إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

السعودية ومصر ترغبان بالميسترال الفرنسية الروسية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • السعودية ومصر ترغبان بالميسترال الفرنسية الروسية

    صحيفة: مصر والسعودية تسعيان لشراء حاملتي المروحيات "ميسترال"


    أعربت مصر والسعودية عن اهتمامهما بشراء حاملتي المروحيات "ميسترال"، اللتين تم مؤخرا فسخ عقد توريدهما لروسيا.

    ونقلت صحيفة Monde الفرنسية في عددها الصادر الجمعة 7 أغسطس/آب، عن مصدر دبلوماسي قوله إن "مصر والسعودية مستعدتان لأي شيء من أجل الحصول على حاملتي ميسترال.

    فالملك السعودي سلمان يريد إنشاء أسطول قوي في مصر يستطيع أن يصبح قوة إقليمية في البحرين الأحمر والمتوسط".

    وكانت السعودية ومصر قد أبرمتا في 30 يوليو/تموز الماضي اتفاقا للتعاون في المجالين الاقتصادي والدفاعي، ما يمثل بحد ذاته مرحلة جديدة في تعزيز "الوحدة العربية"، حسب وصف الدورية الفرنسية.

    ولفت المصدر الدبلوماسي الى أن عدة دول في الشرق الأوسط ترغب بتعزيز قواتها البحرية المسلحة "أعربت عن اهتمامها" بحاملتي المروحيات فـ"هذا النوع من الأسلحة أثبت فاعليته".

    وكانت صحيفة Parisien قد أفادت في وقت سابق بأن كندا والبرازيل والهند قد تكون من بين المشترين المحتملين للحامليتين.

    هذا وأعلن الكرملين الأربعاء 5 أغسطس/آب أن الرئيسين الروسي والفرنسي قررا خلال اتصال هاتفي بينهما إنهاء عقد كانت فرنسا تلتزم بموجبه بتوريد حاملتي مروحيات من نوع "ميسترال" إلى روسيا.

    وأضاف الكرملين في بيان أنه خلال مفاوضات جرت "في أجواء ودية تتميز بها تقليديا العلاقات الروسية الفرنسية"، توصل الطرفان إلى اتفاق بشأن تعويضات تتعلق بالصفة، سترد بموجبه فرنسا جميع المبالغ التي حصلت عليها من روسيا، إضافة إلى ردها الأجهزة والمواد التي أرسلتها روسيا من أجل بناء السفينتين.

    وذكرت الرئاسة الروسية أن فرنسا قد حولت بالفعل هذه الأموال وبعد رد المعدات ستؤول إليها الملكية وسيصبح بوسعها حق التصرف بالسفينتين.

    وفي يونيو/حزيران عام 2011 وقعت روسيا وفرنسا عقدا بقيمة 1.12 مليار يورو لبناء سفينتين من نوع "ميسترال" لصالح البحرية الروسية وتم إدخال إحدى السفينتين، واسمها "فلاديفوستوك"، في المياه بحوض بنائها في فرنسا في أكتوبر/تشرين أول عام 2013 على أن تسلم لروسيا في نوفمبر/تشرين الثاني من العام نفسه، غير أن باريس علقت تسليمها في اللحظة الأخيرة مبررة قرارها بتطورات الأزمة الأوكرانية، أما السفينة الثانية واسمها "سيفاستوبول" فكان من المقرر تسليمها للبحرية الروسية في النصف الأول من العام الجاري، لكن فرنسا علقت تسليمها لنفس الدواعي.

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X