إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

    ” معارضون سوريون ” يسعون لتشكيل وفدين تفاوضيين للمعارضة بدلاً من وفد واحد بمباركة روسية
    ‏====


    نقلت وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء عن “معارضين سوريين” لم تسمهم، أن بعض أطراف المعارضة، التي لم يتم تمثيلها في مؤتمر الرياض ولم يتم ضمها للهيئة العامة للتفاوض، تسعى مع أطراف دولية لأن يشارك في المفاوضات المرتقبة نهاية الشهر المقبل وفدان يمثلان المعارضة السورية بدلاً من وفد واحد.


    وترى هذه الأطراف أن وفد المفاوضات الذي ستختاره الهيئة العليا للمفاوضات، المشكلة عقب مؤتمر الرياض، سيكون “وفداً ضعيفاً” ولا يمثل كامل المعارضة السورية، لذلك اقترحت هذه الأطراف على المبعوث الأممي ستافان دي ميستورا وعلى غيره من ممثلي الدول الكبرى أن يكون هناك أكثر من وفد للمعارضة السورية في المفاوضات.

    وترغب تلك الأطراف بأن يقوم دي ميستورا أثناء المفاوضات بالاستماع لرأي وفدي المعارضة كل على حدة ويبحث عن نقاط التقاطع والتوافق المتبادلة بين المعارضة قبل أن ينقل هذه التقاطعات المتفق عليها لوفد النظام.

    ووفق متابعين لهذا الملف، فإن هذه الأطراف ستحاول الاجتماع بالمعارضة قبل المفاوضات وتحاول الاتفاق على وفد تفاوضي موحّد معها، وإن فشلت في إقناعها بذلك فإنها ستمضي في مشروعها هذا الذي تقول إنها حصلت على دعم من المبعوث الأممي ومن مسؤولين روس. ​

    تعليق


    • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

      أبو محمد الفاتح ‏(( قيادة الاتحاد الاسلامي لأجناد الشام))


      3- هل تعلم أن الاحتلال الأسدي بدعم إيراني يعمد بعد #مؤتمر_الرياض إلى فرض تغييرات ديموغرافية في المناطق الضعيفة لتثبيت منظومته الطائفية ؟!!

      4- سيتم من خلال ترسيخ هذه المنظومة تطويق #دمشق بطوق سكاني طائفي مثل#قدسيا و#الزبداني و#مضايا و#جنوب_دمشق و#وادي_بردى وهذا تتمة للمخطط القديم

      5- حيث زرع النظام مستعمرات طائفية علوية نصيرية في الجبال المطلة على مداخل #دمشق كالسومرية ومساكن الحرس والمزة86 وعش الورور وضاحية الأسد والعرين والدخانية

      تعليق


      • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

        أبو حيدرة القلموني ‏

        هناك من يحاول خلق فتنة ونزاع بين عناصر جيش تحرير الشام والذين هم من أهل الضمير وعناصر جيش الإسلام وهم من الغوطة ويتواجد بينهم من أهل الضمير.

        لا أستبعد أبدآ بل أجزم أن النصيريين هم وراء كل مايحدث بين الطرفين من إشتباكات وتحارب.. فالنصيريين قد برعوا في هذاالباب ومنطقة الضمير تعج بهم

        النصيريون بارعون بالتسلل داخل صفوف المجاهدين عن طريق ضعاف النفوس وهناك أحد قادة سيف الحق اشتهر عنه سوءه وانحطاطه وبالدليل المصوّر فيديو.

        هذا الدليل قد أوردته لعدة إخوة إعلاميين مشهورين ل يوصلوه للشيخ زهران رحمه الله ولكن بلغني أنه لم يصل له شخصيآ فقط لقيادة الجيش.

        هدفي الإصلاح بين الطرفين وليس صب الزيت على النار. لعنة الله على كل من يحاول التفرقة بين المجاهدين كائن من كان فعدوّنا هم النصيريين وعملائهم.

        تعليق


        • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

          محمد الفاتح ‏

          قبل فوات الوقت على جميع الفصائل اختيار أفضل شبابهم والمناسبين منهم للقيام بتشكيل فرق اغتيال في مناطق النظام ضمن خطة طويلة الآجل للقضاء عليه

          تعليق


          • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

            بلدة عفرين الكردية منذ اكثر سنتين تمد الروافض بنبل والزهراء بالغذاء والسلاح والرجال ...

            والطريق من عفرين حتى نبل والزهراء مفتوح للطرفين كون القرى الشيعية ملاصقة لمقاطعة عفرين الكردية شمال غرب حلب

            تعليق


            • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

              مناع يهاجم مؤتمر الرياض.. ويشكر الرئيس الروسي!

              تعليق


              • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                فيصل القاسم :

                هيثم مناع صدع رؤوسنا وهو يهاجم الذين حولوا الثورة من مدنية إلى عسكرية.

                والآن يتفاخر بأنه ينتمي إلى ميليشيا تسيطر على 16% من الأراضي السورية

                تعليق


                • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                  برسالة لــ" مجلس الأمن"..

                  مناع: نسيطر على 16% من سوريا وكل من حضروا مؤتمر الرياض لايسيطرون على 5%
                  ===

                  زمان الوصل - خاص |


                  قال: لاوقف لإطلاق النار بدوننا، ونريد وفدا مستقلا... - زمان الوصل


                  حصلت "زمان الوصل" حصريا على نص خطاب أرسله "هيثم مناع" إلى رئيس مجلس الأمن، يسوق فيه مجموعة من الآراء والمواقف، التي كان من أبرزها وله إن "قوات سوريا الديمقراطية" تسيطر على 16% من الأراضي السورية، بينما لا تسيطر كل الفصائل المسلحة التي دعيت إلى مؤتمر الرياض سوى على أقل من 5%.

                  "مناع" الذي قدم نفسه بصفته رئيس "مجلس سوريا الديمقراطية" المعروف اختصارا بـ"مسد"، عرّف "مسد" بأنها "ائتلاف مكون بالأساس من عرب علمانيين وأكراد وآشوريين وتركمان وأرمن"، دون أن يوضح السبب الذي دفعه لخلع صفة "علمانيين" على العرب وحدهم، دون الأكراد والآشوريين والتركمان والأرمن.

                  "مناع" وحسب نهاية الصفحة الأولى من خطابه قال إنهم كانوا "أول المطالبين بعمل سياسي في سوريا" فيما يخص الصراع مع النظام، لكنه تحول إلى الإشادة بالعسكرة والحل العسكري بعد عدة أسطر، وتحديدا في بداية الصفحة الثانية عندما قال: "كان جناحنا العسكري "قوات سوريا الديمقراطية" أول من قاتل ضد الإرهاب، قبل التحالف الدولي، نساء ورجال سوريا المقاتلين يحاربون من أجل الحرية والكرامة في كوباني ومدن أخرى، معطين في ذلك مثالاً لاستراتيجية ممكنة ضد الإرهاب والاستبداد".

                  وتحت عنوان عريض "قواتنا تسيطر الآن" على 16% من الأراضي السورية"، كتب "مناع" زبدة مواقفه ومايريده من خطابه، عندما أبدى أسفه لأن "مؤتمر الرياض" استبعد من وصفها بـ"مكونات هامة جدا من المعارضة السورية.. معطيا الأولوية وحصة الأسد لجماعات المعارضة الموالية لتركيا وقطر والسعودية".

                  ووصف "مناع" هيئة التفاوض المنبثقة عن المؤتمر بأنها "جزئية واستثنائية وغير مستقلة، معلنا "نرفض الانضمام لأي وفد بهذه المواصفات".

                  لكن أغرب ما أورده "مناع" في خطابه هو قوله إن "مجموع ما تسيطر عليه كل الجماعات العسكرية التي حضرت مؤتمر الرياض لا يعادل 5% من الأراضي السورية!، مردفا: "حقا كيف يمكن التفاوض على وقف إطلاق النار في غياب قواتنا العسكرية التي تسيطر على 16% من الأراضي السورية؟".

                  وهذا نص كلام "مناع" كما ورد حرفيا في نسخة الخطاب المؤرخ في 1/1/2016، والذي حصلت عليه "زمان الوصل":

                  مجلس سوريا الديمقراطية
                  سعادة رئيس مجلس الأمن
                  مقر الأمم المتحدة
                  أمنياتي لكم بعام جديد سعيد، آملا أن يكون العام 2016 عام يحمل مزيدا من العدالة والسلام حول العالم.

                  بعد ساعات من تصويت مجلس الأمن على قرار 2245 شكر "مجلس سوريا الديمقراطية" الأمين العام للأمم المتحدة والسيد كيري والسيد لافروف ومجموعة فيينا على جهودهم لرسم خارطة طريق للسلام والانتقال الديمقراطي في سوريا.

                  إن مجلس سوريا الديمقراطية هو ائتلاف مكون بالأساس من عرب علمانيين وأكراد وآشوريين وتركمان وأرمن من جماعات سوريا السياسية والمدنية والعسكرية التي لعبت دورا جوهريا في مؤتمر القاهرة للمعارضة السورية ومنتدى موسكو عام 2015.

                  لقد كانت منظمات تحالفنا من أول المطالبين بعمل سياسي في سوريا بناء على بيان جنيف وكنا ننسق جهودنا بانتظام لمساعدة مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان ديمستورا.

                  كما كان جناحنا العسكري "قوات سوريا الديمقراطية" أول من قاتل ضد الإرهاب، قبل التحالف الدولي، نساء ورجال سوريا المقاتلين يحاربون من أجل الحرية والكرامة في كوباني ومدن أخرى، معطين بذلك مثالا لاستراتيجية ممكنة ضد الإرهاب والاستبداد، وقد كانت المعركة الاخيرة "سد تشرين" ضد تنظيم "داعش" خير مثال.

                  تسيطر قواتنا على أكثر من 16 % من الأراضي السورية

                  لقد قام مجلس سوريا الديمقراطية بتبني الميثاق الوطني وخارطة طريق مؤتمر القاهرة كما أيد كل من اجتماعي فيينا وفيينا 2 وقرارات مجلس الأمن حول سوريا التي صدرت لمحاربة الجماعات الإرهابية.

                  للأسف استبعد مؤتمر الرياض للمعارضة السورية مكونات هامة جدا من المعارضة السورية وذلك من أجل أسباب سياسية وتحالفات إقليمية معطيا الأولوية وحصة الأسد لجماعات المعارضة الموالية لتركيا، وقطر والسعودية.

                  ولقد رفضت الدعوة الموجهة لي بذريعة الإقصاء والتهميش، كما دعا مؤتمر الرياض جماعات لها تنسيق يومي مع جبهة النصرة في عمليات عسكرية مشتركة "على سبيل المثال جيش الفتح" وفي نفس الوقت رافضة الاعتراف بمؤتمر القاهرة.

                  إن التأثير الإقليمي للرياض يجعل من هيئة الرياض العليا للمفاوضات جزئية واستثنائية وغير مستقلة، لذلك نرفض الانضمام لأي وفد بهذه المواصفات.
                  في سوريا لدينا أكثر من جبهة، واحدة للجهاديين والإسلاميين، والعلمانيين. والتدخل الإقليمي في صراعنا الداخلي يمنح بعض الجماعات الصغيرة مكانة بارزة في حين يقصي البعض الآخر.

                  إن مجموع ما تسيطر عليه كل الجماعات العسكرية التي حضرت مؤتمر الرياض لا يعادل 5 % من الأراضي السورية! حقا كيف يمكن التفاوض على وقف إطلاق النار في غياب قواتنا العسكرية التي تسيطر على 16% من الأراضي السورية؟.

                  إن القرار 2254 يأخذ بالاعتبار كل من مؤتمر القاهرة ومنتدى موسكو ومؤتمر الرياض الذي نأمل أن يقوم به مبعوث الأم المتحدة أيضا.

                  نحن على استعداد بما أن الهيئة العليا للرياض رافضة لفكرة الحقوق المتساوية في وفد مشترك للمشاركة في مفاوضات متعددة الأطراف، وفدنا سيكون مكون من شخصيات شاركت في كل من مؤتمر القاهرة ومنتدى موسكو، إضافة لخبراء بارزين.

                  إن مجلس سوريا الديمقراطية على استعداد للتعاون مع مجلس الأمن ومبعوث الأمم المتحدة للمفاوضات المستقبلية بناء على مبدأ الحقوق المتساوية.

                  لقد وضع اقتراحنا هذا من أجل احترام بيان جنيف (وفد ممثل للمعارضة السورية).
                  مع خالص التقدير
                  الدكتور/ هيثم مناع
                  رئيس مجلس سوريا الديمقراطية
                  المبادر الرئيسي لمؤتمر القاهرة

                  تعليق


                  • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                    احدى الراجمات الصاروخية المبتكرة خلال الازمة السورية ..

                    يبدو انها من عيار 220-240 ملم تقريباً ذات مدى قصير غالباً ..

                    تعتبر هذه الصورة الظهور الاول لهكذا سلاح في الجيش السوري الأسدي ..

                    تعليق


                    • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                      مدير أوقاف حلب السابق عبدالقادر الشهابي يصف أسماء الأخرس زوجة بشار بأنها " سيدة نساء العالمين ".

                      تعليق


                      • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                        أنّ الايراني ومن معه ..كان بيدقه في كل خططه ومشروعه في العقد الأخير : مايسمى "الارهاب" أي الجماعات السنية المسلحة المخترقة !

                        _ يدعمه أو يغضّ الطرف عنه أحياناً .. ليستثمرَ فيه بباقي الأحيان !

                        ...
                        الان الايراني و"الارهاب" لهما نفس الهدف : الانتقام من السعودية .. ويرفعان سوياً شعار بداية زوالهم !

                        _ مايهمني الان هو :

                        ياترى مَن سيستعمل من ؟!!! ومن سيكون بيدقاً بيد من ؟!!

                        يا ترى من سيكون لاعباً مُستثمراً ..

                        ومن سيكون مجرد بيدق ومحارم يستعمله هذا اللاعب .. ثم يُرمى ويكون هو الخاسر الأكبر !

                        ...

                        راجعوا ياقومِ سيرة نبيكم .. عيشوها .. تعمقوا بها .. لاتكرروا أخطاء 100 عام !

                        لننتظر ونرى



                        منقووووووووووووووووووووووووول​

                        تعليق


                        • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                          مصادر: فصائل من الحر تتسلم "الحجر الأسود" من داعش وأنباء عن اتفاق لإخراج "النصرة"
                          ===


                          دمشق - زمان الوصل |

                          تأتي هذه التطورات بينما يبقى مصير مخيم اليرموك مجهولا حتى اللحظة - زمان الوصل


                          أكدت مصادر لـ"زمان الوصل" أن فصائل الجيش الحر من أبناء "الحجر الأسود" المتواجدين في بلدات "يلدا، ببيلا، بيت سحم" سيتواجدون في المنطقة التي سيخليها تنظيم "الدولة" في الحي.

                          وأوضحت المصادر أن الفصائل التي ستتسلم نقاط الرباط ضد قوات النظام والميليشيات الطائفية هي "لواء ضحى الإسلام" و"لواء أنس بن مالك" و"لواء صقور الجولان"، و"كتائب جند الله"، وذلك بعد اتفاق مع أمير التنظيم في المنطقة "أبو صياح فرامة".

                          وفي تصريح لـ"زمان الوصل" قال "أبو الفداء الرفاعي" قائد "كتائب جند الله" ومسؤول التنسيق بين "فرامة" وفصائل "الحر" "طلب التنظيم لائحة اسمية لعشرات المقاتلين من أبناء الحجر الأسود، ليوافق لهم على دخولهم، وذلك خوفا من أن يكون لهم إخوة وأقارب قتلهم التنظيم وبالتالي يحدث إطلاق النار على الباصات التي تقل التنظيم أثناء الانسحاب من المنطقة إلى محافظة الرقة".

                          وأضاف "أبو الفداء الرفاعي" "سيكون بين تنظيم الدولة وفصائل الجيش الحر عهد وميثاق بأن لا يتم التعرض لأي منهما"، مؤكدا أنه "تم التنسيق مع قوات النظام من أجل دخول مقاتلين من أبناء الحجر الأسود إلى المدينة لوقف إطلاق النار والعمليات العسكرية أثناء خروج التنظيم وتسليم خط الجبهة لمقاتلي الحر".

                          وشدد "الرفاعي" على أن "فصائل الجيش الحر التي ستدخل الحجر الأسود تعهدت بالدفاع عن المدينة والوقوف بوجه كل من يريد الالتفاف على ثوابت الشعب المظلوم".

                          وتأتي هذه التطورات بينما يبقى مصير مخيم اليرموك مجهولا حتى اللحظة مع بقاء سيطرة جبهة النصرة، بينما يتم تداول أحاديث عن اتفاق جديد سيطرح بعد خروج "الدولة" بهدف إخراج "جبهة النصرة" من مخيم اليرموك إلى الشمال السوري على أن تتسلم المخيم فصائل فلسطينية هي "القيادة العامة" و"منظمة التحرير".

                          أما فيما يتعلق بحي التضامن فمن المتوقع أن يشهد خروج مجموعات مقربة من التنظيم ومن بينها "لواء العز بن عبد السلام " على أن يتسلم مواقعه "جيش الأبابيل" وفصائل أخرى لسد خط الجبهة بعد خروج تلك المجموعات.​

                          تعليق


                          • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                            مشاركة الشبيحة الفلسطينية من جيش التحرير الفلسطيني من داخل مدينة الشيخ مسكين و التحية لبشار الأسد على طريقتهم الخاصة

                            تعليق


                            • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                              المعارك تعود بين "عمليات مارع" و"جيش الثوار" واستقالة فيلق الشام من الغرفة لتواجد خونة
                              =====

                              حلب - زمان الوصل |

                              ثوار في ريف حلب - أرشيف


                              عادت الاشتباكات والمعارك بين الفصائل المقاتلة بريف حلب الشمالي من جهة، ومجموعات "جيش الثوار" التابع لـ"قوات سوريا الديمقراطية" من جهة أخرى، وتمكن الأخير من التقدم والسيطرة على بلدتي "تنب" و"شوارغة" في محيط مدينة "اعزاز" يوم أمس الجمعة.

                              وفي خطوة استفزازية نشرت الصفحة الرسمية لـ"جيش الثوار" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" منشوراً قالت فيه "مبروك لشعبنا العظيم نهديكم بمناسبة العام الجديد تحرير قرية تنب الواقعة في ريف اعزاز الغربي"، علماً أن القرية المشار إليها كانت تقع تحت سيطرة فصائل تابعة للجيش السوري الحر.

                              وعادت بعد ذلك الصحفة لتنشر بياناً صدر عن قيادة العامة لـ"جيش الثوار" وصفته بـ"حسن النية" أعلنت خلاله عن وقف إطلاق النار من جانبها إلا في حال الدفاع عن النفس، ودعت من وصفتهم بـ"أهل الخير" من المشايخ والوجهات للتدخل وحل الخلاف بينها وبين الفصائل الأخرى دون تسميتها.

                              بدوره أعلن قائد "غرفة عمليات مارع"، الرائد ياسر عبد الرحيم، عن استقالته من إدارة الغرفة مبرراً ذلك بعدم التزام بعض الفصائل التابعة للغرفة بالتعليمات والأوامر وغياب التنسيق المشترك ومحاولة إفشال الغرفة، وذلك حسب بيان اطلعت "زمان الوصل" على نسخة منه.

                              وذكر عبد الرحيم خلال البيان أنه سيتنقل للعمل على جبهات ريف حلب الجنوبي إلى جانب فصائل الجيش السوري الحر لصد تقدم قوات النظام والميليشيات المساندة له نحو المنطقة.

                              وحاولت "زمان الوصل" الاتصال بالرائد عبد الرحيم للاستفسار منه أكثر حول أسباب استقالته في الوقت الذي تمر فيه بلدات وقرى ريف حلب الشمالي بظروف استثنائية نظراً لتقدم تنظيم "الدولة" في عدة بلدات فيه على حساب الثوار من جهة، وتقدم قوات "جيش الثوار" وسيطرتها على بلدات جديدة من جهة أخرى، إلا أن خطه كان مغلقاً.

                              وفي سياق قريب، شن الطيران الروسي عدة غارات جوية على بلدات وقرى ريف حلب الشمالي مما أدى لمقتل وإصابة العشرات وحدوث أضرار مادية في الممتلكات.

                              وأغارت المقاتلات الروسية أكثر من 10 مرات على بلدات "كشتعار، تل عجار، حريتان، بيانون، حيان" وبلدات أخرى، كما طال القصف أيضاً مناطق في الريف الغربي وأحياء داخل مدينة حلب.​

                              تعليق


                              • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                                المرصد السوري
                                ·
                                سؤال برسم الإجابة من الدول الغربية::

                                هل فقط من يحملون الجنسيات الغربية ويقاتلون في سوريا بصفوف التنظيمات التي صنفها مجلس الأمن الدولي كإرهابية، هم "الإرهابيون"؟،

                                وماذا عن الذين يحملون جنسيات هذه البلدان ويتطوعون للقتال إلى جانب قوات نظام بشار الأسد، ويقتلون المدنيين السوريين من أطفال ونساء وشيوخ، ويجوعونهم؟!، أليسوا بالإرهابيين؟

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 57. الأعضاء 0 والزوار 57.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X