إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تدريبات بحرية روسية غير مسبوقة في منطقة القطب الشمالي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تدريبات بحرية روسية غير مسبوقة في منطقة القطب الشمالي



    قال المتحدث باسم البحرية الروسية الاثنين 24 أغسطس/ آب إن روسيا بدأت لأول مرة تدريبات تشكيلات الأسطول الشمالي الروسي على الدفاع عن المواقع الصناعية الهامة في منطقة القطب الشمالي.

    وقال المتحدث باسم الأسطول الشمالي الروسي العقيد البحري فاديم سيرغا: " بدأت اليوم في منطقة القطب الشمالي تدريبات الأسلحة المشتركة التكتيكية لقوات وسفن الأسطول الشمالي.

    وتجري التدريبات في شبه جزيرة تايمير القريبة من مدينة نوريلسك". وأضاف أن التدريبات مخطط لإجرائها مسبقا ، وأنها تحمل طابعا دفاعيا بحتا ولا تستهدف دولا أخرى.

    وأشار سيرغا إلى أن هذه التدريبات ترمي إلى تنظيم التعاون بين مختلف صنوف وتشكيلات وسفن الأسطول والتأكد من جاهزية الأفراد والمعدات للعمل في المنطقة القطبية الشمالية في تضاريس غير مألوفة.

    وقال المتحدث إن التدريبات يشارك فيها ما يزيد عن ألف فرد و14 طائرة و34 قطعة من الآليات الحربية والخاصة، بما فيها عربات الإنزال القتالية والجرارات والقاطرات المدرعة والدراجات النارية رباعية الدفع والطائرات من دون طيار.

    وأوضح قائد الأسطول الشمالي الروسي الأميرال فلاديمير كوروليوف الذي يشرف على إجراء التدريبات إن التدريبات تهدف إلى تعزيز الأمن لمنطقة القطب الشمالي الروسي وضمان الملاحة البحرية الحرة والنشاط الاقتصادي الروسي في المنطقة وحماية الأراضي والمنشآت الروسية من المخاطر العسكرية المحتملة.




    وزارة الدفاع تجري تدريبات خاصة واسعة النطاق في 6 أقاليم روسية

    هذا وأفاد المكتب الصحفي في وزارة الدفاع الروسية بأن القوات المسلحة الروسية ستشهد يوم 24 أغسطس/آب انطلاق التدريبات الخاصة واسعة النطاق في أراضي الأقاليم الروسية الستة بالمنطقتين العسكريتين الغربية والمركزية.

    وسيشارك في التدريبات نحو 6 آلاف فرد و750 قطعة من الأسلحة والآليات الحربية والخاصة.
    وترمي التدريبات إلى حل المسائل الخاصة بنقل القوات وإعادة حشدها مع تفعيل المعدات والتكنولوجيات الحديثة الواعدة، بما فيها الأنظمة الأوتوماتيكية وآليات الروبوتات لكافة أنواع إمداد وتموين القوات.

    وستشمل التدريبات إقامة جسور ومعابر نهرية وسكك حديد ونشر المطارات الميدانية بغية تحقيق النقل السريع لوحدات الجيش إلى مناطق مخصصة لها.

    يذكر أن التدريبات ستنتهي في 29 أغسطس/آب الجاري.

    وجاء في بيان المكتب الصحفي أن تلك التدريبات تسبق تدريبات القيادة والأركان الاستراتيجية "المركز – 2015" التي سيشارك فيها نحو 6 آلاف فرد وما يربو على 750 قطعة من الأسلحة والآليات الحربية والخاصة.




    منظمة معاهدة الأمن الجماعي تجري مناورات عسكرية في شمال غرب روسيا
    قال نائب الأمين العام لمنظمة الأمن الجماعي فاليري سيميريكوف إن مناورات " التعاون – 2015" في منطقة مدينة بسكوف شمال غرب روسيا لا تعد ردا على مناورات الناتو في أوروبا. وأضاف قائلا إن سيناريو المناورات لا علاقة له بالوضع السياسي الراهن في العالم.
    يذكر أن مناورات " التعاون – 2015" تحت إشراف منظمة معاهدة الأمن الجماعي بدأت يوم 23 أغسطس/آب.

    ويشارك في المناورات نحو ألفي فرد وما يزيد عن 200 قطعة من الآليات الحربية ونحو 40 طائرة حربية. وكانت كل من روسيا وبيلاروس وأرمينيا وكازاخستان وطاجكستان وقرغيزستان بصفتها أعضاء في المنظمة قد أرسلت وحدات لها للمشاركة في المناورات.

    المصدر: وكالات روسية

  • #2
    لأول مرة... تدريبات بحرية روسية في القطب الشمالي




    أعلن مدير المكتب الإعلامي التابع للأسطول الشمالي، العقيد فاديم سيرغا، اليوم الإثنين، أن روسيا بدأت لأول مرة مناورات في القطب الشمالي، وسيجريها أسطول الشمال.


    وقال سيرغا: "اليوم في القطب الشمالي انطلقت تدريبات تكتيكية لقوات وقوى الأسطول الشمالي. التدريبات تجري في شبه جزيرة تايمير بالقرب من مدينة نوريلسك".

    وأضاف: "أن الغرض من هذه المناورات هو التدريب على تنظيم التعاون بين مختلف فروع وأسلحة القوات المسلحة والتأكد من مستوى استعداد الأفراد والأسلحة والمعدات لتنفيذ المهام في ظروف القطب الشمالي وعلى أرض مجهولة.

    هذا وقد وصلت سفينتا الإنزال الكبيرتان "جاورجيوس الظافر" و"كوندوبوغا" التابعتان لأسطول الشمال إلى ميناء دودينكا حيث تم تفريغهما من الوحدات الفرعية التابعة للواء القطب الشمالي مع كل ما فيها من الأفراد والأسلحة والمعدات.

    وقال مدير المكتب الإعلامي، إن "السفينتين حملتا من معدات تضم 31 عربة ذات عجلات مجنزرة ومطاطية من بينها عربات برمائية مجنزرة لاجتياز الثلوج العميقة والمستنقعات من طراز "تي.تي.أم 4902 بي.أس — 10" وجرارات متعددة المهام من طراز "أم. تي — أل. بي. في"
    وبعد تنفيذ هذه المهمة تبقي السفينتان في ميناء دودينكا إلى حين انتهاء المشروع.

    هذا وسبق أن أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن هناك حوالي 3500 مشروع عسكري يجري في القوات المسلحة الروسية سنويا. وبدوره يثير هذا النشاط المتزايد للجيش الروسي قلقا متزايدا لدى الغرب. إلا أن وزارة الدفاع الروسية ترد على كل الاعتراضات أن تدريب الجيش والمشاريع العسكرية تعتبران من الشؤون الداخلية الروسية.

    تعليق

    ما الذي يحدث

    تقليص

    المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

    من نحن

    الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

    تواصلوا معنا

    للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

    editor@nsaforum.com

    لاعلاناتكم

    لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

    editor@nsaforum.com

    يعمل...
    X