إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

    هذا هو الإرهاب الذى يضربة حلف الصليبى الامريكى والروسى

    [MENTION=1819]hadi[/MENTION]Alabdallah

    8 شهداء على الأقل وعشرات الجرحى غالبيتهم أطفال في مجزرة بشعة ارتكبها الطيران الحربي اليوم في حي طريق السد بدرعا!

    تعليق


    • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

      خارطة تبين أن قوات بشار الأسد منذ بدأ التدخل الروسي لصالحها لم تستطع استعادة سوى 0:4 فقط من الأراضي

      تعليق


      • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

        بغطاء من ميثاق الأمم المتحدة..

        موسكو توجه تهديدا عنيفا ومباشرا إلى السعودية وقطر وتركيا
        ===


        وجهت موسكو تهديدا صريحا ومباشرا وعنيفا إلى كل من السعودية وقطر، وإلى تركيا بشكل أخف، مشيرة إلى البلدان الثلاثة بالاسم، معتبرة أن السعودية وقطر منخرطتان في "تنظيم ورعاية الهجمات الإرهابية"، وملوحة بإمكانية هجوم روسيا على هذين البلدين، بغطاء قانوني مستمد من ميثاق الأمم المتحدة.

        ووفق تقرير نشرته صحيفة "برافدا"، وتولت "زمان الوصل" ترجمة أهم ما جاء فيه، قالت الصحيفة في مطلعه إن "بوتين توعد عام 1999 بملاحقة وقتل الإرهابيين حتى ولو كانوا في مراحيضهم"، مشيرة إلى أن بوتين نفذ وعيده وصفى من وصفتهم بـ"أمراء الحرب الشيشانية"، الذي كانوا في الحقيقة مقاتلين حقيقيين ضد الغزو الروسي لبلادهم، يحاولون حماية شعبهم من همجية بوتين وسياسته التدميرية الشاملة، التي لم توفر حجرا ولابشرا في أرجاء الشيشان، لاسيما عاصمتها غروزني.

        "برافدا" التي كانت لحوالي 90 سنة ناطقة باسم النظام السوفياتي الشمولي، ثم أصبحت أهم صحف روسيا وأوسعها انتشارا، قالت إن "الهجمات الصاروخية الاخيرة التي نفذتها روسيا (في سوريا) باستخدام القاذفات الاستراتيجية والغواصات تعطي إشارة تحذير للدول التي تدعم الإرهابيين".

        وتابعت الصحيفة: "في مجال مكافحة الإرهاب، روسيا ستقوم بالتصرف وفقا للمادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة، التي تضمن حق الدول في الدفاع عن النفس، وفق ما صرح بوتين، ووفق ما أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال لقائه مع نظيره اللبناني،حين أوضح أن روسيا سوف تطبق هذه المادة بكل الوسائل العسكرية والدبلوماسية والمالية".

        وتنص المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة على أن لأي دولة عضو في الأمم المتحدة الحق في الدفاع عن النفس في حالة وقوع هجوم مسلح على تلك الدولة، إلى أن يقوم مجلس الأمن الدولي باتخاذ إجراءاته للحفاظ على السلم والأمن الدوليين".

        وتحاجج روسيا بأن الولايات المتحدة عمدت بعد هجمات 11 سبتمبر 2001، إلى دعوة مجلس الامن الدولي لتشريع استخدام القوة ضد حركة طالبان، التي، كانت العقل المدبر للهجمات، وفق رواية واشنطن، وقد قرر مجلس الأمن الدولي حينها أن الحق في الدفاع عن النفس يمكن أن يستخدم غطاء لضرب المجموعات المسلحة غير المنظمة أو تلك التي لاتمثل دولة معينة.

        وواصلت "برافدا": "بعد الهجوم الإرهابي في سماء شبه جزيرة سيناء، يمكن لروسيا استخدام المادة 51، إما من أجل جلب الجناة إلى العدالة، أو اتخاذ تدابير أخرى ضدهم (تدميرهم)".

        "برافدا" االمقربة من دوائر المخابرات الروسية (وريثة المخابرات السوفياتية) التي لمعت بوتين وأوصلته للرئاسة، بدأت بعد هذه المقدمات بالهجوم على قطر فجرزمت في تقريرها أن "قطر هي واحدة من منظمي العمل الإرهابي على سيناء".

        وأضافت: "في قطر والمملكة العربية السعودية، يوجد هؤلاء الذين ينظمون ويرعون الهجمات الإرهابية، إنهم أناس معروفون هناك بإدارتهم الأنشطة الإرهابية في سورية والعراق".

        ونقلت "برافدا" عن رئيس معهد الشرق الأوسط " يفغيني ساتانوفسكي"، كلاما تحريضيا مباشرا ضد قطر والسعودية، قال فيه إن هاتين الدولتين يجب أن تخافا من موسكو كما يخاف المرء من الطاعون، مستدركا: "الأمر يعود إلى القيادة الروسية لاتخاذ قرار بشأن كيفية تخويف هؤلاء الناس، وليس بالضرورة عبر قصفهم، فهناك طرق أخرى مختلفة".

        وحذر "ساتانوفسكي" من إن روسيا إذا ما اختارت طريق الحرب، ومضت مزودة بترسانة كبيرة من الصواريخ البالسيتية والسلاح، فأي شيء آخر يصبح بلا جدوى، مستحضرا ذكرى اجتياح السوفييت لبرلين (عاصمة ألمانيا) واستيلائهم عليها عام 1945 دون التشاور أو التنسيق مع أحد.

        وكشفت "برافدا" أن الغواصة "روستوف" في نهر الدون أطلقت صواريخ بالستية من طراز "كاليبر" موجهة ضد تنظيم "الدولة" في مواقعه شرق البحر المتوسط (سوريا)، وأن الصواريخ عبرت فوق تركيا، فيما تولت القاذفات الاستراتيجية توبوليف 160، تو-95 MS وتوبوليف 22 جزءا آخر من عملية الاستهداف.

        وذكّرت الصحيفة بقول بوتين: "إذا لم تتمكن من منع الحرب، فعليك المبادرة إلى شنها"، فعدم مبادرة روسيا إلى شن الحرب سوف يتيح لحلف شمال الأطلسي استلام الزمام ونقل الحرب إلى حدود روسيا.

        وزعمت الصحيفة الروسية أن الاتحاد الأوروبي يناقش "العملية العسكرية في سوريا" على أساس المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة. وأن لهذا "الاتحاد" خبرته الخاصة في مجال التدخل الخارجي، عبر نشر وحدات عسكرية في أفغانستان والعراق.

        أبدت "برافدا" المقربة من بوتين ومن الاستخبارات الروسية، استغرابها الشديد من بقاء السعودية "بلا عقاب"، رغم أنها واحدة من منظمي هجمات 11 سبتمبر، وفق زعم الصحيفة، التي تابعت: "لم يعد يمكن لروسيا بعد الآن تجاهل الحقيقة التي تقول أن الصراع في سوريا والعراق يؤثر على مصالح موسكو الحيوية، ولا يمكن لروسيا السماح للإرهابيين بقتل المواطنين الروس، وخلال توسيع عملياتها الخاصة داخل وخارج سوريا، يجب أن تؤكد روسيا على بناء تحالف مفتوح".

        ورأت الصحيفة في ختام مقالها أنه حان الوقت لرفع قضية في الأمم المتحدة من أجل "إنشاء محكمة دولية تقاضي حكومات تركيا وقطر والمملكة العربية السعودية لتورطها في الإرهاب".

        *بشار وبوتين والشيشان
        ---

        ولكن اللافت أن "برافدا" اعترفت بالفم الملآن، بمسؤولية وتورط الاستخبارات الروسية وبوتين تحديدا في اغتيال الرئيس الشيشياني سليم خان ياندرباييف، في العاصمة القطرية "الدوحة" بتاريخ 13 فبراير/شباط 2004.

        وقالت "برافد" إن وحدة المخابرات المتمركزة في الدوحة، هي التي نفدت العملية، بعد أن كررت موسكو على مدى 3 سنوات مطالباتها بتسليم "ياندرباييف"، إلا إن الدوحة لم تستجب، وفق زعم الصحيفة.

        وبعودة "زمان الوصل" إلى الأرشيف مخابرات الأسد الضخم الذي بحوزتها، تبين لها أن اسم "ياندرباييف" هو أول اسم مدرج في قوائم المطلوبين لمخابرات النظام من الجنسية الروسية.

        وأن هذا المجاهد والسياسي المحنك الذي قاوم طغيان روسيا، ورد مطلوبا للاعتقال بموجب مذكرة صادرة عن "إدارة المخابرات الجوية"، تحت رقم 225016، وأن من يليه في القوائم مباشرة هو المجاهد الشيشاني والقائد العسكري اللامع "شامل باسييف"، مطلوبا للاعتقال بموجب مذكرتين متلاحقتين صادرتين عن نفس الجهاز المخابراتي منذ ما قبل الثورة السورية بـ4 سنوات، ما يوضح التعاون الاستخباراتي بين نظامي الأسد وبوتين لم يطرأ بناء على "التهديدات" التي حدثت عقب اندلاع "الأزمة السورية" كما تروج موسكو، بل هو تعاون موجود وراسخ منذ سنوات طويلة، هدفه محاربة كل من يقاوم استبداد نظامين غارقين في دماء الأبرياء إلى ما فوق رأسيهما.
        - See more at: https://www.zamanalwsl.net/news/6623....UAIzio5H.dpuf

        تعليق


        • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

          تصاعد القصف "الروسي" لجبل "التركمان" والقوميون الأتراك يحذرون من "إبادة جماعية"
          ==============

          أكدت تنسيقيات الثورة أن الطيران الحربي الروسي شن عشرات الغارات صباح اليوم السبت على مناطق في "جبل التركمان" و"جبل الأكراد" و"قمة النبي يونس"، بالتزامن مع اشتباكات على الأرض بين قوات النظام وفصائل الثوار على أكثر من محور من محاور جبل التركمان، منها "الجبل الأحمر" وقمة "45" حيث نفذت انزالا جويا هناك".

          وفي السياق نفسه قال أمين عام جمعية أتراك سوريا "أحمد وزير" في تصريحات نقلتها وكالة أنباء "الأناضول" أن الهجمات المكثفة التي بدأت صباح أمس الجمعة على قرى جبل التركمان وسيطرت قوات النظام على الجبل الأحمر الذي يعد من أحد أعلى المواقع في تلك المنطقة" محذرا من ان الفصائل التركمانية المقاتلة ستخسر منطقة استراتيجية، كما أن السيطرة على الجبل ستمكن قوات الأسد من شن هجمات على مناطق آخرى مجاورة".

          ولفت "وزير" إلى أن هجمات النظام والروس على تلك المناطق تسببت في نزوح المدنيين منها إلى مناطق أكثر أمناً.

          وتشهد المنطقةـ حركة نزوح كبيرة باتجاه القرى القريبة من الحدود مع تركيا، جراء هجمات قوات النظام المدعومة بغطاء جوي روسي، منذ 4 أيام، على كلِّ من جبلي الأكراد والتركمان.

          ويواجه النازحون مصاعب كبيرة، خلال تنقّلهم إلى القرى الآمنة القريبة من الحدود التركية، حيث يقيمون عند أقرابائهم، أو في خيمِ نصبوها داخل الغابات.

          وأوضح مسؤول توزيع المساعدات في جمعية تركمان سوريا، "محمد كومرجي"، أنّ عدد النازحين إلى القرى القريبة من الحدود التركية، تضاعف، منذ بدء الغارات الروسية على الريف الشمالي، وأنّ قريتين متاخمتين للحدود التركية، استوعبتا سكان ما يقارب 40 قرية.

          وتظاهر مساء أمس الجمعة مجموعة من القوميين الأتراك أمام القنصيلة الروسية في مدينة إسطنبول احتجاجاً على الغارات الجوية الروسية المكثفة، وهجمات قوات النظام على منطقة "جبل التركمان".

          وندد "أحمد يلدرم"، رئيس التنظيم الشبابي لحزب الحركة القومية، المعروف باسم "أُلكو أوجاقلاري" في إسطنبول، في كلمة باسم المتظاهرين، بالغارات الروسية، والهجمات التي تشنها قوات النظام مدعومة بميليشيات إيرانية على قرى تركمانية، مشيرا إلى أن المقاتلات الروسية تقصف التركمان دون التمييز بين أطفال ونساء، بدلا من قصف المنظمات الإرهابية، واصفا تلك العمليات بـ "جرائم حرب"، وأوضح أن "التركمان يتعرضون لإبادة عرقية".
          - See more at: https://www.zamanalwsl.net/news/6622....JhSErCcX.dpuf

          تعليق


          • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

            العميل الشبيح العقيد "سلو" لـ"زمان الوصل": لأنها "قوات سوريا الديمقراطية" استقبلت "الميادين التابعة للنظام"
            ==============

            ترددت أنباء عن استقبال "قوات سوريا الديموقراطية" الذي يحارب تنظيم "الدولة" في الحسكة وريفها لطاقم قناة "الميادين" بعد دخوله إلى منطقة "الهول" مع مراسلتها"ديمة ناصيف" التي يرى ناشطون أنها "صنيعة الأمن السوري بامتياز"، الأمر الذي أثار استياء ناشطين تساءلوا عن مغزى استضافة قناة إيرانية "التمويل والهوى" عملت كـ"بوق إعلامي" لنظام الأسد منذ بدء إنشائها، مستذكرين المواقف العدائية لأبرز مذيعيها "غسان بن جدو" تجاه الثورة السورية.

            الناطق الرسمي باسم "قوات سوريا الديموقراطية" العقيد"طلال علي سلو" لم ينف استضافة "الميادين"، مبرراً ذلك بتسمية قواته بـ"قوات سوريا الديموقراطية" وهذه التسمية "تحتم أن لا نكون ديكتاتوريين، وأن لا نحجب الإعلام الذي يسعى للتحقق من الوقائع على الأرض حتى ولو كان إعلاماً معادياً لنا".

            وأضاف "سلو" في اتصال مع "زمان الوصل" أن "هذه الحملة هي الأولى لقوات سوريا الديموقراطية كأول تشكيل ضد تنظيم الدولة والعديد من وسائل الإعلام العربية والعالمية غطت أعمالنا القتالية التي مضى عليها 20 يوما، من خلال مراسلين قدموا خصيصاً ليتابعوا أنباء الحملة على التنظيم.

            وتابع:"اصطحبنا مجموعة من الصحفيين والإعلاميين لتغطية الحملة، ونقلت العديد من المحطات التلفزيونية بشكل مباشر وقائع المؤتمر الذي أجريناه عقب تحرير (الهول)، وتلته لقاءات مع القادة والمسؤولين لشرح أهداف الحملة، ومن ضمنهم كان مراسل الميادين".

            وأوضح "سلو" أن "فريق الميادين كان موجوداً في الحسكة قبل المؤتمر، ولم يأت خصيصاً ليحل ضيفاً على قوات سوريا الديموقراطية كما ادعت صفحات على فيسبوك"، علماً أن هذا المراسل من أبناء الحسكة وليس لبنانياً.

            وكشف محدثنا أن "المراسل المذكور جاء مع مصور للقناة وطلب الموافقة على تغطية الحملة، وكان صريحاً بالتعريف عن نفسه وبأنه مراسل لقناة "الميادين" وتم استقباله على هذا الأساس".

            وأوضح العقيد أن القناة استضافته ضمن لقاءاتها وسألته عن مجريات المعركة في "الهول".

            وقلّل "سلو" من احتمال أن تشوّه "الميادين" الحقائق كعادتها مضيفاً أنه: "إذا تبين لقوات سوريا الديموقراطية بعد عرض البرنامج أن هناك إساءة أو تشويه فالمراسل تحت يدنا ومقيم ضمن الحسكة، وسيحاسب إذا ما كانت هناك تجاوزات أو تشويه متعمد للحقائق"، لافتاً إلى أنه اشترط على القناة عدم تزييف الحقائق و"نقل الواقع كما هو" بحسب ما تعلن القناة عن نفسها وأي إساءة متعمدة سيكونون مسؤولين عنها".

            ومن جانب آخر كشف "سلو" أن "مدير المركز الإعلامي للإذاعة والتلفزيون في الحسكة جاء إلينا طالباً الموافقة على تغطية المعارك ولكن لم نسمح لهم".

            وعلى صعيد الوضع الميداني في الحسكة أوضح الناطق باسم قوات "سوريا الديموقراطية" أن "الحملة ضد التنظيم انطلقت منذ شهر تقريباً بهدف تحرير ريف الحسكة الجنوبي بالكامل، وقطعت قواتنا نحو 70 % من هذه المرحلة".

            وأكد العقيد أن القوات التي يقودها تمكنت من تحرير 1500 كم من تنظيم "الدولة" ومنها "تل أبيض" و"جبل عبد العزيز" و"رأس العين"، وأوقعت -كما يقول- حوالي 550 قتيلا من عناصره ولدينا 112 جثة وأسرى وغنائم".

            واستدرك محدثنا أن:"المفخخة التي أرسلها التنظيم باتجاه قواتنا تم تفجيرها قبل وصولها إلى الهدف، علماً أن التنظيم فجّر حوالي 40 سيارة مفخخة خلال 20 يوماً وتم الاستيلاء على كميات ضخمة من الأسلحة والذخيرة ولم يتبقَّ من تواجد تنظيم "الدولة" إلا حوالي 30% في ريف الحسكة الجنوبي ونحن في صدد الاتجاه لتحريرها".


            - See more at: https://www.zamanalwsl.net/news/6621....kHkrmPBU.dpuf

            تعليق


            • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

              جيفتين قذرتين للحرس الثوري وحركة الجبناء تم دعسهم بريف حلب. الإيراني ميسم مدوارى العراقي علي خلف الدراجي

              تعليق


              • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                ناشطون: كييف أجرت مفاوضات مشبوهة بشأن توريد صواريخ "بيتشورا" إلى الشرق الأوسط
                ===========

                نشرت مجموعة هاكرز "سايبر بيركوت" المعارضة لكييف معلومات تفيد بأن ممثلي الحكومية الأوكرانية أجروا مفاوضات مع قطر بشأن توريد صواريخ مضادة للجو إلى الشرق الأوسط.

                ووفقا لوثائق ورسائل إلكترونية نشرتها المجموعة عبر موقعها على الإنترنت، ولم تتأكد بعد من جهة رسمية، ففي أواخر سبتمبر/أيلول الماضي أجرت وزارة الدفاع القطرية مفاوضات مع المؤسسة الحكومية الأوكرانية للصناعات العسكرية بشأن توريد مجموعة صواريخ "بيتشورا - 2 دي" للدفاع الجوي.

                ولفتت مجموعة "سايبر بيركوت" إلى أن المفاوضات التي عقدت ضمن إطار معرض للأسلحة والمعدات العسكرية في كييف، جرت قبيل بدء الغارات الروسية على مواقع داعش في سوريا.

                ولم ترد حتى الآن أي تعليقات رسمية على هذه المعلومات.

                و"سايبر بيركوت" هي مجموعة من النشطاء ظهرت بعد حل قوات الأمن الخاصة (التي كانت تحمل اسم "بيركوت") في أوكرانيا على إثر الانقلاب في كييف وتقدم "سايبر بيركوت" نفسها على أنها مجموعة هاكرز.

                يذكر أن صواريخ "بيتشورا - 2 دي" مخصصة لتدمير الطائرات والصواريخ المجنحة على ارتفاعات منخفضة ومتوسطة.

                تعليق


                • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                  حاملة طائرات فرنسية تباشر الاثنين قصف مواقع "داعش" في سوريا


                  أعلن وزير الدفاع الفرنسي جان - إيف لودريان أن حاملة الطائرات الفرنسية "شارل ديغول" التي وصلت، اليوم الأحد، إلى شرق البحر الأبيض المتوسط ستكون جاهزة لضرب مواقع تنظيم "داعش" في سوريا الاثنين.

                  :إقرأ المزيد

                  تعليق


                  • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                    الدجل الروسي ومرتزقته يحاولن قول ان قطر حاولت شرء البيتشورا من اوكرانيا و اعطائه لداعش .؟؟؟

                    تعليق


                    • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                      فابيوس: الأسد لا يمكن أن يمثل مستقبل سوريا
                      ==

                      صرح وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس اليوم (السبت) أن الرئيس السوري بشار الأسد "لا يمكن أن يمثل مستقبل سورية".

                      صرح وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس اليوم (السبت) أن الرئيس السوري بشار الأسد "لا يمكن أن يمثل مستقبل سورية".

                      وأوضح فابيوس الذي يقوم بزيارة تحضيرية على هامش قمة المناخ التي تستضيفها فرنسا في نهاية تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري أن "حل الأزمة في سورية سياسي".

                      وأضاف "علينا القضاء على الإرهابيين ونحن نركز كل قواتنا لمكافحة داعش وهذا ليس بالأمر الجديد"، موضحاً أنه سيتوجه الى واشنطن الثلثاء وموسكو الخميس المقبلين برفقة الرئيس فرنسوا هولاند "للتباحث في هذه المسائل" مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خصوصاً.

                      تعليق


                      • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                        روسيا قتلت 3 ألاف شخص في 50 يوم , المرصد السوري الخائن يقول قال 1300 شخص فقط ثلثاهم مسلحين و 400 مدني فقط قتلتهم روسيا !

                        تعليق


                        • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                          شتاينماير: روسيا لا تريد التورط في المستنقع السوري وتبحث عن حل له

                          أعرب وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير عن اعتقاده بأن روسيا لا تريد التورط في النزاع المسلح في سوريا وأنها تبحث عن حل له.

                          وفي مقابلة مع مجلة "بيلد" الألمانية السبت 21 نوفمبر/تشرين الثاني قال شتاينماير إن روسيا، من وجهة نظره، لا تريد أن "تغرق في المستنقع السوري" وأن "تتورط أكثر فأكثر في الحرب الجارية (هناك)".

                          وتابع قائلا: "لذا فلدي انطباع أن روسيا في الحقيقة تبحث عن سبل الخروج من الكارثة السورية".

                          وفي تطرقه إلى موضوع عودة موسكو إلى مجموعة "الثماني الكبار" اعتبر الوزير الألماني أن ذلك سيكون ممكنا في حال مواصلة روسيا "تعاونها مع الغرب" حول سوريا وتسوية الأزمة الأوكرانية.

                          تعليق


                          • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                            فرنسا تجدد رفضها أن يكون الأسد جزءًا من مستقبل سوريا
                            ===

                            جدَّدت الخارجية الفرنسية مساء أمس السبت رفضها أن يكون بشار الأسد جزءًا من مستقبل سوريا في أي تسوية سياسية.

                            وقال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس: إن "حل الأزمة في سوريا سياسي، وبرأينا أن الأسد لا يمكن أن يمثل مستقبل سوريا".

                            وأضاف "فابيوس" في مقابلة مع وكالة فرانس برس: "علينا القضاء على الإرهابيين ونحن نركز كل قواتنا لمكافحة تنظيم الدولة، وهذا ليس بالأمر الجديد".​

                            تعليق


                            • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                              أوغلو يوجه رئيس الاستخبارات التركية بالتحرك لوقف هجمات روسيا على جبل التركمان
                              ===

                              أصدر رئيس الوزراء التركي "أحمد داود أوغلو" تعليماته بشأن تركمان ريف اللاذقية السوري الذين تتعرض مناطقهم لهجوم من قِبل قوات نظام الأسد المدعومة بغطاء جوي روسي.

                              وكلّف داود أوغلو وزير خارجيته "فريدون سينيرلي أوغلو" بإجراء اتصال هاتفي بنظيره الأمريكي "جون كيري" ، كما أمر رئيس هيئة الأركان التركية "هلوسي أكار" ورئيس هيئة الاستخبارات "هاكان فيدان" باتخاذ التدابير اللازمة لوقف الهجمات ضدّ القرى التركمانية.

                              من جانب آخر بعثت رئاسة الوزراء التركية رسالة إلى الأمم المتحدة من أجل النظر في مسألة الهجوم على مناطق التركمان في ريف اللاذقية، فيما تستمر المحادثات مع الطرف الروسي لإنهاء اعتداءاته على مناطق التركمان.

                              كما دعا رئيس هيئة الاستخبارات التركية إلى مقر رئاسة الوزراء وتلقّى منه المعلومات الاستخباراتية حيال مجريات الأوضاع في جبل التركمان، وأعطى له تعليمات بالقيام بما يجب حيال وقف الاعتداءات على المنطقة.

                              الجدير بالذكر أنّ منطقة جبل التركمان التابعة لريف اللاذقية الشمالي تعرضت لقصف عنيف من قِبل المقاتلات الروسية منذ 5 أيام، الأمر الذي أدّى إلى تقدم جزئي لقوات الأسد.

                              تعليق


                              • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                                غالب الضربات الروسية التي تستهدف المدنيين في القرى الحدودية شمال وغرب سورية تستهدف بشكل كبير التركمان السنة

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 77. الأعضاء 0 والزوار 77.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X