إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أسباب انهيار محادثات السلام المفاجئة بين باكستان والهند

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أسباب انهيار محادثات السلام المفاجئة بين باكستان والهند

    أسباب انهيار محادثات السلام المفاجئة بين باكستان والهند




    قبل ساعات من موعد انطلاقها، انهارت مباحثات السلام بين الهند وباكستان بشكل مفاجئ، حيث رفضت إسلام آباد مساء أمس ما اعتبرتها شروطًا مسبقة فرضتها نيودلهي لإجراء تلك المباحثات على مستوى عالٍ التي كان مقررا لها أن تعقد اليوم الأحد بين أبرز مسؤولي الأمن في البلدين.

    وكانت نيودلهي قد اشترطت على إسلام آباد الموافقة قبل منتصف الليلة الماضية على اقتصار المباحثات "فقط على الإرهاب"، وفق ما أعلنته وزيرة الخارجية الهندية سوشما سواراج، التي قالت إنه إذا لم توافق باكستان على ذلك فإن المباحثات لن تُجرى.



    وقالت الخارجية الباكستانية في بيان لها: "لا يمكن أن تتم على قاعدة الشروط المسبقة التي وضعتها الهند"، مشيرة إلى أن المباحثات بين المستشارين الأمنيين للبلدين لن تفيد في شيء إذا تمت على قاعدة الشروط الهندية.




    من جهتها، أعربت الخارجية الهندية عن امتعاضها لاعتزام مستشار رئيس الوزراء الباكستاني للأمن القومي سارتاج عزيز عقد اجتماع مع حركة "حريات" الانفصالية، وذلك قبيل اجتماعه مع المستشار القومي للأمن الهندي آجيت دوفال، وقالت سوشما سواراج إن المحادثات لن تعقد إذا تمسك سرتاج بلقاء انفصاليين من كشمير.



    وأوضح سرتاج عزيز في مؤتمر صحفي في إسلام آباد، أمس، أنه لا يزال على استعداد للتوجه إلى نيودلهي لإجراء مباحثات دون شروط مسبقة، واتهم وسائل الإعلام الهندية باختلاق جدل ما كان يجب أن يحدث.


    جدير بالذكر أن الهند وباكستان خاضتا ثلاث حروب منذ 1947 للسيطرة على منطقة كشمير الإستراتيجية، ووقع البلدان اتفاقا لوقف إطلاق النار عام 2003، لكنهما يتبادلان الاتهامات بين فترة وأخرى بانتهاكه.

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X