إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

روسيا تدشن كاسحة جليد نووية في 2016

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • روسيا تدشن كاسحة جليد نووية في 2016



    أعلن رئيس مشروع بناء كاسحات الجليد، التي تعمل بالطاقة النووية في "مصنع البلطيق"، سيرغي شيرتوغوبوفسكي، أن كاسحة الجليد الروسية النووية "أرتيكتا، والتي يتم بناؤها حالياً وفق المشروع 22220، سيتمُّ إنزالها إلى الماء خلال شهر أيار/مايو 2016.

    وقال سيرغي شيرتوغوبوفسكي، للصحفيين، اليوم الجمعة: "إنزالها إلى الماء — سيكون في شهر أيار/مايو من العام المقبل، وهو يوم الذكرى السنوية ال 160، لافتتاح المصنع".
    والجدير بالذكر، أن كاسحات الجليد الجديدة، "أرتيكا"، "سيبيريا"، "أورال"، قادرةً على التغلب على سماكة ما يقرب من ثلاثة أمتار من الجليد المتجمع لسنوات. وعرض كاسحة الجليد الجديدة، البالغ 32 متراً، يمكنها أن تحمل على سطحها ما يصل إلى 100 ألف طن، وستثبت عليها محطة المفاعل الجديد "ريتم-200"، والتي يمكن أن تكون بمثابة قاعدة، لمواجهة أي مشاكل مستقبلية قد تظهر، وتكون متعلقة بانخفاض الطاقة.
    وتجدر الإشارة إلى أن تقريراً سابقاً، كان قد صدر عن مصنع آخر، لصناعة السفن الحربية، الواقع في منطقة "نيفسكي المتوسطة"، كان قد أعلن بأن السفينة الثانية، من سفن كاسحات الألغام، وهي إحدى سفن الجيل الجديد، قد دخلت في القوات البحرية الروسية، أواخر شهر أبريل /نيسان من عام 2015.
    هذا ويشار إلى أن نائب قائد سلاح البحرية الروسي، فيكتور بوروس، كان قد أعلن أيضاً، بداية شهر مارس/آذار الماضي، أن البحرية الروسية تعتزم حتى العام 2050، تسليم حوالي 30 سفينة لإزالة الألغام وتحديد أماكن توزعها في المياه الدولية والإقليمية.

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X