إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

    اخبرني قبل قليل احد المجاهدين في سوريا ان اتباع النظام يفرون من مواقعهم على الرغم من كثافة الطيران وان الثقه اصبحت معدومه بين اتباع النظام وحزب اللات

    تعليق


    • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

      عاجل / المجاهدون في الغوطه الشرقيه ينجحون في فك الحصار عن داريا والمعضميه

      تعليق


      • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

        عاجل /موقع "ليبانون فايلز"الموالي للحزب: سقوط القيادي في حزب الله قاسم وهبي احد اهم مسؤولي جبهة ريف حلب

        تعليق


        • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

          انباء عن اتحاد قريب بين فصيلين رئيسيين جيش الشام و احرارالشام

          تعليق


          • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

            [MENTION=770]لادئاني[/MENTION] [MENTION=178]نشيط جدا[/MENTION]
            اين انتم من نقل الاحداث والانتصارات في سوريا

            تعليق


            • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

              عاجل /مقتل 10 من اتباع النظام في كمين على احد الحواجز نصبتها احدى الفصائل السوريه المعارضه

              تعليق


              • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                لوس أنجلوس تايمز: روسيا تستفز أميركا وتتجاهل تحذيراتها وتقصف قوات تدعهما بسوريا ومسؤولون يعتقدون أنها فعلت ذلك لتجبر أمريكا على التعاون معها

                تعليق


                • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                  عبر مسئولون في الجيش الأمريكي عن استيائهم من قيام الطيران الروسي بقصف قوات سورية مدعمة من أمريكا واصفة الفعل بأنه الفعل الأكثر استفزازا منذ بدء الحملة الجوية الروسية على سوريا العام الماضي.
                  وألمحت صحيفة لوس أنجلوس تايمز الأمريكية إلى أن روسيا تجاهلت التحذيرات الأمريكية ، وقصفت قوات سورية مدعومة من الولايات المتحدة تقاتل تنظيم داعش.
                  وقصفت مقاتلات روسية مواقع للمقاتلين السوريين في وقت سابق من الأسبوع الجاري، متجاهلة عدة تحذيرات من قادة الولايات المتحدة.
                  واستهدفت روسيا بالقصف الجوي قاعدة للمقاتلين السوريين قرب الحدود السورية مع الأردن والعراق، بعيدا عن المناطق التي كان ينشط فيها الطيران الحربي الروسي.
                  وأضافت الصحيفة أن بعض المسؤولين الأميركيين يعتقدون أن روسيا شنت هذه الغارات كي تجبر الولايات المتحدة على التعاون معها، حيث إن موسكو تريد من الطيران الأميركي الاشتراك في العمليات الحربية، وذلك من أجل تبادل المعلومات الاستخبارية والأهداف.
                  لكن إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما ترفض هذه الفكرة لأن من شأنها أن تضع القوات الأمريكية إلى جانب نظام الرئيس السوري بشار الأسد الذي يتوجب عليه ترك السلطة.
                  وأشارت الصحيفة إلى أن هذا القصف الروسي يأتي في وقت يشن فيه عشرات الدبلوماسيين ثورة على البيت الأبيض مطالبين إدارة الرئيس أوباما بتوجيه ضربات عسكرية ضد نظام الرئيس السوري.
                  يشار إلى أن الطائرات الروسية شنت في الأيام الماضية غارات مستخدمة قنابل عنقودية على هذا المعسكر الذي كاد أن يتعرض للإبادة، لولا اعتراض طائرات التحالف للطائرات الروسية وإجبارها على الانسحاب

                  تعليق


                  • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                    كيف تمكن جيش الفتح من قلب الطاولة على المخطط الإيراني في حلب؟




                    أكد الخبير العسكري والاستراتيجي السوري العميد الركن أحمد رحّال أن الخسائر الكبيرة التي مني بها حزب الله في معارك الريف الجنوبي هي نتيجة طبيعية في ظل غياب جيش الأسد عن تلك المعركة، التي قاتل فيها بدلا عنه المليشيات الشيعية المختلفة.
                    وأضاف رحال أثناء مشاركته في حلقة من برنامج "ما وراء الخبر " إلى فشل محور إيران وحزب الله التام في تنفيذ مخططه بتطويق مدينة حلب ثم قطع طريق الكاستيلو، وبالتالي إحكام حصار المدينة وتكرار سيناريو حمص.
                    مشيراً إلى متانة ورباطة جأش جيش الفتح الذي يعتبر جيش الثورة السورية والذي تمكن من قلب الطاولة على المخطط الإيراني من خلال توظيف إمكانياته على أرض المعركة عبر إعداد خطة من ثلاثة محاور، بدأت في تلة العيس التي مهدت لخان طومان والخالدية، وانتقلت إلى بلدة خلصة التي مهدت لتلة الحدادة وبرمة، والآن تدور المعركة على أطراف بلدة الحاضر أبرز معاقل النظام في ريف حلب الجنوبي.
                    وألمح رحّال إلى وجود اشتباكات مسلحة بين حزب الله وحركة النجباء العراقية من جهة وقوات النظام من جهة أخرى، بالإضافة إلى وجود خلاف آخر بين روسيا وإيران دفع الطيران الروسي للتوقف عن دعم حزب الله والمليشيات الطائفية الأخرى في ريف حلب الجنوبي.
                    وتابع "قاسم سليماني قال بوضوح إن معركة حلب هي معركة إيران وليست معركة نظام الأسد، وإنها تسعى مع القوات الروسية لخلق حزام يمنع الاتصال بين تركيا والثورة السورية".

                    تعليق


                    • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                      جيش الفتح يهدد «معقل الإيرانيين» في ريف حلب


                      وجّه «جيش الفتح» الذي يضم عدة فصائل ثورية ضربة قوية إلى القوات النظامية السورية وميليشيات حليفة من جنسيات أجنبية في ريف حلب الجنوبي، حيث تمكّن من السيطرة على مجموعة قرى بعد اشتباكات دامية دامت أربعة أيام .

                      ولفت ناشطون إلى أن الخسائر التي مُني بها «حزب الله» اللبناني في معارك جنوب حلب هي الأكبر منذ معركة القصير في ريف حمص عام 2013.

                      وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان (مقره بريطانيا) بأنه «ارتفع إلى 86 على الأقل عدد المسلحين الموالين للنظام من جنسيات سورية وعربية وآسيوية» ممن قُتلوا في الاشتباكات التي شهدتها قرية خلصة وقرى أخرى بريف حلب الجنوبي على مدى الأيام الأربعة الماضية، بعد هجوم عنيف شنّته فصائل يقودها «جيش الفتح» .


                      وأضاف أنه «من بين مجموع القتلى ما لا يقل عن 25 عنصراً من حزب الله اللبناني، كما أن الغالبية الساحقة من القتلى هي من جنسيات عربية وآسيوية».


                      وعزا سبب الخسائر البشرية الكبيرة هذه إلى «القصف الصاروخي المكثف من قبل الفصائل وتفجير العربات المفخخة، في حين يسود استياء في صفوف حزب الله والمسلحين الإيرانيين بسبب عدم مساندتهم من قبل الطائرات الروسية».


                      وأشار المرصد إلى «أنه في حال استمر غياب الدعم الجوي الروسي عن معارك ريف حلب الجنوبي، فإن النظام والمسلحين الموالين له قد يخسرون في أي وقت بلدة الحاضر بالريف الجنوبي لحلب».


                      أما «شبكة شام» الإخبارية المعارضة فاعتبرت أن «جيش الفتح قلب المعادلة في الشمال السوري بعدما فرض سيطرته على ثلاث قرى استراتيجية مهّدت الطريق أمامه ليعود لاعباً بارزاً في ريف حلب الجنوبي، متفوقاً على الآلة العسكرية الروسية والإيرانية في مساحة جغرافية ضيقة جداً».


                      وأشارت الشبكة إلى أن «جيش الفتح» سيطر أولاً على قرية خلصة بعد اشتباكات عنيفة دارت مع القوات النظامية والميليشيات الشيعية المتحالفة معها وبدأت قبل قرابة أسبوع، ثم سيطر على قرية زيتان «التي سقطت نارياً مع سقوط خلصة». وزادت أن «(جيش) الفتح تابع تقدمه باتجاه برنة التي يتشابه وضعها مع زيتان، لتتسع مساحة السيطرة الخاضعة للفتح بشكل كبير، ويفتح معه الشهية للهجوم على المركز الأكبر في تلك المنطقة الاستراتيجية ألا وهي الحاضر التي تُعتبر المركز الأساسي للقوات الإيرانية» ولتلك العاملة تحت إمرتها.

                      وذكرت «شبكة شام» أن عناصر «جيش الفتح» كانوا قد قتلوا 30 عنصراً من القوات النظامية والميليشيات الحليفة وجرحوا العشرات نهار الجمعة وأسروا عنصراً من «حزب الله» اللبناني خلال اشتباكات عنيفة دارت داخل قرية خلصة.

                      تعليق


                      • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                        حياك الله أخي العزيز [MENTION=178]نشيط جدا[/MENTION]ً

                        مبارك عليك الشهر والله يعيده علينا و عليكم بالخير و البركة و مبارك عليك عيد الفطر مقدماً.

                        تعليق


                        • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                          فيديو.. قيادي بحزب الله يعترف بخسائر قواته في حلب
                          اعترف قيادي في حزب الله اللبناني، بالخسائر التي تكبدتها قواته في حلب عبى أيدي الثوار وذلك في تسجيل صوتي مسرب من غرفة عمليات حزب الله.

                          وقال القيادي , أن "مسلحين هجموا عليهم بكثافة عند الساعة السابعة، وكان القصف مثل الشتاء"، لافتا إلى أن الجميع انسحبوا وبقي حزب الله يقاوم، وفي النهاية راح له قتلى وجرحى ولم نستطع أن نعمل شيئا، فانسحبنا.
                          وأضاف: راح إلنا 23 واحد في (بيك أب) ضلوا الطريق، وظهر بعدها 14 شخصا عايشين أسروا منهم شخصا ورأيتم صوره وسقط 13 قتيلا، كما قتل مسؤول المحور الحاج سمير اليوم صباحا، والآن سقط لنا عدد آخر في الهجوم.

                          تعليق


                          • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                            عندما يتساقط جنرالات إيران


                            لا يمر يوم إلا وتعلن وسائل إعلام إيرانية رسمية أو شبه رسمية عن سقوط عدد من القتلى من الحرس الثوري الإيراني في سوريا...

                            ولا تقتصر رتب القتلى على الجنود الصغار ولكنها تشمل جنرالات بارزين واصحاب مناصب رفيعة وهو ما يعد تحولا كبيرا في كيفية إدارة إيران للصراع السوري...

                            كانت طهران في بادئ الأمر تصر على عدم مشاركة جنودها في المعارك وانها تكتفي بالدعم المالي والمعنوي وبالتدريج اعترفت إيران بوجود مستشاريين عسكريين إلا انها أكدت عدم مشاركتهم في القتال وفي النهاية اعترفت بمشاركتهم في المعارك ولكن دون إعلان عن حجم الخسائر...

                            لكن العجيب هو الاعترافات المتوالية برتب وأسماء القتلى رغم أن البعض قد يرى في ذلك نوعا من التأثير السلبي على الروح المعنوية للجنود وللشعب الذي بدأ يتململ ومع ذلك فيبدو أن الاستراتيجية الإيرانية في سوريا تتغير مع تغير اللاعبين على الأرض....

                            التدخل الروسي القوي والمباشر في سوريا للدفاع عن نظام بشار الاسد والتحول الذي صنعته الغارات الروسية على مواقع الثوار جعلت دفة التحكم في الوضع في جانب موسكو وليس طهران فيعد أن كان بشار الأسد يدين لإيران باستمرار بقائه في الحكم فهو الآن يدين اكثر لروسيا وهو ما جعل طهران تشعر بمحاولة تهميش دورها في الصراع فإيران لا تقوم بما بقوم به في سوريا من اجل محبتها لبشار أو والده فهما بالنسبة لها ادوات لتنفيذ مخططاتها والسيطرة على المنطقة لذبك لا يمكن ان تسمح بتهميش دورها ببساطة بمصلحة قوة أخرى حتى لو كانت حليفة لها مثل موسكو...

                            صحيح أن العلاقات بين طهران وإيران جيدة بشكل إجمالي ولكن هذا لا يمنع من وجود تضارب أحيانا في المصالح خصوصا مع محاولة الرئيس الروسي الرجوع مرة أخرى للمنطقة وممارسة نفوذه لتحقيق توازن مع النفوذ الغربي في المنطقة وللمقايضة معه إن لزم الأمر...

                            لا توجد في عالم السياسة مصالح مشتركة مائة بالمائة فهناك دائما خلافات حول قضايا هامة حتى بين أشد الحلفاء لذلك فطهران تريد إظهار قوة حضورها على الساحة السورية لتؤكد أن روسيا وإن كانت أدت دورا مؤثرا في الجو إلا أنه بدون وجود قوات على الارض لا يمكن تحقيق اي نجاح في المعارك..

                            لذلك فإن إيران تعلن من حين لآخر وبشكل مستمر عن عدد قتلاها في سوريا وتكشف عن مناصب ورتب القتلى للتدليل على أهميتهم لتؤكد مدى التضحيات التي تقدمها ليس فقط للحلفاء في موسكو ودمشق ولكن ايضا للغرب الذي ترى طهران أن عليه ألا يستبعدها من المعادلة كطرف هام وقوي وأن لا يركز في تفاوضه على الجانب الروسي فقط باعتبارها الركن الأهم في الجانب الآخر.....

                            إيران ومنذ اللحظة الأولى من بدء الصراع السوري وهي تريد استخدامه في أكثر من اتجاه وبالتالي لن تسمح لأحد بالتقليل من دورها او القفز عليه مهما كان الثمن.

                            تعليق


                            • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                              عاجل : مقتل 3 روس في سوريا في كمين نصب لهم


                              تعليق


                              • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                                عاجل
                                روسيا المجرمة تقصف تل صيبين بحلب بقنابل حرارية المصنفة ماقبل النووي


                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 618. الأعضاء 0 والزوار 618.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X