إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

    المشهد السوري ‏@SRV_News ظ،ظ© سقبل 19 ساعة

    #حلب 143 قتيل لقوات النظام على جبهات ريفي حلب #الجنوبي و #الشمالي خلال 72 ساعة الماضية

    #المشهد_السوري |

    تعليق


    • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

      أبو البراء معرشمارين ‏@abualbaraa1970 ظ¢ظ، سقبل 21 ساعة

      بانص #العيس#حندرات#الملاح#رتيان

      اسماء لن تمحى من ذاكرة الروافض ذاقوا فيها الويلات والقادم ادهى وامر

      اسود التوحيد بالمرصاد

      تعليق


      • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

        _الحر

        #لواء_صقور_الجبل||#فتح_حلب، الأهداف التي تم تدميرها بصواريخ #التاو أثناء التصدي لقوات الأسد على جبهة حندرات بريف حلب:

        1- تدمير دبابة و بيك اب بصاروخ تاو واحد
        https://youtu.be/6fMEdKaiV9Q

        2- تدمير تركس
        https://youtu.be/C0-E-Bqs47Q

        3- تدمير دبابة t55 ومقتل طاقمها
        https://youtu.be/N4fp2lHAqv0

        4- تدمير مدفع 57
        https://youtu.be/Ox1ZMDsTHDw

        تعليق


        • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

          عناصر من الإستخبارات العسكرية النصيرية يلقون التحية على سيدهم جنود روس على مدرعة للجيش الروسي...


          تعليق


          • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

            وريا | ريف #‏حلب الشمالي : استخدام واسع لصواريخ «التاو» الأميركية من قبل الفصائل المسلحة.

            رصد مراقبون ميدانيون استخداماً واسعاً لصواريخ «التاو» الأميركية من قبل الجيش الحر وحلفائه وفي محاور عدة من ريف حلب الشمالي.

            إذ استخدمت تلك الفصئل أكثر من قاعدة إطلاق لصواريخ «التاو» في مزارع الملاح بريف حلب الشمالي، كما في ريفيه الجنوبي والغربي، واستهدفت بواسطتها آليات للجيش السوري وحلفائه.

            كما استخدم لواء «صقور الجبل» التابع للجيش الحر «التاو» على محاور مخيم حندرات، واستهدف بواسطته مدفعاً رشاشاً لـ«لواء القدس». كذلك قام «لواء صقور الجبل» باستخدام عدة منصات «تاو» على محاور حندرات ومخيم حندرات في مواجهة تقدم الجيش السوري وحلفائه.

            تجمع «فاستقم كما أمرت» استخدم أيضاًَ من جهته صواريخ «التاو» في حندرات في دليل إضافي على ان شحنات الاسلحة الأميركية الأخيرة قد وصلت الى مختلف فصائل المسلحين في ريف حلب الشمالي بغض النظر على هوية الفصيل أو تصنيفه.


            تعليق


            • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

              داعش يسقط طائرة حربية قرب مطار خلخلة بالسويداء ونجاة طاقمها
              ===


              قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن طائرة سورية أسقطت بنيران يعتقد أنها من مسلحي تنظيم "داعش"، قرب مطار حربي جنوبي البلاد.

              وقال المرصد إنه حصل على معلومات بأن مسلحي التنظيم المتشدد أصابوا طائرة سورية قرب مطار خلخلة الحربي، إلى الشمال الشرقي من مدينة السويداء.

              وفي وقت سابق أفادت مصادر إعلامية مقربة من "داعش"، إن التنظيم أسقط طائرة حربية سورية قرب المطار نفسه. ​

              تعليق


              • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                مفاجأة للسوريين ...بتعرفو هي صورة مين 2016؟؟!!!

                إنها صورة العقيد سليم بركات قائد "الكتيبة 170"، المسؤولة عن حماية مقر القيادة العامة للجيش (الأركان و وزارة الدفاع). بسرايا الدفاع 1984 وحاصر هيئة الأركان أثناء محاولة انقلاب رفعت الأسد على أخيه المقبور حافظ 1984

                حالياا يشغل دكتور جامعي في فلسفة الحياة في كلية الآداب بجامعة دمشق !!!؟؟؟

                في شهر 6 1984أصدر المقبور حافظ قراراً أمرا بنقل هذا الضابط العقيد سليم بركات وإعفائه من منصبه كقائد للكتيبة حين اشتمّ رائحة عفنة من تحركاته العسكرية والسياسية وموالاة رفعت على حسابه ، لكن الضابط رفض تنفيذ الأوامر وتمترس في مقر كتيبته قرب "فندق الميريديان" بدمشق.

                وحينها ـ كما يروي فاضح أسرار السلطة مصطفى طلاس وكذلك باتريك سيل ـ توجه رئيس شعبة المخابرات العسكرية، اللواء علي دوبا، بنفسه إلى حيث يرابط، وأمره بمغادرة المكان فورا. لكنه رفض وأشهر مسدسه الشخصي بوجهه مخاطبا إياه بـ"أبو محمد"، دون أي احترام للتراتبية العسكرية، فما كان من علي دوبا إلا أن صفعه أمام عسكره على وجهه بكل ما أوتي من عزم، بعد أنه قال له "أتشهر مسدسك بوجي يا ابن الكلب"؟ "أنا اسمي سيادة اللواء علي دوبا،مو أبو محمد"! وخلال ذلك قام عدد من الضباط والعناصر بتجريده من السلاح و اعتقاله وسوقه مخفوراً إلى سجن الشرطة العسكرية في القابون.

                لم يطل بقاء هذا الضابط كثيرا في خدمته العسكرية ،إذْ جرى تسريحه لاحقا خلال عملية تطهير الجيش والمؤسسات الأمنية من أتباع رفعت الأسد بعد حل"سرايا الدفاع" في العام 1984 ونفي زعيمها إلى الخارج.

                وفور تسريحه توجه إلى جامعة دمشق،التي أصبحت ملجأ للضباط وزعماء العصابات المافيوزية الباحثة عن "البرستيج الأكاديمي" ،أمثال "الدكتور" فواز جميل الأسد و"المهندس" رامي مخلوف.

                ولم يجد هذا الضابط سوى "فلسفة الحرية" ليحصل على لقب الدكتوراه في موضوعها وهو القادم من أقبية جهاز أمن "سرايا الدفاع" في القابون حيث جرى قطع لسان أستاذ اللغة العربية حسن الخيّر، ابن عم زوجة رفعت، بعد طحن عظامه بالبساطير، عقابا له على قصيدته الهجائية الشهيرة!! وأما عضو لجنة التحكيم العلمية التي منحته اللقب فلم يكن سوى المفكر الدكتور... طيب تيزيني!


                ​

                تعليق


                • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                  CIA Syrian 'Plan B' would give rebels MANPADs to fight 'Russia-backed regime' - report​


                  تعليق


                  • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                    معارك ريف جنوب حلب -- اعلام موال للنظام

                    تعليق


                    • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                      Syria, Deir Ez Zor, Syrian Republican Guard 104th VS ISIS/ISIL/Daesh -

                      اعلام النظام: تصدي الحرس الجمهوري وحامية مطار دير الزور لهجوم داعش ​

                      تعليق


                      • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                        علام داعش ينشر صورة لتدميره طائرة داخل مطار الضمير العسكري في القلمون الشرقي

                        تعليق


                        • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                          تقدم للعدو النصيري على جبهة الملاح بريف حلب الشمالي عبر هجوم صهاينة لواء القدس الفلسطيني ((فلسطينيين متشيعين)) على مواقع الثوار والنصرة في مخيم حندارات ومزارع الملاح

                          ==


                          هالكلاب لواء القدس نسو القدس و فلسطين وصارت فلسطين هي المخابرات الجوية بحلب ومخيم حندارات ومزارع الملاح وخناصر

                          تعليق


                          • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                            درعا ـ «القدس العربي»: تلقت فصائل المعارضة السورية المعتدلة في محافظة درعا السورية المزيد من الأسلحة النوعية من جهات أردنية رسمية، بهدف إعلان معركة شاملة لإستئصال «لواء شهداء اليرموك»، الذي يشكل القوة الأساسية لتنظيم «الدولة» في الجنوب السوري.

                            وكشف مصدر من المعارضة السورية في محافظة «درعا الحرة» أن «شحنة الاسلحة التي وصلت قبل أيام شملت قاذفات رباعية لصواريخ غراد، وراجمات صواريخ كورية المنشأ، إضافة إلى أسلحة خفيفة ومتوسطة مع كميات كبيرة من الذخيرة وذلك لاستخدامها في استئصال لواء اليرموك وكل من يشتبه بتواصله أو تعاطفه مع تنظيم الدولة حصراً».

                            وأضاف في اتصال خاص بـ «القدس العربي»، أن الفصائل المسلحة «تتشاور الآن لتشكيل غرفة عمليات مشتركة سيتم الإعلان عنها خلال أيام قليلة، للقضاء على أي وجود للواء شهداء اليرموك والفصائل الأخرى المنتمية أو القريبة من تنظيم الدولة».
                            ورجح المصدر قيادة ضباط من «الجيش الحر»، لغرفة العمليات المشتركة التي ستضم فصائل عدة من بينها، تشكيلات «الجيش الحر» كافة في «الجبهة الجنوبية» و»حركة أحرار الشام»، «جبهة النصرة»، «جيش الإسلام»، «جيش المعتز»، «جيش اليرموك»، اضافة إلى مقاتلي «جيش العشائر».

                            يذكر أن «لواء شهداء اليرموك» مني بخسارة كبيرة باستشهاد قائده المؤسس أبو علي البريدي المعرف بـ «الخال» بعملية أمنية لـ»جبهة النصرة»، ليقوم بعدها باستبدال قياداته الرئيسية قبل حوالي الشهر، حقق بعدها نجاحات عدة في «منطقة حوض اليرموك مستعيدا عدداً من القرى والبلدات التي سبق أن خسرها قبل تولي أبو عبد الله المدني قيادة اللواء الذي فرض حصارا خانقا على بلدة حيط، أحد أهم معاقل المعارضة المسلحة بعد أن سيطر على بلدات عدوان وسحم وتسيل قبل أن ينسحب منها مؤخراً»، حسب المصدر.

                            وأكد المصدر «أن القضاء على تواجد تنظيم الدولة في المنطقة بات مهماً جداً أكثر من أي وقت مضى، حيث رصدنا مجموعات كانت تنتظر أن يصل اللواء لمناطقهم فيعلنون البيعة، وبالفعل هناك أفراد ومجموعات انضمت وشاركت في المعارك ضدنا».

                            ومن بين المجموعات التي انضمت إلى تنظيم «الدولة» مؤخراً، «لواءان انشقا عن فرقة شباب السُنّة، ولواء حمزة أسد الله الذي يعتقد بأنه بايع تنظيم الدولة في منشورات وزعها على مقاتليه»، خاتماً حديثه مع «القدس العربي»، «بأن فتح جبهات مع النظام بوجود فصائل مرتبطة بالبغدادي لا طائل منه لذلك فان تجميد جبهات النظام حالياً اجماع فصائلي غير رسمي»، حسب ما قاله المصدر في المعارضة المسلحة.

                            من جانبه قال منذر شحادة من بلدة الشجرة التي يسيطر عليها «لواء شهداء اليرموك»، في اتصال مع «القدس العربي»، «إن قصف المعارضة على البلدة لم ينقطع وهو قصف عشوائي تضررنا منه، لذا قد طالبناهم عن طريق وسطاء بالكف عن ذلك وقد استجابوا ثم عاودوا الكرة مرة أخرى».
                            وأشار إلى منافسة بين الطرفين على «كسب الحاضنة الشعبية عبر خطاب دعائي أحدهما يدعي أنه يقاتل من أجل حمايتنا وطرد الخوارج من مناطقنا لتأمين وصول المساعدات الخارجية، وطرف آخر، يدعي أنه يقاتل فصائل الصحوات ويريد انقاذ أبنائنا من العمالة للخارج».

                            أكد على أن السكان وحدهم يدفعون ثمن ذلك التنافس، مشيراً إلى «حالة ترقب يعيشها أبناء تلك المناطق خشية على مصيرهم الذي باتت تحدده اجندات الفصائل»، على حد قوله.
                            وكشف عن اتصالات من أطراف تابعة للفصائل المعتدلة «والجيش الحر»، «تواصل الضغط على سكان بلدة الشجرة للانضمام إلى الحملة العسكرية المرتقبة ضد لواء شهداء اليرموك مقابل رواتب شهرية».

                            وتساءل عن حقيقة هذه الرواتب التي «لم تعرضها الفصائل في السابق على شبابنا عندما كانت تقاتل النظام قبل الهدنة معه». وعبر عن «أسفه لأن درعا التي كانت مهد الثورة باتت اليوم مهد الفتنة»، حسب تعبير منذر شحادة من بلدة الشجرة في حوض اليرموك جنوب سوريا.

                            عبد الله العمري​

                            تعليق


                            • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                              درعا ـ «القدس العربي»: تلقت فصائل المعارضة السورية المعتدلة في محافظة درعا السورية المزيد من الأسلحة النوعية من جهات أردنية رسمية، بهدف إعلان معركة شاملة لإستئصال «لواء شهداء اليرموك»، الذي يشكل القوة الأساسية لتنظيم «الدولة» في الجنوب السوري.

                              وكشف مصدر من المعارضة السورية في محافظة «درعا الحرة» أن «شحنة الاسلحة التي وصلت قبل أيام شملت قاذفات رباعية لصواريخ غراد، وراجمات صواريخ كورية المنشأ، إضافة إلى أسلحة خفيفة ومتوسطة مع كميات كبيرة من الذخيرة وذلك لاستخدامها في استئصال لواء اليرموك وكل من يشتبه بتواصله أو تعاطفه مع تنظيم الدولة حصراً».

                              وأضاف في اتصال خاص بـ «القدس العربي»، أن الفصائل المسلحة «تتشاور الآن لتشكيل غرفة عمليات مشتركة سيتم الإعلان عنها خلال أيام قليلة، للقضاء على أي وجود للواء شهداء اليرموك والفصائل الأخرى المنتمية أو القريبة من تنظيم الدولة».
                              ورجح المصدر قيادة ضباط من «الجيش الحر»، لغرفة العمليات المشتركة التي ستضم فصائل عدة من بينها، تشكيلات «الجيش الحر» كافة في «الجبهة الجنوبية» و»حركة أحرار الشام»، «جبهة النصرة»، «جيش الإسلام»، «جيش المعتز»، «جيش اليرموك»، اضافة إلى مقاتلي «جيش العشائر».

                              يذكر أن «لواء شهداء اليرموك» مني بخسارة كبيرة باستشهاد قائده المؤسس أبو علي البريدي المعرف بـ «الخال» بعملية أمنية لـ»جبهة النصرة»، ليقوم بعدها باستبدال قياداته الرئيسية قبل حوالي الشهر، حقق بعدها نجاحات عدة في «منطقة حوض اليرموك مستعيدا عدداً من القرى والبلدات التي سبق أن خسرها قبل تولي أبو عبد الله المدني قيادة اللواء الذي فرض حصارا خانقا على بلدة حيط، أحد أهم معاقل المعارضة المسلحة بعد أن سيطر على بلدات عدوان وسحم وتسيل قبل أن ينسحب منها مؤخراً»، حسب المصدر.

                              وأكد المصدر «أن القضاء على تواجد تنظيم الدولة في المنطقة بات مهماً جداً أكثر من أي وقت مضى، حيث رصدنا مجموعات كانت تنتظر أن يصل اللواء لمناطقهم فيعلنون البيعة، وبالفعل هناك أفراد ومجموعات انضمت وشاركت في المعارك ضدنا».

                              ومن بين المجموعات التي انضمت إلى تنظيم «الدولة» مؤخراً، «لواءان انشقا عن فرقة شباب السُنّة، ولواء حمزة أسد الله الذي يعتقد بأنه بايع تنظيم الدولة في منشورات وزعها على مقاتليه»، خاتماً حديثه مع «القدس العربي»، «بأن فتح جبهات مع النظام بوجود فصائل مرتبطة بالبغدادي لا طائل منه لذلك فان تجميد جبهات النظام حالياً اجماع فصائلي غير رسمي»، حسب ما قاله المصدر في المعارضة المسلحة.

                              من جانبه قال منذر شحادة من بلدة الشجرة التي يسيطر عليها «لواء شهداء اليرموك»، في اتصال مع «القدس العربي»، «إن قصف المعارضة على البلدة لم ينقطع وهو قصف عشوائي تضررنا منه، لذا قد طالبناهم عن طريق وسطاء بالكف عن ذلك وقد استجابوا ثم عاودوا الكرة مرة أخرى».
                              وأشار إلى منافسة بين الطرفين على «كسب الحاضنة الشعبية عبر خطاب دعائي أحدهما يدعي أنه يقاتل من أجل حمايتنا وطرد الخوارج من مناطقنا لتأمين وصول المساعدات الخارجية، وطرف آخر، يدعي أنه يقاتل فصائل الصحوات ويريد انقاذ أبنائنا من العمالة للخارج».

                              أكد على أن السكان وحدهم يدفعون ثمن ذلك التنافس، مشيراً إلى «حالة ترقب يعيشها أبناء تلك المناطق خشية على مصيرهم الذي باتت تحدده اجندات الفصائل»، على حد قوله.
                              وكشف عن اتصالات من أطراف تابعة للفصائل المعتدلة «والجيش الحر»، «تواصل الضغط على سكان بلدة الشجرة للانضمام إلى الحملة العسكرية المرتقبة ضد لواء شهداء اليرموك مقابل رواتب شهرية».

                              وتساءل عن حقيقة هذه الرواتب التي «لم تعرضها الفصائل في السابق على شبابنا عندما كانت تقاتل النظام قبل الهدنة معه». وعبر عن «أسفه لأن درعا التي كانت مهد الثورة باتت اليوم مهد الفتنة»، حسب تعبير منذر شحادة من بلدة الشجرة في حوض اليرموك جنوب سوريا.

                              عبد الله العمري​

                              تعليق


                              • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2







                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 6. الأعضاء 0 والزوار 6.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X