إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"كلاشنيكوف" تزوّد الجيش الروسي بصواريخ "إعصار"

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    رد:

    المشاركة الأصلية بواسطة كاسر مشاهدة المشاركة
    لو سمحت عطنا أمثلة على الأسلحة الروسية المطلوبة في أمريكا وأوربا هل هي خفيفة أم ثقيلة ومن يطلبها أفراد أم حكومات
    ر


    صفقات سلاح روسية لكل من البرازيل المكسيك فنزويلا
    تشتمل على مقاتلات و قاصفات و اسلحة لسلاح البر الفنزويلي و ربما هناك صفقات بحرية
    طوافات الصياد الليلي و ترخيص بتصنيع مشترك لــ YAK-130 و انظمة صواريخ للبرازيل

    المكسيك حصلت على اسلحة لسلاح البر ( ليس بينها مدرعات )
    في اوروبا اليونان و قبرص حصلت على انظمة دفاع جوي أس 300 و على منظومات كورنيت المطورة ( اليونان دمجتها بعربات الهامفي على غرار ما فعلت الامارات )

    ســأحمل روحــي عـلى راحـتي وألقــي بهـا فـي مهـاوي الـردى

    فإمــا حيــاة تســر الصــديق وإمــا ممــات يغيــظ العــدى

    تعليق


    • #32
      رد: "كلاشنيكوف" تزوّد الجيش الروسي بصواريخ "إعصار"

      المقارنة بين ما ينفقه الغرب على البحث لعلمي و بين ما تنفقه روسيا يحل القضية

      أعجبتني مقولة لبريجنسكي في أحد كتبه عندما قال : روسيا دولة عالم ثالث و لا شئ يحفظ لها مكانتها مع الدول

      الكبرى سوى السلاح النووي
      ..


      تعليق


      • #33
        رد:

        المشاركة الأصلية بواسطة DOOM مشاهدة المشاركة

        أكبر شيئ واضح هو إعتماد أمريكا على الصواريخ الروسيه للفضاء إلى يومنا هذا
        هذا لا يعني عدم قدرة امريكا على صنع محركات الصواريخ
        فروسيا تعتمد هي الأخرى على المحركات الاوكرانية للسفن
        وتورطت بعد المشاكل الاخيرة






        المشاركة الأصلية بواسطة DOOM مشاهدة المشاركة

        أما عن أسلحه فهي تستخدم الخفيفه الروسيه بشكل كبير ولها سوق كبير حتى شركة كلاشنكوف الروسيه لها فرع في أمريكا أما الأسلحه الثقيله فهي لا تستخدم داخل أمريكا ولكن في الخارج على سبيل المثال أمريكا دفعت لروسيا لتزويد الجيش الأفغاني من المروحيات الروسيه و لمساعدت القوات الأمريكية في التنقل عن طريق هذه المروحيات الروسيه.

        الافغان معتادين على المروحيات الروسية
        لانها تخدم لديهم سابقا
        اضف عليها عدم تعقيدها التكنولوجي مقارنة بالاباتشي مثلا
        هذي هي اهم الاسباب

        بالنسبة للأسلحة الخفيفة المميزة كـ كلاشنكوف
        وحتى الاسلحة الثقيلة
        هي ارث سوفيتي
        روسيا لا تستطيع تطويرها جميعا
        تطوير هذه الاسلحة يحتاج الى اقتصاد قوي جدا جدا
        روسيا ليست الاتحاد السوفيتي




        موسكو - مازن عباس


        حاولت محكمة "سفيولفسكيا" في موسكو أن تضع نهاية لفضيحة صفقة طائرات ( ميج-29)، التي قامت مؤسسة"روس ابارون أكسبورت" بتصديرها إلى الجزائر أواخر عام 2006 بموجب عقد وُقّع خلال زيارة الرئيس الروسي السابق فلاديمير بوتين، وتم إرجاعها إلى موسكو عام 2007 لأن بعض معداتها قديمة وتفتقر إلى الجودة المطلوبة، حيث أصدرت المحكمة حكما بالسجن على موسائيل اسماعيلوف مدير شركة "افيا ريم سيناب" التي قامت بتوريد قطع الغيار لتصنيع صفقة الطائرات الجزائرية.


        وصدر الحكم بناء على اعترافات اسماعيلوف بجريمة الغش وتوريد قطع غيار لمصانع ميج قديمة ومستعملة وغير صالحة بقيمة 11 مليون روبل (ما يعادل 400 الف دولار)، ويعود تاريخ صنعها إلى الفترة ما بين 1982-1996.

        وتوصلت موسكو إلى تسوية مع الجزائر التي كانت تنوي إلغاء الصفقة. وتضمن الاتفاق الجديد توريد معدات وتجهيزات متطورة، منها أنظمة صواريخ "آس-300" ومقاتلات من طراز سوخوي (30 أم كا أي) و(32)، بالإضافة لتسليم طائرات التدريب "ياك" 130 المعدلة، والتي كانت ضمن الاتفاقية القديمة.

        لكن القضية كغيرها من القضايا المتعلقة بمشاكل الصناعات العسكرية مازالت غامضة لأن اسماعيلوف، الذي يقضي عقوبة بالسجن لارتكابه جريمة مماثلة، وهي توريد قطع غيار لإنتاج معدات إلكترونية لتوريدها إلى بولندا، كان له شريك في القضيتين وجهت له نفس الاتهامات وفق تحقيقات النيابة العامة الروسية، وهو النائب السابق لمدير مصانع "ميج" سيرجي تسفيليوف. لكن قرار المحكمة لم يتطرق إلى تسفيليوف، الذي يعمل حاليا رئيس مجلس إدارة مؤسسة "إنتاج الرادارات المدنية والعسكرية وأنظمة توجيه للمروحيات والمقاتلات".

        ولعل الغموض الذي يحيط هذه القضية أثار التساؤلات مرة أخرى عن ما يجري في مؤسسة "بازلت" التي كان من المفترض أن تبدأ بإنتاج ( ار- بي – جي هاشم) في الأردن، بعد أن تم توقيع عقد الشركة المشتركة بين "بازلت" ومركز الملك عبدالله منذ نحو 3 أعوام بل وتم تصنيع وتجربة قاذف القنابل الجديد (ار- بي – جي 32 المعدل) الذي سيكون باكورة إنتاج هذه الشركة. لكن هذه التساؤلات بدت منطقية بعد فصل مدير "بازلت" فلاديمير كورنيكوف بشكل مفاجئ دون مبررات، وتعيين الكسندر ريباس.

        وتجدر الإشارة إلى أن كورنيكوف بعد أن توصل إلى اتفاق مع الجانب الأردني خلال معرض(ايدكس) عام 2005، على إنشاء مجمع مشترك لصناعة هذا السلاح في الأردن، وجه له اتهاما بنهب المال العام، ثم تم احتجازه في مستشفى الأمراض النفسية باعتباره يشكل خطرا، وما إن غادر المستشفى، حتى تم إيقافه احترازياً لمدة عشرين يوماً، ثم صدر قرار قضائي بإخلاء سبيله لأن توقيفه لا يستند إلى أساس قانوني.

        وبدأت تبرز صراعات غامضة، حيث صدر قرار بإقالة كورنيكوف وتعيين الكسندر ريباس، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، وإنما بدأت معركة قضائية بين وزارة الصناعة والتجارة ومدير مؤسسة "بازالت" للتصنيع العسكري، كورنيكوف، الذي اعتبر أنه عُزل من منصبه بطريقة غريبة، بعد أن برّأه القضاء من كل الاتهامات التي وجهت له.

        وفي تصريحاته لـ "العربية" آنذاك اعتبر كورنيلوف أن قرار إقالته هو محاولة للسيطرة على الشركة الأنجح ماديا بين مؤسسات التصنيع العسكري الروسي بعد أن وصلت أرباحها خلال أعوام 2007 و2008 لأكثر من 30%. وحذّر من أن تؤدي سياسة الإدارة الجديدة إلى تصفية المؤسسة تدريجيا والاستيلاء على ممتلكاتها.

        وحذّرت مصادر من داخل مؤسسة "بازلت" من أن قرار الإدارة بإلغاء برامج بحثية لتطوير أسلحة القتال القريب عقب إقالة كورنيكوف، يهدد بتصفية مجموعة من قطاعات تطوير نماذج الذخائر المستخدمة في القتال القصير المدى وقنابل الجو. وكشفت هذه المصادر عن أن الإدارة الجديدة تقدمت بطلب للحصول على قروض مصرفية بضمان منشآت "بازالت" في موسكو، وأضافت هذه المصادر أن رهن منشآت المؤسسة يستهدف جر مصانع "بازلت" لأزمة تجبرها على إعلان الإفلاس وبيعها في المزاد.

        واذا كانت الشكوك قد اتجهت في البداية نحو محاولات اللوبي الصهيوني لإفشال التعاون العربي – الروسي العسكري، إلا أن العديد من التطورات والوقائع في قطاعات المجمع الصناعي العسكري الروسي كشفت عن تطورات جديدة.

        فقد ورثت روسيا من الاتحاد السوفيتي مجمّع صناعات عسكرية هائل يضم مئات المصانع، ورغم أن الأزمات التي شهدتها البلاد على مدار التسعينات قد أدت لتصفية قطاعات صناعية ضخمة، إلا أن مجمع الصناعات العسكرية مازال قائما لكنه تقلص إلى أكثر من 25 بالمائة من حجمه خلال المرحلة السوفيتية. وتناقص حجم القوى العاملة في مصانعه من 5 ملايين إلى أقل من مليوني خبير وعامل، ويحصل المجمع الصناعي العسكري على نحو 40 بالمائة من الموازنات الحكومية. لكن انخفاض تمويل المجمع الصناعي العسكري الروسي لم يرافقه ترشيد للإنفاق أو حتى رقابة على اتجاهات الإنفاق، ما فتح الباب أمام تسرب الفساد وإهدار المال العام.

        وتعتقد إيرينا بيستروفا الباحثة في جامعة موسكو للعلوم الإنسانية، أن انهيار تسليح القوات الروسية، وانعدام مصادر الدخل لدى مؤسسات الإنتاج العسكري دفع المجمع الصناعي للتوجه نحو تصدير منتجاته، ما مكنه من الحفاظ على كوادره التي تتمتع بمؤهلات عالية.

        ورغم أن عائدات تسويق منتجات المجمع الصناعي العسكري الروسي خلال عام 2010 بلغت نحو 10.6 مليار دولار،إلا أن توظيف الأموال أقل من ذلك بكثير. وقد أفادت د. ايرينا بيستروفا بأن انتشار الفساد في مؤسسات المجمع الصناعي العسكري يؤدي لهروب الأستثمار الوطني والأجنبي من العمل في هذا القطاع، بسبب اختفاء مبالغ طائلة يتم تخصيصها للإنتاج، لكنها لا تصل إلى المنتجين. واللافت أن المعدات الحربية والطائرات العسكرية التي تقوم روسا بتوريدها إلى الهند وغيرها من الدول، أكثر تطورا من الأسلحة التي يتم تجهيز مختلف قطاعات الجيش الروسي بها، والتي عمليا لم تتطور عن التقنيات السوفيتية. ويعود ذلك إلى أن المجمع الصناعي الروسي يلجأ لاستيراد المعدات والأجهزة الغربية والإسرائيلية المتطورة لتحديث منتجاته التي يتم تصديرها عبر مؤسسة"روس ابارون أكسبورت"، إذ تعتمد المروحيات المقاتلة من طراز أكولا على أجهزة تصويب ورادرات إسرائيلية الصنع.

        وقد اعتبر الأدميرال السابق بوريس بيرخودكو أن سبب حادثة الغواصة "نيربا" في بحر اليابان عام 2008 خلال التدريبات والتي راح ضحيتها نحو 20 بحارا، وفشل بعض تجارب إطلاق صاروخ "بولافا" الباليستي هو انتشار الفساد في مؤسسات مجمع الصناعات العسكرية. وكشف الأدميرال بيرخودكو عن أن مصرع البحارة كان بسبب تسرب غاز سام عندما تم تشغيل نظام إطفاء الحرائق.

        وخلال السنوات العشر الأخيرة فقدت وزارة الدفاع موقعها كمشتر أساسي لمنتجات المجمع الصناعي العسكري الروسي، بعد أن أصبحت أسعار هذه المنتجات تحددها آليات السوق، باعتبار أن مؤسسات الصناعات العسكرية الروسية تحصل على المواد الخام والطاقة والقوى العاملة بأسعار السوق، ما دفع المؤسسات العسكرية الروسية للبحث عن مصادر للتسليح خارج روسيا بسبب رخص أسعار بعض منتجاتها. وقد زاد من تفاقم المشكلة أن وزارة الدفاع شكلت شركة "ابارون سيرفيس"والتي يتم عن طريقها حصرا شراء قطع الغيار اللازمة للمعدات العسكرية والذخائر. ما يثير التساؤلات حول دوافع تأسيس شركة تجارية كوسيط بين الوزارة والمجمع الصناعي العسكري الخاضع للحكومة.

        ويرى فيتالي كندراشوف الباحث والصحفي في مركز" نيوز كي" أن مكافحة الفساد داخل المؤسسات العسكرية الروسية (التي تشغل المرتبة الثانية بعد وزارة الداخلية من حيث انتشار الفساد) أمر بالغ الصعوبة والتعقيد، وأنه لايتوقف عند حد الرشوة ونهب المال العام، وإنما يؤدي أحيانا لتصفية منتج محلي لحساب الشركات الأجنبية، ما يحدث تدميرا لقدرات الصناعات العسكرية الروسية. ولايستبعد العديد من الخبراء أن يكون توجه وزارة الدفاع لشراء الأسلحة والمعدات العسكرية الأجنبية بهدف إجراء مفاوضات أو صلات مباشرة مع الموردين خارج سيطرة الحكومة الروسية. ما قد يفسح المجال للاتفاق على "شروط خاصة



        تعليق


        • #34
          رد:














          هذه الصور من مراكز مراقبة الفضاء لكلا الدولتين روسيا وامريكا ومن يركز على الصور يلاحظ التفوق التكنولوجي والتقني لصالح امريكا

          تعليق


          • #35
            رد:

            المشاركة الأصلية بواسطة bob1 مشاهدة المشاركة
            ر


            صفقات سلاح روسية لكل من البرازيل المكسيك فنزويلا
            تشتمل على مقاتلات و قاصفات و اسلحة لسلاح البر الفنزويلي و ربما هناك صفقات بحرية
            طوافات الصياد الليلي و ترخيص بتصنيع مشترك لــ YAK-130 و انظمة صواريخ للبرازيل

            المكسيك حصلت على اسلحة لسلاح البر ( ليس بينها مدرعات )
            في اوروبا اليونان و قبرص حصلت على انظمة دفاع جوي أس 300 و على منظومات كورنيت المطورة ( اليونان دمجتها بعربات الهامفي على غرار ما فعلت الامارات )
            السبب لأن السلاح الروسي بسيط ورخيص الثمن مقارنة بالاوروبي والامريكي

            تعليق


            • #36
              رد:

              المشاركة الأصلية بواسطة فهد الذيب مشاهدة المشاركة
              السبب لأن السلاح الروسي بسيط ورخيص الثمن مقارنة بالاوروبي والامريكي
              تحياتي اخي , البساطة و الثمن المنخفض هذه ميزة و ليست نقيصة
              البساطة بالذات و السهولة امر رائع و مريح للجندي دعني اذكرك لما اراد الروس إستبدال بندقيتهم الاسطورية الكلاشنكوف ( الجيل الثالث و الرابع ) و ارادوا صنع بندقية تبهر العالم ولدت بندقية الاباكان نيكونوف التي هي بندقية رائعة بكل المعايير خاصة نظام الارتداد المعاكس غير الموجود في اي بندقية غربية لكن و بسبب تعقيد البندقية و كثرة قطعها و صعوبة التعامل معها ( فك و تركيب و صيانة ) فشلت البندقية و تم صرف النظر عنها بعدما وزع عدد قليل على وحدات النخبة الروسية
              لكن ما يتحدث عنه الاخوة هو عبارة : الاسلحة الروسية خردة و هذا طبعا غير صحيح

              ســأحمل روحــي عـلى راحـتي وألقــي بهـا فـي مهـاوي الـردى

              فإمــا حيــاة تســر الصــديق وإمــا ممــات يغيــظ العــدى

              تعليق


              • #37
                رد: "كلاشنيكوف" تزوّد الجيش الروسي بصواريخ "إعصار"

                لم ولن تصل التقنية الروسية الي ما وصلت الية التقنية الامريكية

                تعليق


                • #38
                  رد: "كلاشنيكوف" تزوّد الجيش الروسي بصواريخ "إعصار"

                  السؤال ماذا صنعنا نحن اذا كان مايصنعه الروس خرده

                  تعليق


                  • #39
                    رد:

                    المشاركة الأصلية بواسطة bob1 مشاهدة المشاركة
                    تحياتي اخي , البساطة و الثمن المنخفض هذه ميزة و ليست نقيصة
                    البساطة بالذات و السهولة امر رائع و مريح للجندي دعني اذكرك لما اراد الروس إستبدال بندقيتهم الاسطورية الكلاشنكوف ( الجيل الثالث و الرابع ) و ارادوا صنع بندقية تبهر العالم ولدت بندقية الاباكان نيكونوف التي هي بندقية رائعة بكل المعايير خاصة نظام الارتداد المعاكس غير الموجود في اي بندقية غربية لكن و بسبب تعقيد البندقية و كثرة قطعها و صعوبة التعامل معها ( فك و تركيب و صيانة ) فشلت البندقية و تم صرف النظر عنها بعدما وزع عدد قليل على وحدات النخبة الروسية
                    لكن ما يتحدث عنه الاخوة هو عبارة : الاسلحة الروسية خردة و هذا طبعا غير صحيح

                    نعم اخي بوب افضل ماصنع الروس هي بندقية الكلاشنكوف لسهولة استعمالها وتحملها وايضاً rpg بشهادة الغرب وحتى المملكة تقتني هذه الاسلحة الروسية ولكن تظل التكنولوجية والتقنية العاليه هي العامل الرئيسي لحسم الحروب على الارض



                    تعليق


                    • #40
                      رد: "كلاشنيكوف" تزوّد الجيش الروسي بصواريخ "إعصار"


                      للتوضيخ إخوان :
                      1- ردودي ليست للترويج للأسلحة الروسية
                      2- بدون ادنى شك امريكا متقدمة تقنيا و علميا و صناعيا عن روسيا بل عن العالم بأسره بما فيه اليابان
                      3- ردودي فقط للإعتراض عى وصف خردة لكامل الاسلحة الروسية و هو وصف في غير محله ( اتمنى ان يكون لدينا صناعة اسلحة بنصف مستوى صناعة الاسلحة الروسية )


                      ســأحمل روحــي عـلى راحـتي وألقــي بهـا فـي مهـاوي الـردى

                      فإمــا حيــاة تســر الصــديق وإمــا ممــات يغيــظ العــدى

                      تعليق

                      ما الذي يحدث

                      تقليص

                      المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

                      أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                      من نحن

                      الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                      تواصلوا معنا

                      للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                      editor@nsaforum.com

                      لاعلاناتكم

                      لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                      editor@nsaforum.com

                      يعمل...
                      X