إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

    ناشطون
    النظام يحضر لمعركة كبرى في الريف الشمالي للسيطرة على معبر اعزاز وما يفعله في الريف الجنوبي والغربي هو لتثبيت قدمه قبل البدء بالمعركة شمالاً

    بوادر المعركة أصبحت واضحة وخصوصا بعد العمل على تسليح الاكراد من قبل الروس والأميركان لضرب المنطقة العازلة والتقدم الكردي نحو كوباني انطلاقا من عفرين لتصبح الحدود السورية التركية تحت سيطرة الكرد والذين سيكون لهم دور كبير بالمعركة شمالا.

    تعليق


    • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

      الثوار يفجرون نفقا بـ "50 طنا" من المتفجرات بمعامل الدفاع في حلب.. والروس يواصلون مجازرهم

      ========

      قضى 17 شخصا في أحياء "السكري" و"الهلك" في مدينة حلب جراء غارات نفذها الطيران الروسي اليوم الاثنين.

      وأوضحت تنسيقيات الثورة أن الطائرات الحربية شنت عدد من الغارات على الأحياء الخاضعة لسيطرة الثوار في مدينة حلب استهدفت حي السكري بصواريخ فراغية أدت إلى انهيار مبنى كامل أسفر عن مقتل عشرة أشخاص، بينهم أطفال ونساء، مشيرة إلى أن عدد من المصابين والجرحى مازالوا تحت الأنقاض.

      وفي حي "الصالحين" أودى صاروخ فراغي بحياة رجل وطفلين وأصيب العشرات من الجرحى، بينما قضى أربعة أشخاص وأصيب عشرات الطلاب بقصف استهدف مدرسة في حي "الهلك".

      وفي سياق غير بعيد ذكرت صفحات موالية أن قذائف هاون سقطت على الأحياء الخاضعة لسيطرة النظام أسفرت عن مقتل 4 أشخاص واصابة 6 بجروح من دون أن تحدد الأحياء المستهدفة، مؤكدة في الوقت نفسه حدوث انفجار ضخم بمحور مبنى "الجوية" بحي "جمعية الزهراء" ظهر اليوم تلاه اشتباكات عنيفة. وأشارت لجان تنسقيات الثورة أن الانفجار سمع دويه في مدينة حلب بأكملها واعتقد الأهالي أن هزة أرضية ضربت المدينة.

      وقال ناشطون إن من لواء فرسان الحق والفرقة 16 فجروا نفقاً أرضياً بمعامل الدفاع في حي الخالدية حيث تتمركز قوات الأسد والميليشيات التابعة لها باكثر من 50 طناً من المتفجرات أسفرت عن تدمير المبنى بالكامل وقتل العشرات من عناصر قوات الأسد وميليشيات لواء القدس.
      - See more at: https://www.zamanalwsl.net/news/6674....R4ya6ZFe.dpuf

      تعليق


      • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

        ريف حلب.. الثوار يجعلون أسطورة المدرعات الروسية هباء منثورا


        أظهر شريط مصور بث قبل قليل تمكن الثوار في ريف حلب الجنوبي من تدمير دبابة روسية من طراز تي 90، وهي الدبابة التي هلل لها الروس ومؤيدو النظام، بوصفها أسطورة عصية على التدمير، أو حتى الإعطاب بواسطة مضادات الدروع.

        ووثق الشريط لحظة استهداف الدبابة بصاروخ "تاو" بينما كانت تقتحم جبهة "الحميرة" بريف حلب الجنوبي، الذي يشهد حملة شرسة من قبل النظام والمليشيات الطائفية، بمساندة روسية تمثلت في دعم النظام بدبات تي 90 وبغارات جوية كثيفة، كانت تصل إلى حد وجود 12 مقاتلة في الجو بآن واحد.

        واللافت في الشريط كان في لحظة ارتطام الصاروخ بالدبابة، وهي اللحظة التي وثقت انفجارا عنيفا وغير مسبوق، وصعود كتلة ضخمة من اللهب، ما يرجح أن الثوار حصلوا على نوعية متطورة من حشوات "تاو" أو طرازات أكثر تقدما، أو إن "تي 90" لم تكن بحجم الدعاية التي تم الترويج لها.

        وتقول معلومات متقاطعة إن روسيا أحضرت دبابات تي 90 بنفسها، لاستخدامها في اقتحام حلب تمهيدا لإعادة احتلال كل المناطق الحدودية مع تركيا ومنع أنقرة من تنفيذ سيناريو المنطقة الآمنة، وإن هذا الطراز المتطور جدا، لم يتم بيعه للنظام، بل هو مجرد مساهمة من موسكو، على أن تعود الدبابات مجددا إلى روسيا بعد أن تنجز مهمتها المرسومة.

        وتقارب كلفة الدبابة الواحدة من طراز تي 90 حوالي 650 ألف دولار، ويملك الجيش الروسي منها حوالي 1500 دبابة.

        - See more at: https://www.zamanalwsl.net/news/6676....azWCLAYp.dpuf

        تعليق


        • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

          بالفيديو.. ضابط روسي يشرف على عمليات برية في ريف اللاذقية والموالون يحذفون حديثه
          =====


          نشرت يوم أمس عدد من الصفحات الإخبارية الموالية للنظام منها (شبكة أخبار اللاذقية) مقطع فيديو باللغة الروسية لوكالة "أنّا نيوز" الروسية تحت عنوان "مشاهد من عمليات الجيش السوري في ريف اللاذقية".

          ويُظهرالفيديوعلى مدى 26 ثانية عددا من راجمات الصواريخ التي تطلق قذائفها الصاروخية دفعة واحدة باتجاه القرى والمناطق التي يسيطر عليها الثوار في ريف اللاذقية.

          "زمان الوصل" تمكنت من خلال متابعتها للفيديو المنشور بتاريخ 5 كانون الأول ديسمبر الجاري وملاحقة مصدره من الموقع الرسمي لوكالة "انانا" الإخبارية، وتبين أن تلك الصفحات التي تديرها، في الغالب، جهات استخباراتية تابعة للنظام، بترت مقطع الفيديو، ونشرت ما ترغب بإظهاره للموالين من القدرة العسكرية وتماسك وانضباط جيش النظام، وأخفت الحقيقة التي ظهرت في الفيديو الأصلي، وهو تقريرعن العمليات العسكرية في ريف اللاذقية أعده الصحفي "مارات موسين"، وبلغت مدته (2,14)، ويظهر فيه رجل يرتدي بزة عسكرية يتحدث بالروسية، كشفت بعض التعليقات بعد الترجمة عن الروسية أنه ضابط روسي كان في أوكرانيا ثم توجه إلى سوريا، وعمره ينبئ بأنه ذو رتبة رفيعة، يعتقد بأنه يشرف على العمليات العسكرية في ريف اللاذقية.

          كما يظهر في الفيديو عدد من عناصر ميليشيات النظام بلباس عسكري غير منتظم، وهم يذخرون مدفعا ميدانيا "عيار 130 ملم" واستهداف القرى المقابلة لهم الواقعة تحت سيطرة ثوار ريف اللاذقية منذ منتصف 2012، إضافة إلى عدد من راجمات الصواريخ التي تنطلق قذائفها بوقت واحد إلى القرى والبلدات في "جبل الأكراد".

          و"أنّا" هي مختصر لعبارة "وكالة شبكة الأخبار الأبخازية"، وقد صورت هذه الوكالة من قبل تقارير كثيرة حصرية واستثمائية من داخل الجبهات؛ ما يعطي دليلا واضحا على ثقة النظام الكبيرة فيها وفي إدارتها وعناصرها.


          رابط فيديو :

          Enjoy the videos and music that you love, upload original content and share it all with friends, family and the world on YouTube.

          تعليق


          • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

            قائد جيش الإسلام يعتذر عن حضور مؤتمر الرياض ويذكر السبب
            ===

            الدرر الشامية:

            أفاد المتحدث الرسمي باسم جيش الإسلام النقيب "إسلام علوش" بأن قائد الجيش "زهران علوش" لن يحضر مؤتمر الرياض الخاص بالمعارضة السورية والمزمع عقده خلال الساعات المقبلة.

            وقال "علوش" في تغريدة له على حسابه الرسمي في موقع تويتر: "قائد جيش الإسلام يعتذر عن حضور مؤتمر الرياض؛ وذلك لخروج الطريق الذي كان يسلكه سابقًا عن السيطرة، ويتمنى تحقيق آمال الشعب السوري وتطلّعاته".

            الجدير بالذكر أن عددًا من أبرز فصائل الثورة السورية تلقت دعوة رسمية لحضور المؤتمر،
            وعلى رأسها جيش الإسلام وحركة أحرار الشام الإسلامية وجيش النصر.​

            تعليق


            • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

              الثوار ينتزعون السيطرة على موقع استراتيجي بالساحل
              ===

              الدرر الشامية:
              أفاد مراسل الدرر الشامية بأنّ الثوار تمكنوا من استعادة السيطرة على كامل جبل النوبة بريف اللاذقية بعد مواجهات عنيفة مع قوات الأسد منذ أمس.

              وأوضح مراسلنا أنّ كتائب الثوار المرابطة في الساحل شنت هجومًا معاكسًا منذ مساء أمس على قوات الأسد المتمركزة في جبل النوبة، وتمكنت من السيطرة على عدة نقاط قبل انسحاب باقي العناصر، صباح اليوم، تحت ضربات الثوار والتي أوقعت العشرات في صفوفهم بين قتيل وجريح.

              وفي ذات السياق أعلنت حركة أحرار الشام أنّ مقاتليها والفصائل المقاتلة أحبطوا محاولة ميليشيا الأسد التقدم في محيط قرية بشرفة بريف اللاذقية وكبدوهم خسائر.

              كما أشارت الحركة أن عناصرها استهدفوا تجمعات قوات الأسد في قرية كفر دلبة بريف اللاذقية بقذائف الهاون وحققوا إصابات مؤكدة.​

              تعليق


              • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                تشتت الفصائل أكثر وأكثر ..وتركو جبهة جنوب حلب لاستنزاف جبهة النصرة الا بعدد قليل من الكتائب الصغيرة من فصائلهم ((درءً للشبهات حولهم )) و توجهو لريف حلب الشمالي لقتال داعش برعاية الطيراان التركي والأميركي ...

                تصور ...الهجوم الشديد على ريف اللاذقية خسرنا عدة قرى وتلال استراتيجية وهامة للنظام وتجر كل سكان جبل الأكراد وجبل التركمان لتركيا بفعل الغارات الروسية والنصيرية وبعض قادة االفصائل يحدثونك عن داعش ووجوب قتالها ويسيرون لها الأرتال من كل حدب وصوب ومن اللاذقية أيضا

                تعليق


                • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                  إيران تستبق اجتماع السعودية بالوعيد "الأسد خط أحمر" وروسيا تعترض على "التصنيف الإرهابي"

                  تعليق


                  • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                    قلت سابقاً ان الحل السياسي سيفشل وتصريح ايران وروسيا يوضح ذلك
                    وكلاهم يسعى للاستفاده من الوقت لـ قلب الوضع لصالحهم في سوريا
                    والاجتماع السياسي القادم ليس إلا حضور فقط
                    الدور الان على فصائل الثورة السورية إن اتحدت مع بعضها تحت قيادة عسكرية واحدة
                    سينتصروا
                    وأملنا في اجتماع الرياض ان تتوحد الفصائل

                    منقوووووووووووول

                    تعليق


                    • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                      دبابات الروسية T-90A تشارك لأول مرة في العمليات القتالية .
                      ===


                      شاركت الدبابات الروسية T-90A لأول مرة في العمليات القتالية ضد ثوار المعارضة السورية .

                      فقد قامت القوات الروسية المتواجدة على الأراضي السورية مؤخراً بالهجوم وإقتحام مواقع المعارضة في منطقة سهل الغاب Sahl al-Gab بين اللاذقية وأدلب في شمال سوريا ، تحت غطاء ناري كثيف من المدفعية وراجمات الصواريخ وبإسناد من طائرات الدعم الجوي القريب نوع Su-25M .

                      وفي أول مشاركة لها في العمليات البرية ، قام الروس بالزج بدباباتهم من نوع T-90A في أتون المعركة .

                      هذه الدبابات شاركت أفراد البحرية الروسية ومقاتلي الجيش السوري النظامي أعمالهم القتالية جنباً إلى جنب مع ناقلات الجنود المدرعة من نوع BTR-80 ، وفي النهاية أمكن لهذا التحالف السيطرة على الموقع المنشود .





                      مدونة عسكرية إلكترونية عربية ، تعني بالبحث في كل ما يتعلق بدبابة المعركة الرئيسة وأسلحة المعركة المشتركة .

                      تعليق


                      • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                        الفرقة الأولى الساحلية: أعنف الأشتباكات في جبل النوبة باللاذقية مع قوات النظام
                        #FSA_OurChoiceFor more news and information on the FSA:https://rfsmediaoffice.com/https://twitter.com/RFS_mediaofficehttps://www.facebook.com/RFSmediaOffice1...

                        تعليق


                        • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                          لواء صقور الجبل تدمير دبابة على جبهة جبل التركمان بريف اللاذقية بصاروخ تاو

                          تعليق


                          • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                            مميز - الإصدار المرئي الأول

                            لواء صقور الجبل في ريف حلب الجنوبي - صاروخ التاو +18
                            Enjoy the videos and music that you love, upload original content and share it all with friends, family and the world on YouTube.

                            تعليق


                            • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                              لا يفوتكم شاهدوا الفيديو

                              مميز جداً جداً جداً

                              أبطال الجيش الحر لوءا صقور الجبل

                              يستهدفون مجموعة من ضباط الإستطلاع العراقيين الشيعة بصاروخ تاو ويمزقون أجسادهم
                              Enjoy the videos and music that you love, upload original content and share it all with friends, family and the world on YouTube.

                              تعليق


                              • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                                #درعا #إنخل لحظة ألقاء ونزول وإنفجار برميلين متفجرين على المدينة من قبل الطيران المروحي 8 - 12 -

                                2015




                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 71. الأعضاء 0 والزوار 71.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X