إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بالصور.. روسيا حولت المقاتلة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بالصور.. روسيا حولت المقاتلة



    قامت روسيا بعمل شئ فريد من نوعه قد يعجز اللسان عن وصفه، وهو تحويل مشروع "بيركوت" والذى يتمثل فى طائره " سو – 47" أو"اس - 37" إلى المقاتلة الشبحية الروسية الفتاكة والقاتلة والتى ليس لها مثيل فى العالم " تى – 50".

    ووفقاً لقناة "زفيزدا" الروسية فإن تحويل هذه المقاتلة إلى المقاتلة "تى — 50" وضع فى سرية تامة، وهذه الطائرة ذات لغز كبير، ولذلك يطلق عليها البعض "الطائرة اللغز"، حيث قامت شركة سوخوي بتطوير سوخوي —47 التي كانت تعرف بـ "اس-37" إلى مشروع "باك فا" والذى يتمثل فى المقاتلة "تى — 50".

    سوخوى — 47..
    عرفت المقاتلة "سو — 47" أول طيران لها في سبتمبر/ أيلول 1997، حيث تمتلك هذه الطائرة أجنحة متقدمة تميز شكلها، فهي تستعمل ضوابط إيروديناميكية غير مستقرة، وأنهت أول مرحلة من تجارب الطيران في ديسمبر 2001، وقد اختارتها شركة سوخوي كمتعاقد أساسي للطائرات المقاتلة الروسية للجيل اللاحق ضمن برنامج (باك أف اي)(PAK FA) الذي سيقوم بتطوير السوخوي اس يو-47 ولكن بدون الاجنحة المتقدمة.



    تمتاز سوخوي اس يو-47 بقدرة فائقة على المناورة عندما تطير الطائرة بسرعة أقل من سرعة الصوت بما يسمح بتغير مسار الطائرة وزاوية الهجوم بسرعة كبيرة وهذا ما تمتلكه الطائرة الجديدة "باك فا 50" أو "تى 50"، كما أن الطائرة تحتفظ بقدرة كبيرة في المناورة حتى عندما تطير بسرعة أكبر من سرعة الصوت، وهذا ما يسمح للطيار بتغير مسار المقاتلة بسرعة باتجاه الهدف اللاحق والبدء بعملية إطلاق الاسلحة.



    ويوجد بعض الفروق بين مقاتلة سوخوى — 47 والمقاتلة تى — 50، وذلك فى مجال التسليح فالطائرتان تمتلكان مدفع رشاش واحد 30 ملم مع 150 طلقه، وحمل عدد ضخم من صواريخ Vympel R-73 و Vympel R-77.

    تى — 50..
    أما بالنسبة للمقاتلة " تى — 50" فمن مميزاتها القدرة على التحليق خلال مدة طويلة بسرعة تفوق سرعة الصوت في النهار والليل وفي أية ظروف جوية، والقدرة على التخفي، وقدرة عالية على حماية النفس.



    المقاتلة "تي-50" تعمل بمحركين، وتحمل الطائرة أسلحتها من صواريخ وقنابل، في باطنها من أجل التخفي، وتحتل حاوية الأسلحة التي تتسع لما يبلغ وزنه 2.5 طن، نحو ثلث حجم الطائرة.



    وعندما لا تكون هناك حاجة إلى التخفي يمكن للطائرة أن تحمل المزيد من الأسلحة في الحاوية الخارجية، وفي هذه الحالة يمكن لها أن تحمل من الأسلحة ما يزن 10 أطنان في الحاويتين الداخلية والخارجية.



    كما يستطيع رادارها اكتشاف الأهداف المطلوب التعامل معها على بعد يزيد عن 400 كيلومتر، ويقدر على تتبع 60 هدفاً في آن واحد، ويمكّن الطائرة من ضرب 16 هدفاً دفعة واحدة في وقت واحد معتمدة على تقنية ليزرية متقدمة.

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X