إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أمريكا تهدد بالرد مع اقتراب توقيع صفقة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أمريكا تهدد بالرد مع اقتراب توقيع صفقة



    هددت واشنطن بالرد مع اقتراب موسكو وطهران من التوقيع على صفقة صواريخ " إس-300" التي تأخرت بانتظار تحديد القيمة النهائية لها.


    أعربت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) عن قلقها من احتمال توقيع صفقة بين روسيا وإيران تقضي بتوريد موسكو منظومات "إس-300" الصاروخية لطهران. وقال المتحدث باسم البنتاغون بيتر كووك "نحن لا نرى في ذلك تطورا إيجابيا.. لدى وزارة الدفاع والرئيس باراك أوباما إجراءات للتصرف في حال نشرت هذه المنظومات في إيران".

    وزارة الدفاع الأمريكية بعثت أيضا برسالة علنية إلى حلفائها في المنطقة، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة جادة بشأن أمن حلفائها في المنطقة، وتراقب الوضع عن كثب.

    هذه التهديدات جاءت عشية أنباء ترددت في أوساط الوفد الإيراني المشارك في "معرض ماكس الدولي للطيران" الذي تقيمه روسيا سنويا بأن موسكو وطهران ستوقعان خلال أيام عقد توريد 4 منظومات دفاعية من طراز (إس – 300) إيران، على أن يتم بعد ذلك الاتفاق على موعد التسليم.. ومن ضمن المعلومات الواردة من الوفد الإيراني، فإن وزير الدفاع الإيراني هو المنوط به توقيع العقد المذكور.




    من جهة أخرى، تأتي التهديدات الأمريكية، وفق مراقبين، لطمأنة حلفاء واشنطن في المنطقة، بعد أن أبدت هذه الأطراف غضبها وتدني ثقتها بالولايات المتحدة عقب توقيع الاتفاق النووي مع طهران. ومع ذلك، فمن الواضح أن حلفاء الولايات المتحدة غير مقتنعين بهذه الرسائل، خاصة وأن الحليف الأمريكي يستثمر الاتفاق النووي في شكل من أشكال الضغط على دول المنطقة لزيادة توريدات السلاح لها من جهة، وحصارها في سيناريو أمريكي محدد لترسيم مستقبل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وربما منطقة الخليج العربي من جهة أخرى.

    الولايات المتحدة تعلن أيضا أنها تتحقق من حقيقة توقيع هذه الصفقة ومطابقتها للعقوبات الأمريكية المفروضة على إيران في المجال العسكري. علما بأن الرئيس الأمريكي باراك أوباما نفسه كان قد أعرب عن دهشته من أن روسيا لم تسلم إيران هذه المنظومات الصاروخية الدفاعية. واعترفت الولايات المتحدة أكثر من مرة بأن الصفقة الروسية – الإيرانية لا تدخل ضمن عقوبات الأمم المتحدة، وهي العقوبات التي تلتزم روسيا بتنفيذها وفقا للقانون الدولي. ولكن واشنطن التي تفرض عقوبات غير قانونية من جانب واحد على الدول الأخرى، ترغب في قيام كل دول العالم، بما فيها الدول الكبرى مثل روسيا الانصياع للإرادة الأمريكية والانضمام إلى عقوباتها أحادية الجانب، وهو ما يخالف القانون الدولي من جهة، ويتعارض مع مصالح الدول وعلاقاتها الثنائية من جهة أخرى.

    في كل الأحوال، وفرت روسيا عناء البحث والتحقق على الولايات المتحدة، إذ أكدت أن وفدا عسكريا إيرانيا يبحث التعاون العسكري التقني في موسكو، وستشمل المباحثات اتفاقية "إس–300".

    زامير كابولوف مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى أفغانستان، ومدير قسم آسيا الثاني في وزارة الخارجية الروسية قال إن منظومات إس – 300، المضادة للجو، سلاح دفاعي خالص، يضمن أمن المواقع النووية السلمية التي تساعد روسيا في بنائها. إضافة إلى ذلك، أكد مصدر رفيع المستوى في وزارة الخارجية الروسية أن تزويد إيران بمنظومات "إس-300" سيتم قبل نهاية العام الحالي، وقال إن عدد المنظومات لن يتغير بل سيبقى هو كما نص عليه العقد القديم.

    أما وزير الدفاع الإيراني حسين دهقان فقد أعلن أن بلاده ستوقع مع روسيا اتفاقية تسليم منظومة "أس-300" لطهران نهاية الأسبوع الحالي، وستستلم المنظومة بعد التوقيع بوقت قصير، مشددا على أن إيران ستتخلى عن الدعوى القضائية التي كانت قد رفعتها ضد روسيا على خلفية رفض الأخيرة إتمام الصفقة عام 2010 إبان فترة حكم الرئيس دميتري مدفيديف.

  • #2
    رد: أمريكا تهدد بالرد مع اقتراب توقيع صفقة

    لعب وسياسة والخاسر الوحيد هو دول مجلس التعاونإلى متى الغفلة والتغافل والعدو قادم

    تعليق


    • #3
      رد: أمريكا تهدد بالرد مع اقتراب توقيع صفقة

      اهدي .. واشنطن وايران ... شيلة على شششحمم

      قسم بالله ضحك على الدقوون
      =

      تعليق


      • #4
        رد: أمريكا تهدد بالرد مع اقتراب توقيع صفقة

        لابد علينا ان نضغط على روسيا على الأقل موعد التسليم يكون بعد سنة من الآن ونضغط على امريكا وبريطانيا وكل الدول الكبرى لتطلب من روسيا إيقاف الصفقة لانها تهدد الاتفاق النووي الذي يمنع تسليح ايران لمدة خمس سنوات وحجتها ان ايران من الممكن ان تخون الاتفاق ولديها سجل كامل من المراوغة من 2003 الى الآن

        تعليق


        • #5
          رد: أمريكا تهدد بالرد مع اقتراب توقيع صفقة

          ايران بإمكانها المشي مع الاتفاق حتى خمس سنوات بعدها تسحب ارصدتها بالخارج بشكل تدريجي وجميع استثماراتها و تستورد صواريخ باليستيه غير الخرده اللي عندهاا

          وتكون صواريخ باليسستيه تستطيع حمل رؤوس نوويه وتتجاهل الاتفاق

          وطز بالعقوباات الدوليه وتعلن نفسها دووله نوويه
          =

          تعليق

          ما الذي يحدث

          تقليص

          المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

          أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

          من نحن

          الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

          تواصلوا معنا

          للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

          editor@nsaforum.com

          لاعلاناتكم

          لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

          editor@nsaforum.com

          يعمل...
          X