إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الإسلام على مذهب أردوغان.. رفع الأذان فى تركيا بصحبة الآلات الموسيقية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الإسلام على مذهب أردوغان.. رفع الأذان فى تركيا بصحبة الآلات الموسيقية

    الإسلام على مذهب أردوغان.. رفع الأذان فى تركيا بصحبة الآلات الموسيقية



    ذكرت وكالة "جيهان" التركية أن مندوبية الشؤون الدينية بمدينة ماردين جنوب شرق تركيا، قدمت تدريبا للمؤذنين الأتراك على رفع الأذان بصحبة ألحان موسيقية. وأضافت الوكالة أن المتدربين يتعلمون قراءة الأذان بمقامات "الصبا والعشاق والراست والسيكا والحجاز" وتصحيح الأخطاء الشائعة فى رفع الأذان وإقامة الصلاة ويتلقون تدريبا صوتيا، ويتعلمون مقامات القراءة فى الصلاة والأذان وبعض المقامات المستخدمة فى الموسيقى الشرقية فى الإنشاد الدينى.


  • #2
    رد: الإسلام على مذهب أردوغان.. رفع الأذان فى تركيا بصحبة الآلات الموسيقية

    فتنة إنشاد الأذان مصحوب بالموسيقى بتركيا تثير غضب الإسلاميين.. هيئة إسلامية تركية تدرب المؤذنين على أدائه بالموسيقى.. والشحات الجندى: بدعة واختراق للإسلام والرسول رفض ذلك.. وأسامة القوصى: لا يجوز شرعا الأربعاء، 11 نوفمبر 2015 - 12:50 م محمد الشحات الجندى محمد الشحات الجندى تطبيق آخر الأخبار من اليوم السابع كتب أحمد عرفة أثار قيام هيئة إسلامية تركية، بتدريب المؤذنين على رفع الأذان مصحوب بالموسيقى، حفيظة الإسلاميين، الذين أكدوا أنها بدعة من البدع، ولا علاقة لها بالإسلام وتتنافى مع وحدانية الله فى الأذان، كاشفين أن هناك محاولة تركية لاختراق الإسلام. وقدّمت مندوبية الشئون الدينية بمدينة ماردين جنوب شرق تركيا تدريبا للمؤذنين على رفع الأذان بطريقة عذبة بصحبة ألحان موسيقية. وقال موقع جيهان، المقرب من فتح الله كولن، الزعيم التركى المعارض، أن المتدربين يتعلمون قراءة الأذان بمقامات الصبا والعشاق والراست والسيكا والحجاز، وذلك لتصحيح الأخطاء الشائعة فى رفع الأذان وإقامة الصلاة، ويتلقون تدريباً صوتياً ويتعلمون مقامات القراءة فى الصلاة والأذان وبعض المقامات المستخدمة فى الموسيقى الشرقية فى الإنشاد الدينى. وعلّق مفتى المدينة دورسون على جوشكون قائلا: "نظّمنا دورة تدريبية على "التلاوة العذبة للأذان" بهدف رفع مهارات المؤذنين، وعندما تشاهدون قدر التطور الذى حدث فى مهارات تلاوة القرآن لدى الأئمة والمؤذنين الذين نستمع إليهم حتى الآن ستدركون إلى أى حد كنا محقين فى تنظيم هذا البرنامج". وتابع: "إننا أنهينا بنجاح المرحلة الأولى من الدورة التدريبية بمشاركة 16 من الأئمة والمؤذنين، وستشهد الفترة المقبلة مرحلة ثانية لمجموعة جديدة منهم". ورداً على تلك الخطوة التى أثارت غضب الإسلاميين، أكد الدكتور محمد الشحات الجندى، عضو مجمع البحوث الإسلامية، أن قيام مندوبية الشئون الدينية بتركيا بتدريب المؤذنين على رفع الأذان بطريقة عذبة بصحبة ألحان موسيقية، هى بدعة من البدع، موضحا أن الرسول صلى الله عليه وسلم رفض ذلك عندما تم رفع الأذان فى عهده. وأضاف الجندى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن استخدام الموسيقى فى الآذان يتنافى مع الجلال الواجب فى الأذان، والشهادة بوحدانية الله عزل وجل، موضحا أن هذا منكر فى الدين وبدعة لا ينبغى أن تتم فى الشريعة الاسلامية. وأوضح عضو مجمع البحوث الإسلامية، أن مطالبة مندوبية الشئون الدينية بتركيا، باستخدام الموسيقى فى للأذان هى محاولة لاختراق الشريعة الإسلامية من جانب الدولة التركية. وفى السياق ذاته، قال الشيخ أسامة القوصى، الداعية السلفى، أن وضع موسيقى فى أذان الصلوات لم يتم ذكره فى الشريعة الإسلامية، وهو أمر مبتدع وغريب على الإسلام والمسلمين. وأضاف الداعية السلفى، أن الأذان ينبغى أن يتم إنشاده بدون وجود شىء معه، لأنه ليس مثل تلاوة القرآن، أو الإنشاد الدينى، ولم يحدث هذا لا فى عصر الرسول ولا فى عصر الصحابة، ولم يذكر فى القرآن أو الاحاديث النبوية ولكنه بدعة تدخلها تركيا على الأذان.

    http://www.youm7.com/story/2015/11/1...%d9%86/2435242

    تعليق


    • #3
      رد: الإسلام على مذهب أردوغان.. رفع الأذان فى تركيا بصحبة الآلات الموسيقية

      محد من الإخوان يقدر يدافع عن هذا الفعل وما حصلت إلى في أيام هذه الأحزاب التي تمرت الإسلام ثم البلاد خوفاً من الغرب وضغوطاتهم و حتى يقبلوا بتركيا في الناتو.

      تعليق

      ما الذي يحدث

      تقليص

      المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

      من نحن

      الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

      تواصلوا معنا

      للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

      editor@nsaforum.com

      لاعلاناتكم

      لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

      editor@nsaforum.com

      يعمل...
      X