إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المسلمين الجدد في السعودية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المسلمين الجدد في السعودية




    الموضوع سوف يتناول اخبار المسلمين الجدد في السعودية

    المملكة العربية السعودية
    "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







    سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
    ووداعاً






  • #2
    رد: المسلمين الجدد في السعودية



    في ليلة واحدة.. 116 فلبينياً يشهرون إسلامهم بـ"دعوي الرياض"






    واس- الرياض:
    أسلم 116 فلبينياً أمس الأول في ليلة واحدة بملتقى "حُجة وهداية"، الذي ينظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في شمال الرياض، في أكبر عدد لمن يشهرون إسلامهم في ليلة واحدة بالمكتب.

    وأوضح مدير إدارة الجاليات المشرف العام على ملتقى "حُجة وهداية " محمد بن فهد الدوسري أن الملتقى يهدف إلى تعريف الجالية المشاركة فيه بدين الإسلام، والترفيه عنهم وتسليتهم بالعديد من الأنشطة والبرامج المفيدة.

    وبيّن أن الملتقى يقام في أيام الجمعة من كل أسبوع ويتضمن أنشطة وفعاليّات متنوعة ثقافية واجتماعية ورياضية، ويتم الاستعداد للملتقى بالتنسيق مع بعض الشركات في شمال الرياض لعرض إقامة البرنامج على عمالتهم من الجالية الفلبينية.

    وتبدأ الفعاليّات في تمام الساعة الواحدة ظهراً بإحضار المشاركين بواسطة حافلات المكتب إلى مقر الملتقى، ثم تقدم اللجنة الاجتماعية الضيافة لهم، بعد ذلك تنطلق الأنشطة الرياضية وتشتمل على دوري كرة سلة، كرة طائرة، تنس طاولة، وتحدي الفرق بلعبة شد الحبل، بإشراف اللجنة الرياضية، ثم تلقى على الجالية غير المسلمة محاضرة عن الإسلام وجميل خصاله والترغيب فيه، كما تلقى على المسلمين الجدد محاضرة خاصة في العقيدة والفقه والأحكام الضرورية، ويتخلل الملتقى إقامة مسابقات ثقافية ترفيهية.

    وأشار "الدوسري" إلى أن الفعاليّات تختتم بتكريم الفرق الفائزة في الدوري الرياضي والمسابقات الثقافيّة، وتوزيع جوائز قيمة عليهم، وبعد ذلك تقدم وجبة العشاء، ثم تتم إعادتهم إلى مجمعاتهم السكنية.

    http://sabq.org/q5Bfde

    المملكة العربية السعودية
    "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







    سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
    ووداعاً





    تعليق


    • #3
      رد: المسلمين الجدد في السعودية

      غفل سائقهم عن طريق عملهم وذهبوا إلى الشرائع بالخطأ

      حسن معاملة مدير شرطة الجموم يدخل 5 آسيويين الإسلام





      أحمد العبدالله- سبق- مكة المكرمة: إنها الأقدار وحسن المعاملة، تسببت غفلة سائق وحسن معاملة مدير شرطة الجموم في دخول خمسة آسيويين للدين الإسلامي اليوم، بعدما ضل السائق طريقه ودخل بصحبته سبعة عمال بالخطأ لحدود الشرائع، حيث تم استيقافهم وإحالتهم للشرطة، فكان الاستقبال الطيب من مدير الشرطة العقيد محمد العصيمي ودعوته لهم إلى الإسلام، سبباً في إشهار خمسة منهم لإسلامهم.


      وعلمت "سبق" أن سبعة عمال من جنسيات آسيوية كانوا متجهين مع سائقهم للعمل بمشروع بحي التنعيم خارج حدود الحرم ، إلا أن السائق تجاوز المنعطف الخاص بطريق غير المسلمين واتجه بالخطأ إلى جهة حدود الحرم لتقوم نقطة تفتيش الشرائع التابعة لأمن الطرق باستيقافهم والاطلاع على إقاماتهم، واتضح أنهم غير مسلمين ليتم إعداد محضر من قبل نقطة الشرائع وتحويلهم لشرطة الجموم.


      واستقبل مدير الشرطة العقيد محمد العصيمي العمال بكل حفاوة وقدم لهم القهوة والحلوى حال وصولهم وحدثهم عن الإسلام وبعد أن لمس فيهم رغبة قام بالتنسيق مع مركز دعوة الجاليات، الذي بدوره توجه لهم وقام بشرح الإسلام لهم ودعاهم إليه واستطاعوا بتوفيق الله إدخال خمسة أشخاص من أصل سبعة في دين الإسلام، وارتفعت الأصوات وضجت بهم بالتكبير والتهليل فرحاً بدخولهم الإسلام، والذي بدوره أدخل السعادة لقلوب جميع الحاضرين في مركز شرطة الجموم بهذا الخبر السعيد.



      55

      تعليق


      • #4
        رد: المسلمين الجدد في السعودية

        (يهدي من يشاء و يُضل من يشاء)

        سبحان الله , اللهم ثبتني على دينك وحببني في طاعتك.

        تعليق


        • #5
          رد: المسلمين الجدد في السعودية

          جزاك الله خيراً ..

          اللهم اهدنا للإسلام الصحيح وتوفنا عليه ..

          اللهم آمين ..

          تعليق


          • #6
            رد: المسلمين الجدد في السعودية

            ينتمون إلى 9 جنسيات مختلفة وعبر البرامج الدينية المقدمة بالمكتب


            306 أشخاص يُشهرون إسلامهم بـ "دعوي البطحاء" خلال شوال





            ياسر العتيبي- سبق- الرياض: كشف مكتب الدعوة والارشاد وتوعية الجاليات، بالبطحاء في العاصمة الرياض، عن عدد الأشخاص الذين أشهروا إسلامهم في شوال الماضي، من خلال البرامج الدينية التي يقدمها المكتب، حيث أعلن 306 أشخاص دخولهم الإسلام.

            وقال مدير المكتب الشيخ نوح القرين، لـ "سبق": "بحمد الله ومنّته أشهر 306 أشخاص إسلامهم، داخل مكتب البطحاء، وذلك في شوال 1434".

            وأضاف "القرين": "هؤلاء المسلمون الجدد ينتمون إلى 9 جنسياتٍ مختلفة، وكان للبرامج الدينية التي يقدمها المكتب الفضل - بعد الله - في دخولهم الإسلام، حيث بلغت نسبة مَن دخلوا الإسلام عبر برنامج "المثال الطيب المسلم" 23.35 %، فيما دخل الإسلام ما نسبته 23.52 % بسبب قراءة الكتب والمطويات التي يتم توزيعها، وسجّل برنامج "الصديق المسلم" نسبة 23.78 %، وكان للدعوة عبر الإنترنت نصيبٌ في إسلام 8.36 % منهم، بينما نسبة 8.33 % من خلال دعوة الكفيل لهم، بينما سجّلت المحاضرات نسبة 10.9 % من المسلمين.

            ووجّه مدير مكتب الدعوة والارشاد بالبطحاء، شكره لكل مَن دعم بماله أو رأيه أو فكرته، سائلاً المولى - عزّ وجلّ - أن يجعلها في موازين حسناتهم.

            http://sabq.org/M9Cfde

            المملكة العربية السعودية
            "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







            سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
            ووداعاً





            تعليق


            • #7
              رد: المسلمين الجدد في السعودية

              25 ألف شخص يعلنون إسلامهم في دعوي الروضة



              كشفت إحصائية رسمية أصدرها المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد بالروضة في مدينة الرياض عن إشهار(25) ألف شخص إسلامهم عن طريق المكتب منذ افتتاحه في العام 1413هــ .
              وأوضح الشيخ صالح بن عبدالله الدليقان مدير المكتب ــ أن زيادة هذه الأعداد كانت بفضل الله تعالى وتوفيقه ، ثم نتيجة للبرامج الهادفة التي يقيمها المكتب لدعوة غير المسلمين للجاليات المقيمة بالمملكة ، عن طريق قسم الجاليات ، والقسم النسائي ،
              وكذلك لغير المسلمين في خارج المملكة عن طريق موقع دين الإسلام

              (
              www.IslamReligion.com)

              ولكل من الأقسام أعلاه وسائل وبرامج خاصة تقوم بها لدعوة غير المسلمين، وتوضيح المعنى الحقيقي للإسلام، وتعليمهم أمور دينهم على الوجه الأكمل المستمد من الكتاب والسنة ، وبيان ما غاب أو خفي عنهم من كمال وجمال وروح الدين الإسلامي .كما أوضح فضيلته أن المعاملة الطيبة والحسنة التى لاقتها تلك الجاليات بالمملكة ، ودعوتهم للإسلام بالحكمة والموعظة الحسنة ولين الجانب كان له الأثر الطيب في ازدياد أعداد المسلمين بشكل مستمر، وان هذه الزيادة تقع علينا كمسؤولين أن نقوم بواجبنا كاملاً ، بنشر هذا الدين بشتى السبل والوسائل والتواصل معهم للأخذ بأيديهم لانتشالهم من ظلام الجهل إلى نور الإسلام ، حتى يشرق نور الإسلام ويسطع في جميع أنحاء العالم ، ويدخل الناس في دين الله أفواجاً.




              المملكة العربية السعودية
              "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







              سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
              ووداعاً





              تعليق


              • #8
                رد: المسلمين الجدد في السعودية

                الشيخ "العجلان" ألقى محاضرة وأنطقهم الشهادتين وبرامج مسابقات دعوية
                أكثر من 100 مسلم جديد في يوم واحد بملتقى "حجة وهداية" بالرياض







                سبق- الرياض: أعلن أكثر من مائة من أبناء الجاليات المقيمة في المملكة دخولهم الإسلام، ونطقوا بالشهادتين على يد الشيخ الدكتور عبدالحكيم بن محمد العجلان، الأستاذ بجامعة الإمام محمد بن سعود، في ملتقى "حجة وهداية" الذي نظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد ودعوة الجاليات بشمال الرياض، والذي أقيم بإحدى الاستراحات، وحضره عدد كبير من المسلمين الجدد، وتضمن برامج دعوية وتوعوية وإرشادية وثقافية، إضافة إلى مسابقات رياضية، ويقام ملتقى حجة وهداية" كل يوم جمعة أسبوعياً في إحدى الاستراحات، وقد ألقى الشيخ العجلان محاضرة للتعريف بالإسلام، وبلغ عدد المسلمين الجدد في مكتب جاليات شمال الرياض أكثر من ألفي شخص من مختلف الجنسيات من الرجال والنساء.

                كما ينفذ توعية الجاليات شمال الرياض مشروع "مقهى الروح" الذي يعنى بتوزيع المواد التوعوية الصوتية والمقروءة للشباب بأسلوب جذاب ومميز، عن طريق أعضاء مؤهلين، في الأماكن التي يكثر تردد الشباب عليها.

                ويعتمد مشروع "مقهى الروح" على فن التعامل مع الشباب، حيث يشترك كل عضو من أعضاء فريق العمل في عدد من الدورات التأهيلية التي تمكنه من التعامل مع الشباب بمختلف توجهاتهم، بما يعكس إحدى الصور الحقيقية للدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة.

                ويركز المشروع على مقاهي تدخين الشيشة التي تعجّ بأعداد كبيرة من الشباب، الذين يحملون في قلوبهم حباً للخير، ويحتاجون إلى من يتفهم مشكلاتهم واحتياجاتهم، ويوجههم بأسلوب لين وحكيم. وقد انطلق المشروع في شهر رمضان من العام 1432هـ، ليكون واحداً من المشاريع الرمضانية للمكتب، وبعد تسجيله نجاحاً باهراً وقبولاً واسعاً من الشباب لفكرته، وإقبالاً متزايداً منهم للحصول على المواد التوعوية المقدمة، تم اعتماد استمرارية المشروع طوال العام،
                ويتم شهرياً من خلاله توزيع أكثر من 10 آلاف مادة توعوية.

                ويحرص فريق العمل بـ"مقهى الروح" على استقطاب المتطوعين للعمل في هذا المشروع، وعلى الراغبين في الانضمام لفريق العمل مشروع "مقهى الروح" زيارة مقر المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات شمال الرياض في حي المحمدية، وتسجيل بياناتهم لدى إدارة الدعوة.


                المملكة العربية السعودية
                "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                ووداعاً





                تعليق


                • #9
                  رد: المسلمين الجدد في السعودية

                  ​كان يطمح إلى العمل "قسيساً" وبحث عن إجابات لأسئلته في 3 دول


                  أمريكي يتعمّق في النصرانية فتنتهي رحلته بإسلامه في الرياض




                  ياسر العتيبي- سبق- الرياض: كشف المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في الروضة بمدينة الرياض، عن اعتناق الشاب الأمريكي ويسلي (32 عاماً) الدين الإسلامي، مؤكداً أنه اختار اسم "أويس" بعد إسلامه.

                  وقال مدير مكتب الدعوة وتوعية الجاليات بالروضة، الشيخ صالح الدليقان: "الدين الإسلامي يحقق كل يوم فتحاً جديداً، والله متمّ نوره, وعلينا نحن كمسلمين أن ندعو غيرنا إلى دين الإسلام من خلال سلوكنا وتعاملنا مع الآخرين في كافة المجالات".

                  وتمنى "الدليقان" أن يكون إسلام "أويس" سبباً في إسلام غيره, وحثّه على دعوة الآخرين إلى الإسلام.

                  وقال "أويس"، في معرض حديثه عن قصته مع البحث عن الحقيقة: "كنت متحمساً بشدة لدين النصرانية ودفعني ذلك لكي ألتحق بركب الباحثين عن منصب "قسيس", وبدأت الدراسة بهمة ونشاط، وما كنت أدري الخاتمة التي تنتظرني". وأضاف: "خلال دراستي لأصبح قسيساً درست مادة عن أديان الشرق الأوسط, ومن ضمنها دين الإسلام, فلفت انتباهي هذا الدين الرائع وبدأت أبحث في ما يتعلق بالإسلام بشكل أكبر, وخلال بحثي عن لقمة العيش وصلت إلي دولة منغوليا، وهناك كان موعدي مع طريق الهداية, حيث التقيت بعض أئمة المساجد الأوزباكستانيين وعرضوا علي اعتناق الإسلام".

                  وأردف "أويس":
                  "لضعف لغة التواصل لم أشعر أنني أشبعت فضولي في ما يخص الإسلام, فذهبت بعد ذلك إلى دولة تركيا، وهناك بدأت الدراسة الجادة لمعرفة الإسلام ولكنني لم أجد من يعلمني الإسلام". وتابع: "جئت إلى السعودية قبل شهرين، ومنذ ذلك الحين وأنا أبحث عن مركز إسلامي يقودني إلى الإسلام, وبينما كنت أتصفح المواقع على شبكة الإنترنت وقع بصري على موقع ورقم هاتف مكتب الدعوة بجاليات الروضة بمدينة الرياض". وقال: "عندما توجهت إلى هناك التقيت الداعية المختص فأجاب عن كل أسئلتي التي حيرتني خلال جلستين استغرقتا أربع ساعات".

                  وأضاف "أويس": "في النهاية أعلنت إسلامي ونطقت الشهادتين وأنا على قناعة تامة، واخترت لنفسي اسماً جديداً".


                  55

                  تعليق


                  • #10
                    رد: المسلمين الجدد في السعودية

                    خلال برنامج ترفيهي دعوي للجاليات المقيمة

                    100 شخص يعلنون إسلامهم بمحافظة ينبع




                    واس- ينبع: أشهر 100 شخص من الجالية المقيمة بمحافظة ينبع إسلامهم، خلال لقاء نظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد بالمحافظة، بالتعاون مع إحدى الشركات الوطنية في مدينة ينبع الصناعية، وحضره حوالي 500 شخص.

                    وتضمن اللقاء الذي أقيم بالمجمع السكني للشركة برنامجاً ترفيهياً ودعوياً للجاليات المقيمة، حيث أعلن المسلمون الجدد في ختام اللقاء إسلامهم ونطقوا بالشهادتين.

                    سبق
                    55

                    تعليق


                    • #11
                      رد: المسلمين الجدد في السعودية

                      "دعوي السلي" يشهد إشهار إسلام معلم أمريكي يعمل بجامعة دار العلوم





                      الأحد, 28 محرم 1435
                      تواصل – الرياض:أعلن المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في السلي، إشهار إسلام أمريكي يعمل معلم للغة الإنجليزية في جامعة دار العلوم بالرياض.وكان المعلم الأمريكي قد وصل إلى المملكة قبل 3 سنوات، واعتنق الدين الإسلامي قبل عام ونصف، ولكنه أشهر إسلامه أمس السبت الموافق 27- 1- 1435هـ بدعوي السلي.

                      المملكة العربية السعودية
                      "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                      سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                      ووداعاً





                      تعليق


                      • #12
                        رد: المسلمين الجدد في السعودية

                        إسلام 8 فلبينيين خلال برنامج دعوي رياضي في الشرقية





                        سبق- الشرقية:
                        ساهم البرنامج الدعوي الرياضي "أولمبياد مصغر"، الذي نظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بغرب الدمام "نور" في الدمام، بدعم من مؤسسة "سليمان بن عبدالعزيز الراجحي" الخيرية، في إشهار ثمانية فلبينيين إسلامهم.
                        وأسلم الفلبينيون الثمانية بعد جهود بذلها عدة دعاة من مكاتب تعاونية على مستوى المنطقة الشرقية، بتوفيق من الله تعالى، حيث كثفوا عقد المحاضرات والمسابقات الاجتماعية، في نادي الحي بمجمع الأمير محمد بن فهد التعليمي.

                        وقال مدير المكتب، الشيخ يوسف الرشيد: "الأولمبياد الرياضي المنوع شهد مشاركة أغلب المكاتب التعاونية بالشرقية وحضره 600 شخص من الجالية الفلبينية، وتم التعارف فيما بينهم في ظل مناخ من الألفة والتنافس الشريف، كما ألقيت خطبة الجمعة باللغة الفلبينية".

                        وأضاف: "نظمّنا 11 برنامجاً رياضياً جماعياً وثمانية برامج فردية، وساهم تنفيذ البرامج الرياضية والمسابقات وتوزيع الجوائز على أفراد الجاليات غير المسلمة في إدخال الفرحة على قلوبهم".

                        وأردف: "حرصنا على تنويع المحاضرات الدعوية التي قدّمها الدعاة، والتي اشتملت على التعريف بالإسلام ومبادئه السمحة، وكان لهذا الجهد صدى طيب في نفوس أفراد الجاليات غير المسلمة، حيث أعلن عدد منهم الدخول في الإسلام، وتم تلقينهم الشهادة عقب نهاية البرنامج".

                        وأشاد "الرشيد" بجهود أعمال المكتب الدعوية والحوارات المباشرة التي أسفرت عن دخول العديد من أبناء الجاليات في الإسلام.

                        وقدّم شكره وتقديره لكل الداعمين وأهل الإحسان الذين ساندوا أنشطة المكتب، وخصّ بالشكر مؤسسة "سليمان بن عبدالعزيز الراجحي" الخيرية، التي رعت برامج الأيام المفتوحة المقدمة للجاليات المختلفة بالمكتب.

                        وأشار إلى أهمية التكاتف وعقد الشراكات بين المكاتب التعاونية من أجل تنفيذ بعض البرامج التي أصبحت الحاجة إليها ماسّة؛ فضلاً عن أهمية العمل الفردي على طريق الدعوة إلى الله على بصيرة ونشر دين الله.

                        وقال: "نشر هذا الدين هو الهدف الأسمى لهذه البلاد المباركة منذ عهد الملك عبدالعزيز وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود؛ الذي قدم جميع أنواع الدعم المادي والمعنوي للقائمين على العمل الدعوي في مختلف القطاعات الحكومية والأهلية".

                        وفي نهاية البرنامج تم تكريم الدعاة والمتطوعين وتوزيع الكؤوس والميداليات على الفائزين وتكريم المجمع الذي استضاف البرنامج.







                        المملكة العربية السعودية
                        "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                        سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                        ووداعاً





                        تعليق


                        • #13
                          رد: المسلمين الجدد في السعودية

                          نظمها بالتنسيق مع "تعاوني مكة" وناقشت سماحة الدين وأخلاقياته




                          محاضرة مدتها 45 دقيقة تنتهي بإسلام
                          7 فلبينيين بمستشفى حراء







                          فهد المنجومي- سبق- مكة المكرمة: أعلن سبعة من منسوبي مستشفى حراء العام إسلامهم في يوم واحد، حيث يعمل البعض منهم في التمريض، وقسم السجلات الطبية، وقسم النظافة، وقسمي الصيانة الطبية، وغير الطبية، وذلك خلال محاضرة بعنوان "طريق النجاح"، ألقاها باللغة الفلبينية الداعية الإسلامي ورئيس المركز الإسلامي في الفلبين البروفسور عمر باليبير، بالتعاون مع المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمكة المكرمة "فرع المدينة الصناعية بالتنعيم"، وتحدث فيها عن قواعد الإسلام وسماحته وأخلاقياته.

                          واستغرقت المحاضرة نحو 45 دقيقة، بعدها أبدت ممرضة رغبتها في دخول الإسلام، ثم ازداد العدد أثناء ترديدها للشهادة حتى وصل إلى سبعة أشخاص، ووصل إجمالي عدد الأشخاص الذين أشهروا إسلامهم خلال العامين الماضيين إلى 20 شخصاً.

                          وأوضح مدير مستشفى حراء العام الدكتور وليد محمد حسين أن التنسيق لهذه المحاضرة مع المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمكة المكرمة، هو من باب الحرص على دعوة غير المسلمين من منسوبي المستشفى، مع مراعاة جانب التواصل اللغوي المباشر.

                          وتقدم مدير المستشفى بالشكر لفريق العمل والقائمين على المحاضرة للجهود المبذولة، وتزويد المسلمين الجدد بالكتيبات والأسطوانات المدمجة التى تحتوى على القرآن الكريم، والدروس الدينية التى تتناول كل ما هو واجب معرفته من المسلم الجديد عن الدين الإسلامي.

                          يذكر أن مستشفى حراء العام يقع خارج حدود مكة المكرمة، وتتم فيه بشكل مستمر ندوات وتوعيات دينية لحث العاملين فيه من غير المسلمين على دخول الإسلام، وتزويدهم بالكتيبات والأسطوانات المدمجة بلغتهم، وإعطاء جل الجهود لتثقيفهم عن الإسلام وسماحته.

                          المملكة العربية السعودية
                          "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                          سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                          ووداعاً





                          تعليق


                          • #14
                            رد: المسلمين الجدد في السعودية

                            "البقمي": لدينا برامج جديدة ومتنوعة للمسلمين الجدد


                            ثاني مقيم يشهر إسلامه بـــ"تعاوني تربة" خلال أسبوع





                            سعد البقمي- سبق- تربة: بعد أيام من افتتاح المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد بمحافظة تربة، الذي شهد يوم الجمعة الماضية، إشهار أول فلبيني مغترب إسلامه؛ شهد "المكتب" إشهار فلبيني مغترب آخر إسلامه بالمكتب.

                            وقال مدير المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد بمحافظة تربة، الشيخ سعد بن عبدالله البقمي، لـ"سبق": "شهد "المكتب"، مساء أمس الأربعاء، إشهار فلبيني مغترب إسلامه، وهذه ثاني حالة إشهار إسلام خلال أسبوع بالمكتب، الذي لم يمض على افتتاحه سوى شهر فقط".

                            وأضاف: "كانت الحالة اﻷولى يوم الجمعة الماضية، ﻷخينا محمد الفلبيني، الذي كان له الدور الكبير في إقناع الفلبيني الثاني بالدخول في اﻹسلام، وبجهد مستمر من "المكتب"، أشهر أخونا عبدالله إسلامه، مساء أمس اﻷربعاء، ولُقن الشهادة، واختار اسم عبدالله لنفسه".

                            وأوضح "البقمي": أن المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد بتربة، لديه برامج متنوعة للمسلمين الجدد، منها برنامج رعاية المسلم الجديد، الذي يشمل تعليمه الصلاة، والطهارة، وأحكام العبادات.

                            وأكمل: "من البرامج أيضاً: هدية المسلم الجديد، ورحلة مكة للحج والعمرة، وزيارة المدينة المنورة كما يخصص "المكتب" شخصاً يتابع المسلم الجديد، ويقوم بحل المشكلات التي تواجهه في عمله ومسيرته الجديدة في اﻹسلام، ويسعى "المكتب" لإنهاء إجراءات تغيير ديانته إلى الإسلام عن طريق الجوازات".

                            كما شكر "البقمي" كل من أسهم في إنجاح مهمة المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد بمحافظة تربة، مقدماً لهم خالص الدعاء.

                            وأوضح "البقمي": أن من مهمات "المكتب" تقديم برامج دعوية للجاليات المسلمة الموجودة، تعلمهم الصلاة، والطهارة، وأحكام العبادات، وتعلمهم الحلال والحرام.

                            وبيّن: أن توعية الجاليات هي ثاني مهام المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد بتربة، إذ إن المهمة الأولى هي الدعوة والإرشاد بالمحاضرات العامة في الجوامع، وتنسيق الكلمات الوعظية، بعد الصلوات في المساجد، والدروس، والدورات، والملتقيات الدعوية، وزيارة القرى والهجر، وتوزيع المطبوعات الدعوية، والاهتمام بتقديم برامج شبابية دعوية.

                            كما دعا أهل الخير إلى دعم "المكتب"، قائلاً: "هو في بدايته، ويحتاج وقفة صادقة حتى يستطيع القيام بمهمة الدعوة إلى الله، التي هي وظيفة الأنبياء والرسل، وأفضل عمل يقوم به الإنسان، كمل يقول تعالى: (وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحاً).


                            المملكة العربية السعودية
                            "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                            سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                            ووداعاً





                            تعليق


                            • #15
                              رد: المسلمين الجدد في السعودية


                              المملكة العربية السعودية
                              "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                              سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                              ووداعاً





                              تعليق

                              ما الذي يحدث

                              تقليص

                              المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

                              أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                              من نحن

                              الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                              تواصلوا معنا

                              للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                              editor@nsaforum.com

                              لاعلاناتكم

                              لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                              editor@nsaforum.com

                              يعمل...
                              X