إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مدفيديف يتوجه إلى جزر الكوريل يوم غد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مدفيديف يتوجه إلى جزر الكوريل يوم غد



    وصل رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف، اليوم الجمعة، إلى اقليم ساخالين، ويخطط يوم غد السبت للمشاركة في منتدى الشباب التعليمي "إيتوروب".


    وضمن برنامج الزيارة يخطط لزيارة عدد من المنشآت التي تم تدشينها في إطار البرنامج الفدرالي الهادف لتطوير جزر الكوريل حتى العام 2025.

    ومن المنتظر أن يتفقد مدفيديف مصنع الأسماك والميناء وعددا من المنشآت الاجتماعية في جزيرة إيتوروب.

    وكان رئيس الوزراء الروسي، أعلن في أواخر شهر تموز/ يوليو الفائت، أنه يخطط للقيام بزيارة إلى جزر الكوريل. ووصف وزير الخارجية الياباني، فوميو كيشيدا، هذه الزيارة بأنها غير مقبولة لأنها تتناقض مع موقف اليابان تجاه مشكلة الأراضي "و تجرح المشاعر القومية" لليابانيين.

    وفي وقت لاحق أفاد مصدر دبلوماسي ياباني بأنه في حال قيام مدفيديف بهذه الزيارة، ستكون حكومة اليابان مضطرة لإعادة النظر في مواعيد زيارة وزير الخارجية الياباني إلى موسكو.

    وردا عن ذلك أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن تصريحات اليابان حول سفر المسؤولين الروس، إلى جزر الكوريل الجنوبية، هي تصريحاتٌ غير مقبولة، وتظهر عدم احترامها لنتائج الحرب العالمية الثانية، وأكدت الخارجية الروسية، في بيان رسمي صادر عنها اليوم، أن موسكو لن تأخذ بعين الاعتبار، موقف طوكيو ضمن هذه المسألة.

    والجدير بالذكر أن جزر الكوريل الأربعة، هي موضوع نزاع إقليمي طويل الأمد بين روسيا واليابان، نتيجة مطالبة طوكيو بجزر الكوريل الجنوبية، وهي جزر إيتوروب وكوناشير وشيكوتان وهابوماي، وجعلت طوكيو من عودة الجزر الأربعة، أحد شروط معاهدة السلام مع روسيا، والتي لم توقع حتى الآن، بعد الحرب العالمية الثانية، لأن موقف موسكو، يتجسد بأن جزر الكوريل الجنوبية، أصبحت في حقيقة الأمر، جزءاً من الاتحاد السوفييتي السابق، نتيجة للحرب العالمية الثانية، والسيادة الروسية عليها، مسجلة ضمن القانون الدولي ولا يمكن التشكيك فيها نهائياً.

  • #2
    رد: مدفيديف يتوجه إلى جزر الكوريل يوم غد

    ميدفيديف يصل الى جزر الكوريل لزيارة منتدى الشباب "ايتوروب"




    وصل رئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيديف الى جزر الكوريل، في زيارة تفقدية ينوي خلالها أن يحضر جانبا من فعاليات المنتدى التعليمي للشباب الروسي "ايتوروب".

    كما سيزور ميدفيديف عددا من المنشآت التي يجري إنشاؤها في إطار البرنامج الفيدرالي الهادف لتطوير جزر الكوريل حتى العام 2025.

    ومن المنتظر أن يتفقد رئيس الوزراء مصنعا للأسماك وميناء وعددا من المنشآت الاجتماعية في جزيرة إيتوروب.

    وكان ميدفيديف أعلن في أواخر يوليو/تموز الماضي أنه يخطط للقيام بزيارة إلى جزر الكوريل. ووصف وزير الخارجية الياباني، فوميو كيشيدا، هذه الزيارة بأنها غير مقبولة لأنها تتناقض مع موقف اليابان تجاه مشكلة الأراضي "و تجرح المشاعر القومية" لليابانيين.

    وفي وقت لاحق أفاد مصدر دبلوماسي ياباني بأنه في حال قيام ميدفيديف بهذه الزيارة، ستكون حكومة اليابان مضطرة لإعادة النظر في مواعيد زيارة وزير الخارجية الياباني إلى موسكو.

    والجدير بالذكر أن جزر الكوريل الأربع، هي موضوع نزاعٍ إقليمي طويل الأمد بين روسيا واليابان، نتيجة مطالبة طوكيو بجزر الكوريل الجنوبية، وهي جزر إيتوروب، كوناشير، شيكوتان وهابوماي.

    وجعلت طوكيو من استعادة الجزر الأربع، أحد شروط إبرام معاهدة سلام مع روسيا، علما بأن مثل هذه الوثيقة لم توقع في نهاية الحرب العالمية الثانية عام 1945 وحتى الآن.

    ويقوم موقف موسكو من هذه المسألة على أن جزر الكوريل الجنوبية أصبحت في حقيقة الأمر جزءاً من أراضي الاتحاد السوفيتي السابق نتيجة للحرب العالمية الثانية، وأن السيادة الروسية عليها مسجلة ضمن القانوني الدولي ولا يمكن التشكيك فيها نهائياً.

    تعليق


    • #3
      رد: مدفيديف يتوجه إلى جزر الكوريل يوم غد

      ميدفيديف:روسيا تعول على الصداقة مع اليابان ولكن يجب ألا يتم ربط هذه العلاقة بجزر الكوريل





      صرح رئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيديف،أن روسيا تعول على الصداقة مع اليابان، ولكن العلاقات بين الدولتين لا ينبغي أن تكون مرتبطة بجزر الكوريل، التي هي جزء من روسيا.


      وقال ميدفيديف للصحفيين بعد رحلة عمل إلى الشرق الأقصى وزيارة إلى جزيرة ايتوروب سلسلة جزر الكوريل: إن"موقفنا بسيط، نحن نريد أن نكون أصدقاء مع اليابان، اليابان جارة لنا، نحن لدينا موقف جيد من اليابان. ولكن هذا لا ينبغي بأي حال من الأحوال أن يكون مرتبط بجزرالكوريل، التي هي جزء من روسيا، وهذه الجزر تدخل ضمن الاتحاد الروسي تحت اسم إقليم سخالين. وهكذا زرنا وسوف نقوم بزيارة جزر الكوريل".


      تعليق

      ما الذي يحدث

      تقليص

      المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

      من نحن

      الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

      تواصلوا معنا

      للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

      editor@nsaforum.com

      لاعلاناتكم

      لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

      editor@nsaforum.com

      يعمل...
      X