إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

وزارة الداخلية العربية النموذج

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • وزارة الداخلية العربية النموذج




    في الرابط أدناه :
    بعض المظاهر التي تجسد مدى احترام حقوق الانسان في السعودية و التي يتم تشويهها من جهات مغرضة عديدة و على رأسها المحور الإيراني الإخواني

    القوى الأمنية و أسلوب تعاملها أكبر مؤشر على مدى احترام حقوق الانسان و كرامته و هي أكبر مؤشر على تحضر هذه الدولة و دليل على رغبتها الجادة في السيرعلى طريق النهوض و التقدم و التحضر.
    و لو دققنا النظر في وزارة الداخلية السعودية نجدها في مقدمة وزرات الدولة في التتغير نجو الأفضل فهي الأولى في تطبيق الحكومة الإلكتروينة و دائما يوجد تطوير و تحديث في الأنظمة نحو الأفضل و استخدام آخر ما توصل إليه العلم من تقنيات في سبيل راحة المواطن و المقيم و خدمته و إيصال صوته لأعلى المستويات و فتح باب الاقتراحات من أجل التطوير و الرقي و إشراك المواطن و المقيم في حفظ الأمن وهي من أنزه الوزارات .
    و كل من قدم إلى السعودية بحج أو عمرة أو عمل إلا و في ذهنه صورة ناصعة راقية حضارية إنسانسة عن تعامل رجال الأمن معه قل نظيرها في العالم .
    و السجون و المعتقلات موجودة في جميع دول العالم بما فيها المتقدمة و سجن بعض الأشخاص من أجل الحفاظ على أمن البلد و استقراره و الحفاظ على الحقوق و الممتلكات العامة و الخاصة أمر لا إشكال فيه بل ضرورة ملحة.

    و المشكلة في أسلوب تعامل القوى الأمنية مع هؤلاء الاشخاص و مدى احترام إنسانيتهم و كرامتهم و خاصة السجناء السياسيين حيث تتعامل معهم أغلب دول العالم بقسوة مفرطة.
    و قد عبرت لجنة حقوق الإنسان العربية التي زارت السجون السعودية عن إعجابها بالبرامج و أسلوب تعامل السلطان السعودية مع السجناء السياسيين و شهد الشيخ عدنان العرعور و الشيخ العريفي بحسن تعامل رجال الأمن مع المعتقلين السياسيين و كذلك الصحفي عبد العزيز القاسم الذي زار هذه السجون و عمل لقاءات فيها و كذلك كلام بعض السجناء الذين عمل داوود الشريان لقاء معهم في برنامج الثامنة مثل السناني و غيره يدل على مدى الحرية و حسن التعامل .
    و الداخلية عالجت القضايا الأمنية التي تعرضت لها بهدوء و حكمة و مهنية عالية فتمكنت من احباطأغلب العمليات الارهابية التي يخطط لها بضربات استباقية
    و لم تمس الأبرياء من المواطنين و المقيمين بأذى و لم ترمى التهم جزافاً


    و لم تفتح الباب لأصحاب المصالح الشخصية الضيقة الذين يتصيدون في الماء العكر لتحقيق رغباتهم في اتهام الأبرياء الذين يعادونهم و تصفيتهم

    و لم تحارب التدين الذي يدعيه هؤلاء

    و لم تفرض حالة الطوارئ و لم تصادر الحريات إلا بمقدار الضرورة

    و لم تتعامل مع هؤلاء و ذويهم بقسوة مفرطة بل تعاملت معهم على أساس القانون المستمد من الكتاب و السنة
    و توجد في السجون السعودية حالة فريدة في العالم و هي الخلوة الشرعية مع الزوجات فتوجد زيارات دورية لعائلاتهم و تذاكر السفر على حساب الدولة و توجد رواتب تدفع لهم و لعائلاتهم و يوجد تعويض لمن تثبت براءته.


    فلا إهانات لمقدساتهم و معتقداتهم و لا شتم للدين و الرب و الرسول .

    و شكلت هيئة متخصصة لمحاورة هؤلاء و انتزاع هذا الفكر الخاطئ المتطرف منهم عن طريق دورات يخضعون لها فمن يثبت لدى اللجنة نجاحة في هذه الدورة و تغيير فكره يتم إطلاق سراحه و مساعدته في تامين عمل و مصدر رزق.

    أي بشكل عام لم تنتهك حقوق الإنسان و كرامته بذريعة مكافحة الإرهاب

    و أشادت دول متقدمة بطريقة و أسلوب و رقي معالجة السعودية للعنف و الإرهاب الذي تتعرض له
    كل ما سبق يدل أن وزارة الداخلية السعودية أصبحت نموذجاً عالمياً رائداً يحتذى به
    هذا الأمر بالتأكيد لم يأت عبثاً و لكن بفضل المنهج الذي يتربى عليه رجال الداخلية و هو كتاب الله و سنة نبيه أرقى و أرحم منهج عرفته البشرية ثم بجهود مضنية بذلها أسد السنة وزير الداخلية الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود يرحمه الله

    أتمنى من الدول العربية و الإسلامية الاعتراف بهذا الفضل للسعودية و الاستفادة من تجربتها في هذا المجال و غيره لتجنيب بلدانهم شرور الفتن.


    هذا في وقت الشدة و مع من يحمل السلاح في وجهها إذاً فمن باب أولى في وقت الرخاء و مع من تهمته أقل من ذلك
    دولة فيها هكذا وزارة هي دولة مكانها في صدراة دول العالم المتحضر و هي سائرة في هذا الطريق طريق الرقي و النهوض و الحضارة رغم العصي الهائلة التي يضعها أصحاب الفكر الإخواني في الدواليب لعرقلة سيرها و نهضتها .


    الكاتب :عبدالحق صادق


    الشاهد :
    شهادة حق في السجون السعودية من الشيخ عدنان عرعور

    https://www.youtube.com/watch?v=4ttwzzn9gh0

    حقوق الإنسان في السعودية
    http://abdulhaksadek.blogspot.com/20...g-post_31.html

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X