إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2





    تعليق


    • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

      الطيران الحربي يقصف مدينة تلبيسة بريف #حمص 2016/2/24
      #سوريا


      يوتيوب: https://youtu.be/1XEtgBTKfNY




      تعليق


      • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2





        تعليق


        • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

          المشاركة الأصلية بواسطة نشيط جدا مشاهدة المشاركة
          صور من #خناصر والله اني شمتان بما حصل للنصيريه والمرتزقة الإيرانية.


          يأمرهم الله بمعاملة الاسرى بالطيب فيقابلونهم بالأذى
          يأمرهم بالوحده فيتفرقون ومن ثم يقولون يا رب
          اعرف ليش الامم تتكالب عليهم الان
          من العيب انك تسترجل على اسير...وهذي هي تصرفات النظام والدواعش وطقتهم من الكفر السفاحيين



          وهذي بعد ما وقع في الاسر



          هذا تعامل اهل الاسلام
          لو مع الجيش الحر كان قد سلخوه حي

          الله المستعان

          تعليق


          • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2





            تعليق


            • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

              قطر تفتح باب التجنيد للمقيمين من جنسيات مختلفة بينها (الإيرانية)
              كيف يكون عهد ووفاء للإيراني بينما نحن نقاتل دولته؟!





              تعليق


              • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2





                تعليق


                • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                  #مميز #بالفيديو قنص أحد ضباط الفرقة الرابعة في مدينة #داريا




                  تعليق


                  • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                    اسيرين لكلاب النصيري في جبل الأكراد البارحه سوف تحرق الرجل التي تدنس تراب جبال أحفاد صلاح الدين بعون الله




                    تعليق


                    • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                      مقتل ضابطه من عصابات النظام

                      تعليق


                      • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                        احد اسرى عصابات النظام في خناصر

                        تعليق


                        • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                          تعليق


                          • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2


                            فإنّ اللعبة السياسية من محور النظام تتركز على أمرين :

                            1- منع حصر المعارضة بمؤتمر الرياض :

                            وهذا أمر مهم جداً لعدم إعطاء ورقة مهمة للسعودية وتركيا في المفاوضات .. وسيكون محارم تمخيطه وحجرة شطرنجه بهذا : الكرد (صالح مسلم) والعلمانيين الذين يسميهم معارضين وطنيين (قدري جميل مناع تيار الوعد قسيس مرعي .. الخ) .

                            وهؤلاء ستغتال أحدهم المخابرات السورية وسينسبه النظام لأحرار الشام أو النصرة (ليس للدولة "داعش") ، ليظهروا للعالم وحشية المسلحين "الإرهابيين" وأنهم لايقبلون أحد، وليرفعوا من قيمة ورقة هذه المعارضة !


                            الأمر الثاني الي سترتكز عليه اللعبة السياسية للنظام الان :تحديد قائمة الفصائل "الارهابية" .

                            فهم بعد أن فرغوا من الدولة "داعش" وكان عليها إجماع عالمي، توجهوا للنصرة التي كانت هناك محاولات تركية لإخراجها عالمياً من لائحة الارهاب للعب بورقتها ضد النظام وكان هذا المشروع التركي لديه شبه تأييد فرنسي وخصوصاً ان فرنسا هي سبب عدم وضع حزب اللات وحماس سابقاً بقائمة الارهاب الأوروبي (ليس حباً بالنصرة طبعاً بل لأنهم يريدون استخدامها بيدق شطرنج فهي أقوى الفصائل في مواجهته لأن فيها انغماسيين واستشهاديين)

                            فبدأوا اللعب فيها باستثمار احداث شارلي ايبدو (لاحظ انها في فرنسا نفسها !) التي تبنتها القاعدة في اليمن ثم بدأوا بعدها مباشرة بحرب القلمون على أساس هناك تهديد على لبنان المحمية الفرنسية العالمية ثم كان لقاء الجولاني مع احمد منصور الذي هوّج الدنيا عليه وكان لقاءً غبياً بكل المقاييس فهو لم يوفر عدواً له ولا ساكتاً عنه وهاجم فرنسا وانها سبب الحكم النصيري في سوريا و ..

                            ثم جاءت أحداث باريس (لاحظ فرنسا كمان) لتكون الشعرة التي قصمت ظهر البعير .. وجاء بعدها مؤتمر فيينا وتم إخراج النصرة نهائياً من اللعبة وبدأت التصريحات العلنية ضدها من كيري وفابيوس بعد انا كانوا يتجنبون ذكرها وهكذا أنتهى النظام من النصرة نهائياً وحدث فيها إجماع عالمي انها إرهاب ، وهذا يفيده أكثر بكثير من الدولة "داعش" لأن النصرة أكثر من يعذّب النظام في المعارك لانغماسييها واستشهاديها ولأن فيها أشخاص اصحاب عقائد سلفية جهادية ، ولأنها متغلغلة في كل الجبهات، ولأن لديها أحلاف مع كل الفص






                            هل ترغب روسيا و النظام ادخال جيش الإسلام و أحرار الشام قائمة المنظمات الإرهابية أم لا ???!!

                            _ والان بعد أن فرغوا من الدولة وتركوها لوقتها وعملوا شبه هدنة معها وفرغوا من النصرة أنها إرهاب .. لعبتهم هي الأحرار ويش علوش ! هل يريدون وضعهما على رئحة الارهاب أيضاً ؟! الجواب لا .. لكن ماترونه الان من حملة سياسية هي لعبة من اجل تحصيل مكاسب في المفاوضات .. فلو وضعوا الأحرار وجيش علوش إرهاب فإنهم سيحصرون كل الفصائل بزواية فيستأسدون وليست هذه سياسة الذكي الذي يفهم استراتيجيا وليست هذه سياسة النظام الذي خبر الاسلاميين وصقل خبرته سجناء صيدنا

                            فسياسة النظام اكبر بكثير من وضع الأحرار وعلوش على "الارهاب" فلو وضعهما لتوحدوا وقتها مع النصرة وحدة حقيقية ووقتها سيكونون جيش عظيم ياكل أخضر النظام والحزب وايران ويابسهم وقد يدخل دمشق وخصوصاً إن تحالفوا مع الدولة ولو لم يتوحدوا معها او بالأقل كفوا عن قتالها ..

                            والنظام وايران وحتى دول إقليمية معادية لهم يعلمون هذا ويخافون منه ان يصل لدولهم .. لذلك هم لا ولن يتوحدوا وسيبقى لعبة النظام هي السيف المسلط فوق رؤوسهم أريد ان أضعهم على لائحة الارهاب وهم يقولون لا .. وسيبدا التفاوض وسيدخلون لعبة التفاوض وسيضيعون فيها اكثر من ضياعهم الان فهي لعبة النظام من أيام اللعب على مروان حديد للعب في سجن صيدنايا للآن !

                            فهم سيبقوا يتنازلون ويتنازلون لئلا يوضعوا على لائحة الارهاب والأهم انهم سيصلون لخيار واحد لاثاني له : حاربوا النصرة او بالأقل فكوا تحالفكم معها وإلا فأنتم حلفاء للإرهابيين

                            .. وهنا تبدا المرحلة الخطر في تاريخ الثورة كلها .. فالنصرة ستتوحش وقتها وتعلن غمارتها وينشق قسم منها ويبدء تفكّك النصرة وتبدأ حملة كبيرة عليها في الأرض وتكريه الناس بها (أكثر من كره الكثير منهم الآن) وفرض نظرية أنه السبب بتدمير البلاد !

                            وقتها النصرة لن تلتزم بوقف اطلاق النار وستهاجم الجيش عندها سيرتكب الطيران مجزرة مروعة يروح ضحيتها أكثر من 200 شخص والله أعلم ووقتها سيجن جنون الناس من النصرة وسينسوا السبب الرئيسي للدمار وهو النظام وسيعتبرونها هي المسؤولة عن هذه المجزرة بل و عن كل خراب البلد ! وهنا سيجن جنون النصرة وستبدأ الأحكام انهم مرتدين وخونة ، لكن ستكون ردة فعلها على الفصائل أقوى من ردة فعل الدولة (داعش) لأنها تعتبر نفسها هادنت في عقائدها من اجل الحاضنة الشعبية والان خانتها هذه الحاضنة ! وستقوم بمهاجمة الفصائل ، وهنا تؤخذ الحجة من الفصائل لبدء قتالها وتخليص انفسهم بالتالي (ظنوا) من لائحة الارهاب وهنا يبدء الانشقاق داخل الاحرار نفسها وسيزول اسمها ككيان وسيوحد مع جيش علوش بكيان واحد مهترأ مهادن منبطح سيقاتل النصرة وسيكون هو السلطة الفلسطينية على الضفة الغربية في (إدلب) !

                            فالان لعبة النظام هي على هذين الفصيلين وهو يريد فقط لعبة تفاوض بمطالبته بوضعها على قائمة الارهاب ، لأنه بالأخير هو يريدهما في لعبة المفاوضات لا يريدهما في صف النصرة أو "الدولة" أبداً ، ولعبة المفاوضات هي لعبته التي يبرع بها وخصوصاً أن قائد الأحرار الفعلي هو الخبيث أبو العباس الشامي أبو التوت والذي يعرفه النظام جيداً من صيدنايا وكان هو من دمّر السجن قاتله الله وفتت عضده وفرق كلمته وساقه إلى ذله وهوانه وسلّمه وجعله يميل للدعة والهوان في وقت كان يجبان يقف فيه السجن كله وقفة واحدة بوجه الظالم وخصوصاً أنه كان هناك اوراق ضغط ستقصهم ظهر النظام من 1200 عسكري أسير، لحوالي 35 ضابط وصف ضابط بينهم عقيدين ورتب مختلفة، لبندقيتين كلاشنكوف مع ذخيرة، لإلقاء القبض على ابن عم بشار الأسد كان موجود بالطوابق السفلية للسجن كعقوبة له، للأهالي الذين قطعوا طرقات في دمشق ولبكوا النظام كثيراً، للاعلام الذي نشر عن السجن لأول مرة منذ 30 عام، لزيارة بشار الأسد لأول مرة لفرنسا (راعية مايسمى حقوق الانسان) التي كانت بنفس وقت الاستعصاء بمناسبة "العيد الوطني" الفرنسي لـ .. لـ ... الخ .. فضيعها كلها !

                            فهو يريد نفس الشيء تماماً الان يريد الأحرار وجيش الاسلام بالمفاوضات ، لأن المفاوضات مع هذين الفصيليين وبهذا الوقت بالذات بعد ان صار هو الأوقى وهم الأضعف ولأنه يعرف تماماً قيادتي الفصيلين من صيدنايا ومخترق لهما ..

                            فهو يعلم ان المفاوضات ستزل قدمهم بها وستفتتهم أكثر واكثر وتفرقهم وتضيع ماتبقى من قوتهم وستجعلهم يميلون للدعة بدل القتال ، على عكس لو وضعوا على قائكة تالارهاب فقذ ينهضوا من جديد ويتوحدوا مع النصرة ويتخالفوا او بالأقل يكفوا عن الدولة ووقتها كم سيبقى بشار وزمرته ؟! والله لن يبقوا شهوراً

                            لكن هو لايريد نزع اسمهما من قائمة الارهاب وإدخالهما في المفاوضات ببلاش !

                            *** وهذا رغم ان المفاوضات ستقتلهم وتنهيهم وستكون نصر كامل لبشار الأسد في النهاية وستذكرون .. ليس لأن المفاوضات كلها سيئة بل لأن مفاوضتهم الان وبهذه الأسباب السابقة التي ذكرتها منذ قليل هي السيئة وليس المفاوضات كلها بحد ذاتها سيئة فالمفاوضات بحد ذاتها لعبة سياسية حلوة ومطلوبة لما يكون أصحابها يعرفون ان يلعبوها صح وبظروف صح !

                            ***
                            بل يريد إدخالهما بمكاسب له بذلك (يعني فوق حقو دقو ! وتامل خبث هذا النظام الذي استهنتهم به) فهو الان يحاول أن يكسب مايستطيع كسبه من السعودية وامريكا وتركيا بغدخالهما لكن بالأخير سيدخل جيش الاسلام والأحرار في المفاوضات لكن بكيانات وأسماء جديدة وتجمع جديد قد يجمع بينهما ظاهرياً ، وستنشق الأحرار وقسم منهم يتوجه للنصرة وهو صغير ويبقى القسم الاخر مع الخبيث أبو العباس أبو التوت الذي سلم سجن صيدنايا من قبل لقمة سائغة للنظام بعد ان كان من الممكن ان نذل النظام فيه ونحقق الكثير لكنه سلمه بفتاويه الخبيثة . وطبعاً سبق وقلت عن انشقاق النصرة عندما تبدأ الحرب من الفصائل عليها .

                            وهذا كله هو الهدف الأهم من وضع هؤلاء على قائمة الارهاب وهذا باختصار ماحدث بصيدنايا وماذكره ويكلكس صيدنايا بالحرف لما قص قصة السجن !

                            وطبعاً سيستثمر النظام من النصرة وقتها انه لن يلتزم بوقف اطلاف النار لأن كل الجبهات فيها النصرة الارهابية وبذلك يدفع الفصائل لقتال النصرة التي ستخونهم وتبدأ قتالهم وتكون ردة فعلها عليهم اقوى وهنا ستنشق النصرة قسم للدولة وقسم مع الفصائل يهادنها ويعلن فك ارتباطها بالقاعدة !

                            ووقتها قد يقتل أبو فراس ويتهم به القسم الذي انشق مع الفصائل وتشعل الحرب !

                            وطبعاً هذا سيضعف الجميع وسيكسر الدول الداعمة لهم وستكون إدلب وقتها جمر نار وستعلنها النصرة إمارة وهذا عين مايريده النظام . ووقتها سيبدأ باخذ إدلب التي تركها لهم كالضغة الغربية لفلسطين !

                            تعليق


                            • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2


                              جيش عشائر الرقة ينضم إلى "قوات سوريا الديمقراطية" بشروط
                              =========


                              علمت "زمان الوصل" أن اتفاقاً حصل، مؤخراً، يقضي بانضمام "جيش العشائر" التابع لجبهة ثوار الرقة للمجلس العسكري في تحالف "قوات سوريا الديمقراطية"، المدعوم من الولايات المتحدة الأمريكية.

                              ويأتي ذلك بعد أسبوعين من انضمام المكتب السياسي لـ"جبهة ثوار الرقة" إلى "مجلس سوريا الديمقراطي" الواجهة السياسية لتحالف "قوات سوريا الديمقراطية"، الذي يرأسه "هيثم مناع"، بالتشارك مع القيادية الكردية "إلهام أحمد".

                              وأكد مدير المكتب الإعلامي لـ"جيش العشائر"، أن انضمام "الجيش" للمجلس سيكون مقابل تسلّمه منطقة "تل أبيض" بنسبة 70%، وعودة المهجرين كافة إلى المنطقة، وعدم القتال على أي جبهة ضد الجيش الحر والثوار، مضيفاً أن القتال سيكون على جبهات تنظيم "الدولة الإسلامية"، وإن وصل لمناطق تتمركز بها قوات النظام يقاتلها دون الرجعة لأحد، وله القرار بذلك.

                              وقال مدير المكتب لـ"زمان الوصل" إن من بين شروط الجيش للانضمام إلى مجلس "قوات سوريا الديمقراطية"، عدم رفع أي راية في مناطق سيطرته إلّا علم الثورة، وأن يكون المكتب السياسي التابع لـ"جيش العشائر" مستقلاً.

                              وهذه الخطوة توفر لتحالف "قوات سوريا الديمقراطية" غطاء عشائرياً في المناطق العربية شمال الرقة وخلال معركة المدينة مستقبلاً –في حال وقعت- كما يجعل الجيش يشاركها في المكاسب السياسية والعسكرية، وأيضا يساعد سكان المنطقة على التخلص من هيمنة حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)، وفقاً لحديث الناشط.

                              وكانت غرفة عمليات "بركان الفرات" التي يقودها (PYD) في بيان لها نشر بتاريخ 21/12/ 2015، هاجمت "جيش العشائر، الذي تشكل في أيلول/سبتمبر 2015، واعترض على وجود "وحدات الحماية الشعبية" في القرى العربية، وأدى ذلك إلى إعلان القيادة العامة لـ"جبهة ثوار الرقة" حله، في 4/1/2016، وجعلت "كل ما يملكه جيش العشائر من سلاح ومعدات وآليات ملكاً لجبهة ثوار الرقة".

                              *حملة تجنيد
                              وفي سياق قريب، يشهد الريف الشمالي للرقة، حملة تجنيد واسعة للشباب تشنها "قوات سورية الديمقراطية وحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)، وذلك لزجهم في جبهات القتال، ما دفع الكثير من شباب القرى إلى الهجرة إلى مدينة الرقة أو الشريط الحدودي التركي للدخول إلى المخيمات شرق المحافظة، وفقاً لمصادر محلية.

                              يشار إلى أن غرفة عمليات "بركان الفرات" المشتركة بين "لواء ثوار الرقة" و(YPG) الجناح العسكري الأهم لحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)، سيطرت في حزيران/يونيو 2015 على معظم مدن وبلدات الريف الشمالي لمحافظة الرقة، وهي إحدى تشكيلات تحالف "قوات سوريا الديمقراطية" منذ تأسس في تشرين الأول/أكتوبر 2015.

                              علمت زمان الوصل أن اتفاقاً حصل، مؤخراً، يقضي بانضمام جيش العشائر التابع لجبهة ثوار الرقة للمجلس العسكري في تحالف قوات سوريا الديمقراطية،

                              تعليق


                              • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                                عمليات كر وفر مستمرة بين فصائل المعارضة وقوات النظام على عدة جبهات تابعة لجبلي الأكراد والتركمان بريف اللاذقية

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 30. الأعضاء 0 والزوار 30.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X