إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأكراد يعيدون إحياء "المجوسية" في شمال العراق

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الأكراد يعيدون إحياء "المجوسية" في شمال العراق





    أقدمت مجموعة كردية في كردستان العراق على إعادة إحياء إحدى الديانات الوضعية، وهي "الديانة الزرادشتية"، إحدى ديانات الفرس القديمة، التي لم يعد لها وجود هناك سوى في كتب التاريخ، وذلك اعتقادا بأنها الديانة الأنسب لهم انطلاقا من جذورها الكردية، حسب اعتقادهم.

    وتنسب هذه الديانة لمؤسسها زرادشت الذي نشرها قبل نحو ثلاثة آلاف وخمسمئة سنة في إيران، حيث يعتقد معتنقوها بوجود إله واحد أزلي هو أهورامزدا (الإله الحكيم)، وأنه خالق الكون الذي لا يصدر عنه سوى الخير. ويعتقد الزرادشتيون (الذين درجت تسميتهم بالمجوس) أن زرادشت نبي مرسل من الإله، وأن هناك ستة مساعدين للإله أهورامزدا، كما يحتفظون بكتاب الأفيستا الذي يضم مختارات من الكتاب المقدس لديانتهم.

    يقول رئيس المجلس الأعلى للديانة الزرادشتية في كردستان العراق لقمان حاجي حكيم للجزيرة نت إن هناك أسبابا عديدة دفعتهم لإحياء هذه الديانة، فهي تؤكد على "التجدد وإنعاش الحياة والعالم"، كما أنها "تزيد من ثقة الأكراد بنفسهم"، معتقدا أن غياب هذه الديانة كان سببا في عدم امتلاك الأكراد دولة مستقلة.

    ويؤمن معظم الأكراد حاليا بالإسلام على المذهب السني، إلى جانب اعتناق بعض الأديان الأخرى في كردستان العراق كالمسيحية والإيزيدية والكاكائية.

    ويشير حكيم إلى أنهم سيخيرون الناس عند بلوغهم من العمر 15 سنة بين االزرادشتية وأي ديانة أخرى، مضيفا "نريد إبعاد الأطفال عن الدين في المجتمع الكردستاني حتى سن الخامسة عشرة، حسب تعاليم زرادشت، ولكل شخص الحق في البحث عن الحقيقة".

    ويزعم رئيس المجلس الأعلى للديانة الزرادشتية في كردستان العراق أن أعدادهم في ازدياد مستمر، ما دفعهم إلى فتح أول معبد لهم نهاية أغسطس/آب في مدينة السليمانية بكردستان العراق.

    ويضيف "عندما أعلنا عن تشكيل المجلس التحق بنا آلاف الأشخاص وأجرينا لهم مراسم منح الحزام الزرادشتي على يد بير-العجوز (لقب ديني في الزرادشتية)".

    ويؤكد أن المجلس سيؤسس معابد أخرى في الإقليم بعد الحصول على الموافقات الرسمية من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية.

  • #2
    رد: الأكراد يعيدون إحياء "المجوسية" في شمال العراق

    كفرو بالله لاحول ولا قوة الابالله هذا نهاية ضعف الوازع الديني لديهم البعدعن كتاب الله وسنة نبيه المصطفى صلى الله وعليه وسلم

    تعليق


    • #3
      رد: الأكراد يعيدون إحياء "المجوسية" في شمال العراق

      المشاركة الأصلية بواسطة درع وسيف مشاهدة المشاركة
      كفرو بالله لاحول ولا قوة الابالله هذا نهاية ضعف الوازع الديني لديهم البعدعن كتاب الله وسنة نبيه المصطفى صلى الله وعليه وسلم
      ولا ننســـى أن من يجدوه على كتاب الله و ســـنة رســــوله صــــلى الله عليــــه و ســـلم يتم تصفيته مباشره على الهويه وهذا ما يحدث العراق من ال2003 إلى يـــومــنا هـــذا وشــــكراً

      تعليق


      • #4
        رد: الأكراد يعيدون إحياء "المجوسية" في شمال العراق

        حسبناالله ونعم الوكيل فيهم

        تعليق

        ما الذي يحدث

        تقليص

        المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

        أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

        من نحن

        الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

        تواصلوا معنا

        للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

        editor@nsaforum.com

        لاعلاناتكم

        لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

        editor@nsaforum.com

        يعمل...
        X