إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أمريكا : أكثر من 300 حاخام يهودي يدعمون اتفاق نووي إيران

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أمريكا : أكثر من 300 حاخام يهودي يدعمون اتفاق نووي إيران

    طالب مئات الحاخامات اليهود في الولايات المتحدة أعضاء الكونغرس الأمريكي بدعم الاتفاق النووي الإيراني .

    وقام 340 حاخاما يهوديا أميركيا بتوجيه رسالة أمس الاثنين إلى أعضاء الكونغرس لحثّهم على دعم الاتفاق النووي بين الدول الست الكبرى وإيران، في موقف متعارض مع مؤسسات يهودية أخرى في الولايات المتحدة دعت إلى رفض الاتفاق.

    وقالت وكالة الصحافة الفرنسية : إن الرسالة التي وزعتها منظمة "أمينو" الخيرية التقدمية اليهودية جاء فيها: "نحض أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب على المصادقة على هذا الاتفاق".
    وأضاف الحاخامات: "نحن قلقون للغاية من الانطباع بأن قيادة المجتمع اليهودي الأميركي متحدة في معارضتها لهذا الاتفاق (..) فنحن مع قادة آخرين من اليهود ندعم تماما هذا الاتفاق النووي التاريخي".

    ومن بين الحاخامات الموقعين على الرسالة 49 حاخاما من نيويورك التي يمثلها في مجلس الشيوخ الديمقراطي تشاك شومر الذي أعلن في وقت سابق من الشهر أنه سيعارض الاتفاق عند التصويت عليه في الكونغرس في سبتمبر/ أيلول المقبل.

    والحاخامات هم من مختلف التيارات إلا أن معظمهم من المحافظين والإصلاحيين وكذلك من الحركات اليهودية التقدمية.

    وأمام أعضاء الكونغرس، الذي يسيطر عليه الجمهوريون، حتى 17 سبتمبر/أيلول المقبل لدراسة الاتفاق قبل طرحه على التصويت لقبوله أو رفضه.

    ويُتوقع أن يصدر الكونغرس قرارا يعارض الاتفاق، إلا أن الرئيس باراك أوباما سيعترض على القرار رغم أن الكونغرس يمكن أن يتجاوز هذا الاعتراض ويلغي الاتفاق مع إيران إذا صوت بغالبية الثلثين في المجلسين.

    وينقسم المجتمع اليهودي بشأن الاتفاق، حيث تؤيده مجموعة جاي ستريت التقدمية، بينما تعارضه اللجنة اليهودية الأميركية وكذلك لجنة العلاقات الأميركية الإسرائيلية التي تتمتع بنفوذ وتردد أنها تنفق أكثر من عشرين مليون دولار على حملة لمعارضة الاتفاق.

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X