فلنتعرف على "القاتل الكتوم"، بندقية VSK-94 الروسية عن قرب.

تستطيع البندقية إطلاق النار في جميع الأحوال الجوية، والتي تعتبر نقطة التحدي لدى العديد من قناصي العالم. وهاهنا قد أبرع الأخصائيون والمصصمون الروس في عمل سلاح يتألق في كافة الأحوال الجوية.


آخر سلاح متطور من تصميم مكتب تولا لتصميم الأسلحة، والذي يشتهر بتصنيع أسلحة لمدافع المقاتلات الحربية من سلسلة "الجريازيف شيبونوف جي.إس.إتش-23"، فضلاً عن أنظمة الصواريخ المضادة للدبابات والأسلحة الممتازة الأخرى.

وبندقيةVSK-94 هي في الواقع محاولة لصنع سلاح بأقل تكلفة ولغرض خاص تقوم به، ومنافس أمام بندقية VSS Vintorez 9mm.

إن سير العمليات القتالية في المناطق السكنية يتطلب دقة أكثر، وأسلحة قنص يمكن اخفاؤها بسهولة. لذلك، البندقية الروسية VSK-94 ملائمة تماماً.

إنها خفيفة، على عكس النموذج الثاني؛ ولديها أخمص بلاستيكي مريح وأكثر متانة، ولديها نظام رؤية حديدية باعدادات تتغير لمدى يصل إلى 400 م.

إحدى العناصر المهمة في البندقية هي المشاهد البصرية — في النهار PKS-07 ، وفي الليل PKN-03M، والتي تقدم أحدث الإنجازات في هذا المجال، وتعطي بذلك ميزة للبندقية تغطي على منافساتها: الأمريكية الصنع S-16 Grendel S-16 7.62x39mm. وهذه الأخيرة أطول بمقدار 100 مم وأثقل بقدار 1.6 كجم.

وبندقية VSK-94 سلاح بسيط له نظام إرجاع آلي يعمل على الغاز، وتخدم لفترة طويلة (بمقدار 6000 طلقة على الأقل)، بغض النظر عن أنواع الطلقات النار التي لديها.

كما أن سعر البندقية VSK-94، والذي يتفق مع جودتها، منخفض نسبياً، وهو المهم.

وجاء تجميع بندقية القنص VSK-94 في الوقت المناسب، وهي الآن السلاح المفضل لدى قوات العمليات الخاصة في روسيا وخارجها.