إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كينيا توقع مذكرة تفاهم مع الصين لبناء محطة نووية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كينيا توقع مذكرة تفاهم مع الصين لبناء محطة نووية

    وقعت كينيا مع الصين مذكرة تفاهم في اطار خططها لبناء محطة نووية لانتاج الكهرباء بحلول 2025 وفق شركة الكهرباء الكينية.

    وقالت الشركة في 10 أيلول/سبتمبر ان "كينيا تخطط لبناء اول محطة نووية بطاقة الف ميغاواط بحلول 2025" وانها تطمح لزيادتها الى اربعة الاف ميغاواط بحلول 2033 وجعل انتاج الكهرباء من الطاقة النووية "مكونا اساسيا لانتاج الطاقة في البلاد".


    واضافت الشركة في بيان ان مذكرة التفاهم الموقعة في الصين ستتيح لكينيا "اكتساب الخبرة من الصين من خلال التدريب وتطوير المهارات والدعم الفني في مجالات مثل اختيار الموقع للمحطات النووية الكينية ودراسات الجدوى". ولفت البيان الى ان كينيا وقعت اتفاقات للتعاون في مجال الطاقة النووية مع سلوفاكيا وكوريا الجنوبية.

    وكجزء من هذه الاتفاقات يدرس عشرة طلاب كينيين هندسة الطاقة النووية في كوريا الجنوبية. وبالاضافة الى محطات الكهرباء المشغلة بالفيول، ركزت كينيا جهودها على زيادة مصادر الطاقة المتجددة مثل الطاقة الجيوحرارية والهيدروليكية وطاقة الرياح. هذا ويزداد الطلب على الطاقة في كينيا بسرعة مع النمو السكاني كما تعاني البلاد من تراجع منسوب الانهار بسبب التصحر واقتلاع الغابات.

    تقع المحطات الجيوحرارية في وادي ريفت فالي فوق الصفيحة التكتونية الممتدة شرق افريقيا. ويحصل نحو ثلاثة من كل عشرة كينيين على الكهرباء وفق البنك الدولي وينخفض العدد الى اثنين من كل عشرة في المناطق الريفية الفقيرة.

    والجدير بالذكر أنه في الوقت الحالي لا تملك سوى جنوب افريقيا محطات نووية لتوليد الكهرباء في افريقيا جنوب الصحراء.

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X