إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مجلس الشيوخ الاسباني يوافق على اقامة قاعدة عسكرية اميركية دائمة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مجلس الشيوخ الاسباني يوافق على اقامة قاعدة عسكرية اميركية دائمة

    وافق مجلس الشيوخ الاسباني في 5 أيلول/سبتمبر على اقامة قاعدة عسكرية اميركية دائمة جنوب اسبانيا يتمركز فيها 2200 من عناصر قوات المارينز الاميركية قادرين على الانتشار السريع عند حدوث ازمات في افريقيا.

    ويتمركز نحو 800 جندي اميركي من قوة الرد السريع في مورون دي لا فرونتيرا قرب اشبيلية، تم نشرهم مؤخرا عقب الهجوم الذي تعرضت له البعثة الاميركية في بنغازي الليبية في 2012.


    وصادق مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه حزب المحافظين، بغالبية كبيرة على تعديل لمعاهدة الدفاع الاميركية الاسبانية لزيادة عديد القوة وجعلها دائمة. وكانت هذه المصادقة اخر عائق تشريعي امام التعديل قبل ان يصبح قانونا.

    وذكرت الحكومة الاسبانية في ايار/مايو ان 2200 من عناصر المارينز اضافة الى 500 مدني سيتمركزون في القاعدة اضافة الى 26 طائرة. وستكون لديها القدرة على استيعاب 800 عسكري اخرين و14 طائرة اخرى بشكل موقت.

    وفي حزيران/يونيو وقع البلدان الاتفاق الذي يعدل شراكة الدفاع 1988. وستكون المهمة الرئيسية للقوة حماية السفارات الاميركية في افريقيا واجلاء المدنيين والتدخل في النزاعات والمساعدة في الازمات الانسانية.

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X