إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سلفاكير يوقع اتفاق للسلام مع المعارضة بعد تهديدات أمريكية وبريطانية له

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سلفاكير يوقع اتفاق للسلام مع المعارضة بعد تهديدات أمريكية وبريطانية له




    أعلن رئيس جنوب السودان، سلفاكير ميارديت، خلال مراسم توقيع اتفاق السلام مع "المتمردين" في العاصمة جوبا، إن "حكومته توقّع اتفاق السلام، رغم تحفظاتها عليه"، وذلك بعد أيام من تلويح الولايات المتحدة وبريطانيا بفرض عقوبات على حكومة جنوب السودان بسبب رفضها التوقيع على الاتفاق.





    وأوضح رئيس جنوب السودان، خلال حفل التوقيع، اليوم الأربعاء، بحضور قادة كينيا وأوغندا والسودان وأثيوبيا، "يجب وضع تحفظاتنا في الاعتبار، إذا طرأت أي مشكلة في تنفيذ الاتفاق، وإذا تم التعامل مع تحفظاتنا بعدم جدية فستكون الأضرار على الجميع في جنوب السودان، وليس علينا وحدنا".
    واعتبر "أن لديه خياران إما السلام أو الحرب، وأنه جاء من أجل السلام"، لافتًا أن "قوات ريك مشار هاجمت قواتنا بولاية الوحدة وقامت قواتنا بدحرهم ولا يزال القتال مستمرا".


    كما طالب الرئيس كير قادة الإقليم بتقديم المزيد من الدعم لتنفيذ الاتفاق، محذراً من "أنه سيتعرض لصعوبات في حال تركه لنا".

    من جانبه قال الرئيس الكيني "اوهورو كينياتا" في كلمته خلال المراسم "نحن في الإقليم التزمنا منذ بداية الأزمة بالعمل معكم من أجل إيجاد حلول نهائية تقود إلي تحقيق السلام في جنوب السودان، وأعلم أنه مر وقت طويل لكن علينا أن نتجاوز الجراحات بروح التفاهم، ولا يمكننا العيش في الماضي بل يجب النظر إلى المستقبل"، فيما دعا كيناتا فرقاء جنوب السودان إلى "تجاوز تحفظاتهم على الاتفاق، والتركيز علي مسائل السلام".


    كما ناشد الرئيس الأوغندي "يوري موسفيني" من جهته، أطراف الصراع في جنوب السودان بـ"تجاوز مرحلة الحرب والتفرغ لبناء البلاد"، وأوضح قائلاً "هذه حرب خاطئة في توقيت خاطئ، علينا كثوريين أن نميز بين الحروب المبررة وغير المبررة"، مبيناً "حربكم من أجل الاستقلال كانت مبررة لذلك وقفنا معكم، أما الحرب الأخيرة كانت في المكان الخطأ والزمان الخطأ".
    وكان سلفاكير رفض توقيع اتفاق السلام، الذي وقعته المعارضة من طرف واحد، في 17 أغسطس الجاري، ووقعه بالحروف الأولى، طالبًا مهلة 15 يومًا، لتوقيعه بشكل نهائي.

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X