إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

    نائب رئيس الوزراء التركي
    تفجير بروكسل يؤكد وجود جهات عالمية تدعم “داعش” استخباراتيا ولوجستيا
    http://www.trtarabic.tv/كورتولموش-تفجير-بروكسل-يؤكد-وجود-جهات/​

    تعليق


    • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

      الزعبي يفاجئ الأوساط الدولية ويكشف عن دولة جديدة تقاتل إلى جانب الأسد

      فاجأ "أسعد الزعبي" رئيس الوفد المفاوض المنبثق عن الهيئة السورية العليا، وكشف خلال مؤتمر صحفي في مدينة "جنيف" السويسرية عن تواجد كتيبتين عسكريتين من "كوريا الشمالية" تقاتل إلى جانب نظام الأسد.

      وأضاف "الزعبي": "هناك ميليشيات إيرانية تقاتل أيضًا إلى جانب نظام بشار الأسد، بالإضافة إلى عناصر من حزب الله اللبناني، وهم يرتكبون المجازر بحق الشعب السوري، وهذه الميليشيات تشكل دويلات وتمنع السوريين من دخولها، كما أن النظام يستجلب مقاتلين أفغانًا ويدفع لهم الأموال".

      الجدير بالذكر أن ميليشيات الحشد الشعبي العراقية، وميليشيا حزب الله اللبناني، وضباط الحرس الثوري الإيراني تقاتل إلى جانب نظام الأسد منذ أكثر من سنتين.​

      تعليق


      • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

        ناشطون : مصرع العقيد في الحرس الثوري الإيراني “حسن ماندني” في معارك سوريا

        تعليق


        • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

          تعليق


          • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2



            لواء المُعتصم ‏@lewaamotasem
            ريف حلب - من داخل قرية غزل المحررة من تنظيم داعش


            ​

            تعليق


            • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

              فيلق الشام ‏@ShamLegion

              غرفة عمليات حور كلس - فيلق الشام / تحرير قرية تل بطال في ريف حلب الشمالي من عصابات داعش الخوارج بالكامل​

              تعليق


              • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                فيلق الشام ‏@ShamLegion

                وتتوالى الفتوحات ,, الله اكبر غرفة عمليات حور كلس - فيلق الشام / تحرير مزارع الأحمدية في ريف حلب الشمالي من عصابات داعش الخوارج بالكامل​

                تعليق


                • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                  مدوّنون روس يكشفون هوية سادس قتيل روسي في سوريا
                  • [*=center]

                  • [*=center]أورينت نت - وكالات
                    [*=center]تاريخ النشر:2016-03-23


                  كشفت مجموعة المدونون الروس "فريق الدعم" اليوم الأربعاء أن جندياً روسياً قتل أثناء مشاركته في العمليات العسكرية التي تشنها روسيا في سوريا، وذلك في شباط الماضي في حين لم يعلن رسمياً عن وفاته، وبذلك هو الجندي الروسي السادس الذي يتم الاعتراف بمقتله في سوريا.

                  وأضافت إن الجندي سيرغي تشوبوف والبالغ من العمر 51 عاما يعمل ضمن قوات وزارة الداخلية الروسية قُتل في سوريا يوم 8 من شباط ودفن في حي بالاشيخا في موسكو، وقال المدونون إن مهمة تشوبوف في سوريا لم تتضح، بحسب "رويترز".

                  وجمع المدونون المعلومات من مدونات صغيرة على مواقع التواصل الاجتماعي نشرها معارف تشوبوف وتحدثوا فيها عن وفاته وقالوا إنهم عرفوا أين دفن.

                  وقال راديك بيلوف لرويترز "أعلم أن تشوبوف كان مفاوضاً في سوريا وقتل بإصابة مباشرة من قذيفة مورتر وخدم تحت قيادة تشوبوف في مفرزة استطلاع في تسعينات القرن الماضي.

                  واعترفت روسيا حتى الآن بمقتل خمسة من أفراد قوات الأمن المشاركين في العملية في سوريا، وأمر فلاديمير بوتين الأسبوع الماضي بسحب القسم الأكبر من قواته من سوريا قائلا إنها حققت معظم أهدافها هناك.


                  شارك في أفغانستان و الشيشان
                  ==


                  وكان الموقع الروسي "فريق التحقيق بالصراعات" المتخصص بمتابعة النشاطات العسكرية الروسية، فيما سبق له نشر عدة تقارير عن العدوان الروسي على سوريا و أوكرانيا حيث كان السباق للإعلان عن اول قتيل روسي في تشرين الثاني 2015.

                  في 17 آذار الجاري أقام الكرملين حفلاً للجنود و الضباط الروس الذين شاركوا في العدوان على سوريا، وتوجه الرئيس الروسي بوتين بالشكر لهؤلاء الجنود وذكر أسماء الذين قتلوا في سوريا، وكانت قائمة القتلى التي ذكرها بوتين تحوي اسماً جديداً لم يذكر من قبل وبنتيجة التحقيقات التي قام بها الموقع عبر متابعة تدوينات الجنود ومواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهم ، استطاع معرفة هذا الجندي الذي تبين أنه قتل في الـ8 من شباط هذا العام.

                  واسم الجندي فلاديميروفيتش تشوكوف من مواليد 1965 وسبق له ان شارك بحرب أفغانستان و الشيشان، ونشر الموقع صوراً قديمة للجندي وصوراً أخرى حديثة تظهر مكان دفنه.




                  تعليق


                  • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                    البارجات الروسية تدخل على خط المواجهة في تدمر
                    • [*=center]

                    • [*=center]أورينت نت - خاص
                      [*=center]تاريخ النشر:2016-03-23 15:28


                    تتواصل محاولات قوات الأسد لاقتحام مدينة تدمر بريف حمص الشرقي، بغطاء جوي من طائرات العدوان الروسي، في حين استقدمت قوات الأسد تعزيزات من ميليشيات الشبيحة إلى منطقة الدوة المتاخمة للمدينة، قادمة من محافظة القنيطرة، والتي تسمى "كتيبة صقور القنيطرة".

                    وأفاد الناشط محمد الأسعد عضو اتحاد تنسيقيات الثورة والناطق باسم تنسيقية تدمر لـ"أورينت نت" أن تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) أحبط هجوماً كبيراً لقوات الأسد وميليشياته للتقدم في سلسلة جبال "الهيان" بمحيط مدينة تدمر، حيث تمكن التنظيم من تفجير سيارة مفخخة استهدفت موقعاً عسكرياً الأمر الذي أدى إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام.

                    بموازاة ذلك، استقدم تنظيم "الدولة" تعزيزات عسكرية لدعم جبهاته ، وأعلن "غرب مدينة تدمر" منطقة عسكرية بالكامل.

                    في المقابل، استقدمت قوات الأسد تعزيزات من ميليشيات الشبيحة إلى منطقة الدوة المتاخمة لمدينة تدمر ، قادمة من محافظة القنيطرة، والتي تسمى "كتيبة صقور القنيطرة"، وزجها في المعارك، وذلك بمشاركة العديد من النساء فيما يعرف بـ"لبوات الأسد".



                    في هذه الأثناء، شنت طائرات العدوان الروسي أكثر من 100 غارة جوية خلال 24 ساعة الماضية، استهدفت الطريق الواصل بين مدن "تدمر والسخنة والرقة"، في حين طالت الغارات بالقنابل العنقودية منطقة "وادي الأحمر" وحيي "المتقاعدين والعامرية" في مدينة تدمر، والتي خلفت شهيدين و20 جريح ودمار كبير في المنازل السكنية.

                    كذلك تعرضت مدينة السخنة ومنطقة المحطة الثالثة (وهي الشركة السورية لنقل النفط شرق تدمر)، لعشرات الغارات الجوية الأمر الذي أدى لنزوح جميع السكان من تلك المناطق وأصبحت هذه المناطق خالية تماماً.

                    وفي سياق متصل، أفادت "شبكة سوريا مباشر" بتعرض مدينة تدمر لقصف من البارجات الروسية بصواريخ "كاليبر" البالستية.

                    وتأتي هذه التطورات بعد أيام من اعتراف وسائل إعلام موالية للنظام، بمقتل 25 عنصراً من ميليشيا "مغاوير البحر" التابعة لقوات الأسد خلال الاشتباكات مع عناصر تنظيم "الدولة" تدمر.

                    يشار أن الطائرات الروسية وطائرات نظام الأسد تناوبتا على استهداف مدينة تدمر بمئات الغارات الجوية، منذ سريان الهدنة في سوريا، التي توصلت إليها مؤخراً أمريكا وروسيا حول وقف إطلاق النار في البلاد، والتي دخلت حيز التنفيذ في 27 من الشهر الماضي لا تشمل مناطق سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية"داعش" و"جبهة النصرة".


                    تعليق


                    • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                      "جيش الإسلام" يُكبّد قوات النظام خسائر بشرية في الغوطة الشرقية
                      • [*=center]

                      • [*=center]أورينت نت - خاص
                        [*=center]تاريخ النشر:2016-03-23 15:52

                      • [*=center]

                      تمكن الثوار اليوم الأربعاء من إحباط محاولة تقدم لقوات النظام على إحدى جبهات الغوطة الشرقية، فيما تعرضت المنطقة لقصف جوي عنيف استهدف عدة مناطق.

                      و أفاد مراسل أورينت "هادي المنجد" عن اقتحام عناصر النظام أمس لـ10 مزارع، فيما تمكن فصائل الثوار التابعة لـ"جيش الإسلام" من استردادها وقتل أكثر من 30 عنصراً في صفوفهم.

                      بالمقابل شنّ الطيران الحربي اليوم أكثر من 20 غارة جوية على على بلدتي بالا وزبدين وحرستا وجسرين بالغوطة الشرقية، ما اسفر عن استشهاد شخصين وعدة جرحى، في حين استهدفت قوات الأسد جبهة مزارع خان الشيح بالغوطة الغربية بأكثر من عشرة براميل متفجرة دون سقوط إصابات.

                      ويتبع النظام سياسة الأرض المحروقة في المنطقة حيث شن أمس أكثر من 14 غارة جوية و 80 قذيفة هاون بالإضافة إلى قذائف الدبابات وضرب 8صواريخ فيل، وسط اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد في محاولة من الأخير السيطرة على بالا وفصل شمال الغوطة الشرقية عن جنوبها.

                      تعليق


                      • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                        فصائل الساحل تلحق خسائر بميليشيات الأسد

                        كبدت الفصائل العاملة في الساحل اليوم الأربعاء قوات الأسد خسائر في ريف اللاذقية، خلال التصدي لها، تزامنًا مع عمليات قصف كثيفة على المناطق المحررة.

                        وذكرت مصادر ميدانية أن كتائب الثوار استهدفوا شاحنة عسكرية تحمل ذخائر وعناصر تابعة لقوات الأسد على جبهة الصراف في جبل التركمان بريف اللاذقية بصاروخ تاو، ما أدى إلى تدميرها وقتل عناصرها.

                        وعلى صعيد متصل لقي عدد من ميليشيات الأسد مصرعهم بعد استهدافهم من قِبل الثوار بالرشاشات المتوسطة أثناء محاولتهم التسلل قبل فجر اليوم باتجاه نقاط أمامية في محاور ‫‏جبل الأكراد بريف اللاذقية.

                        وإلى ذلك استهدفت قوات الأسد مقر مجلس محافظة اللاذقية الحرة ومقر الدفاع المدني في ‫‏جبل التركمان على الحدود التركية بقذائف المدفعية الثقيلة وبراجمات الصواريخ بشكل عنيف، كما شنّ الطيران الحربي غارات جوية على محاور كبينة ‏بجبل الأكراد في ريف اللاذقية.

                        وتشهد محاور جبلي التركمان والأكراد حملة عسكرية تشنها قوات الأسد والميليشيات الموالية بمساندة جوية روسية للاستيلاء على المناطق المحررة.​

                        تعليق


                        • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                          بعد أن عجز عن التقدم .. لواء شهداء اليرموك يستخدم سلاح “المفخخات” وأرتال المؤازرة تتواصل

                          استخدم لواء شهداء اليرموك اليوم المفخخات في محاولة منه لاقتحام بلدتي سحم الجولان وحيط اللتان يسيطر عليهما جيش الفتح في المنطقة الجنوبية، حيث أرسل اللواء عربة مفخخة لضرب حاجز يتبع لجبهة النصرة بين بلدتي تسيل وسحم الجولان بريف درعا الغربي، ودارت على إثر ذلك اشتباكات في المنطقة.

                          ولم يتمكن لواء شهداء اليرموك من تحقيق تقدم في المنطقة، إذ تمكن جيش الفتح في المنطقة الجنوبية من التصدي للهجمات، كما وتمكن من تفجير المفخخة قبل وصولها لهدفها.

                          وحاول لواء شهداء اليرموك أيضا التقدم من جهة حاجز العلان، وتمكن جيش الفتح من التصدي للهجوم وقتلوا وجرحوا عدد من العناصر.

                          والجدير بالذكر أن لواء شهداء اليرموك يحاصر بلدتي حيط وسحم الجولان بمساندة حركة المثنى الإسلامية، إذ أصبحت البلدتان تقعان بين نقاط سيطرة الطرفين اللذان يحاولان الانتقام من نجاح محاولات الجيش الحر في استرجاع بلدات كالشيخ سعد وجلين وغيرها.

                          وللعلم فقد أرسلت فصائل عدة من الجيش الحر رتل مؤازرة لإيقاف تقدم حركة المثنى ولواء شهداء اليرموك في ريف درعا الغربي، وتدور معارك بين الطرفين منذ أول أمس.

                          وفي سياق متصل لا يزال المدنيون يعانون من تبعات الاشتباكات، إذ تم ارتكاب مجزرة بحقهم في بلدة جلين التي يحاول الطرفان السيطرة عليها، فقد وثق ناشطون استشهاد 15 مدني منذ يوم أمس وحتى اللحظة كحد أدنى.​

                          تعليق


                          • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                            تعليق


                            • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2


                              القوات الخاصة الروسية شاركت في سوريا في عمليات مختلفة ومتنوعة,,,,

                              SSO شارك في عمليات قتالية حقيقية مباشرة في الغوطة الشرقية وريف اللاذقية واغلب العمليات القتالية التي خضاها الجيش الأسدي وحزب الله في اللاذقية عند بداية التدخل الروس كانت بمشاركة وحدات من SSO ,,,

                              اما ال ZASLON SVR فقد شارك في تامين السفارة والدبلوماسين الروس منذ بداية لصراع السوري ,,

                              اما SPETNAZ GRU فقد شاركوا منذ تدخل الروس في عمليات مختلفة ما بين استطلاع _ قتال _ وتدريب _ ومستشارين عسكريين على الارض ومن بينهم قتلى 5 افراد في تدمر مؤخرا ,,,


                              لذا لا يمكن انكار او تجاهل الوجود الروسي على الارض

                              تعليق


                              • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                                SPETNAZ GRU الوحدات الخاصة للاستخبارات العسكرية

                                SSO قوات العمليات الخاصة


                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 604. الأعضاء 0 والزوار 604.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X