إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الولايات المتحدة كانت تريد أن توجه ضربة نووية على أفغانستان

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الولايات المتحدة كانت تريد أن توجه ضربة نووية على أفغانستان




    أمريكا كانت تجهز لضربة نووية على أفغانستان بعد هجمات 11 أيلول/سبيمبر من عام 2001.


    وقد أعلنالمستشار السابق لرئيس الحكومة الألمانية ميكايل شتاينر، في مقابلة مع الصحيفة الألمانية الأسبوعية "شبيغل" أن الولايات المتحدة كانت قد بحثت كل الخيارات من أجل الرد.



    وقال ردا على سؤال ما إذا كانت الولايات المتحدة قد نظرت في إمكانية توجيه ضربة نووية: "كنا نعتقد أن ردة فعل الأمريكيين اللذين صدموا بهذا الحادث ستكون وخيمة، وقال الأمريكييون في ذلك الوقت أنهم سيدرسون كل الاحتمالات، وعندما التقيت برايس في البيت الأبيض بعد عدة أيام من الحادث لاحظت أن هذه ليست مجرد كلمات، وإنما شيء أكبر من ذلك بكثير، إنهم بالفعل بحثوا كل السيناريوهات وأعدوا كل الوثائق المطلوبة أيضا".



    أحداث 11 من أيلول/سبتمبر2001 هي مجموعة من الهجمات الإرهابية التي شهدتها الولايات المتحدة في يوم الثلاثاء الموافق 11 أيلول/سبتمبر عام 2001. تم تحويل اتجاه أربع طائرات نقل مدني تجارية وتوجيهها لتصطدم بأهداف محددة نجحت في ذلك ثلاث منها. الأهداف تمثلت في برجي مركز التجارة الدولية بمنهاتن ومقر وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، وقد سقط نتيجة لهذه الأحداث 2973 ضحية 24 مفقودا، إضافة لآلاف الجرحى والمصابين بأمراض جراء استنشاق دخان الحرائق والأبخرة السامة.

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X