إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عاجل
    اندلع مواجهات عنيفه بين الروس من جهه وبين الحرس الثوري والمليشيات الشيعيه والعلويه من جهه اخرى منذ ساعات الصباح الاولى من يوم الاثنين للسيطره على قرية سلمى الاستراتيجيه في ريف اللاذقيه بجبل الاكراد استخدم فيها كافة انواع الاسلحه من الطيران والمدفعيه والدبابات ومازالت الاشتباكات مستمره الى الان ولم تتوقف
    الجدير بالذكر ان قرية سلمى كانت تعتبر مركز قياده الثوره السوريه في شمال البلاد ولم يتمكن جيش النظام والايرانين من السيطره عليها الا بدعم من الروس

    @doom نمر @الصقرالاخضر

    تعليق


    • مقتل 3 عسكريين أتراك بضربة جوية نفذتها روسيا بالخطأ في منطقة الباب بسوريا

      مقتل 3 عسكريين أتراك بضربة جوية نفذتها روسيا بالخطأ في منطقة الباب بسوريا


      أكدت وزارة الدفاع الروسية، 9 فبراير/شباط، مقتل 3 عسكريين أتراك خطأ في غارة نفذتها طائرة للقوات الجوية الفضائية الروسية في منطقة مدينة الباب السورية.

      وجاء في بيان صدر عن الوزارة بهذا الصدد: "أجرى رئيس هيئة الأركان العامة للقوات الروسية، الجنرال فاليري غيراسيموف، محادثة هاتفية مع نظيره التركي، تم خلالها بحث قضايا محاربة التنظيمات الإرهابية الدولية على الأراضي السورية والوضع في شمال شرق محافظة حلب".

      وأضاف البيان أن غيراسيموف أعرب عن تعازيه لرئيس هيئة الأركان التركية، الجنرال خلوصي آكار، بصدد مقتل 3 عسكريين أتراك تواجدوا في منطقة مدينة الباب جراء غارة غير متعمدة لطائرة روسية".

      وأوضحت وزارة الدفاع في البيان أن "قاذفات روسية كانت تنفذ مهمة قتالية خاصة بتدمير مواقع لمسلحي داعش في منطقة مدينة الباب".

      وأعلنت الوزارة أن "رئيسي هيئتي الأركان العامة اتفقا على التنسيق المتواصل للعمليات المشتركة وتبادل المعلومات حول الأوضاع على الأرض".

      وكانت هيئة الأركان العامة التركية أعلنت، في وقت سابق من اليوم الخميس، أن طائرات تابعة للقوات الجوية الروسية شنت عن طريق الخطأ غارة على الوحدات التركية قرب مدينة الباب السورية في حادث أسفر عن مقتل 3 عسكريين أتراك.

      وجاء في بيان صدر عن هيئة الأركان العامة التركية: "استهدفت طائرات حربية تابعة للاتحاد الروسي، في الساعة 8:40 (بالتوقيت التركي) من 9 فبراير/شباط، خلال شنها غارات جوية على مواقع لتنظيم داعش، مبنى بداخله عسكريون أتراك من المشاركين في عملية درع الفرات".

      وأوضح البيان ان العملية اسفرت عن مقتل 3 عناصر من القوات التركية وإصابة 11 آخرين، مضيفا أن جراح أحدهم خطيرة.

      وأشار البيان إلى أن "الرئيس فلاديمير بوتين، عبر بهذا الصدد، عن تعازيه للرئيس رجب طيب أردوغان".

      وأعلنت هيئة الأركان أن الجانبين الروسي والتركي سيجريان تحقيقا مشتركا لتحديد ملابسات الحادث.

      تعليق


      • أردوغان: الهدف في سوريا تشكيل منطقة آمنة خالية من الإرهاب بمساحة 4-5 كم

        أردوغان: الهدف في سوريا تشكيل منطقة آمنة خالية من الإرهاب بمساحة 4-5 كم


        اعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال مؤتمر صحفي بإسطنبول قبيل جولته الخليجية:

        – شهدت الأشهر الأخيرة أحداثًا تعد بمثابة نقطة تحول للقضية السورية، وإننا نبذل جهودًا حثيثة لتحقيق تقدم في الحل السياسي ووقف نزيف الدماء في سوريا خلال أسرع وقت ممكن

        – الهدف هنا (في سوريا) تشكيل منطقة آمنة خالية من الإرهاب بمساحة 4-5 كم، وهذا الحل سيتيح الحيلولة دون الهجرة من سوريا، إضافة إلى عودة المقيمين في مخيماتنا إلى بلادهم، ولعمل ذلك نبذل جهدنا لتأسيس مدن جديدة هناك، وأنا تبادلت هذه الأفكار مع السيد ترامب وقوات التحالف وألمانيا

        – نجري مباحثات مكثفة مع جميع الأطراف بالمنطقة في إطار العدالة والشرعية دون الإخلال بذكرى الشهداء السوريين، وأنا على ثقة بأن هذه الجهود التي نواصلها بالاستشارة مع أصدقائنا ستتمخض عنها نتائج جيدة في وقت قريب

        تعليق


        • تعرض نائب قائد القوى الروسية في سوريا لاصابة خطيرة في سوريا
          تعرض نائب قائد القوى الروسية في سوريا لاصابة خطيرة في سوريا


          نقلت وسائل إعلام روسية تقارير عسكرية تفيد بتعرض الجنرال بيتر ميليوخين، لإصابات خطيرة إثر انفجار لغم أرضي أثناء تجوله في مدينة تدمر وسط سوريا التي استعادها الجيش النظامي في سوريا من تنظيم داعش بدعم من روسيا قبل أيام.

          وبحسب التقارير فإن حجم الإصابة استدعى نقل ميليوخين بطائرة خاصة من سوريا إلى مشفى عسكري في موسكو، بعد تدهور حالته الصحية.

          ونقل ميليوخين إلى مشفى “بوردنكو” العسكري في موسكو، حيث أكدت مصادر في المشفى وجوده هناك، دون أن تدلي بمزيد من التفاصيل، علمًا أنه مصاب منذ نحو أسبوع.

          وقد تداولت مواقع إعلامية سورية عن شهود عيان أنباءً بأن الضابط الروسي فقد قدميه وعينيه وأنه بوضع صحي حرج.

          ويعد بيتر ميليوخين ثاني أرفع ضابط روسي متواجد في سوريا، بعد الجنرال أندريه كارتابولوف، رئيس المديرية العامة للعمليات في هيئة الأركان العامة الروسية، وقائد العمليات الروسية هناك.

          ويشغل الضابط المصاب منصب رئيس العمليات في المنطقة الغربية من روسيا، وهو بذلك يعد أرفع ضابط روسي تتم إصابته على الأراضي السورية، منذ بدء التدخل الروسي العسكري في سبتمبر/أيلول 2015.

          وتمت ترقية ميليوخين إلى رتبة “ميجور جنرال” في شهر ديسمبر/كانون الأول 2015، أي بعد نحو شهرين من الإعلان الرسمي عن التدخل الروسي المباشر في سوريا.

          تعليق


          • سوريا والعراق على جدول اجتماع رؤساء أركان تركيا وأمريكا وروسيا

            سوريا والعراق على جدول اجتماع رؤساء أركان تركيا وأمريكا وروسيا
            يعقد رؤساء أركان جيوش روسيا والولايات المتحدة وتركيا، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً في أنطاليا جنوب تركيا لبحث الملف السوري والعراقي.

            وقالت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء اليوم الثلاثاء، نقلا عن وزارة الدفاع الروسية إن رئيس هيئة الأركان العامة الروسية "فاليري غيراسيموف" سيبحث مع نظيريه التركي "خلوصي أكار" والأمريكي "جوزيف دانفورد" قضايا الأمن في سوريا والعراق.

            وجاء في بيان صدر عن الوزارة، أن "رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية الجنرال فاليري غيراسيموف ورئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة التركية خلوصي أكار (الجهة المضيفة) ورئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال جوزيف دانفورد سيشاركون في اجتماع ثلاثي في مدينة أنطاليا (تركيا)، ومن المخطط أن يتناول الاجتماع قضايا الأمن في سوريا والعراق" بحسب "روسيا اليوم".

            من جهتها نقلت وكالة "الأنانضول" عن القوات المسلحة التركية إن رئيس أركان الجيش التركي الجنرال "خلوصي آكار" التقى بقائدي الجيشين الأمريكي والروسي في إقليم أنطاليا في جنوب تركيا، وأضافت في بيان أن الجنرالات الثلاثة ناقشوا ملفي سوريا والعراق في المقام الأول والأمن الإقليمي.

            وأعلن الجيش التركي في بيان “يجري بحث قضايا مشتركة تتصل بالأمن الاقليمي وخصوصا سوريا والعراق خلال الاجتماع″ الذي لم يعلن عنه في وقت سابق.

            تعليق


            • البنتاغون يعلن عن مهام جديدة لقواته المرابطة في منبج شمالي سوريا
              البنتاغون يعلن عن مهام جديدة لقواته المرابطة في منبج شمالي سوريا


              أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" أن الجيش الأمريكي نشر عددا من جنوده في مواقع غربي بلدة منبج الواقعة شمالي سوريا لمنع أي اشتباك بين القوات التركية من جهة والقوات السورية المدعومة من روسيا.

              وقال المتحدث باسم البنتاغون جيف ديفيز إن "الجنود الأمريكيين انتشروا في البلدة لمنع احتكاك القوات الموجودة هناك، وطمأنة تركيا إلى أن البلدة تخضع لجماعات مسلحة معارضة عربية تسمى المجلس العسكري لمنبج".

              في هذه الأثناء، قال متحدث باسم المجلس العسكري لمنبج إن "القوات السورية الحكومية تسلمت مواقع كانت تسيطر عليها المعارضة" وفقا لاتفاق مع روسيا.

              ويعد المجلس العسكري لمنبج أحد الفصائل التي تضمها "قوات سوريا الديمقراطية" المعارضة التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردي الجزء الأكبر منها.

              من جانبه، نفى رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم أن بلاده تخطط لحملة عسكرية على بلدة منبج من دون التنسيق مع الولايات المتحدة وروسيا.

              وكان الرئيس التركي رجب طيب إردوغان قال الأسبوع الماضي إن "منبج ستكون الهدف التالي في الحملة العسكرية التي تشنها تركيا إلى جانب قوات من المعارضة السورية في شمال البلاد ضد كل من تنظيم الدولة الإسلامية وفصائل كردية مسلحة".

              تعليق


              • دعما لهجوم الرقة.. واشنطن تنشر بطارية مدفعية في سورية

                دعما لهجوم الرقة.. واشنطن تنشر بطارية مدفعية في سورية


                نشرت الولايات المتحدة بطارية مدفعية لمشاة البحرية في سورية دعما للهجوم على معقل تنظيم داعش في الرقة، بحسب ما أعلن مسؤول أميركي.

                وقال المسؤول إن جنودا من الوحدة 11 لمشاة البحرية نشرت بطارية "هاوتزرز" من عيار 155 ملم في أحد المراكز الأمامية في سورية.

                وأوضح المسؤول أن مشاة البحرية "مستعدة للقيام بمهمتها" في دعم هجوم الرقة، مؤكدا بذلك ما نشرته صحيفة "واشنطن بوست".

                وتنتشر قوات أميركية، قوامها نحو 500 جندي من العمليات الخاصة، في سورية لتقديم المشورة للقوات التي تقاتل تنظيم داعش خصوصا لقوات سورية الديموقراطية، وهو تحالف عربي-كردي.

                ووفقا لـ"واشنطن بوست"، فإن نشر المدفعية كان في طور النقاش "لبعض الوقت"، وليس جزءا من طلب الرئيس دونالد ترامب وضع خطة جديدة لتكثيف القتال ضد التنظيم.

                وكان البنتاغون قد أعلن في وقت سابق من الأسبوع الحالي أن عسكريين أميركيين نشروا في سورية قرب مدينة منبج رافعين العلم الأميركي على آلياتهم تفاديا لوقوع معارك بين مختلف القوات الموجودة في المنطقة.

                تعليق


                • المارينز تنشر بطاريات الهاوتزر M777A2 فى سوريا لدعم تحرير الرقة

                  المارينز تنشر بطاريات الهاوتزر M777A2 فى سوريا لدعم تحرير الرقة


                  نشرت الولايات المتحدة بطارية مدفعية لمشاة البحرية فى سوريا، دعما للهجوم على معقل تنظيم داعش فى الرقة، بحسب ما أعلن مسؤول أمريكى الأربعاء.

                  وقال المسئول إن جنودا من الوحدة 11 لمشاة البحرية نشرت بطارية "هاوتزرز"، من عيار 155 ملم نوع M777A2 فى أحد المراكز الأمامية فى سوريا.

                  وأوضح المسؤول لوكالة فرانس برس أن مشاة البحرية "مستعدة للقيام بمهمتها" فى دعم هجوم الرقة، مؤكدا بذلك ما نشرته صحيفة "واشنطن بوست، وتمثل هذه العملية خطوة مهمة للقوات الأمريكية المتواجدة فى سوريا.

                  وتنتشر قوات أميركية، قوامها نحو 500 جندى من العمليات الخاصة، فى سوريا لتقديم المشورة للقوات التى تقاتل تنظيم داعش خصوصا لقوات سوريا الديموقراطية، وهو تحالف عربي-كردي.

                  وسيق وان استخدمت قوات المارينز العروفة بالقوة الضاربة سبارتان أربعة مدافع 155 اوتزر نوع 155 mm M777A2 واطلقت اكثر من 2000 طلقة لدعم القوات الكردية والقوات العراقية وكان موقع بطاريات المدافع يبعد حوالي 15 كلم بعيدا عن مواقع داعش

                  وقد عادت قوة سبارتان في 3 يونيو وتم استبدالها بقوة مؤلفة من 200 جندي من الكتيبة الأولى من فوج المدفعية الميدانية 320 التابع للفرقة المجوقلة 101.

                  ووفقا لـ"واشنطن بوست"، فإن نشر المدفعية كان فى طور النقاش "لبعض الوقت"، وليس جزءا من طلب الرئيس دونالد ترامب وضع خطة جديدة لتكثيف القتال ضد تنظيم داعش.

                  تعليق


                  • الفوج الخامس والسبعون الامريكي ينتشر في منبج وتبادل ادوار مع قوات سوريا

                    الفوج الخامس والسبعون الامريكي ينتشر في منبج وتبادل ادوار مع قوات سوريا الديمقراطية
                    بعد شهور من التخطيط والتحليل اتخذ البنتاعون الأمريكي قرارا بنشر الفوج الخامس والسبعين في سوريا، للمشاركة في الحرب على تنظيم داعش فيما يقترب التحالف ضد تنظيم داعش من آخر واهم معاقله في الرقة سوريا.

                    واظهرت الصور التي تم نشرها بالأمس قوات اميركية تابعة للفوج 75 ، ضمن آليات مدرعة مدولة ضاربة في طريقها الى محيط منطقة منبج وقادمة من إقليم كردستان. يأتي هذا الانتشار العملياتي بعد أسابيع من انتشار وحدات القوات الخاصة الرانجرز التي تم نشرها في محيط الرقة

                    وبالنظر الى علامات الاليات يتبين ان هذه القوى تابعة للكتيبة الثالثة من فوج الرانجرز من فورت بينينغ جورجيا. ولطالما تم تكليف هذه الكتيبة بمهام مماثلة في مناطق انتشار القوات الامريكية مثل العراق وافغانستان. ويعود السبب الى ان هذه الكتيبة تتمركز في نفس مقر قيادة الفوج في فورت بينينغ حيث يكون التخطيط وتنسيق المهمات القتالية اسهل وفي ظل تواجد الكتائب الأخرى في مطار هانتر وفورت لويس واشنطن.

                    وياتي نشر هذه الصور في مؤشر الى تغير في استراتيجية الولايات المتحدة في شمال سوريا، حيث تضاعف قوام القوات الأمريكية تقريبا، وسط تفاقم التوتر بين الجيش التركي والأكراد. كما أن التغطية الإعلامية المكثفة التي رافقت نشر قوات أمريكية إضافية بالقرب من مدينة منبج، كان هدفها الوحيد هو إظهار أن تدمير تنظيم داعش يبقى هدفا مشتركا بين الولايات المتحدة وحلفائها.

                    ويقدر ارتفاع قوام القوات الأمريكية المنتشرة في المنطقة من 500 إلى 900 جندي ويهدف الى تفعيل الهجوم الهادف إلى انتزاع مدينة الرقة، “عاصمة” التنظيم الإرهابي في سوريا، من قبضته.

                    وفي الوقت الذي أعربت فيه “قوات سوريا الديمقراطية” (تحالف عربي كردي مدعوم أمريكيا)، على لسان الناطق باسمها طلال سلو، عن أملها في بدء حصار المدينة بعد عدة أسابيع، أكد جون دوريان أن الجنود الأمريكيين لن يشاركوا في الصفوف الأولى من الهجوم، إنما سينحصر دورهم في “تعجيل هزيمة داعش”.

                    وياتي هذا الانتشار مشابها الى الاستراتيجية التي تبنتها الولايات المتحدة تمهيدا لعملية تحرير الموصل في العراق، فالحديث يدور عن إعطاء مقاتلي المعارضة السورية دورا رئيسا في الهجوم، أما الجنود الأمريكيون فيتعين عليهم دعم السوريين بمدافعهم عيار 155 ملم، وبالتالي فإن وظيفتهم الجديدة تتجاوز مهام “التدريب والمساعدة” التي كانوا يؤدونها حتى الآن.

                    تعزيز الوجود العسكري الأمريكي في شمال سوريا لا ينجم عن أي قرار جديد بل تم التحضير له أثناء الفترة الرئاسية الثانية لباراك أوباما. أما الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب فقد طلب من البنتاغون خطة لمحاربة “داعش” والذي سلمت له أواخر فبراير/شباط الماضي، دون أن يعلن ترامب عن محاور ينوي التركيز عليها بناء على هذه الخطة.

                    في المقابل أكدت واشنطن، على لسان قائد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط الجنرال جوزيف فوتيل، احتمال اندلاع نزاع بين مقاتلي “قوات سوريا الديمقراطية” والأتراك، مضيفا أن الولايات المتحدة تتخذ خطوات لمنع حدوث ذلك.

                    والشؤال المطروح هل ستكون الرقة هي المعركة الأخيرة بالنسبة إلى واشنطن؟ علما أن مسؤولا أمريكيا حذر، الأربعاء الماضي، من استعداد التنظيم لمواصله عنفه بعد فقدانه الموصل في العراق والرقة في سوريا، وأن السفيرة الأمريكية نيكي هالي أكدت، في اليوم نفسه أهمية ألا تبقى سوريا “ملاذا للإرهابيين”، مضيفة أنه من الضروري “إخراج إيران ووكلائها” من أراضي البلاد.

                    تعليق


                    • الاكراد اكثر فاعلية من الجيش السوري الحر في محاربة داعش

                      الاكراد اكثر فاعلية من الجيش السوري الحر في محاربة داعش
                      ناقش خبراء ومحللون سياسيون، دلالات نشر قوات أميركية إضافية في شمال سوريا للمساعدة في معارك استعادة الرقة من تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، خلال مشاركتهم في برنامج “ما وراء الخبر” على قناة الجزيرة القطرية.

                      وأكد مدير مركز الشرق الأوسط للدراسات الإستراتيجية الدكتور شعبان قرداش، أنه يستحيل أن تقبل تركيا وجود قوات الحماية الكردية في معركة الرقة، معتبرا أنها قد تقبل بها شريطة عدم السماح لها بدخول الرقة عندما تتقدم المعارك.

                      وبحسب “الجزيرة”، أعرب قرداش عن اعتقاده بأن هناك إمكانية محدودة لمشاركة تركيا في معركة الرقة، خاصة في ظل رفض واشنطن مقترحات أنقرة بتشكيل قوة مشتركة لدعم القوات المشاركة في المعركة.

                      ورأى أن الأكراد أكثر فعالية عسكريا من الجيش الحر بسبب الإستراتيجية الأميركية التي قوّتهم، بينما حصل الجيش الحر على دعم أميركي أقل بكثير مما حصل عليه الأكراد.

                      بدوره، قال دوغلاس أوليفانت كبير الباحثين في قضايا الأمن القومي بمؤسسة أميركا الجديدة والمستشار السابق للرئيس السابق باراك أوباما لشؤون الأمن القومي إن الهدف من إرسال هذه القوات تقديم الاستشارة العسكرية، وتأسيس القواعد اللازمة لإطلاق المدفعية، ودعم القوات التي ستهاجم الرقة.

                      وأضاف أوليفانت أن الجديد هنا أن وضع هذه القوات مصمم ليكون حاجزا بين حليفي واشنطن -وهما الأتراك والأكراد- حتى لا يقاتلوا بعضهم بعضا بدلا من مقاتلة تنظيم الدولة، ونفى أن يكون هدف واشنطن من إرسال تلك القوات رغبتها في أن يكون لها نفوذ خاص في سوريا.

                      وبشأن رفض واشنطن مشاركة الجيش السوري الحر في معركة استعادة الرقة حسب ما اقترحته تركيا وتفضيلها وحدات الحماية الكردية، قال أوليفانت إن واشنطن خذلت كثيرا على يد الجيش الحر حيث تكشف لها أن مقاتليه متطرفون أو غير فعالين، بينما الأكراد أكفاء وفعالون، خاصة داخل مناطقهم.

                      لكنه قال إن كلا من الجيش الحر والأكراد خيار سيئ لواشنطن للمساعدة في طرد تنظيم الدولة من شرق سوريا، مشيرا إلى أن الجيش الحر هو الأكثر كفاءة من الناحية السياسية والأقل كفاءة من الناحية العسكرية، في حين أن الأكراد هم الأكثر فعالية من الناحية العسكرية لكنهم الأكثر إشكالية من الناحية السياسية.

                      من جهته قال المحلل العسكري والإستراتيجي السوري عبد الناصر العايد إن القوات التي أرسلتها واشنطن قوات عالية التخصص للقتال في الصفوف الأمامية، تشمل وحدة برمائية لاستعادة جسر سد الفرات من تنظيم الدولة.

                      وأضاف العايد أن الهدف من ذلك هو أن يسيطر الأميركيون على منطقة الجزيرة السورية الإستراتيجية التي تشمل الرقة ودير الزور والحسكة وبعض أرياف حلب، باعتبار أن سوريا ماضية في طريق التقسيم، وهم لن يسمحوا لأحد بالسيطرة على مواقعهم.

                      وأوضح أن الأميركيين وجدوا حليفا موثوقا لا يكلفهم كثيرا لمحاربة تنظيم الدولة يتمثل في قوات وحدات حماية الشعب الكردية، أما الأتراك فإن هدفهم منع قيام كيان كردي على حدودهم الجنوبية، معتبرا أن مشاركة قوات عسكرية نظامية تركية في معركة الرقة أمر مستحيل في ظل تناقض الإرادات السائد حاليا بين الأميركيين والأتراك والأكراد.

                      وأكد التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد تنظيم الدولة، نشر قوات أميركية إضافية في شمال سوريا للمساعدة في معارك استعادة الرقة من تنظيم الدولة الإسلامية. وقال المتحدث باسم التحالف إن القوات لن يكون لها دور في الخطوط الأمامية.

                      تعليق


                      • اكتشاف جثث نساء في احد سجون النظام في جسر الشغور

                        تعليق


                        • فصائل جديده تنظم الى فتح الشام ( النصره ) شمال سوريه مما يزيد من قوتها وتوسع نفوذها شمال البلاد

                          تعليق


                          • ترددت أنباء عن تنفيذ مجموعة تُطلق على نفسها اسم “المهاجرون العرب” في مدينة الرقة انقلابًا على تنظيم “داعش”، وخرجت على زعيمه أبو بكر البغدادي وكفّرته، احتجاجًا على ظروفهم المعيشيّة.

                            وذكر مصدر محلي في الرقة، إنّ المدينة معقل التنظيم شهدت اضطرابًا من نوع آخر لم يألفه سكّانها طوال السنوات الماضية، إثر قيام مجموعة من المهاجرين بالانقلاب على تنظيم داعش، مساء الجمعة الماضي.

                            وقال المصدر الذي رفض الكشف عن هويّته، إنّ مجموعة كبيرة من المهاجرين العرب من الجنسية التونسية، أعلنوا احتجاجهم على التغييرات الأخيرة والظروف التي يعيشونها، كما حصلت مشادات كلاميّة سرعان ما تحوّلت إلى مناوشات بالأسلحة الخفيفة مع عناصر آخرين من التنظيم.

                            وبحسب المصدر، فإنّ الأمور تحوّلت إلى انقلاب لعدد من التونسيين على ما يسمّى “الخلافة” والخروج على البغدادي وتكفيره، ما دفع التنظيم لاستنفار كوادره والقيام بحملة اعتقالات طالت العشرات من العناصر، إلا أنّ أحد المقاتلين التونسيين فجّر نفسه وسط مجموعة كبيرة من الأمنيين والعناصر التابعة لتنظيم “داعش”، ما تسبّب بمقتل 20 من قيادات التنظيم، ومن ثم أفسح المجال لفرار بعض “الانقلابيين” خارج المدينة.

                            كما أكد المصدر أنّ التوتّر ما زال قائمًا وسط حملات تفتيش ومداهمات تطول أماكن تمركزهم في الرقة، وتتزامن هذه التطورات مع الخسائر المتوالية التي مُنِيَ بها التنظيم في الموصل وريف حلب الشرقي، إضافة إلى خسارته مدينة تدمر الاستراتيجية قبل أيام في البادية السورية.

                            وهذه ليست المرّة الأولى التي يشهد فيها التنظيم انقلاب مجموعة من عناصره وخروجهم على البغدادي، إذ سبق لـ”داعش” إعلان الكشف عن مجموعة وصفها بـ “الغلاة الانقلابيين” في مدينة الموصل العام الماضي، ويطلق التنظيم تسمية “المهاجرون” على من يحملون الجنسيات العربية أو الأجنبية ضمن صفوفه

                            تعليق


                            • عاجل
                              المعارك في اشدها في حي جوبر ومقتل اكثر من 100 عنصر وضابط للنظام واسر اكثر من 50 عنصر من ضمنها عراقيين

                              تعليق


                              • عاجل
                                نشوب حريق في مبنى مقابل البرلمان السوري في منطقة الصالحيه وسط العاصمه السوريه دمشق

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 229. الأعضاء 0 والزوار 229.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X