إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الصين تقدم دعماً ملموساً لروسيا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الصين تقدم دعماً ملموساً لروسيا



    أكد مسؤول صيني أن بلاده تساند روسيا.

    وقفت الصين وتظل تقف دائما ضد الحظر الغربي على روسيا، وتحرص على تقديم دعم ملموس لروسيا.

    وقال نائب وزير خارجية جمهورية الصين الشعبية، تشينغ غوبينغ، للصحفيين إن الصين تزيد التعاون الاقتصادي مع روسيا في وقت تحظر فيه الدول الغريبة التعاون مع روسيا.

    وترى الصين في زيادة التعاون الاقتصادي "أكبر دعم ملموس" لروسيا.

    وراحت الدول الغربية تتخذ الإجراءات العقابية ضد روسيا بعدما وافقت الأخيرة على قرار سكان شبه جزيرة القرم بشأن الخروج من التبعية الأوكرانية واستعادة الهوية الروسية.

    وعن موقف بلاده من الأزمة التي تفجرت في أوكرنيا قال نائب وزير خارجية الصين إن "الصين تتخذ الموقف الموضوعي وغير المتحيز في المسألة الأوكرانية"، وتدعو إلى ضرورة حل الأزمة الأوكرانية بالطرق السلمية.

    أما في ما يخص القرم فهناك "حذر" على المستوى الرسمي، وانفتاح على مزاولة النشاط الاقتصادي في القرم من قبل الشركات الصينية.

    وعن سبب امتناع الصين عن التصويت على اقتراح تأسيس محكمة دولية لمحاكمة مسؤولين عن حادث تحطم الطائرة الماليزية في شرق أوكرانيا في 17 يوليو/تموز 2014، في مجلس الأمن الدولي قال نائب وزير الخارجية الصيني: "إننا نقف ضد ما يسمى بالمحكمة بشأن هذا الحادث، وامتنعنا عن التصويت لكي نعبر عن هذا الموقف".

    ونوه المسؤول الصيني إلى أن الصين تدعو إلى "تحقيق موضوعي وشفاف" ترعاه منظمة الطيران المدني الدولية بشأن هذا الحادث.

    وتجدر الإشارة إلى أن روسيا صوتت ضد هذا الاقتراح، إذ أنها تعارض إنشاء أي محكمة قبل اكتمال التحقيق والتوصل إلى معرفة المسؤولين عن تدمير تلك الطائرة.

    إلى ذلك، أعلن السفير أندريه دينيسوف، السفير الروسي لدى الصين، أنه يتوقع أن يقوم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بزيارة إلى الصين في الفترة 2 — 3 سبتمبر/أيلول.

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X