إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

وصول مقاتلتي اف-22 اميركيتين متطورتين الى بولندا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • وصول مقاتلتي اف-22 اميركيتين متطورتين الى بولندا

    هبطت مقاتلتا اف-22 رابتور في بولندا في 31 آب/أغسطس في اطار نشر معدات ثقيلة اميركية في المنطقة في مواجهة روسيا، وفق صور نقلها التلفزيون البولندي العام.

    وانطلقت الطائرتان المتطورتان من قاعدة سبانغدالم الالمانية وهبطتا في قاعدة لاسك الجوية في وسط بولندا حيث تتمركز طائرات اف-16 للجيش البولندي، للقيام بتمارين مشتركة.


    واعلنت وزارة الدفاع الاميركية الاسبوع الماضي ان نشر المقاتلتين يأتي بناء على "طلب القيادة العسكرية البولندية وفي اطار المبادرة (الاميركية) لمساندة الاوروبيين" في مواجهة روسيا.

    أما بالنسببة لطائرة اف-22 فهي متطورة جدا ومعدة للقيام بمهام في الجو، مهاجمة طائرات اخرى، ولا يمكن رصدها وهي ذات تجهيزات الكترونية متطورة تتيح لها تدمير الطائرات المعادية قبل ان تكتشفها.

    واستخدمت طائرة اف-22 لاول مرة في المعارك في ايلول/سبتمبر 2014 لتنفيذ غارات ضد تنظيم الدولة الاسلامية في العراق وسوريا. ولدى سلاح الجو الاميركي 180 من هذه الطائرات التي باتت جاهزة للتشغيل في 2005.

    وتأتي هذه الخطوة بعد يومين من إعلان وزير الدفاع البولندي توماز سيمونياك في 27 آب/أغسطس، ان الولايات المتحدة ستقوم في منتصف 2016، بأول عملية لنشر اسلحة اميركية ثقيلة في قاعدتين بولنديتين.

    وقد اعلنت الولايات المتحدة في حزيران/يونيو عن انتشار مؤقت لاسلحتها الثقيلة في دول البلطيق وبولندا وبلغاريا ورومانيا، وهي تضم آليات قتالية وعتادا مشتركا من اجل فرقة على الجانب الشرقي للحلف الاطلسي من دون تحريك قوات.


  • #2
    رد: وصول مقاتلتي اف-22 اميركيتين متطورتين الى بولندا

    عقبال اوكرانيا

    روسيا ههههه
    تغطي وجهها في سوريا
    ومؤخرتها مكشوفة


    تعليق


    • #3
      رد: وصول مقاتلتي اف-22 اميركيتين متطورتين الى بولندا

      المشاركة الأصلية بواسطة sals مشاهدة المشاركة
      عقبال اوكرانيا

      روسيا ههههه
      تغطي وجهها في سوريا
      ومؤخرتها مكشوفة


      كلامك صحيح ولكن روسيا تتحرك بشكل مختلف و الدليل على ذلك هو المنتدى الإقتصادي الأوراسي الذي ترعاه روسيا و إضمام دول من ضمنها أرمينيا و حتى جورجيا في هذا الإتحاد وهذا التحرك يفتح مجالات إقتصادية كبيره جداً و تغلقها في وجه دول الناتو ولذلك تجد أن دول أوروبية كبيره مثل ألمانيا و إيطاليا و فرنسا لا يوريدون الدخول في نزاعات مع روسيا لوجود مصالح كبيره تطغى على ما تريده أمريكا من القارة العجوز.

      تعليق

      ما الذي يحدث

      تقليص

      المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

      من نحن

      الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

      تواصلوا معنا

      للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

      editor@nsaforum.com

      لاعلاناتكم

      لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

      editor@nsaforum.com

      يعمل...
      X