إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"السعودية" تستقبل طائرتها رقم 68 من طراز بوينج بعيدة المدى

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "السعودية" تستقبل طائرتها رقم 68 من طراز بوينج بعيدة المدى

    تصل الاثنين المقبل وتستطيع الطيران لأكثر من 16 ساعة دون توقف

    "السعودية" تستقبل طائرتها رقم 68 من طراز بوينج بعيدة المدى



    سبق- الرياض: تصل يوم الاثنين القادم إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة طائرة الخطوط السعودية الجديدة من طراز بوينج (B777-300ER) بعيدة المدى، وهي السابعة من نفس الطراز، ورقم 68 ضمن صفقة الطائرات الخاصة بالأسطول الجديد للشركة المكون من 90 طائرة إيرباص وبوينج، ضمن خطة استراتيجية لتحديث أسطول "السعودية" بأنواع وأحجام مختلفة؛ للوفاء بالتزاماتها على المستويين الداخلي والدولي.

    وأوضح مساعد مدير عام الخطوط السعودية التنفيذي للعلاقات العامة عبد الله بن مشبب الأجهر، أن هذا الطراز من طائرات بوينج يُعتبر الأفضل حالياً على مستوى العالم، ويلقى إقبالاً من شركات الطيران العالمية؛ لما يتميز به من السعة المقعدية والمرونة في إضفاء التعديلات والمواصفات، إلى جانب المدى البعيد للطيران، حيث تستطيع هذه الطائرة الطيران لأكثر من 16 ساعة دون توقُّف، مما يمكِّن "السعودية" من تشغيل هذا الطراز من الطائرات بعيدة المدى إلى محطاتها الجديدة، في كل من تورنتو بكندا ولوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية.

    وأشار "الأجهر" إلى أنه بدخول هذه الطائرة الجديدة إلى المنظومة التشغيلية للخطوط السعودية يرتفع عدد الطائرات التي استلمتها "السعودية" حتى الآن من طرازي إيرباص وبوينج إلى (68) طائرة جديدة، دخلت الخدمة على القطاعات الداخلية والدولية بداية من عام 2009م، وكان لذلك أثره الإيجابي في توفير السعة المقعدية اللازمة على مختلف القطاعات الداخلية والدولية، كما أن "السعودية" سوف تتسلم المزيد من الطائرات الجديدة من طرازي بوينج وإيرباص تباعاً خلال الفترة المتبقية من هذا العام، وصولاً إلى استلام كامل الأسطول في عام 2017م.

    ونوَّه إلى أن اختيار عدد الطائرات وأنواعها وأحجامها يتم وفق خطة استراتيجية تراعي حاجة النقل الداخلي؛ لتلبية الطلب المتزايد على السفر بين مختلف مناطق المملكة، وكذلك التشغيل الدولي؛ للمحافظة على المكانة التنافسية لـ"السعودية" بين شركات الطيران العالمية.

    يُذكر أن طائرة بوينج من طراز (B777-300ER) الجديدة تعتبر من أحدث ما أنتجته مصانع الطائرات في العالم ذات المدى البعيد، حيث تبلغ السعة المقعدية لهذه الطائرة ذات المحركين النفاثين (305) مقاعد، وتستطيع الطيران إلى مسافة (14.450) كيلومتراً دون توقُّف، وتحتوي على ثلاث درجات للخدمة (الدرجة الأولى ودرجة الأعمال ودرجة الضيافة)، كما تمَّ تزويد مقصورة ركاب الدرجة الأولى بأحدث المقاعد التي صُمِّمت بعناية لتعكس المستوى الراقي لخدمات "السعودية"، حيث ينفرد المقعد إلى (180) درجة ليصبح سريراً كاملاً، ويتم التحكم إلكترونياً بالمقعد والشاشة الترفيهية بحجم (23) بوصة والتي تعتبر حالياً من أكبر الشاشات الترفيهية المقدمة على مقاعد الدرجة الأولى، إضافة إلى المقاعد المتميزة على درجة الأعمال والتي تتميز بتصميم خاص، حيث ينفرد المقعد إلى (170) درجة، ويحتوي على شاشة ترفيهية بحجم (17) بوصة، كما تم أيضاً تحديث وتطوير مقصورة درجة الضيافة بمستوى خمس نجوم، حيث يبلغ عرض المقعد (18) بوصة ليوفر راحة كبيرة للمسافرين على متن هذه الدرجة.

    وتم تطوير النظام الترفيهي بتطبيقات حديثة، كالكتب الإلكترونية، ومواقع الإنترنت، وقوائم الطعام، واستبيان العملاء، وغيرها، كما يحتوي هذا النظام على مكتبة ترفيهية تصل إلى أكثر من (500) برنامج ترفيهي، إلى جانب خدمات الاتصالات والإنترنت على متن الطائرة، حيث يمكن للمسافر أن يبقى على اتصال مع العالم، وتأتي خدمات الاتصالات على الطائرة مكملة لسلسلة الخدمات الإلكترونية المتكاملة التي تقدمها "السعودية" والتي تشمل عمليات الحجز، وشراء التذاكر، واختيار المقاعد والوجبات، وإصدار بطاقات الصعود للطائرة، وذلك في سياق التطوير المستمر للخدمات الذاتية التي تهدف إلى تبسيط وتسهيل إجراءات السفر.

    ربما تمت حذف الصفحة التي تبحث عنها أو تم تغيير اسمها أو أنها غير متاحة مؤقتًا.







  • #2
    رد: "السعودية" تستقبل طائرتها رقم 68 من طراز بوينج بعيدة المدى

    بسافر عليها لجدة باذن الله بعد بكرة

    تعليق


    • #3
      رد: "السعودية" تستقبل طائرتها رقم 68 من طراز بوينج بعيدة المدى

      المشاركة الأصلية بواسطة عالم نووي مشاهدة المشاركة


      ونوَّه إلى أن اختيار عدد الطائرات وأنواعها وأحجامها يتم وفق خطة استراتيجية تراعي حاجة النقل الداخلي؛ لتلبية الطلب المتزايد على السفر بين مختلف مناطق المملكة، وكذلك التشغيل الدولي؛ للمحافظة على المكانة التنافسية لـ"السعودية" بين شركات الطيران العالمية.

      قولوها عادي ترا ... ايها الشعب كل تبن بالاسطول المتهالك نفايات الرحلات الخارجية فقط .. كي نجعل اصحاب الرواتب المرتفعة والــVIP وابناء اليهودية والمسيحية تتقلب في 5 نجوم قال تورنتو ولوس انجليس ... عيب والله عيب شوفوا طيران الامارات ... والخطوط الجوية التركية وبريتش ايروايز وغيرها أهم شئ بلدانهم ( الرحلات الداخلية ) أما هنا العكس تمام للحفاظ على التنافسية ... تفو عليكم من شركة ما أحقركم


      تعليق


      • #4
        رد: "السعودية" تستقبل طائرتها رقم 68 من طراز بوينج بعيدة المدى

        يوجد تحسن في الخطوط السعودية .. المملكة طلبت من هاذي الطائرة 90 طيارة ستضاف الى اسطول الخطوط السعودية .





        تعليق


        • #5
          رد: "السعودية" تستقبل طائرتها رقم 68 من طراز بوينج بعيدة المدى

          المشاركة الأصلية بواسطة 3z000z-24 مشاهدة المشاركة
          يوجد تحسن في الخطوط السعودية .. المملكة طلبت من هاذي الطائرة 90 طيارة ستضاف الى اسطول الخطوط السعودية .
          المشكلة مو هنا المشكلة ياصديقي تركي انهم يشترون طيارات يعني تطير 17 ساعة مثلا من دون هبوط للتزود بالوقود يعني للرحلات الخارجية الدولية رغم انه الاسطول الخارجي والخاص ممتازين لكن الداخلي زي الزفت ولا معطينه وجه


          تعليق


          • #6
            رد: "السعودية" تستقبل طائرتها رقم 68 من طراز بوينج بعيدة المدى

            المشاركة الأصلية بواسطة عالم نووي مشاهدة المشاركة
            المشكلة مو هنا المشكلة ياصديقي تركي انهم يشترون طيارات يعني تطير 17 ساعة مثلا من دون هبوط للتزود بالوقود يعني للرحلات الخارجية الدولية رغم انه الاسطول الخارجي والخاص ممتازين لكن الداخلي زي الزفت ولا معطينه وجه
            ولمذا تريد 777 تخدم في الرحلات الداخلية؟؟!!... انا لا ادري لمذا تقارنون الامارات بنا!!..طيران الامارات لديهم وضع مختلف تماما من حيث السوق والمكانة الجغرافية ... حقيقتا الشعب السعودي يضع استفتاء من رأسه دون دراية او دراسة اوحتى اطلاع على نوعية الطائرات المناسبة

            الامارات للطيران سوقها خارج الامارات وليس داخله .... بمعنى اخر ان اغلب ان لم نقل جميع طائرات الامارات تشغل للرحلات الدولية الخارجية وهذا الهدف منها ... لان اصلا لايوجد رحلات داخلية لديهم بحكم حجم دولة الامارات ... فلو تشاهد الخريطة لوجدت ان مدن الامارات متلاصقة فيما بينها فلذالك لا احد يأخذ طائرة للسفر داخليا الى من رحم ربي ... اما السعودية فهيا كبيرة جدا ومدنها متباعدة عن بعضها كثيرا فلذالك وجب استخدام الطائرات لنقل المسافرين داخليا .... وعلى ذالك لايمكن استخدام طائرات ذات المدى الطويل لخدمة الرحلات ذو المدى القصير!!!... اصلا مافي دولة في العالم تسوي كذا ... اغلب شركات الطيران المشهورة تخدم الرحلات الداخلية بطائرات اقتصادية صغيرة نوعا من مثل boeing 737 و airbus a321 فهيا صنعت لخدمت الرحلات الداخلية او متوسطة المدى .... اما طائرات المدى الطويل او عابرة القارات مثل boeing777-300er و boeing 787 و boeing 747-8 و airbus a380 وغيرهم من الطائرات الضخمة التي تسافر لمسافات طويلة جدا وتقطع قارات فلا حاجة لستخدامها للرحلات الداخلية!!!... تمعن وركز في النظر لاكبر الشركات العالمية للطيران كيف خصصت طائرات للرحلات الداخلية





            فلمذا الشعب السعودي يرد طائرة airbusa380 تنقله لجيزان وجدة والدمام وتبوك !!!...كذا بس تقليد للأمارات لا اقل ولا اكثر

            تعليق


            • #7
              رد: "السعودية" تستقبل طائرتها رقم 68 من طراز بوينج بعيدة المدى

              المشاركة الأصلية بواسطة Fisher مشاهدة المشاركة
              ولمذا تريد 777 تخدم في الرحلات الداخلية؟؟!!... انا لا ادري لمذا تقارنون الامارات بنا!!..طيران الامارات لديهم وضع مختلف تماما من حيث السوق والمكانة الجغرافية ... حقيقتا الشعب السعودي يضع استفتاء من رأسه دون دراية او دراسة اوحتى اطلاع على نوعية الطائرات المناسبة

              الامارات للطيران سوقها خارج الامارات وليس داخله .... بمعنى اخر ان اغلب ان لم نقل جميع طائرات الامارات تشغل للرحلات الدولية الخارجية وهذا الهدف منها ... لان اصلا لايوجد رحلات داخلية لديهم بحكم حجم دولة الامارات ... فلو تشاهد الخريطة لوجدت ان مدن الامارات متلاصقة فيما بينها فلذالك لا احد يأخذ طائرة للسفر داخليا الى من رحم ربي ... اما السعودية فهيا كبيرة جدا ومدنها متباعدة عن بعضها كثيرا فلذالك وجب استخدام الطائرات لنقل المسافرين داخليا .... وعلى ذالك لايمكن استخدام طائرات ذات المدى الطويل لخدمة الرحلات ذو المدى القصير!!!... اصلا مافي دولة في العالم تسوي كذا ... اغلب شركات الطيران المشهورة تخدم الرحلات الداخلية بطائرات اقتصادية صغيرة نوعا من مثل boeing 737 و airbus a321 فهيا صنعت لخدمت الرحلات الداخلية او متوسطة المدى .... اما طائرات المدى الطويل او عابرة القارات مثل boeing777-300er و boeing 787 و boeing 747-8 و airbus a380 وغيرهم من الطائرات الضخمة التي تسافر لمسافات طويلة جدا وتقطع قارات فلا حاجة لستخدامها للرحلات الداخلية!!!... تمعن وركز في النظر لاكبر الشركات العالمية للطيران كيف خصصت طائرات للرحلات الداخلية





              فلمذا الشعب السعودي يرد طائرة airbusa380 تنقله لجيزان وجدة والدمام وتبوك !!!...كذا بس تقليد للأمارات لا اقل ولا اكثر
              لتوفير مقاعد اكثر على متن الرحلة الواحدة


              المملكة العربية السعودية
              "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







              سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
              ووداعاً





              تعليق


              • #8
                رد: "السعودية" تستقبل طائرتها رقم 68 من طراز بوينج بعيدة المدى

                الهدف مو المدى , الهدف عدد الركاب الي يمكن أن تحمل الطائرة

                تعليق


                • #9
                  رد: "السعودية" تستقبل طائرتها رقم 68 من طراز بوينج بعيدة المدى

                  قضيةاعداد الركاب بأمكان حلها بتوفير رحلات اضافية ياجماعة ، زيادة عدد المقاعد لا أعتقد راح تنهي المشكلة تماما الأعداد تتزايد سنوياً بشكل كبير..وهذا ماذُكر بالخبر رغم ان السوق الداخلي يستحق وفيه فائدة مادية اذا ينظرون للفائدة المادية ..
                  اما موضوع المقارنه بين دول الخليج فهذا غير منطقي لأن اغلب الدول الخليجية لايوجد لديها رحلات داخليه
                  أنا لاأعاني من مشاكل في الخطوط الداخلية سوى صعوبة الحصول على مقعد ربما لمدة شهر لن تجد حجز سياحي
                  بالأمكان حلها بتوفير رحلات داخليه ..
                  وسابقاً من سوء تعامل موظفي الخطوط خاصة الرياض جدة أما الأن لاأضطر للتعامل معهم جميع حجوزاتي من النت واصدار التذاكر والبوردينق من النت او الجوال وعن طريق سداد واشعر بالمتعه بترتيب الحجوزات والسفر..
                  يا وطنى الحبيب اين تسير بك الايام وماذا يحاك لك من قبل الاعداء..
                  هل تدري ما يفعلون بك يا وطني..

                  تعليق


                  • #10
                    رد: "السعودية" تستقبل طائرتها رقم 68 من طراز بوينج بعيدة المدى

                    المشاركة الأصلية بواسطة RAKAN612 مشاهدة المشاركة
                    الهدف مو المدى , الهدف عدد الركاب الي يمكن أن تحمل الطائرة
                    يا اخوان ليس هكذا تقاس الامور عند شراء الطائرات
                    عدد المقاعد ليس مشكلة حقيقية .... المشكلة الحقيقية هيا ان الخطوط السعودية هيا الناقل الوحيد المتواجد داخل البلد حتى لو اضفنا معها طيران ناس.... تبقى الناقل الوحيد وسبب قولي ذالك هوا لان الحكومة السعودية بجميع قطاعاتها تتعاقد مع الخطوط السعودية من حيث اوامر الاركاب السخيفة وتسفير المخالفين على متن الطائرات السعودية وهذا ما تسبب في شغل عدد ضخم من الطائرات والمقاعد في الرحلات .... مشكلتنا احنا لا نعرف كيف نحل المشاكل ابدا ... فمواطن السعودي يريد رحلات مجانية وخدمات كاملة والحكومة السعودية تضع شروط للنقال الثاني والثالث وبنفس الوقت تشغل الخطوط السعودية عن نقل المواطنين فلذالك لانجد مقاعد في الرحلات .... الحل ليس بشراء الطائرات بأعداد هائلة وبفئات ضخمة .... الحل الوحيد هوا فتح السوق امام شركات النقل العالمية وبشروط مرنة جدا .... هكذا مع الزمن يصبح لديك سوق منافس داخليا وبأسعار تنافسية رائعة .... ولديك اقرب مثال شركات الاتصالات التي في السعودية ... كانت الاتصالات السعودية هي من تحتكر السوق بأسعار تعجيزية .... اما الان وبعد دخول مزود خدمات اتصالات اخرين مثل موبايلي وزين .... اصبح هناك تنافس في الاسعار والخدمات والكل يريد زبون بشتى الوسائل .... هكذا مفترض يحدث في سوق الطيران الداخلي ... شراء الطائرات الضخمة لكي اوفر مقاعد لن ينجح وسوف يسبب خسائر فادحة للخطوط السعودية لان تشغيل الطائرات الضخمة اكثر تكلفة من الطائرات الصغيرة او متوسطة الحجم ... وعلى ذالك يجب فهم وادراك الخلل الذي يحدث في الطيران الداخلي.

                    تعليق


                    • #11
                      رد: "السعودية" تستقبل طائرتها رقم 68 من طراز بوينج بعيدة المدى

                      ^
                      فتحوا السوق للخطوط القطرية وطيران الخليج واعطوهم التصريح واعتقد راح يبدون بالنقل الداخلي السنة الجايه 2014م
                      {* } [البقرة].

                      تعليق


                      • #12
                        رد: "السعودية" تستقبل طائرتها رقم 68 من طراز بوينج بعيدة المدى

                        المشاركة الأصلية بواسطة ابو عساف مشاهدة المشاركة
                        ^
                        فتحوا السوق للخطوط القطرية وطيران الخليج واعطوهم التصريح واعتقد راح يبدون بالنقل الداخلي السنة الجايه 2014م
                        معلوم اخوي ابو عساف ... الامور تحتاج لوقت لكي ترى منافسة حقيقية داخل السعودية فتلك الشركات لم تستقر بعد في اداء الرحلات داخل السعودية فمازال لديها مشوار طويل لكي تصل للمنافسة وتغطية جميع مدن السعودية ... فحينها يصبح لدى الخطوط السعودية استراحة محارب لتطوير نفسها اداريا وميدانيا .

                        تعليق


                        • #13
                          رد: "السعودية" تستقبل طائرتها رقم 68 من طراز بوينج بعيدة المدى

                          الأمر الأخر

                          بالنسبة للأخ عالم نووي

                          انا معك ان الخطوط السعودية بالنسبة للنقل الداخلي سيئة ولكن قادرين يطورون الطيران الداخلي بدون تخصيص الطائرات ذات المدى البعيد للنقل الداخلي

                          ..

                          وبعدين تراهم متأخرين توهم يفتحون رحلات مباشرة من الرياض الى لوس انجلوس ؟ الناس كانت تعاني ومنهم احد اقاربي يحجز بالأماراتية ومن لوس انجلوس الى دبي ويجلس فيها كم ساعه ثم على الرياض وبعدين صار يحجز على التركية ويوقف لازم في استطنبول .. فيه المبتعثين وفيه اللي يعملون بالقنصلية السعودية وعوايلهم هالخط المباشر الى لوس انجلوس حل مشكلة كبيرة
                          {* } [البقرة].

                          تعليق


                          • #14
                            رد: "السعودية" تستقبل طائرتها رقم 68 من طراز بوينج بعيدة المدى

                            المشاركة الأصلية بواسطة Fisher مشاهدة المشاركة
                            ولمذا تريد 777 تخدم في الرحلات الداخلية؟؟!!... انا لا ادري لمذا تقارنون الامارات بنا!!..طيران الامارات لديهم وضع مختلف تماما من حيث السوق والمكانة الجغرافية ... حقيقتا الشعب السعودي يضع استفتاء من رأسه دون دراية او دراسة اوحتى اطلاع على نوعية الطائرات المناسبة

                            الامارات للطيران سوقها خارج الامارات وليس داخله .... بمعنى اخر ان اغلب ان لم نقل جميع طائرات الامارات تشغل للرحلات الدولية الخارجية وهذا الهدف منها ... لان اصلا لايوجد رحلات داخلية لديهم بحكم حجم دولة الامارات ... فلو تشاهد الخريطة لوجدت ان مدن الامارات متلاصقة فيما بينها فلذالك لا احد يأخذ طائرة للسفر داخليا الى من رحم ربي ... اما السعودية فهيا كبيرة جدا ومدنها متباعدة عن بعضها كثيرا فلذالك وجب استخدام الطائرات لنقل المسافرين داخليا .... وعلى ذالك لايمكن استخدام طائرات ذات المدى الطويل لخدمة الرحلات ذو المدى القصير!!!... اصلا مافي دولة في العالم تسوي كذا ... اغلب شركات الطيران المشهورة تخدم الرحلات الداخلية بطائرات اقتصادية صغيرة نوعا من مثل boeing 737 و airbus a321 فهيا صنعت لخدمت الرحلات الداخلية او متوسطة المدى .... اما طائرات المدى الطويل او عابرة القارات مثل boeing777-300er و boeing 787 و boeing 747-8 و airbus a380 وغيرهم من الطائرات الضخمة التي تسافر لمسافات طويلة جدا وتقطع قارات فلا حاجة لستخدامها للرحلات الداخلية!!!... تمعن وركز في النظر لاكبر الشركات العالمية للطيران كيف خصصت طائرات للرحلات الداخلية





                            فلمذا الشعب السعودي يرد طائرة airbusa380 تنقله لجيزان وجدة والدمام وتبوك !!!...كذا بس تقليد للأمارات لا اقل ولا اكثر
                            قصدي يا عزيزي فارس لماذا يتعاقدون على طائرات من المدى البعيد بينما الاسطول الخارجي ممتاز واحسن من الممتاز خدمة وطائراته حديثة ومحترمة وشوف النقل الداخلي زي الزفت طائرات متهالكة انا لا اطلب طائرات ايرباص 380 بل اطلب طائرة عادية لكنها تكون حديثة مو متهالكة ينزلونك من الطيارة 4 مرات عشان مشاكل في الدفه ولا المحرك ولا القلابات نريد طائرات جديدة للرحلات الداخلية لو سيسنا ( قوية هذي )


                            تعليق


                            • #15
                              رد: "السعودية" تستقبل طائرتها رقم 68 من طراز بوينج بعيدة المدى

                              المشاركة الأصلية بواسطة Fisher مشاهدة المشاركة
                              معلوم اخوي ابو عساف ... الامور تحتاج لوقت لكي ترى منافسة حقيقية داخل السعودية فتلك الشركات لم تستقر بعد في اداء الرحلات داخل السعودية فمازال لديها مشوار طويل لكي تصل للمنافسة وتغطية جميع مدن السعودية ... فحينها يصبح لدى الخطوط السعودية استراحة محارب لتطوير نفسها اداريا وميدانيا .
                              صحيح اخوي واصلا هيئة الطيران المدني منحت العمل للخطوط القطرية وطيران الخليج بشكل اولي في المطارات اللي عليها ظغط كبير مطار الظهران والرياض وجدة والمدينة المنورة , لكن الأشكالية الأن هيئة الطيران المدني قالت للخطوط القطرية وطيران الخليج انكم ملزومين بأسعار تذاكر محددة مثل الخطوط السعودية الا ان الشركتين رفضوا وقالوا ان الخطوط السعودية في النقل الداخلي تاخذ الوقود بسعر رخيص جدا وفي المقابل تكون اسعار التذاكر رخيصه ولكن لايمكن للخطوط القطرية وطيران الخليج ان تمنح اسعار تذاكر رخيصه مع وقود غير مدعوم مثل الخطوط السعودية
                              {* } [البقرة].

                              تعليق

                              ما الذي يحدث

                              تقليص

                              المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

                              أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                              من نحن

                              الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                              تواصلوا معنا

                              للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                              editor@nsaforum.com

                              لاعلاناتكم

                              لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                              editor@nsaforum.com

                              يعمل...
                              X