إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

برلمان العراق: المالكي أضر بالعراق بتصريحاته ضد السعودية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • برلمان العراق: المالكي أضر بالعراق بتصريحاته ضد السعودية

    قالت لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان العراقي السبت، إن "التصريحات التي أدلى بها نوري المالكي، نائب رئيس الجمهورية مؤخرا ضد السعودية، ألحقت ضررا بالدبلوماسية العراقية وخدمت الدبلوماسية السعودية".

    وقال نائب رئيس اللجنة عبد الباري زيباري إن "التصريحات غير المسؤولة تؤثر على العلاقات بين الدول، وكلما كان المصرح بموقع أعلى في الدولة كان أكثر تأثيرا، وما صدر من نوري المالكي مؤخرا من مواقف ضد السعودية، ألحق ضررا بالدبلوماسية العراقية، وخدم في الوقت ذاته الدبلوماسية السعودية"، بحسب قوله.

    وأضاف المسؤول العراقي أن "التصريحات الخاصة بالعلاقات الدولية التي تصدر عن أي مسؤول في السلطة التنفيذية، تؤخذ على أنها تمثل وجهة نظر الدولة، لذا هناك ضرورة لتوحيد المواقف للمسؤولين العراقيين بما يخدم الوضع العراقي".

    من ناحيتها، أعلنت رئاسة الجمهورية العراقية، الخميس الماضي، براءتها من تصريحات المالكي التي دعا فيها خلال مقابلة أجرتها معه فضائية "المسار" التابعة لحزب الدعوة الإسلامي، الثلاثاء الماضي، إلى وضع السعودية "تحت الوصاية الدولية"، وقال إن "جذر الإرهاب والتطرف والتكفير هو من المذهب الوهابي في السعودية".

    من جهتها، استنكرت منظمة التعاون الإسلامي تصريحات المالكي، واعتبرتها "تصريحات غير مسؤولة تصدر عن مسؤول يتولى منصبا رفيعا بالحكومة العراقية".

    وأكدت المنظمة في بيان لها أن التصريحات "تتعارض مع ميثاق المنظمة الذي يدعو لتعزيز العلاقات بين الدول على أساس الاحترام وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأعضاء".

    وعلى مدى فترة تولي نوري المالكي رئاسة الحكومة العراقية للفترة ما بين 2006-2014، اتهم بشكل متواصل السعودية وقطر بـ"تمويل الإرهاب في بلاده"، لكنه لم يقدم أي دليل على اتهاماته.


  • #2
    رد: برلمان العراق: المالكي أضر بالعراق بتصريحاته ضد السعودية

    تقرير المالكي عامل الصفويين في العراق


    تعليق

    ما الذي يحدث

    تقليص

    المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

    من نحن

    الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

    تواصلوا معنا

    للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

    editor@nsaforum.com

    لاعلاناتكم

    لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

    editor@nsaforum.com

    يعمل...
    X