إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تفاصيل الصفقة الكورية - الأمريكية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تفاصيل الصفقة الكورية - الأمريكية

    بعد إعلام DSCA للكونقرس بإمكانية بيع كوريا الجنوبية طائرات الF-35 وطائرات F-15 ....ظهر إأعلام تفصيلي للذخائر التي ستحملها الطائرات في حالة فوز الF-35 أو الF-15 بالمناقصة الكوريةF-XIII التي تتنافس فيها 3 طائرات تشمل الطائرتين الأمريكيتين السابقتين بالإضافة للتايفون ..في خطوة مهمة لزيادة حظ المقاتلات الأمريكية للفوز وفي نفس الوقت لتوفير التسليح بشكل سريع وبدون تأخر للطائرات الفائزة في خطوة مهمة لدعم حليف يواجه دولة مجنونة شيوعية

    صقثات الذخائر للأف 35 تقدر ب 793مليون دولار$ وصفقات الأف15 تساوي 823 مليون دولار $ ..وتتشابه الصفقتين بشكل كبير في التسليح حيث من المقرر أن تحوي صفقة كل طائرة على 274 صاروخ AIM-120-C-7 و154 صاروخ AIM-9X 2 ..بالإضافة إلى 542 قنبلة GBU-39/B قنابل القطر الصغير



    لكن صفقة الأف 15 ستحوي قنابل أكبر من طراز BLU-109 للإختراق زنة 2000 باوند يقدر العدد ب530 قنبلة وتقريبا 780 قنبلة GBU-12 بينما من المقرر أن تحصل الأف 35 على 170 قنبلة BLU-117 متعددة الإستخدام !!


    قنابل blu-109



    قنابل gbu-12



    قنابل blu-117



    WASHINGTON — The US has laid out a pair of potential sales to the Republic of Korea, a move that could indicate a decision is near on that country’s fighter replacement program.

    The Defense Security Cooperation Agency (DSCA), which handles foreign military sales for the Defense Department, notified Congress on May 21 of potential weapon sales for two fighter jets — one for the F-35 Joint Strike Fighter and one for the F-15 Silent Eagle model. Those two platforms and Eurofighter’s Typhoon are finalists for South Korea’s F-XIII competition to replace aging F-4 jets.

    In early April, the DSCA alerted Congress to potential sales of the jets themselves. As with those notifications, this week’s announcements are not a sign that a decision has been made to purchase an American airplane. Instead, the government is laying the groundwork so that when South Korea picks the winner the Pentagon can act quickly.

    Still, the fact the US is laying out potential armament sales shows the competition is moving forward. Sources have indicated that an announcement on the fighter replacement will come before the end of the year, potentially as soon as mid-June.

    The F-35 lot is estimated to cost US $793 million while the F-15 lot is estimated at US $823 million.

    The two packages are similar; both include 274 AIM-120C-7 Advanced Medium Range Air-to-Air Missiles (AMRAAM) and six AMRAAM guidance sections, as well as 154 AIM-9X-2 (Block II) tactical missiles and assorted support equipment. The two lots also include 542 GBU-39/B small diameter bombs.

    The F-15 S/E lot includes a higher number of BLU-109 2000LB penetrators (530 to 362) and comes with 780 GBU-12 bombs, which the JSF order swaps out in favor of 170 BLU-117 2000LB general purpose bombs.

    “This proposed sale will contribute to the foreign policy goals and national security objectives of the United States by meeting the legitimate security and defense needs of an ally and partner nation,” DSCA wrote in its announcement. “The ROK continues to be an important force for peace, political stability, and economic progress in North East Asia.

    “These aircraft and weapons will provide the ROK with a credible defense capability to deter aggression in the region and ensure interoperability with U.S. forces. The ROK will use the enhanced capability as a deterrent to regional threats and strengthen its homeland defense.”

    “Boeing Weapons & Missile Systems always stands ready to support our customers in providing leading edge and affordable direct attack and cruise missile capabilities,” James Dodd, Boeing Global Strike Weapons & Missile Systems vice president, wrote in an email.

    http://www.defensenews.com/article/2...n-Weapon-Sales

  • #2
    رد: تفاصيل الصفقة الكورية - الأمريكية

    فيه احتماليتيين .. الاولى ان تقتني كوريا الاف15 لتكون قادرة على حمل اكبر عدد ممكن من الذخيرة ولا سيما ان اعدائها لا يتطلب الامر ان يقتنوا طائرات شبحية ضدهم .. اما الاف35 في اعتقادي فرصتها الوحيدة ان ارادت ان تظفر بالصفقة هي ان تعلن شركة لوكهيد مارتن عن تقدم جيد في المشروع لتطمن الزبائن الحاليين وترغب الزبائن المتخوفين





    تعليق


    • #3
      رد: تفاصيل الصفقة الكورية - الأمريكية

      خبر ذو علاقة بالشأن الكوري !!


      اقترحت الشركة الأوروبية للدفاع الجوي والفضاء (EADS) في 23 أيار/مايو، استثمار 2 مليار دولار في مشروع تطوير الطائرة الحربية الكورية الجنوبية الذي تم تأخيره لفترة طويلة، إذا فازت بصفقة سيول لشراء الطائرات الحربية.

      وجاء هذا المقترح من الشركة العالمية العملاقة التي تحتل مكانة رائدة في مجال الفضاء والخدمات الدفاعية في الوقت الذي تنافس فيه طائرتها الحربية " تايفون (الدفعة الثالثة) مع طائرة أف-35 (F-35) من لوكهيد مارتن وطائرة أف-15 (F-15) من بوينغ، لكسب الصفقة البالغة قيمتها 8.3 تريليون وون(7.3 مليار دولار)، لاستبدال الطائرات الحربية القديمة للقوات الجوية الكورية من طراز أف-4(F-4) وأف-5 (F-5) ابتداء من العام 2016م.

      كما وعدت EADS ببناء مركز صيانة ومركز برمجيات، إلى جانب تقديم دعم التسويق للطائرات الحربية المصنوعة في كوريا.

      وذكرت الشركة في بيان أنّه "إذا تمت صفقة شراء الطائرات الأوروبية، فإنّ من شأن ذلك أن يؤدى إلى تشجيع صناعة الفضاء في كوريا الجنوبية".

      يشار إلى أن خطة سيول الطموحة التي تهدف إلى تطوير الطائرات الحربية المصنوعة محليا إلى الجيل القادم، لبناء طائرات من طراز أف -16 (F-16) والتي انطلقت عام 2002، قد تم تأجيلها بسبب تساؤلات معاهد الأبحاث والخبراء عن جدوى المشروع بصرف مليارات الدولارات والجوانب التقنية لإنتاج الطائرات محليا وتلبية الطلب في الخارج.

      واقترحت الشركة الأوروبية التي تتنافس مع الشركات الأمريكية صناعة 53 طائرة من 60 طائرة في مجموعة في كوريا إذا فازت بهذه الصفقة في محاولتها للتسويق.

      ويأتي التسويق الايجابي من الشركة الأوروبية في الوقت الذي تتلقى فيه إدارة الرئيسة بارك كون هيه، نداءات تطالب بإصدار القرار النهائي بشأن ما إذا كانت الدولة ستمضي قدما في مشروع تطوير الطائرات الحربية محليا، أو تتوقف عنه إن كانت غير قادرة على تنفيذ المشروع من الناحية الاقتصادية.

      وظلت إدارة برامج المشتريات تدعو إلى الحذر من خطة الشركة الأوروبية للاستثمار، في الوقت الذي تعد فيه الدولة لاختيار شركة لتنفيذ المشروع حتى شهر حزيران/يونيو القادم.

      وقال مسؤول في الإدارة رفض توضيح هويته إن "مقترح الشركة الأوروبية يشترط فوزها بالصفقة، غير أن الحكومة لم تقرر بعد ما إذا كانت ستمضي قدما في مشروع تطوير طائرات حربية محليا".

      http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=29815&cat=4

      تعليق


      • #4
        رد: تفاصيل الصفقة الكورية - الأمريكية

        sdb

        لماذا لم نحصل على هذه الجميله

        تعليق


        • #5
          رد: تفاصيل الصفقة الكورية - الأمريكية

          الاف-15 افضل كون كوريا تستخدمها حيث يوفر الكثير من الجهد في التدريب


          تعليق


          • #6
            رد: تفاصيل الصفقة الكورية - الأمريكية

            المشاركة الأصلية بواسطة عالم نووي مشاهدة المشاركة
            الاف-15 افضل كون كوريا تستخدمها حيث يوفر الكثير من الجهد في التدريب

            كل الطائرتان لها فوائدها .. الاولى تعطيك حمولة قصوى مدمرة بأمكانها حرق كتيبة كاملة من الدبابات او ابادة كتيبة مشاة متحركة او منظومات دفاع جوي متعددة او مقرات قيادة وتحكم وغيره .. اما الاثانية تعطيك ميزة الدخول لأراضي العدو وقصف اي هدف مراد والخروج من مجاله والعودة لقاعدتها من غير ان تكشف .. لكن الفارق ان الاف15 شهرتها وقدرتها المتعارف عليها تسبقها اما الاخرى فالعيوب التصنيعية والشكوك والمخاوف التي تحيط بها وتأخر برنامجها هو من يقف ضدها





            تعليق

            ما الذي يحدث

            تقليص

            المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

            أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

            من نحن

            الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

            تواصلوا معنا

            للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

            editor@nsaforum.com

            لاعلاناتكم

            لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

            editor@nsaforum.com

            يعمل...
            X