إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

    انباء عن أسر 40 مقاتل خنزير من جيش الاسد وحزبلات وايرانيين في الراموسة

    تعليق


    • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

      الفوج الاول لحظة تفجير مبنى يتحصن فيه علوج ملالي ايران حلب

      تعليق


      • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

        تعليق


        • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

          انسحاب ارتال لـ قوات النظام من بلدة الحاضر بإتجاه قرية عسان بريف حلب الجنوبي

          تعليق


          • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

            ملحمة حلب الكبرى
            حُق لثوار سورية ومجاهديها أن يطلقوا على معركة فك الحصار عن مدينة حلب اسم : "الملحمة الكبرى" , ليس لكونها فحسب معركة مصيرية بالنسبة للفصائل المقاتلة هناك , ولا لكونها جولة فاصلة بين إحكام النظام النصيري - وحلفائه الروس والرافضة - الحصار الخانق على حوالي 400 ألف من السوريين القاطنين في حلب الشرقية التي تخضع لسيطرة الثوار ..... وبين إفشال هذه المحاولة .......

            بل لكونها معركة الأمة بحق , والجولة الفاصلة بين الحق والباطل بصدق , فمن المعلوم أن خسارة ثوار سورية لمدينة حلب الاستراتيجية له من الآثار السلبية والتبعات الكارثية ما لا تتوقف على السوريين وثورتهم المباركة فحسب , بل تطال المنطقة العربية والإسلامية بأسرها , وأهل السنة عموما .


            لقد كاد النظام النصيري - بدعم روسي إيراني مادي وعسكري , بل وبدعم ومباركة دولية أمريكية وغربية فاضحة - أن يحكم الحصار الخانق - الذي قتل العشرات في أكثر من مدينة وبلدة سورية كــ مضايا ومعضمية الشام وداريا - على مناطق الثوار بحلب , خصوصا بعد أن سيطرت قوات النظام النصيري مؤخرا على طريق الكاستيلو آخر خط إمداد للمنطقة .


            وتبعا لهذه التطورات الخطيرة انطلقت آلة الإعلام النصيرية الرافضية تسوّق لقرب انتهاء معركة حلب , وراح صبي إيران في لبنان "حسن نصر اللات" ينتفخ كالبالون زهوا واستكبارا بإنجازات مليشياته المؤقتة في شمال سورية , وكأن المعركة هناك قد حسمت لصالح المشروع الصفوي بشكل شبه تام .


            وفي غمرة سكر طاغية الشام وأذناب إيران في المنطقة بهذه التطورات الأخيرة , باغت ثوار الشام وأبطال حلب أعداءهم بإطلاق معركة فك الحصار عن حلب , والتي شاركت فيها جميع الفصائل المقاتلة بحلب وعلى رأسها " جبهة فتح الشام "جبهة النصرة سابقا" , وحركة أحرار الشام , بالإضافة لــ حركة نور الدين الزنكي وبعض فصائل الجيش السوري الحر .


            وما هي إلا ساعات قليلة حتى بدأت بشائر هذه العملية تتوالى , فأعلنت غرفة عمليات "جيش الفتح" أن مقاتليه سيطروا على تلة ومدرسة الحكمة وتل السرياتيل وتلة مؤتة وكتيبة الصواريخ وتلة الجمعيات وبلدة العامرية ومنطقة 1070 على مشارف مدينة حلب من الجهة الغربية .


            كما أكد جيش الفتح أنه يحاصر ناريا كلية المدفعية قرب الراموسة جنوب مدينة حلب، ويتابع تقدمه نحو الأحياء الشرقية المحاصرة.


            من جهة أخرى أعلنت حركة أحرار الشام السيطرة على نقاط مليشيات قوات النظام في تلة المحبة، التي تطل على قرية المشيرفة جنوب حلب، وذلك بعد كسر خطوط دفاع قوات النظام عن المنطقة، كما تم كسر سلسلة سواتر السابقية جنوب مدينة حلب.


            ونشرت حركة نور الدين شريطا مصورا، يظهر استهداف مقاتلي الأسد على جبهة مناشر منيان ومعمل الكرتون بالرشاشات الثقيلة .


            وقد أحصى الناشطون خسائر كبيرة تكبدها أعداء الثورة السورية في حلب خلال اليوم الأول من عملية فك حصار حلب , سواء في عدد القتلى من جنرالات الحرس الثوري الإيراني , أو من قيادي مليشيا حزب اللات الذي بدى عليه الارتباك والاضطراب بعد ارتفاع أصوات أهالي ضحاياه في الضاحية الجنوبية المطالبة بالكشف عن مصير أبينائهم الذين زجهم الحزب في أتون الحرب في سورية , وامتناع مسؤولي الحزب عن تطمين هؤلاء على أولادهم .


            ولعل من أعظم وأكبر خسائر حلفاء طاغية الشام بالأمس , هو إسقاط الثوار لمروحية روسية ومصرع جميع طاقمها المؤلف من خمسة من الجنود الروس , والتي دفعت الطيران الروسي لتكثيف قصفه الوحشي على المدنيين العزل .


            لقد أثلجت هذه الانتصارات المذهلة التي حققها الثوار في حلب صدور وقلوب ملايين المسلمين في جميع أنحاء العالم , ولم تقتصر الفرحة وعودة الأمل بقرب انتصار هذه الثورة المباركة على السوريين فحسب , بل عمت كل الغيورين على مستقبل هذه الأمة .


            وعبر الآلاف من هؤلاء عن فرحتهم العارمة ببشائر انتصارات الثوار هناك عبر هاشتاغ حمل اسم : #حلب_الملحمة_الكبرى .


            أ . د . ناصر العمر المشرف العام على مؤسسة ديوان المسلم قال : ثبات إخواننا في حلب مع شدة بطش المجرمين نصر عظيم، وهذا مبشر بانتصارات قادمة إذا توحدت القلوب وخلصت النيات: {ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله}.


            المفكر السوري د . عبد الكريم بكار غرد : #حلب_الملحمة_الكبرى ...... حلب لن تنام الليلة فقد أذهب النوم عن عيونها أخبار الانتصارات الباهرة. ...... اللهم احفظ حلب وانصر مجاهدي حلب يا قوي يا عزيز!


            أما القائد العام لجيش الإسلام عصام بويضاني فقد غرد : في #ملحمة_حلب_الكبرى، توحّد صفّنا واختلطت دماؤنا، فأخزى الله عدوّنا، وكتب لنا من النصر ما أدهش، وإنّا بمزيد فضله طامعون، ولجزيل نعمه شاكرون.


            من جهته غرد سعيد درويش : جزاكم الله خيرا يا أبطالنا المجاهدين في حلب الشهباء فلقد والله أثلجتم صدر أمتكم وأعدتم لها الأمل بالنصر والتمكين ......... #حلب_الملحمة_الكبرى

            ما يلفت النظر في انتصارات الثوار المذهلة بالأمس وأول أمس أنها جاءت بعد تفاهم الفصائل الثورية المقاتلة في حلب وتنسيقها فيما بينها لمنع وقوع كارثة حصار حلب , وما هي إلا ساعات قليلة حتى أكرمهم الله تعالى بهذه الانتصارات والفتوحات , فكيف سيكون الكرم الإلهي إن أخلص المجاهدون النية لله , وتركوا التعصب للريات والفصائل , وعملوا على الوحدة الكاملة لرد الغزاة والطغاة من أرض الشام المباركة ؟!

            تعليق


            • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

              أسر 23 عنصرا من ميليشيا حزب اللات اللبناني خلال تقدمهم في حي الحمدانيه في مدينة حلب

              تعليق


              • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                عاجل /بعد تحرير سلسلة سواتر السابقيه و تلة الحويز المجاهدون يبشروننا بتحرير قرية الحويز في ريف حلب الجنوبي

                تعليق


                • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                  روسيا تنذر المسلحين باعادة جثامين طياري المروحية مي 8 ...او احراق المنطقة



                  أشارت صحيفة "موسكوفسكي كومسوموليتس" إلى أن روسيا قد توجه إنذارا إلى المسلحين: "إما أن تعيدوا الجثامين، أو نبدأ بقصف جوي واسع للمنطقة".

                  يأتي هذا الإعلان بعد ان أُسقطت، في محافظة إدلب يوم الاثنين في 1 أغسطس/آب، مروحية نقل عسكرية روسية من طراز "مي-8". وكان على متن المروحية خمسة أشخاص – ثلاثة منهم هم طاقمها، وضابطان من المركز الروسي لتنسيق المصالحة في سوريا. وتعدُّ هذه أكبر خسارة تتعرض لها القوات الروسية منذ بدئها العملية العسكرية في سوريا.

                  ووفق ما نشرته وسائل الإعلام الأجنبية، فقد أعلن ما يسمى "الجيش السوري الحر"، الذي يسيطر على جزء من أراضي محافظة إدلب، مسؤوليته عن إسقاط المروحية الروسية. كما نشرت في شبكات التواصل الاجتماعي صور عن المروحية بعد إسقاطها وجثث الضحايا. ولتأكيد أن الجثث تعود إلى العسكريين الروس، نشر المسلحون صورا لبعض وثائقهم التي لم تحترق.

                  ويسأل الخبير العسكري فيكتور موراخوفسكي: لماذا حلقت المروحية فوق المناطق التي تسيطر عليها العصابات المسلحة؟ ولماذا كانت "مي-8" من دون حماية مروحيات أخرى؟ ولماذا كانت تحلق على هذا الارتفاع الذي يمكن أن تصل إليه المضادات الجوية التي بحوزة العصابات المسلحة، مع علم العسكريين المسبق بأن هذه المضادات وصلت بكميات كبيرة إلى سوريا خلال السنوات الأخيرة.

                  ويقول موراخوفسكي، استنادا إلى المعلومات التي نشرتها العصابات المسلحة في الإنترنت، فإن المروحية أُسقطت على الأرجح بمدفع " ZU-23" المضاد للطائرات.

                  من الواضح أن نقل جثامين الطيارين الروس إلى قاعدة حميميم ستكون عملية معقدة جدا. فلكي تتمكن فرق الإنقاذ الروسية من الوصول إلى الأراضي التي تسيطر عليها هذه العصابات المسلحة، لا بد من قيام الطائرات بهجمات مكثفة على هذه المنطقة، وتدمير مواقع الدفاع الجوية كافة، وإجبار المسلحين على الانسحاب منها إلى مسافات مناسبة. بعد هذا تستطيع فرق الإنقاذ القيام بعمليات إنزال في المنطقة.
                  http://nsaforum.com/news/3767-8

                  تعليق


                  • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                    المعارضه السورية تتمكن من تحرير كلية المدفعيه الذي كان مقر حزب اللات اللبناني وتدمير دبابه والسيطره مستودع للذخيره

                    تعليق


                    • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                      معركة حلب بين صمود الثوار وتواطؤ الغرب



                      في وقت يعاني عشرات الآلاف من المدنيين السوريين في محافظة حلب السورية بالمناطق التي يسيطر عليها الثوار من حصار مشدد من قبل مليشيات الأسد والعناصر الشيعية الموالية لها إلى جانب روسيا؛ فإن المجتمع الدولي والدول الغربية يكتفون ببيانات الإدانة والاستنكار والمطالبة...

                      ورغم أن الأمم المتحدة لها ذراع يدعى مجلس الأمن يستطيع فرض هدنة بالقوة في أي مكان في العالم إلا أنه يكتفي بالاستجداء من نظام الأسد وروسيا السماح بإدخال مساعدات للسكان المحاصرين والذين أوشكوا على الهلاك طبقا لتقارير أممية وحقوقية..

                      لقد خرج علينا رئيس أكبر دولة في العالم لكي يذكرنا ويشرح لنا ما هو معلوم دون أن يعطي حلا واحدا مرضيا فقد شبه الرئيس الأميركي باراك أوباما الحصار الذي يفرضه النظام السوري وحلفاؤه على حلب بحصار المدن إبان القرون الوسطى، واتهم روسيا بالمشاركة في أعمال النظام السوري بحلب... واتهم أوباما النظام السوري وحلفاءه بانتهاك اتفاق وقف الأعمال العدائية بوتيرة متواصلة، وبتجويع السكان المدنيين في حلب...

                      وقال إن شن هجمات سافرة على المدنيين العزل ومنع الغذاء عن عائلات تتضور جوعاً "أفعال مستنكرة عكست وضاعة النظام السوري واستحقت إدانة العالم"... كما اتهم أوباما روسيا بالمشاركة في أعمال النظام السوري بحلب، مشككا في التزام موسكو بوضع حد للعنف...

                      وقال إن ضلوع روسيا المباشر في هذه الأفعال على مدى الأسابيع الماضية يثير أسئلة عن مدى التزامها بالحيلولة دون بلوغ الأوضاع حافة الهاوية...تصريحات عجيبة من أكبر دولة في العالم والمتحكمة في مجلس الأمن بعد كل ما يجري في حلب يخرج علينا لكي يصف "الماء بعد العسر بالماء"! فهل هذا ما كان ينتظره السوريون المحاصرون؟! وهل هكذا أرضى أوباما ضميره أمام مواطنيه الذين انتخبوه؟! وهل كان هذا سيكون موقفه لو كان الحصار على "مسيحيين" أو يهود؟ أم أن المسلمين لا دية لأرواحهم في زمن العولمة والنظام العالمي الجديد؟!..لقد اطلع العالم الغربي على تفاصيل مأساة حلب واهتمت بالقضية كبريات الصحف التي حذرت من نتائج ما يحدث, ووصفت صحيفة التايمز البريطانية الحصار بالمروع وشبهته بأنه سراييفو القرن الحادي والعشرين...

                      وأضافت, أن الغرب يتجاهل حصار حلب، وحذرت من ضياع المدينة بسبب الشلل الذي أصاب القيادة في الولايات المتحدة، ورأت أنه عندما يفيق الغرب سيكون الوقت قد فات لأن المدينة ستصير خاوية على عروشها أو سويت بالأرض... ورأت أن مستقبل سوريا معلق بحلب وأن روسيا تدرك ذلك ولهذا وفرت الغطاء الجوي والمعلومات الاستخبارية التي يحتاجها الأسد لسحق الثوار.....

                      لقد اكتفى الغرب بالإعراب عن مخاوفه عندما عرض نظام الأسد وروسيا على المحاصرين ممرات للخروج منها وأكد أن ذلك ليس حلا مناسبا وسط التشكك في نوايا النظام ولكن الغرب لم يقدم البديل وترك المحاصرين بتعرضون للنابلم والبراميل المتفجرة لتفتك بهم وهو يشاهد ذلك ويتحدث عن التعاون العسكري مع روسيا في سوريا!..وسط هذا الركام من الخيانة والوضاعة انتفض ثوار سوريا ضد العدوان الروسي ـ الشيعي العنصري البغيض من أجل فك الحصار بالقوة عن حلب واستطاعوا أن يحققوا خلال أيام قليلة تقدما كبيرا وسيطروا على عدة نقاط هامة وأكد القائد الميداني في حركة أحرار الشام الفاروق أبو بكر أن غرفة عمليات جيش الفتح والثوار استطاعت التقدم والسيطرة على ست ثكنات عسكرية من جيش النظام تعد ترسانات عسكرية لقواته التي تحاصر حلب من الجهة الجنوبية وأضاف ، أن المناطق التي تقدمت فيها قوات النظام ثلاث نقاط فقط هي تلة المحروقات وكتلة الجمعيات وقرية العمارة، وهي مناطق غير إستراتيجية...

                      من جهته كشف الخبير العسكري والإستراتيجي السوري العميد الركن أحمد رحال أن هناك ثلاث مفاجآت في معركة فك حصار حلب تمثلت في "انهيار دفاعات مرتزقة النظام"، وفقدان السيطرة والقيادة بالنسبة لها، ثم أطفال حلب الذين أحرقوا الإطارات مما شكل ستارة دخان حول المدينة دفعت الطيران الروسي إلى تقليل عمليات قصفه للمدينة...

                      بدوره كشف الصحفي السوري محمد العبد الله أن حلب تشكل أيضا هدفا إستراتيجيا لروسيا، خاصة إذا استطاعت قوات النظام السيطرة عليها لأن الرئيس فلاديمير بوتين يحتاج إلى نصر على الأرض لإقناع المواطن الروسي بمبررات تدخله في سوريا...

                      وقال العبد الله إن هناك توافقا أميركيا روسيا على أهداف موسكو في سوريا بتقليم أظافر المعارضة المسلحة، وهذا ما يفسر الصمت الأميركي عن مجازر الطائرات الروسية بحق المدنيين في حلب وأنحاء سوريا....

                      لقد تحالف الشرق والغرب على الشعب السوري ولكن الإرادة الصلبة التي يتمتع بها هذا الشعب ما زالت قادرة على الصمود والمواجهة وتحقيق النصر وهو الرهان الحقيقي في حلب وفي غيرها.

                      تعليق


                      • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                        "فتح الشام": خسائر حزب الله والإيرانيين في حلب هي الأكبر في تاريخ الثورة







                        أعلنت جبهة فتح الشام أن خسائر حزب الله والإيرانيين في معركة تحرير حلب هي الأكبر منذ اندلاع الثورة السورية.

                        وكان المتحدث العسكري باسم حركة أحرار الشام، أبو يوسف المهاجر، قد قال في وقت سابق من مساء أمس السبت، أن قد وصل للثوار أخبار مؤكدة في بداية عملية تحرير حلب عن هروب جميع المليشيات الإيرانية والأفغانية وحزب الله من المناطق المستهدفة، جراء أصابتهم بانهيار كامل في معنوياتهم، بعدما فوجئوا بتقدم المجاهدين.

                        تعليق


                        • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                          وجه آخر لطغيان النظام النصيري في سورية



                          كثيرة هي أوجه طغيان النظام النصيري ضد أهل الشام الأحرار , ولا تكاد تحصى أساليب ظلمه وبطشه وقهره بأبناء عاصمة الأمويين من أهل السنة على وجه الخصوص , حتى أعيت كثرة هذه الأوجه إمكانية إحصائها أو تعدادها على الباحثين والمهتمين بالشأن السوري .



                          لم تكن ثورة أهل الشام - المستمرة منذ أكثر من خمس سنوات ضد طاغية الشام - هي وحدها من كشف هذه الوجوه الخبيثة وأماط اللثام عن تلك الأساليب الدنيئة , فقد سبق أن كشف هذا النظام النصيري من قبل عن كثير من وجوه طغيانه , سواء في مجزرة مدينة حماة وأحداث عام 1982م , أو فيما تلاها من سنوات لم تخل يوما من إظهار وجه بشع جديد من وجوه طغيان واستبداد هذا النظام .


                          والحقيقة ان الوجه الذي أريد أن أتحدث عنه في هذا التقرير لا يقل بشاعة وطغيانا عن الأوجه الأخرى للنظام النصيري , فإذا كان القتل بجميع ألوانه وأشكاله البشعة التي قد لا تخطر على ذهن بشر هي سمة هذا النظام و وجه بارز من وجوه طغيانه واستبداده ..... فإن تسببه في معاناة مئات الآلاف من ذوي المعتقلين في سجونه وزنازينه لا يمكن إلا أن توصف بأنها وجه آخر من أوجه وحشيته وإجرامه .


                          لم تكن هذه المعاناة جديدة على السوريين أو طارئة على واقع حياتهم طوال فترة حكم آل الأسد لبلاد الشام منذ أكثر من أربعة عقود متواصلة , فما زال الآلاف من السوريين يجهلون مصير ذويهم الذين اعتقلوا منذ عقود في أعقاب مأساة حماة , ولا يعلمون عنهم شيئا حتى كتابة هذه السطور .


                          كل ما في الأمر أن هذا الوجه البغيض من وجوه طغيان هذا النظام قد ازداد توحشا وبغيا مع بداية ثورة أهل الشام , وأعداد المعتقلين والمختطفين دون سبب أو جريرة قد تضاعفوا أضعافا مضاعفة , ومعاناة ذوي المعتقلين قد تفاقمت إلى حد لا يحتمل أو يطاق .


                          وإذا كان القراء والمهتمون بالشأن السوري قد اطلعوا على شيء من رحلة المعاناة الشاقة التي يخوضوها ذوي المعتقلين في البحث عن أبنائهم وإخوانهم وأزواجهم وأرحامهم , فقد خفي عنهم الكثير من تفاصيل هذه المحنة الإنسانية التي قد لا يكون لها مثيلا في العصر الحديث , اللهم إلا في ظل أنظمة شبيهة بالنظام النصيري في سورية .


                          تبدأ قصة معاناة ذوي المعتقلين فجأة ودون سابق إنذار , فليس هناك حصر لأسباب اختفاء أي مواطن سوري أو اعتقاله , وربما لا يكون هناك سبب أصلا إلا ابتزاز ذوي المعتقل و نهب أموالهم , والتي تزيد من إثراء زبانية النظام وسماسرته , في الوقت الذي تزيد فيه من بؤس وفقر وحاجة ذوي المعتقل وأرحامه .


                          ونظرا لغياب أي مظهر من مظاهر معنى حقيقة الدولة والمواطنة في سورية منذ هيمنة واستيلاء آل الأسد على الحكم , حيث لا قانون ولا دستور يحكم البلاد والعباد , بل هي عبارة عن عصابة تسلطت على مقدرات وخيرات أرض الرباط والجهاد ..... فإن ذوي المعتقلين في سورية لا يستطيعون حتى السؤال عن مكان وجود ذويهم وسبب اختفائهم واعتقالهم , فمجرد السؤال عنهم قد يؤدي لاعتقالهم أيضا واختفائهم عن الأنظار .


                          ومن هنا فإن الوسيلة الوحيدة لمعرفة مكان المعتقل أو سبب اختفائه عن الأنظار على أحد حواجز النظام المنتشرة في جميع المناطق التي ما زال يسيطر عليها هي : التواصل مع المقربين والمعارف للتوصل إلى "مفاتيح" ضباط الحواجز والمقربين منهم، لمعرفة أين ذهب المعتقل، وبأي جرم توقف أو اعتقل، وما هي التهمة التي عادة ما يتم تضخيمها بشكل مخيف.


                          قصص ذوي المعتقلين السوريين مع هذا الوجه البغيض للنظام النصيري يمكن أن تكتب بشأنها وتفاصيلها مجلدات , ويكفي ذكر نموذج واحد للإشارة إلى حجم البغي والطغيان الذي وصل إليه هولاكو العصر وزبانيته :
                          تقول أم أسعد، وهي سيدة في العقد الخامس : "كنت أضطر أن أذهب من ريف درعا إلى دمشق كل أسبوع مرة ؛ في رحلة بحث مضنية عن زوجي وابني المعتقلين منذ أكثر من أربع سنوات بتهمة المشاركة في المظاهرات والتحريض على التظاهر" !!



                          وعن رحلة معاناتها لمعرفة مصير ابنها وزوجها في مزرعة آل الأسد – سورية - كما يصفها الكثير من المدركين لحقيقة هذا النظام أضافت أم سعد : إنه بعد "اتصالات عن طريق بعض المعارف مع وسطاء مقربين من أجهزة النظام الأمنية، ودفع مبالغ مالية كبيرة، وسؤال بعض المعتقلين الخارجين من معتقلات النظام، وجدت ابني في سجن صيدنايا، لكني لم أستطع زيارته إلا مؤخراً، بالرغم من المبالغ التي دفعتها للوسيط"، لافتةً إلى أنها دفعت ما يقارب الـ3 آلاف دولار حتى تحقق حلمها أخيراً بمعرفة مصير ابنها، وأنه ما زال حياً.


                          أما زوجها البالغ من العمر 57 عاما فقد لقي حتفه في السجن نتيجة إصابته بأزمة قلبية، وذلك بعد مرور شهر على اعتقاله، وفق ما أخبرها به الوسيط، الذي تقاضى من أجل ذلك ما يقارب الألف دولار , مؤكدة أنها حتى اليوم لم تحصل على أوراق زوجها الثبوتية، التي عادة ما تسلم لذوي المعتقلين المتوفين، وذلك رغم مرور كل هذا الوقت على واقعة الوفاة .


                          لم يكن وصف الناشط الحقوقي أبو قيس الحوراني لما يتعرض له أهالي المعتقلين في رحلة بحثهم عن أبنائهم من أشكال الكذب والتسويف والخداع من قبل الوسطاء مفاجئا أو جديدا , فعاصمة الأمويين لم تشهد ظلما وطغيانا بحق أبنائها من أهل السنة مثيلا له منذ استيلاء عصابة آل الأسد على الحكم فيها .


                          ولا نجاة لأهل الشام من هذا الطغيان والاستبداد إلا بمواصلة الجهاد والقتال ضد النظام النصيري وداعميه حتى تطهير أرض المحشر والرباط من رجس ونجس هذه العصابة المجرمة .

                          تعليق


                          • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                            اللهم لك الحمد ان فككت الحصار عن اهل حلب
                            الهم ابلغنا تحرير صنعاء يارب

                            تعليق


                            • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                              المشاركة الأصلية بواسطة DOOM مشاهدة المشاركة
                              "فتح الشام": خسائر حزب الله والإيرانيين في حلب هي الأكبر في تاريخ الثورة







                              أعلنت جبهة فتح الشام أن خسائر حزب الله والإيرانيين في معركة تحرير حلب هي الأكبر منذ اندلاع الثورة السورية.

                              وكان المتحدث العسكري باسم حركة أحرار الشام، أبو يوسف المهاجر، قد قال في وقت سابق من مساء أمس السبت، أن قد وصل للثوار أخبار مؤكدة في بداية عملية تحرير حلب عن هروب جميع المليشيات الإيرانية والأفغانية وحزب الله من المناطق المستهدفة، جراء أصابتهم بانهيار كامل في معنوياتهم، بعدما فوجئوا بتقدم المجاهدين.
                              كنت دائما اتسائل ... لو حلب هذة علي حدودنا بدلا من حدود الخونه هل كان النظام المجرم ليحلم حتى من الاقتراب منها !؟!



                              يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                              لأجرب لي خويٍ مباري

                              تعليق


                              • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                                حلب.. معيار أداء مثلث التأثير الإقليمي


                                لعلعة الرصاص تسمع هنا وهناك.. إنه الاحتفال النصيري السوري بأولى أنباء الانقلاب في تركيا، كانت الخطة تقضي بتقديم دعم إعلامي قوي للانقلاب؛ فلم يتأخر إعلام المارينز في المنطقة لكن الانقلاب ذاته تعثر.


                                ليس من قبيل المصادفة أن معظم النصيريين "العلويين" في الجيش التركي هم من "الكيان الموازي"، ومن قبل هم من "الكماليين" الذين تدثروا برداء جماعة الخدمة أو نسقوا معها، ليس من قبيل المصادفة أيضاً أن النصيريين هم من يسيطرون على الجيش السوري بشكل أكثر وضوحاً.

                                على جانبي الحدود، ثمة تنسيق جيد بين نصيريي تركيا وسوريا، وحينما كانت طائرات الانقلاب تقلع وتقصف، كان "الأشقاء" في سوريا يحتفلون ويوزعون الحلوى التي سرعان ما انحشرت في حلوقهم بعد بزوغ أنباء فشل الانقلاب.

                                هذا التنسيق كان تبدى في معركة الاستيلاء على طريق الكاستيلو التي أحكم نظام بشار الأسد حصاره على حلب بعد استيلائه عليه، وفي عقبها كان الانتصار الثاني للطائفة في الجانب الآخر من الحدود، انقلاب سيفضي تلقائياً إلى دفن الثورة السورية، فلقد تعرضت الثورة لانتكاسة شديدة بعد خروج مصر من خانة أصدقاء الثورة في صيف 2013، وسوف يكون الانقلاب حين ينجح الضربة القاضية لتلك الثورة، هكذا ظنت الطائفة في تركيا وسوريا.

                                لكن ما حصل كان عكس هذا السيناريو تماماً؛ فلقد انتصرت إرادة الأتراك، وبدا أن المساندة التي يلقاها الثوار لن يصيبها الضرر.. لا بل ربما تحولت المساندة إلى دعم قوي بعد أن استشعر الأتراك أن النار قد شبت بالفعل في حديقتهم الخلفية الجنوبية.

                                تلقائياً، يصبح إبعاد جنرالات من الطائفة، وآخرين نسجوا علاقات وثيقة مع حزب العمال الكردستاني الموالي لقوات سوريا الديمقراطية (اليد السورية للحزب) إلى حد هروبهم إليها إثر فشل الانقلاب، وصنف ثالث معادٍ طبيعياً للفصائل الثورية في سوريا، يصبح إبعاد كل هؤلاء، تحييداً مباشراً لقسم كبير مناوئ للثورة السورية داخل الجيش التركي، وبالتالي إضافة لهذه الثورة ودعماً زائداً لها..

                                إلى ذلك، ما قد طرأ من بعد الانقلاب على الداخل في تركيا يفرض على صناع القرار فيها الالتفات أكثر إلى الثورة السورية، وإرواءها بماء الإباء والتحدي التركيين الناجمين عن خيبة أمل الأتراك بالقوى الغربية تجاه الانقلاب الفاشل، وهو ما قد بدا أنه سيكون لاحقاً.

                                لوحظ من فور انتصار الإرادة الشعبية التركية، والبدء بإزاحة قادة عسكريين موالين للنظام السوري في تركيا، انعكاسٌ فوريٌ على الميدان السوري؛ فبعد أن أحكمت ميليشيات بشار الأسد الداخلية والخارجية حصارها على حلب بعد استيلائها على طريق الكاستيلو، المنفذ الوحيد الذي كان متبقياً في يد الثوار السوريين من ريف حلب إلى الأحياء المحررة فيها، بدأ العد العكسي لهذه السيطرة بعد خمسة أيام فقط من هذه الهزيمة التي منيت بها الثورة السورية، كان الإحكام في 10 يوليو والانقلاب بعده بخمسة أيام، فيما يشير إلى ترابط بينهما.

                                كذلك، كان ثمة ترابط بين الهجوم الكاسح الذي قام به الثوار في حلب لفك الحصار عنها في أربع مراحل يراد بختامها تحرير المدينة الأهم في الشمال السوري ومحور ارتكاز كبير، والعاصمة الثانية لسوريا ومركزها التجاري الأهم.

                                بتنسيق غير مسبوق بين فصائل من الجيش السوري الحر وأحرار الشام وجبهة فتح الشام تحركت كتائب التحرير في حلب، ثم بدأ جيش الإسلام ينشط في معركة أطلق عليها ذات الرقاع في غوطة دمشق، بنفس هذا الترتيب كانت تجري لقاءات تركية/قطرية، ثم سعودية/قطرية بالتوازي مع معركتي الشمال وريف العاصمة غير بعيدة عن علاقات بين تلك الدول وفصائل الثورة السورية هذه.

                                خرجت تركيا من معركتها مع الانقلابيين، مدركة أن لا خيار أمامها سوى دعم الثوار في سوريا، وفي السياق تدرك السعودية وهي تراوح في اليمن بانتظار الحل السياسي أن الحل في اليمن لا يجاوز الحل في سوريا أيضاً، أما قطر فقد حسمت خيارها منذ فترة طويلة بحلفها الوثيق مع تركيا.

                                تضررت علاقة الأتراك كثيراً بالغرب، الولايات المتحدة وأوروبا، بسبب دعم الأولى لفتح الله غولن المتهم بالوقوف خلف محاولة الانقلاب الفاشلة، والمقيم في الولايات المتحدة، ومساندتها العسكرية والاستخبارية غير المعلنتين، والإعلامية للانقلابيين، وانكشاف الثانية في عدائها المتنامي للحكم التركي، تحت غطاءي الملف الحقوقي الذي أبرزته عواصم أوروبا في وجه تركيا مخفية إغفالها عن الملف ذاته فيما يتعلق بالانقلابيين، الذين قتلوا مدنيين واحتجزوا وهددوا إعلاميين..

                                شاحت أنقرة بوجهها بعيداً عن واشنطن وبروكسل، محتفظة بعلاقة متدنية معهما، وبحدها الأدنى، والتفتت إلى الروس، وإذ توقن أن الحل في سوريا لا يمكنه تجاهل موسكو؛ فإن استباق زيارة أردوغان إلى موسكو بورقة سورية مهمة ممهورة بانتصار مدوٍ في حلب، يضع ترتيباً جديداً لأوراق تركيا على المائدة الروسية. ليست الفصائل السورية قطع شطرنج تحركها القوى الإقليمية والدولية، وهي انتصرت بفضل الله أولاً ثم بإيمان مسلحيها وتضحياتهم وشجاعتهم وخططتهم المبرمجة جيداً، ثم بدعم إقليمي ما كان يرى أثره ما لم يزرع في أرض خصبة، وهذا ما لا ينبغي إهماله..

                                بمثل هذه التركيبة ستنتصر الثورة السورية، تتقدمها دعوات المستضعفين، أرامل ويتامى ومساكين، وتدعمها مساندة إقليمية لابد أن تكون في ظل حرب عالمية ضروس تشن على الشعب السوري للحؤول دون أن يحظى باستقلاله ويحتفظ بهويته.

                                والنموذج كان في حلب، وسيرى الصابرون المصابرون النصر بوحدة والتقاء ووعي كالذي اتسموا به في معركة تحرير حلب.. {وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ}.

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 651. الأعضاء 0 والزوار 651.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X