظام التحكم والقيادة للسلاح الجوي.
    وفي هذا المجال، قال أندريه هاجك رئيس برنامج 3DELRR لدى قسم أنظمة الدفاع المدمجة في رايثيون إن حل 3DELRR يتماشى مع احتياجات العملاء وهو يتمتع بمستوى عال من التوافر على قدر كبير من الأهمية كما أن سهل الإمتلاك والتشغيل.


    وفي ظل هذا التنافس بين كل من لوكهيد مارتن ورايثيون على الفوز بعقد النظام الجديد من رادار3DELRR ، قال مارك مكر مدير برامج الاستطلاع الجوي الأرضي في لوكهيد مارتن: "لقد بدأنا العمل على حل 3DELRR منذ أكثر من 10 سنوات ونحن المتعاقد الرئيسي الذي شارك في كل مرحلة من البرنامج وصولاً إلى هذه المرحلة."

    وتابع قائلاً: " لقد تعاونا مع عملائنا من أجل توفير حل بأكثر أسعار معقولة بحيث يلائم مهماتهم. ونحن نطبق حلاً فعالاً على مستوى الكلفة وعلى المدى البعيد. وهذا الحل يلائم التحديات التي يواجهونها اليوم وفي الغد. وهو يسمح لهم أيضاً بتعزيز مهمات الكثير من الرادارات بعيدة المدى الموجودة في الخدمة حالياً. ومن المتوقع أن تعلن القوات الجوية عن طلبها على مقترحات المرحلة الثانية من البرنامج في أب/أغسطس أو أيلول / سبتمبر."

    أما دافيد غولا نائب رئيس المستشعرات الشاملة لدى قسم أنظمة الدفاع المدمجة في رايثيون فقد قال: " إن أداء النموذج الأولي لأنظمة الرادار 3DELRR الخاصة بنا الخالي من الأخطاء هو أحدث فصل في كونها الرائد في مجال المستشعرات ونجاحها بالالتزام مع العملاء خلال هذه العقود السبعة."

    وفي ظل هذا السجال، سيختار العميل متعاقد واحد لمرحلة التطوير الهندسية والتصنيعية والتي ستحصل في عام 2014.

    وتجدر الإشارة إلى أنه في تموز/يوليو 2009، منح السلاح الجوي عقداً بقيمة 25 مليون دولار لشركة لوكهيد مارتن للبدء بتطوير النموذج الأولي من رادار .3DELRR


    http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=30163&cat=5






ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X